أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 29-6-2021

التقرير الصحفي 29-6-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  29/6/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل خاجي واللقاء يتناول العلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران وتعزيز التعاون الثنائي
  2. الرئيس الأسد يستقبل وفداً يضم المشاركين باجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب: أهمية دور الاتحاد في تعزيز فكرة القومية العربية
  3. استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور بالقذائف الصاروخية
  4. المجموعات الإرهابية تعتدي بـ 12 قذيفة على قرية جورين بريف حماة
  5. آليات أمريكية بمعدات عسكرية تدخل من العراق إلى مدينة رميلان شمال سوريا
  6. سورية تدين العدوان الأمريكي على المنطقة الحدودية السورية العراقية: انتهاك سافر لحرمة أراضي البلدين
  7. الصحة: تسجيل 38 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة 3
  8. الأسير خضر عدنان حرٌّ بعد 25 يوماً من الإضراب عن الطعام
  9. قرار عاجل لشراء اسلحة- الشرطة الاسرائيلية تستعد للمواجهات في “المدن المختلطة”


الرئيس الأسد يستقبل خاجي واللقاء يتناول العلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران وتعزيز التعاون الثنائي

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي والوفد المرافق.

وتناول اللقاء العلاقات الاستراتيجية بين البلدين، وأهمية الدور الذي تقوم به اللجان المشتركة لتعزيز التعاون الثنائي في المجالات كافة، وخاصة على الصعيد الاقتصادي بما يحقق مصلحة البلدين والشعبين الصديقين.

وجرى خلال اللقاء استعراض الأوضاع في المنطقة وبحث عدد من المواضيع ذات الشأن السياسي، ولاسيما جدول أعمال اجتماعات مسار أستانا، حيث تم التأكيد على ضرورة استمرار الجهود السياسية التي تبذل على هذا المسار لتحقيق نتائج إيجابية لمصلحة سورية وشعبها، وأهمية متابعة لجنة مناقشة الدستور عملها دون أي تدخلات خارجية.

وهنأ الرئيس الأسد الجمهورية الإسلامية الإيرانية قيادة وشعباً بنجاح الانتخابات الرئاسية، معتبراً أن هذا النجاح يشكل ضربة جديدة لكل القوى التي تحاول المساس بأمن وسلامة إيران.

من جانبه أكد خاجي أن المشاركة الشعبية الواسعة التي شهدتها الانتخابات الرئاسية في سورية ماهي إلا رسالة واضحة على قوة إرادة شعبها، مجدداً حرص بلاده على لعب دور فعال في عملية إعادة الإعمار في سورية، والمساهمة في دعم اقتصادها في مختلف القطاعات، بما يخفف من أعباء الحصار الغربي الجائر على الشعب السوري.

حضر اللقاء من الجانب السوري الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والمغتربين والدكتورة بثينة شعبان المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية ومعاون وزير الخارجية أيمن سوسان ورضوان لطفي مدير إدارة آسيا بوزارة الخارجية والمغتربين ولونة الشبل المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية ومن الجانب الإيراني السفير الإيراني بدمشق وأعضاء السفارة.

كما التقى الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين مع خاجي وبحثا سبل تعزيز العلاقات الثنائية وتطوير آفاقها واستمرار التعاون لتجاوز آثار الإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعبين السوري والإيراني.

ونوه خاجي بنجاح الانتخابات الرئاسية في سورية مبدياً إعجابه بالمشاركة الجماهيرية الواسعة التي شهدتها.

وتناول الجانبان التحضيرات المتعلقة باجتماع أستانا القادم وتطرقا إلى الجوانب المتعلقة بلجنة مناقشة الدستور حيث أكدا على ضرورة احترام سيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها وأن اللجنة يجب أن تعمل بملكية وقيادة سورية دون أي تدخل تحت أي ذريعة وبأي شكل.

حضر اللقاء الدكتور الجعفري والدكتور سوسان والسفير لطفي والدكتور عبد الله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص وإهاب حامد من مكتب وزير الخارجية كما حضره السفير الإيراني في دمشق والوفد المرافق لخاجي.

