التقرير الصحفي 28-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء   28/7/2020

المحتويات

  1. حركة نزوح تشهدها قرى رأس العين بسبب ممارسات الاحتلال التركي واقتتال مرتزقته الإرهابيين
  2. قتلى وجرحى في هجوم مسلح لمجهولين على منزل “قيادي سابق في الفصائل المسلحة” في درعا
  3. لليوم الثلاثين.. “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي تمنع عمال كهرباء الحسكة من دخول مقرات عملهم
  4. وزارة الصحة: تسجيل 24 إصابة بكورونا وشفاء 10 حالات ووفاة حالتين
  5. حزب الله: لم يحصل أي اشتباك من طرف المقاومة في شبعا وسيكون الردّ ردّين
  6. فصائل المقاومة الفلسطينية تصف القصف الإسرائيلي على لبنان سوريا بالـ”عدوان المتجدد”
  7. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة والقدس


حركة نزوح تشهدها قرى رأس العين بسبب ممارسات الاحتلال التركي واقتتال مرتزقته الإرهابيين

شهدت مدينة رأس العين وقراها المحتلة من قبل جيش الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين حركة نزوح جراء حالة الفوضى وعدم الاستقرار وكثرة التفجيرات الارهابية وحالة الاقتتال والتناحر فيما بين فصائل المرتزقة في المدينة وريفها.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن عدداً من أهالي القرى التابعة لناحية أبو راسين بريف رأس العين الشرقي شمال غرب الحسكة نزحوا من قراهم ومنازلهم باتجاه القرى الآمنة حيث تنتشر وحدات الجيش العربي السوري وذلك جراء الاعتداءات المتكررة لمرتزقة الاحتلال التركي والوضع الأمني المتردي الذي فرضه وجود قوات الاحتلال والصراع المستمر فيما بين مرتزقته.

ولفتت المصادر إلى أن حالة من الفوضى وعدم الاستقرار تتلازم مع وجود قوات الاحتلال التركي ومرتزقته وحالة التناحر والاقتتال المتواصل فيما بين هؤلاء المرتزقة والتفجيرات الناجمة عن هذا الاقتتال والتي أتت على أرواح الكثير من المدنيين والأطفال في مدينة رأس العين وريفها مشيرة إلى أن ما يحصل عبارة عن تصفية حسابات فيما بين فصائل المرتزقة.

سانا

قتلى وجرحى في هجوم مسلح لمجهولين على منزل “قيادي سابق في الفصائل المسلحة” في درعا

أفاد ناشطون بأن مسلحين مجهولين اقتحموا منزل “قيادي سابق لدى الفصائل” في مدينة الصنمين بريف درعا، وأطلقوا النار على المتواجدين في المنزل، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص.

وبحسب الناشطين فإن “المسلحين هاجموا المنزل وأطلقوا النار على المتواجدين في المنزل، ما أدى لمقتل 5 أشخاص من مقاتلين وقادة سابقين لدى الفصائل، ممن أجروا تسويات ومصالحات، كما تسبب الاستهداف بإصابة آخرين بجراح”.

روسيا اليوم

لليوم الثلاثين.. “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي تمنع عمال كهرباء الحسكة من دخول مقرات عملهم

لليوم الثلاثين على التوالي تستمر مجموعات “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي بمنع عمال الشركة العامة للكهرباء بالحسكة من الدخول إلى مقرات عملهم حيث لا يزال العمال ينفذون دوامهم بساعاته المحددة أمام مقر الشركة.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أن العشرات من العاملين واصلوا اعتصامهم وتنفيذ دوامهم المقرر أمام مقرات عملهم في حي النشوة بمدينة الحسكة والذي بلغ شهراً اليوم تصميماً منهم على استعادة عملهم داعين جميع الجهات والأطراف إلى التدخل لوقف ممارسات “قسد” التعسفية بحق الأهالي في المنطقة.

سانا

وزارة الصحة: تسجيل 24 إصابة بكورونا وشفاء 10 حالات ووفاة حالتين

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 10 حالات من الإصابات المسجلة ووفاة حالتين في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية ارتفع إلى 674 إصابة شفي منها 210 حالات وتوفيت 40 حالة.

سانا

حزب الله: لم يحصل أي اشتباك من طرف المقاومة في شبعا وسيكون الردّ ردّين

أعلن حزب الله  في بيان له أن كل ما تدعيه وسائل إعلام العدو عن إحباط عملية تسلل من الأراضي اللبنانية إلى داخل فلسطين غير صحيح، مضيفاً أن الحديث عن سقوط شهداء وجرحى للمقاومة في عمليات القصف في محيط مواقع الاحتلال غير صحيح إطلاقاً.

