أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 3-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  3/6/2020

المحتويات

  1. الأهالي وعناصر من الجيش يعترضون رتلاً للاحتلال الأمريكي بريف الحسكة ويجبرونه على التراجع
  2. تفكيك أكثر من 700 لغم وعبوة ناسفة شرق السلمية بريف حماة
  3. الدفاع الروسية: مسلحو “النصرة” يقصفون بلدات في ثلاث محافظات سورية
  4. الصحة: تسجيل وفاة وأربع حالات شفاء من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية
  5. استشهاد الشاب الفلسطيني رامي الغلبان متأثراً بجراحه
  6. الأسير سامي جنازرة يعلّق إضرابه عن الطعام
  7. مزودة بالـ “أر بي جي”… عناصر من الجيش اللبناني تراقب دبابتين إسرائيليتين


الأهالي وعناصر من الجيش يعترضون رتلاً للاحتلال الأمريكي بريف الحسكة ويجبرونه على التراجع

اعترض الأهالي قافلة عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكية في ناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي وأجبروها بمؤازرة عناصر الجيش العربي السوري على الرجوع من حيث أتت.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “عناصر من الجيش العربي السوري وعدداً من المواطنين من ريف بلدة أبو راسين اعترضوا رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي مؤلفا من 8 عربات حاولت التوجه من الدردارة إلى أبو راسين وأجبروها على التراجع والعودة باتجاه قواعدها غير الشرعية في المنطقة”.

وكانت قوات الاحتلال الأمريكي أدخلت في الثلاثين من أيار الفائت رتل آليات عسكرية مؤلفاً من 25 آلية تضمنت شاحنات وناقلات تحمل حواجز إسمنتية وبرادات وذخائر مع عدد من سيارات الهمر واتجهت إلى قواعد الاحتلال غير الشرعية عند المدخل الجنوبي لمدينة رميلان بريف الحسكة الشمالي الشرقي.

سانا

تفكيك أكثر من 700 لغم وعبوة ناسفة شرق السلمية بريف حماة

خلال متابعتها لعمليات تمشيط وتأمين المناطق المحررة من الإرهاب فككت الجهات المختصة أكثر من 700 لغم وعبوة ناسفة من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الممتدة شرق مدينة السلمية بريف حماة.

وذكر مراسل سانا أن “أكثر من 700 لغم وعبوة ناسفة من مخلفات الإرهابيين فككتها الجهات المختصة خلال عمليات التمشيط التي تقوم بها في محيط طريق أثريا ضمن المنطقة الممتدة شرق مدينة سلمية بريف حماة”.

سانا

الدفاع الروسية: مسلحو “النصرة” يقصفون بلدات في ثلاث محافظات سورية

أعلن رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، العقيد البحري ألكسندر شيربيتسكي، أن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” قصفوا، خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، أربع بلدات في ثلاث محافظات سورية.

وفي موجز صحفي، اليوم الثلاثاء، قال رئيس المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، أن البلدات والقرى التي تعرضت للقصف من مواقع تنظيم “النصرة” هي الملاجة وكفرموس (في محافظة إدلب)، وقبتان الجبل (في محافظة حلب)، و كيلز (في محافظة اللاذقية).

كما ذكر رئيس المركز الذي مقره قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية، أن الشرطة العسكرية الروسية سيرت دورياتها النظامية بمسارات عدة في محافظتي حلب والحسكة، إضافة إلى مواصلة الطيران الحربي الروسي بدوريات جوية في المنطقة.

نوفوستي

الصحة: تسجيل وفاة وأربع حالات شفاء من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل حالة وفاة بين الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية لشخص يعاني من الربو وكان قد أجرى في وقت سابق عملية قلب مفتوح ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 6.

وذكرت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أنه تم شفاء 4 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس ليرتفع عدد حالات الشفاء إلى 50.

سانا

استشهاد الشاب الفلسطيني رامي الغلبان متأثراً بجراحه

أعلنت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة أن مسيرة التضحية والجهاد والمقاومة والنضال الفلسطيني تتواصل في مواجهة مشاريع تصفية القضية وتتعاظم تضحيات شعبنا الأبي المقاوم الهادفة في مواجهة هذه المشاريع التصفوية البائسة.

ونعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة ومواجهة الصفقة الشهيد البطل رامي سعد الغلبان 43 عاماً من محافظة خان يونس الذي استشهد صباح اليوم متأثراً بجراحه التي أصيب بها خلال مشاركته في فعاليات مسيرات العودة في3 اَب/ أغسطس 2018 برصاص الاحتلال في ساقه اليمنى.

وجددت الهيئة التحية “لأرواح شهدائنا الأبرار ولروح الشهيدة البطلة المسعفة رزان النجارالتي صادف يوم أمس ذكرى استشهادها، لتعانق روحها شهيد القدس إياد الحلاق الذي أعدمه جنود الاحتلال بدم بارد ليعكس عنصريته وارهابه، كما نتوجه بالتحية لجرحانا البواسل وأسرانا وأسيراتنا في سجون ومعتقلات الاحتلال”.

الميادين

الأسير سامي جنازرة يعلّق إضرابه عن الطعام

علّق الأسير سامي جنازرة إضرابه عن الطعام اليوم الثلاثاء، الذي استمر لـ23 يوماً، بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري على أن يصدر بحقه أمر  جديد، ويكون الأخير.

وقال نادي الأسير أن تعليق إضرابه جاء بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري، بحيث يتم إصدار أمر جديد مدّته أربعة شهور، غير الأمر الإداري الحالي ويكون الأخير، وقد تم الاتفاق بحضور الهيئة التنظيمية والنضالية لحركة فتح في سجن “النقب الصحراوي”.

وبتعليق إضرابه اليوم، يكون الأسير جنازرة نفذ خلال الأربع سنوات الماضية ثلاثة إضرابات ضد اعتقاله الإداري، بما فيهم الإضراب الذي انتهى اليوم. وقد وجّه الأسير سامي جنازرة تحيته لكل من سانده في معركته.

وفي السياق نفسه حكمت المحكمة المركزية للاحتلال على الأسيرين: سراج علي الخطيب وذلك بالسجن لمدة (68) شهراً، وعلى أحمد محمد خطيب بالسجن لمدة (60) شهراً وكلاهما من بلدة حزما قضاء القدس.

الميادين

مزودة بالـ “أر بي جي”… عناصر من الجيش اللبناني تراقب دبابتين إسرائيليتين

ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن عناصر من الجيش الإسرائيلي واجهت بعض جنود الجيش اللبناني، ووقف الطرفان على مسافة قريبة جداً من بعضهما البعض.

وذكرت القناة أن دبابتين إسرائيليتين وصلتا إلى الحدود اللبنانية، وواجهتا بعض أفراد الجيش اللبناني مزودين بأسلحة “أر بي جي”.

وقال موقع “أي 24 نيوز” الإسرائيلي إنّ الجيش الإسرائيلي كان يجري مناورات عسكرية في منطقة حدودية في فلسطين المحتلة على الحدود اللبنانية.

ونقلت بيان الجيش الإسرائيلي قوله إنه “في إطار تعزيز النشاطات على الحدود اللبنانية عقب محاولات التسلل الأخيرة نفذّت قوة عسكرية أعمال اعتيادية في منطقة حدودية”.

وأضاف البيان “وصل أفراد من الجيش اللبناني الى المكان حيث وجّه الطرفان أسلحتهما نحو بعضهما البعض”.

في المقابل، ذكرت وسائل إعلام لبنانية، أن نحو 20 عنصراً من قوات الجيش الإسرائيلي اجتازوا الخط التقني عند محلة كروم الشراقي خراج ميس الجبل، في ظل حراسة ومواكبة آليات ودبابة “ميركافا” واستنفار للجيش اللبناني قوات “اليونيفيل” من الجهة اللبنانية”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 29-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  29/6/2020 المحتويات مرتزقة الاحتلال ...

التقرير الصحفي 28-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  28/6/2020 المحتويات مجموعات “قسد” ...

التقرير الصحفي 27-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  27/6/2020 المحتويات قذائف الاحتلال ...