سانا

الرئيس الأسد يستقبل وفداً يضم المشاركين باجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب: أهمية دور الاتحاد في تعزيز فكرة القومية العربية

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفداً يضم المشاركين في اجتماع المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذي عقد في دمشق.

وجرى خلال اللقاء نقاش حول عدد من المواضيع والقضايا التي تهم الشعوب العربية، والدور الأساسي الذي يجب أن تضطلع به المنظمات والنقابات الشعبية في هذا المجال لجهة المساهمة في وضع الرؤى والعناوين الأساسية حيال هذه القضايا وخلق الحوارات حولها مع مختلف شرائح المجتمعات العربية.

وأكد الرئيس الأسد أهمية الدور الفكري الذي يجب أن يقوم به اتحاد المحامين العرب لتعزيز فكرة القومية العربية عبر فتح الحوارات لمواجهة التيارات التي تروج لفقدان الانتماء والهوية، معتبراً أنه دون الهوية والانتماء تصبح فكرة القومية عبارة عن أيديولوجيا فارغة من أي مضامين، لافتاً إلى أهمية اللغة العربية كعامل أساسي يوحّد الشعوب العربية ومنطلق لتعزيز الفكر القومي.

بدورهم بين أعضاء الوفد أنّ اتحاد المحامين العرب كان حريصاً على عقد اجتماعه في سورية كونها الدولة التي انبثقت منها فكرة تأسيس الاتحاد، ولأنها تقف في الصف الأول في الدفاع عن القضايا العربية وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ومواجهة المخططات التي تستهدف المنطقة.

وأشاد أعضاء الوفد بصمود الشعب السوري خلال السنوات العشر الماضية في مواجهة الحصار والإرهاب العسكري والاقتصادي وإصراره على مواصلة الإنتاج وإعادة بناء كل ما دمره الإرهاب.

سانا

استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بريف دير الزور بالقذائف الصاروخية

تعرضت قاعدة عسكرية للاحتلال الأمريكي مساء اليوم لهجوم بالقذائف الصاروخية في حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن رشقات من القذائف الصاروخية استهدفت مساء اليوم قاعدة عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بالريف الشرقي.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي أغلقت المنطقة التي تعرضت للهجوم ولم يعرف فيما إذا خلف إصابات أو قتلى في صفوف قوات الاحتلال وسط تحليق مكثف لطائرات الاحتلال في أجواء المنطقة.

سانا

المجموعات الإرهابية تعتدي بـ 12 قذيفة على قرية جورين بريف حماة

جددت المجموعات الإرهابية اعتداءها بالقذائف الصاروخية على بلدة جورين في ريف حماة الشمالي الغربي.

وذكر مراسل سانا أن ارهابيي ما يسمى “الحزب التركستاني” المنتشرين في منطقة جسر الشغور بريف إدلب اعتدوا بـ 12 قذيفة صاروخية على بلدة جورين بمنطقة الغاب على مسافة نحو97 كم شمال غرب مدينة حماة.

وأشار المراسل إلى أن الاعتداء تسبب بوقوع أضرار في بعض المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

سانا

آليات أمريكية بمعدات عسكرية تدخل من العراق إلى مدينة رميلان شمال سوريا

ذكرت وكالة “سانا” السورية أن القوات الأمريكية أدخلت رتلين من 60 آلية محملة بالإمدادات اللوجستية من الأراضي العراقية لدعم قواعده في شمال سوريا.

وقالت الوكالة إن رتلين محملين بمعدات عسكرية ومواد لوجستية دخلت اليوم الأراضي السورية، وأوضحت أن “الرتل الأول تضمن 40 آلية بينها شاحنات محملة ومغطاة وبرادات وناقلات تحمل حاويات مغلفة”.

وأشارت الوكالة إلى أن عددا من الآليات التابعة لقوات سوريا الديمقراطية (قسد) كانت ترافق رتل الآليات الأمريكية الذي اتجه إلى مدينة رميلان الواقعة في ريف الحسكة شمال شرق سوريا.

بينما تضمن الرتل الثاني 20 شاحنة محملة بمواد لوجستية ومعدات اتجهت أيضاً إلى مدينة رميلان.

