أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 3-2-2022

التقرير الصحفي 3-2-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  3/2/2022

المحتويات

  1. استشهاد 10 مدنيين في قصف متبادل بين الاحتلال التركي ومرتزقته وميليشيا (قسد) في الباب
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قرى في ريف الحسكة الشمالي ونزوح عدد من الأسر
  3. ميليشيا (قسد) تخطف امرأتين بريف الرقة الشمالي
  4. وسط ارتياح شعبي كبير.. استمرار عمليات التسوية في دير الزور والرقة وحلب وريف دمشق
  5. حملة اعتقالات جديدة في الضفة الغربية والقدس المحتلة
  6. رفضاً للاعتقال الإداري.. الأسرى الإداريون في “عوفر” يقررون إرجاع الوجبات
  7. مباحثات إسرائيلية لبيع “القبة الحديدية” للإمارات

 

استشهاد 10 مدنيين في قصف متبادل بين الاحتلال التركي ومرتزقته وميليشيا (قسد) في الباب

استشهد عشرة مدنيين وأصيب نحو 32 آخرين في مدينة الباب بريف حلب الشمالي جراء قصف متبادل بين قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية من جهة وبين مسلحي ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي من جهة ثانية.

وذكرت مصادر محلية وتقارير إعلامية متطابقة أن قصفاً متبادلاً بالقذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة بين قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها وبين الميليشيا استمر لعدة ساعات بوتيرة عالية منذ صباح اليوم ما أدى إلى سقوط عدة قذائف صاروخية ومدفعية في الأحياء السكنية بمدينة الباب بريف حلب الشمالي.

وأشارت المصادر إلى أن القصف المتبادل أسفر عن استشهاد عشرة مدنيين وإصابة نحو 32 آخرين ووقوع أضرار مادية بممتلكات الأهالي والممتلكات العامة.

ورجحت المصادر ارتفاع عدد الشهداء والجرحى جراء الإصابات البليغة بين المصابين نتيجة استمرار القصف المتبادل الذي أدى أيضاً إلى نزوح عدد من العائلات من منازلها.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يقصفون قرى في ريف الحسكة الشمالي ونزوح عدد من الأسر

قصفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين بالقذائف الصاروخية والمدفعية الثقيلة قرى في ريف الحسكة الشمالي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في الممتلكات ونزوح العديد من الأسر هرباً من القصف الوحشي.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن قوات الاحتلال التركي بالتعاون مع التنظيمات الإرهابية التابعة لها والمنتشرة في أقصى الريف الشمالي للحسكة قصفت بسلاح المدفعية الثقيلة والصواريخ الأحياء السكنية في بلدات أبو راسين وزركان وداداً عبدان بمنطقة رأس العين وقرية عين ديوار بريف المالكية شمال الحسكة ما تسبب بدمار كبير ببعض المنازل وأضرار مادية في الممتلكات العامة والخاصة.

وأشارت المصادر إلى أن العدوان الوحشي أدى أيضا إلى تفاقم الوضع المأساوي وغير الإنساني وخاصة للأطفال والنساء ونزوح عدد من الأسر إلى مدينة المالكية.

سانا

ميليشيا (قسد) تخطف امرأتين بريف الرقة الشمالي

خطفت مجموعة مسلحة من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي امرأتين بعد مداهمة منزلهما في قرية التروازية شمال الرقة.

وذكر مصدر محلي من القرية لمراسل سانا أن “مسلحين من ميليشيا قسد الانفصالية داهموا منزل أحد المواطنين في قرية التروازية بريف الرقة الشمالي وخطفوا والدته وزوجته للضغط عليه ليسلم نفسه للميليشيا”.

واختطفت ميليشيا “قسد” أمس عدداً من الشبان أثناء مداهمة نفذتها في حي خشمان شرق مدينة الحسكة واقتادتهم الى جهة مجهولة بغرض زجهم في عمليات التجنيد القسري والقتال في صفوفها وداهمت مخيم المحمودلي في ريف الرقة الغربي واختطفت نحو 40 شخصاً من المقيمين فيه.

سانا

وسط ارتياح شعبي كبير.. استمرار عمليات التسوية في دير الزور والرقة وحلب وريف دمشق

واصلت الجهات المعنية تسوية أوضاع المطلوبين المدنيين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في مراكز التسوية بدير الزور والرقة وحلب وريف دمشق في إطار الجهود الحكومية الرامية إلى ترسيخ الاستقرار والأمن والأمان في المناطق المحررة.

ففي صالة العامل بمدينة دير الزور أفاد مراسل سانا بتسوية أوضاع العشرات من أبناء المحافظة المشمولين بالتسوية والذين قدموا من مناطق مختلفة من الجزيرة السورية رغم العراقيل التي تضعها ميليشيا “قسد”.

وفي ريف الرقة المحرر أفاد مراسل سانا بأن عملية التسوية مستمرة في مركز بلدة السبخة حيث سوت الجهات المعنية اليوم أوضاع العشرات من المطلوبين القادمين من مناطق مختلفة من المحافظة ليبلغ عدد المنضمين إلى التسوية منذ انطلاقها في الثاني عشر من الشهر الماضي 2732 شخصاً حتى تاريخ اليوم.

