أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 29-11-2021

التقرير الصحفي 29-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  29/11/2021

المحتويات

  1. استشهاد امرأتين وطفلين بانفجار سيارة مفخخة في مدينة منبج
  2. أبناء القامشلي ينددون بإقدام ميليشيا (قسد) على زج القاصرات في القتال
  3. دخول 100 شاحنة وصهريج إلى قاعدة الاحتلال الأمريكي في الرميلان
  4. الجعفري: القضية الفلسطينية قضية سورية بامتياز
  5. تسجيل 99 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 92 حالة ووفاة 4 حالات
  6. قوات الاحتلال تقتحم بيت لحم وتعتقل الأسير المحرر علي البطاط
  7. الأسير لؤي الأشقر ينتصر في معركة الأمعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري
  8. قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيرزيت
  9. غوتيريش: الوضع في فلسطين يمثل تحديا للأمن والسلام العالميين


استشهاد امرأتين وطفلين بانفجار سيارة مفخخة في مدينة منبج

استشهدت امرأتان وطفلان وأصيب آخرون بانفجار سيارة مفخخة في مدينة منبج بريف حلب الشمالي التي تنتشر فيها ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن سيارة مفخخة انفجرت وسط مدينة منبج (نحو 80 كم) شمال شرق حلب ما أدى إلى استشهاد امرأتين وطفلين وإصابة مدنيين اثنين بجروح.

سانا

أبناء القامشلي ينددون بإقدام ميليشيا (قسد) على زج القاصرات في القتال

تنديداً بإقدام ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي على زج الفتيات القاصرات في معسكراتها والقتال في صفوفها نظم العشرات من أبناء مدينتي القامشلي وعامودا وقفة احتجاجية أمام مبنى منظمة اليونيسف في شارع السياحي بالقامشلي.

ونقلت مصادر محلية لمراسلة سانا أن ميليشيا (قسد) تعمل على زج الفتيات في صفوفها وتعدهن في معسكراتها لحمل السلاح والقتال وذلك عبر أساليب وحيل ومغريات تقدمها لهن تارة وبالإكراه تارة أخرى بغض النظر عن أعمارهن وموافقة ذويهن الأمر الذي يحرمهن من التعليم أو ممارسة حياتهن الطبيعية بين مجتمعهن وأهلهن ما يعتبره الأهالي مرفوضاً ولا يراعي القوانين الدولية وحقوق الطفل والمرأة.

وبين عدد من المشاركين بالوقفة أن المشاركة تأتي على خلفية زج 4 فتيات قاصرات مؤخراً من مدينتي القامشلي وعامودا في صفوف (قسد) ما يشكل جريمة بحق الأطفال الذين يحتاجون إلى الرعاية والتعليم وتوفير الظروف المناسبة لبناء مستقبلهم بعيداً عن حمل السلاح والانخراط في تنفيذ أجندات تخدم الميليشيا المدعومة أمريكياً.

سانا

دخول 100 شاحنة وصهريج إلى قاعدة الاحتلال الأمريكي في الرميلان

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي 100 شاحنة وصهريج تحمل مواد لوجستية قادمة من الأراضي العراقية لدعم قواعدها العسكرية بريف الحسكة.

ونقلت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن “رتلا مؤلفاً من 100 ناقلة محملة بحاويات وشاحنات تبريد وصهاريج دخلت من الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي على دفعتين الأولى 60 آلية وبعد ساعتين تبعها 40 آلية ترافقها مدرعات عسكرية وتوجهت من محطة السويدية إلى بلدة رميلان نحو 68 كيلومترا شرق مدينة القامشلي”.

وأدخلت قوات الاحتلال الخميس الفائت 48 شاحنة تبريد تحمل مواد لوجستية عبر المعبر ذاته لدعم قواعدها بريف الحسكة.

سانا

الجعفري: القضية الفلسطينية قضية سورية بامتياز

أقامت السفارة الفلسطينية بدمشق اليوم حفل استقبال بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في فندق داماروز.

وجدد نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري في كلمة خلال الحفل موقف سورية المبدئي والثابت الداعم لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني وعاصمتها القدس مع ضمان حق اللاجئين بالعودة إلى ديارهم وفق قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم 194 لعام 1948 باعتباره حقاً لا يسقط بالتقادم وليس محل تفاوض أو تنازل وذلك استناداً لقدسية الحقوق الفلسطينية المشروعة والقانون الدولي وجميع المواثيق الدولية ذات الصلة.

وبين الدكتور الجعفري أن سورية اعتبرت على الدوام أن القضية الفلسطينية قضيتها بامتياز كما أن السوريين جميعاً يعتبرونها قضية تخصهم محملاً الدول الداعمة للاحتلال الإسرائيلي مسؤولية استمرار جرائمه بحق الشعب الفلسطيني.

