أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 28-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  28/6/2020

المحتويات

  1. مجموعات “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي تحتل بقوة السلاح عدداً من المباني الحكومية في الحسكة
  2. أبناء الجولان يجددون رفضهم مخطط الاحتلال إقامة توربينات هوائية على أراضيهم
  3. رضائي: محور المقاومة مستمر وملتزم بدعم سورية والعراق والشعب اليمني
  4. وزارة الصحة: تسجيل وفاة جديدة بفيروس كورونا لرجل سبعيني في حلب
  5. مسؤول إسرائيلي: الضم سيؤدي الى انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية
  6. إصابة مواطنين بالرصاص و3 بالغاز خلال مواجهات في عاطوف
  7. حماس والجهاد تعلنان الجهوزية للتصدي لاي عدوان اسرائيلي
  8. “كان”: خطة السلطة تتمثل بحل الحكومة والمنظمة وتسليم الأسلحة للجيش الإسرائيلي


مجموعات “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي تحتل بقوة السلاح عدداً من المباني الحكومية في الحسكة

احتلت مجموعات قسد المدعومة من الاحتلال الأمريكي بقوة السلاح عدداً من المباني والمؤسسات والمقار الحكومية في مدينة الحسكة.

وذكر مراسل سانا أن مجموعات قسد احتلت بقوة السلاح مبنى الإدارة العامة للسورية للحبوب في حي غويران وبناء الشركة العامة لكهرباء الحسكة والمدينة الرياضية وجزءا من أبنية السكن الشبابي والجمعية السورية للمعلوماتية ومديرية الصناعة والسياحة والشؤون البيئية وفرع المرور ومديرية السجل المدني والمصرف التجاري وقامت بطرد العاملين من تلك الأبنية.

وفي السياق أكد المهندس يوسف قاسم مدير عام الحبوب في تصريح لـ سانا استيلاء مجموعات قسد على مقر مبنى المديرية العامة للحبوب في حي غويران بالحسكة وقيامها بطرد العاملين منه وإقفال أبواب المديرية ووضع حراس من قبلهم حيث منعوا اليوم العاملين مجدداً من الدخول إلى البناء.

إلى ذلك أشار المراسل إلى أن مجموعات قسد تنفذ أوامر وتعليمات مشغليها من قوات الاحتلال الأمريكي بهدف تحويل المنطقة إلى عسكرية حيث رفعت علم الاحتلال على مقر فرع المرور سابقاً بعد أن تم إحداث مهبط للحوامات سابقاً ووضعه بالاستخدام.

سانا

أبناء الجولان يجددون رفضهم مخطط الاحتلال إقامة توربينات هوائية على أراضيهم

نظم أبناء الجولان العربي السوري المحتل وقفة احتجاجية رفضاً لمخطط الاحتلال الإسرائيلي إقامة مراوح هوائية (توربينات) على أراضيهم الزراعية.

وجدد المشاركون في الوقفة التي أقيمت اليوم بالقرب من بركة رام في الجولان المحتل رفضهم المطلق لكل مخططات الاحتلال التهويدية وفي مقدمتها المخطط الاستيطاني الصهيوني الرامي إلى إقامة مراوح هوائية (توربينات) على أراضيهم الزراعية ومصادرة ممتلكاتهم بالقوة.

وأكد المشاركون أن المخطط ما هو إلا سلسلة من الممارسات والإجراءات الصهيونية بحق الجولان المحتل أرضاً وهوية ويهدف إلى سرقة المزيد من أملاك المواطنين السوريين الذين لهم وحدهم حق التصرف بأرضهم.

وشدد أبناء الجولان المحتل على تمسكهم بالأرض والهوية العربية السورية وعدم التنازل عن ذرة تراب منها والدفاع عنها مهما كلف ذلك من تضحيات.

سانا

رضائي: محور المقاومة مستمر وملتزم بدعم سورية والعراق والشعب اليمني

أكد أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران محسن رضائي أن محور المقاومة مستمر وملتزم بدعم واسناد شعوب وحكومات سورية والعراق واليمن.