وأوضح حزب الله أن ادعاءات الاحتلال هي “محاولة لاختراع انتصارات وهمية كاذبة”، مؤكداً أنه لم يحصل أي اشتباك أو إطلاق نار من طرف المقاومة الإسلامية في أحداث اليوم حتى الآن.

كما لفت الحزب إلى أن إطلاق النار كان “من طرف واحد فقط هو العدو الخائف والقلق والمتوتر”، وأكد أن “الحديث عن سقوط شهداء وجرحى للمقاومة في عمليات القصف في محيط مواقع الاحتلال غير صحيح إطلاقاً”.

كذلك، شدد في بيانه على أن “الرد على استشهاد الأخ المجاهد علي كامل محسن في الاعتداء على محيط مطار دمشق آت حتماً”.

وتابع حزب الله قائلاً: “القصف الذي حصل اليوم على قرية الهبارية، وإصابة منزل أحد المدنيين، لن يتم السكوت عنه على الإطلاق”. وأضاف: “يبدو أن رعب الاحتلال ومستوطنيه جعله يتحرك بشكل متوتر ميدانياً واعلامياً على قاعدة (يحسبون كل صيحة عليهم)”.

واعتبر حزب الله أن العدو عجز بالكامل عن معرفة نيات المقاومة، ما جعله يتوتر ميدانياً وإعلامياً.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن حزب الله استهدف ميركافا إسرائيلية بصاروخ كورنيت. وأضافت أن الجيش الإسرائيلي أطلق النار على خلية تابعة لحزب الله حاولت الدخول إلى فلسطين.

من جهته، نشر موقع “إسرائيل اليوم” أن “عناصر من حزب الله أطلقوا صاروخ كورنيت على دبابة ميركافا إسرائيلية”.

وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن تبادل إطلاق نار مستمر بين خلية من حزب الله والقوات الإسرائيلية في مزارع شبعا. وأضاف أن “خلية تابعة لحزب الله أطلقت النار على آلية اسرائيلية في هاردوف”، لكن الإسرائيليين عادوا وتراجعوا عن روايتهم.

الميادين

فصائل المقاومة الفلسطينية تصف القصف الإسرائيلي على لبنان سوريا بالـ”عدوان المتجدد”

قالت فصائل المقاومة الفلسطينية إن القصف الإسرائيلي للأراضي العربية في لبنان وسوريا عدوان متجدد يعكس مدى حالة التخبط والرعب التي يعيشها العدو تخوفاً من رد المقاومة.

وفي بيان لها، أكدت الفصائل أن المقاومة في كل الجبهات “لها كامل الحق في الرد على الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة بحق أمتنا ومقدراتها وعناصر القوة فيها”.

من جهتها، دانت حركة “حماس” الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة التي تستهدف الأراضي السورية واللبنانية بشكل مستمر.

وشددت الحركة على دعمها الكامل لحق لبنان وسوريا والمقاومة في التصدي لهذه الاعتداءات والرد عليها، قائلةً إن “للمقاومة حقاً مشروعاً حتى إنهاء الاحتلال وتحرير فلسطين وكل الأراضي العربية المحتلة”.

الميادين

الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، سبعة مواطنين من مناطق متفرقة في الضفة الغربية، في حملة مداهمة واقتحامات، واستدعاء آخرين للمقابلة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم عقبة جبر جنوب أريحا، واعتقلت سامي أبو عطا، بعد أن دمرت محتويات منزله قبل انسحابها منه.

وفي نابلس، اقتحمت القوات مخيم بلاطة واعتقلت المواطن بكر حشاش، كما اعتقلت المواطن عدي حمادة ليلة أمس، أثناء مروره من حاجز حوارة جنوب المدينة.

وفي الخليل، اعتقلت القوات المواطن عبد عويضة مسك، بعد أن داهمت منزله وفتشته، وبحسب وكالة الأنباء الرسمية، فإن القوات فتشتت عدداً من المنازل في المدينة.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات إذنا وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم، وفق ما ذكرت الوكالة الرسمية.

وفي بيت لحم، اعتقلت القوات المواطن جمال عادل الزير من قرية حرملة شرقي بيت لحم.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال المحرر عبادة دنديس وشقيقه عدي دنديس في وادي قدوم بالقدس المحتلة بعد تفتيش منزلهم بالكلاب البوليسية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 29-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء   29/7/2020 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 27-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين   27/7/2020 المحتويات استشهاد 8 ...

التقرير الصحفي 26-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد   26/7/2020 المحتويات مرتزقة الاحتلال ...