وقالت الوكالة إن القوات الأمريكية “تدخل بشكل متكرر قوافل من الشاحنات المحملة بأسلحة ومعدات عسكرية ولوجستية إلى الحسكة عبر المعابر غير الشرعية لتعزيز وجودها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية ولضمان استمرار سرقة النفط والثروات الباطنية السورية”.

روسيا اليوم + سانا

سورية تدين العدوان الأمريكي على المنطقة الحدودية السورية العراقية: انتهاك سافر لحرمة أراضي البلدين

أدانت سورية العدوان الأمريكي السافر على المنطقة الحدودية السورية العراقية معتبرة العدوان انتهاكاً فاضحاً لحرمة الأراضي السورية والعراقية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لوكالة سانا: تدين الجمهورية العربية السورية العدوان الأمريكي السافر على المنطقة الحدودية السورية العراقية وتعتبره انتهاكاً فاضحاً لحرمة الأراضي السورية والعراقية.

وأضاف المصدر: إن هذا العدوان الذي وجهت به أعلى القيادات الأمريكية يثبت مرة أخرى تهور السياسات الأمريكية وضرورة سحب قواتها المعتدية منها تلبية لرغبات شعوبها ومؤسساتها الدستورية.

وتابع المصدر القول: إن هذه الاعتداءات تزيد من حدة تفجر الأوضاع الدقيقة في المنطقة وتثبت ما قلناه مراراً وتكراراً في سورية بأن الوجود العسكري الأمريكي في منطقتنا موجه أساساً لخدمة الأهداف الإسرائيلية والقوى الانفصالية وبما يتعارض مع مصالح شعوبها.

وختم المصدر بالقول: تجدد الجمهورية العربية السورية مطالبتها الإدارة الأمريكية بضرورة احترام وحدة أرض وشعب سورية والعراق والتوقف فوراً عن ممارسة هذه الاعتداءات على استقلال البلدين.

سانا

الصحة:  تسجيل 38 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 38 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 9 حالات ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن  25442 شفيت منها  21808 وتوفيت  1870 حالة.

سانا

الأسير خضر عدنان حرٌّ بعد 25 يوماً من الإضراب عن الطعام

أفرجت قوات الاحتلال الإسرائيلي عن الأسير خضر عدنان، اليوم الإثنين، بعد أن أمضى في الاعتقال الإداري شهراً كاملاً.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلته، فجر الأحد في 30 أيار/مايو الماضي، عند أحد حواجز بلدة عرابة في محافظة جنين.

وقال الأسير المحرر خضر عدنان للميادين إن “شعبنا قرر الانتصار على هذا الاحتلال ونزداد همة بعد الاعتقالات”.

وأكد عدنان أن “هذه الانتصارات ستؤسس لانتصار أكبر ولزوال الاحتلال”، ورأى أنه يجب “على الإعلام الفلسطيني والدولي أن يعلب دوراً نصرةً للأسرى”.

الميادين

قرار عاجل لشراء اسلحة- الشرطة الاسرائيلية تستعد للمواجهات في “المدن المختلطة”

وافقت وزارة المالية الاسرائيلية هذا الأسبوع على إجراء عاجل لشراء اسلحة لتفريق المظاهرات – قنابل صوتية وقنابل غاز ورصاص- بعد أن استخدمت الشرطة معظم المخزون الذي بحوزتها الشهر الماضي خلال المواجهات داخل المدن العربية المختلطة.

وقدر مصدر في الشرطة أن “الهدوء في الوقت الراهن مؤقت “.

وقالت مصادر في الشرطة لصحيفة “هآرتس” في الأسبوعين الماضيين ، إنه من الآن فصاعدًا ، أي تصعيد أمني ، لا سيما التصعيد المتعلق بالمسجد الاقصى ، سيتطلب تعزيزات داخل المدن العربية أيضًا.

في نهاية الأسبوع الماضي ، تم رفع حالة التأهب في وادي عارة وأم الفحم على خلفية الاشتباكات في البلدة القديمة في القدس .

كما وقعت في الأيام الأخيرة مواجهات بين الشرطة الاسرائيلية واهالي حي الشيخ جراح في القدس الشرقية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...