وأشار رضائي في تصريح له اليوم إلى الإنجازات التي حققتها إيران في المجال الدفاعي موضحا أن هذه الإنجازات مكنت البلاد “من مواجهة القوى الكبرى في العالم والرد عليها دون الاعتماد على جهة أخرى”.

وأضاف رضائي إنه “تم تحقيق إنجازات كبيرة في السياسة الخارجية والدفاع والأمن حيث استطعنا إرساء الأمن والاستقرار في البلاد والقضاء على الإرهابيين” لافتا إلى أن العقبات والعراقيل التي وضعت من قبل القوى الأجنبية لم تمنع إيران من تحقيق التقدم في مختلف المجالات.

سانا

وزارة الصحة: تسجيل وفاة جديدة بفيروس كورونا لرجل سبعيني في حلب

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل حالة وفاة بفيروس كورونا في سورية لرجل سبعيني في مشفى حلب الجامعي ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى تسع.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الرجل الذي توفي اليوم كان يعاني قصوراً في القلب واختلاطات سكر وكان يعالج في مشفى حلب الجامعي مشيرة إلى أن الكوادر الصحية وفرق الترصد بدأت حصر المخالطين للرجل وأخذ المسحات والإجراءات الاحترازية الصحية اللازمة.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية بلغت حتى اليوم 256 شفي منها 102 وتوفيت 9 حالات.

سانا

مسؤول إسرائيلي: الضم سيؤدي الى انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية

أكد نائب رئيس الأركان السابق وعضو الكنيست عن “حزب ميرتس”، يائير غولان أن الضم سيؤدي إلى انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية، قائلاً “سيتم إدخال مليونين ونصف فلسطيني بيننا” ، وفقاً له.

وقال غولان في مقابلة مع “القناة 13 الإسرائيلية”، إن الموعد الذي حدده رئيس الحكومة في 1 تموز/ يوليو، “لا أستطيع أن أفهم ما الذي سنضمه ومتى نريد الضم، ومن أجل ماذا الضم وهذا هو الأهم؟”. مؤكداً أن هذا لا يحسن والوضع الأمني بل على العكس يمكن أن يؤدي إلى اندلاع عنف في كل المناطق”.

وتابع “أبناؤنا هم من سيدفعون الثمن”،  وبحسب غولان هذه الخطوة لن تحسن الوضع الإقتصادي بل ستوصل إلى مقاطعات من كل العالم.

وفي سياق متصل، أشار إلى أنه سيتم  ضم 2 مليون ونصف فلسطيني، سائلاً  بني غانتس “أنت قد تصادق على قنبلة في غزة لكن أنت ستجلب لي انتفاضة ثالثة في الضفة الغربية”، معتبراً أن هذا ما لا يتماشى مع المشروع الصهيوني”.

في وقت سابق، استبعد وزير الزراعة ألون شوستير من كاحول لافان أن يتم الشروع في الإجراءات لفرض السيادة الإسرائيلية على أجزاء في الضفة الغربية في الأول من الشهر المقبل المصادف يوم الأربعاء القادم .ذ

من جهته، قال وزير الاقتصاد عامير بيرتس “نحن سنصوّت ضد الضم في الحكومة وفي الكنيست”، مشيراً إلى أن “التأخير في المصادقة على الضم هو بفضل تواجدنا بالحكومة”.

الميادين

إصابة مواطنين بالرصاص و3 بالغاز خلال مواجهات في عاطوف

أصيب مواطنان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و3 بالغاز المسيل للدموع، مساء اليوم السبت، خلال مواجهات مع الاحتلال في منطقة عاطوف بالأغوار الشمالية.

وأفاد رئيس مجلس قروي عاطوف عبد الله بشارات بأن قوات الاحتلال احتجزت المواطنين خلال محاولتهم الوصول إلى قرية بردلة للمشاركة في المؤتمر الوطني الثالث عن طريق عاطوف، بعد عدم تمكنهم من عبور حاجزي الحمرا وتياسير، ما أدى لاندلاع مواجهات في عاطوف وما زالت مستمرة.