ولفت الجعفري إلى قدسية الحقوق الفلسطينية والتي لم تأت من فراغ وإنما من عدالة القضية الفلسطينية هذه العدالة التي تجسدت بقرارات منظمة الأمم المتحدة مشيراً إلى أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني أصبح منصة عالمية تعمل على إبقاء هذه القضية حية وماثلة في الأذهان وخاصة مع استمرار المخاطر التي مازالت تحدق بها وتهددها.

ونوه الجعفري بأنه لم يتم لغاية اليوم إحراز أي تقدم من قبل ما يسمى المجتمع الدولي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي العربية ولم تتم مساءلة سلطات الاحتلال عن احتلالاتها وانتهاكاتها وازدرائها وخرق القوانين الدولية وميثاقها.

السفير الفلسطيني بدمشق سمير الرفاعي أكد أن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977 اعتراف ضمني بالظلم التاريخي الذي وقع على هذا الشعب منذ وعد بلفور المشؤوم في 2 تشرين الثاني عام 1917.

واستعرض الرفاعي ممارسات سلطات الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجولان السوري المحتل واجراءاتها المسعورة لتهويد مدينة القدس وترحيل أهلها بهدف توسيع المستوطنات داعياً المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤوليته تجاه الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وفق قرارات الأمم المتحدة.

وأكد الرفاعي أن الشعب الفلسطيني مستمر في مقاومته حتى إنهاء الاحتلال وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس لافتاً إلى أن الشعب الفلسطيني يستحق من الأمم المتحدة مواقف أكثر من يوم عالمي للتضامن معه.

حضر حفل الاستقبال وزير الإعلام الدكتور بطرس الحلاق وعدد من أعضاء مجلس الشعب وممثلو القوى والأحزاب والمؤسسات الفلسطينية والسورية.

ويحيي الشعب الفلسطيني والعالم في الـ 29 من تشرين الثاني من كل عام اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1977 تأكيداً على حق الفلسطينيين في تقرير المصير وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس.

سانا

تسجيل 99 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 92 حالة ووفاة 4 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 92 حالة ووفاة 4 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 47863 شفيت منها 28886 وتوفيت 2733 حالة.

سانا

قوات الاحتلال تقتحم بيت لحم وتعتقل الأسير المحرر علي البطاط

مراسل الميادين يفيد بمحاصرة قوات الاحتلال لعدة منازل في بيت لحم، وتعتقل الأسير المطارد علي البطاط بعد إصابته بالرصاص.

أفاد مراسل الميادين بأنّ “قوات الاحتلال اقتحمت مناطق عديدة في مدن بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور من جميع الجهات”.

وقال مراسلنا إنّ “قوات الاحتلال حاصرت عدة منازل في منطقة شارع الصف في بيت لحم”، مشيراً إلى أنّ “التوغل العسكري الإسرائيلي في بيت لحم استهدف ناشطين في حركة الجهاد الإسلامي”.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المطارد علي البطاط بعد إصابته بالرصاص قبل أن تنسحب من المكان، وفق مراسلنا.

الميادين

الأسير لؤي الأشقر ينتصر في معركة الأمعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري

أعلن نادي الأسير الفلسطيني انتصار الأسير لؤي الأشقر في معركة الأمعاء الخاوية ضدّ الاعتقال الإداري، وتمّ التوصّل إلى اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري بعد 49 يوماً من الإضراب المفتوح.

يشار إلى أن الأسير الأشقر معتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وكان قد أمضى 8 سنوات بين اعتقالات إدارية وحكومية.

ويواصل أسرى إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي، رفضاً لاعتقالهم الإداري، أقدمهم الأسير هشام أبو هواش المضرب منذ 104 أيام.

الميادين

قوات الاحتلال تقتحم بلدة بيرزيت

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الأحد، بلدة بيرزيت شمال رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وتمركزت قرب مبنى البلدية لفترة من الوقت، قبل أن تنسحب، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

معا

غوتيريش: الوضع في فلسطين يمثل تحديا للأمن والسلام العالميين

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إن “الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة يمثل تحديا ما يزال قائما للأمن والسلام العالميين”.

وكتب غوتيريش، في تغريدة له على “تويتر” لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، اليوم الأحد، أنه “في هذا اليوم العالمي نريد التأكيد على التزامنا تجاه الشعب الفلسطيني حتى يصل إلى حقوقه ويبني مستقبلا مليئا بالسلام للفلسطينيين والإسرائيليين معا”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  15/8/2022 المحتويات استشهاد 3 ...

التقرير الصحفي 14-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  14/8/2022 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 13-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  13/8/2022 المحتويات إصابة مدنيين ...