ونوه عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم في تصريحات للمراسل بالإجراءات الميسرة التي تتم بدقائق داعين جميع المشمولين إلى عدم تفويت الفرصة للعودة إلى الحياة الطبيعية وبدء صفحة جديدة لبناء مستقبل أفضل.

واستمرارا للتسوية التي انطلقت في الكسوة بريف دمشق في الـ 29 من الشهر الفائت سوت الجهات المختصة اليوم أوضاع العشرات من المشمولين بها حيث ذكر رئيس مجلس مدينة الكسوة علي قدور أن العشرات من أبناء مدينة الكسوة والقرى التابعة لها انضموا اليوم إلى عملية التسوية ومن المتوقع أن يصل عدد المتقدمين للتسوية في الكسوة إلى 500 شخص.

وذكر عدد من الذين سووا أوضاعهم أنه من خلال متابعتهم للتسويات التي جرت في أوقات سابقة وبالتواصل مع عدد من الذين انضموا إليها تم تصحيح الصورة التي تشكلت لديهم حول أهمية التسوية وسهولة إجراءاتها وسارعوا إلى الانضمام إليها مؤكدين أن الدولة هي الضامن الوحيد والحقيقي لجميع أبناء الوطن الذين يقع على عاتقهم بناؤه والدفاع عنه مهما غلت التضحيات.

سانا

حملة اعتقالات جديدة في الضفة الغربية والقدس المحتلة

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي مجدّداً حملة اعتقالات واسعة فجر اليوم الأربعاء في الضفة الغربية والقدس المحتلة.

واعتقلت قوات الاحتلال في الضفة 13 فلسطينياً خلال حملة دهم شملت محافظة الخليل وبلدة زعترة شرق بيت لحم، وبلدة  صيدا شمال طولكرم.

كذلك شملت الحملة بلدتيْ سلواد وكفر عين في رام الله، حيث تصدّى الفلسطينيون لاعتداءات جنود الاحتلال الذين اضْطروا إلى الاختباء.

إلى ذلك، تصدّى مقاومون فلسطينيون بالنيران لاعتداءات قوات الاحتلال في نابلس وجنين.

وأفادت مصادر محلية بأن المقاومين أطلقوا النار فجراً باتجاه هذه القوات خلال اقتحامها المنطقة الشرقية في نابلس، من أجل تأمين اقتحام المستوطنين لقبر يوسف.

كذلك أطلق مقاومون النار باتجاه جنود الاحتلال في بلدة كفر راعي في قضاء جنين، وقد دفع الاحتلال بتعزيزات عسكرية جنوب غرب جنين، ونفّذ عملية إنزال جوي في سهل بلدة كفر راعي وقرية الرامة، ونشر فرقة مشاة بين كروم الزيتون، وشنّ حملات تمشيط وتفتيش واسعة.

وسبقت حملة الاعتقالات هذه حملة أخرى شنّتها قوات الاحتلال أمس الثلاثاء، حيث نفّذت حملةَ اعتقالاتٍ طالت 35 فلسطينياً  من مختلف أنحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة.

الميادين

رفضاً للاعتقال الإداري.. الأسرى الإداريون في “عوفر” يقررون إرجاع الوجبات

قالت مؤسسة “مهجة القدس” إنّ المعتقلين الإداريين في سجن “عوفر” قرروا إرجاع 3 وجبات، يوم غد الأربعاء، تعبيراً عن رفضهم لقانون الاعتقال الإداري.

وأكدت المؤسسة أنّ كافة الأقسام في السجن ستقوم بإعادة وجبة الغداء تضامناً مع المعتقلين الإداريين، وذلك في سياق خطة عمل ستشمل كافة السجون، امتداداً لقرار مقاطعة محاكم الاحتلال الإسرائيلي.

هذا ويواصل المعتقلون الإداريون مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال لليوم الـ32 على التوالي.

يُشار إلى أنّه ومن ضمن الأسرى الإداريين 4 قاصرين وأسيرة وهي شروق البدن، وكانت أعلى نسبة إصدار أوامر اعتقال إداريّ خلال شهر أيار/ مايو 2021، ووصلت إلى 200 أمر، وخاض نحو 60 أسيراً ومعتقلاً إدارياً إضرابات عن الطعام جُلّها ضد الاعتقال الإداري.

الميادين

مباحثات إسرائيلية لبيع “القبة الحديدية” للإمارات

أشارت تقارير إلى أن “إسرائيل تخطط لتسريع بيع أنظمة الدفاع الصاروخية “القبة الحديدية” إلى دولة الإمارات”

أفادت القناة الإخبارية الإسرائيلية (13) بأن “مباحثات جارية لبيع عدد من الأنظمة الصاروخية المعروفة بالقبة الحديدية لدولة الإمارات، القادرة على التحذير من نيران واردة واعتراضها عقب “تصاعد هجمات الحوثي المدعومة من إيران”.

وأشارت تقارير إلى أن “إسرائيل تخطط لتسريع بيع أنظمة الدفاع الصاروخية إلى دولة الإمارات”.

وذكر تقرير القناة (13) أن “بيع نظام الدفاع الصاروخي ’القبة الحديدية’ لدولة الإمارات قد يمثل بداية لنظام دفاع إقليمي من شأنه أن يساعد على منح إسرائيل تحذيرا مسبقا من أي هجوم محتمل من جانب إيران”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...