معا

حماس والجهاد تعلنان الجهوزية للتصدي لاي عدوان اسرائيلي

عقدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، السبت، اجتماعا على مستوى قيادة الحركتين في قطاع غزة، لتدارس التطورات السياسية والموقف من المخططات الاسرائيلية سواء ما يتعلق منها بابتلاع مزيد من الأرض لصالح مشاريع الاستيطان والضم الاستعماري، أو الأوضاع في مدينة القدس والضفة الغربية بوجه عام وأوضاع الأسرى في سجون الاحتلال وكذلك استمرار الحصار على قطاع غزة وما يقع من تصعيد اسرائيلي وقتل على الحواجز.

وأكدت الحركتان على دعمهما الكامل للتحركات الشعبية والوطنية في الضفة الغربية و القدس و اراضي 48 لحماية الأرض في مواجهة مخططات الضم الاستعماري ودعوة الجماهير الفلسطينية إلى أوسع مشاركة في الفعاليات الجماهيرية والاشتباك الميداني في وجه مشروع الاستيطان والإرهاب.

وفي السياق أشادت الحركتان بالرؤية الوطنية التي تبنتها فصائل العمل الوطني والإسلامي في قطاع غزة، واتفقت قيادة الحركتين على تبني هذه الرؤية والعمل على تحقيق كافة أهدافها.

وشددت الحركتان على جهوزية المقاومة الفلسطينية بكافة تشكيلاتها للتصدي للاعتداءات الاسرائيلية على أبناء الشعب الفلسطيني ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين قوى المقاومة الفلسطينية بهدف عدم السماح للعدو بتمرير مخططاته ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

معا

“كان”: خطة السلطة تتمثل بحل الحكومة والمنظمة وتسليم الأسلحة للجيش الإسرائيلي

كشفت قناة “كان” العبرية، النقاب عن خطة السلطة الفلسطينية، للرد على إسرائيل، في حال تم تطبيق مخطط الضم بالضفة الغربية.

وقالت القناة العبرية، مساء السبت، إن السلطة الفلسطينية تهدد بتسليم ذخيرة وسلاح الأجهزة الأمنية الفلسطينية، لمقر جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة، في حال تم الضم.

وأضافت القناة، أن السلطة هددت كذلك أمام جهات دبلوماسية أوروبية، بحل الحكومة الفلسطينية ومنظمة التحرير، ونقل المسؤولية الأمنية بالضفة الى إسرائيل.

وبحسب قناة كان، فإن السلطة أكدت على انها أعدت قوائم بأعداد الأسلحة، مشيرة الى أنه سيتم نقلها بالشاحنات الى مقر قيادة الجيش بالإسرائيلي في “بيت إيل” بالضفة.

ولفتت القناة، الى أن هذه تهديدات جدية من قبل السلطة للرد على الضم، مشيرةً الى أن هناك توقعات بأن تقوم إسرائيل بضم “معالي أدوميم” و”جوش عتصيون” و”أرئيل” الى سيادتها.

وكانت هناك أيضا زيارة لممثلي ال-CIA لرام الله هذا الأسبوع والتقوا مسؤولين فلسطينيين في محاولة لإقناع القيادة الفلسطينية على الدخول في محادثات مع الإدارة الامريكية حول خطة ترامب ولكن لم يحصل ال-CIA على موافقتها.

وكما قالوا المسؤولون في السلطة الفلسطينية – في حال ضمت إسرائيل أراضي من الضفة – ستعلن منظمة التحرير انه لم تعد هناك سلطة فلسطينية ولم تعد هناك حكومة فلسطينية ولن يكون هناك من يدفع الرواتب للموظفين.

وقالت مصادر خاصة لقناة كان انه المسؤولين الأوروبيين والامريكان يأخذون تهديدات السلطة على محمل الجد هذه المرة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 29-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  29/6/2020 المحتويات مرتزقة الاحتلال ...

التقرير الصحفي 27-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  27/6/2020 المحتويات قذائف الاحتلال ...

التقرير الصحفي 24-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  24/6/2020 المحتويات دفاعاتنا الجوية ...