أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 27-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  27/9/2020

المحتويات

  1. مقتل اثنين من مسلحي ميليشيا “قسد” في هجوم بعبوة ناسفة جنوب الحسكة
  2. استشهاد 7 مدنيين بينهم طفلان بانفجار سيارة مفخخة على المدخل الجنوبي لمدينة رأس العين بريف الحسكة
  3. أهالي منطقة الشدادي بريف الحسكة يتظاهرون احتجاجاً على جرائم ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي
  4. واشنطن ترسال تعزيزات إلى قواعدها العسكرية في سوريا
  5. خاجي وبيدرسون يبحثان الجهود لحل الأزمة في سورية
  6. الصحة: تسجيل 37 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 20 حالة ووفاة 3 حالات
  7. اصابة 5 شبان برصاص الاحتلال في كفر قدوم
  8. تقرير: الاحتلال يستعد لجولة قتال جديدة مع غزة نهاية اكتوبر


مقتل اثنين من مسلحي ميليشيا “قسد” في هجوم بعبوة ناسفة جنوب الحسكة

قتل اثنان من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بانفجار عبوة ناسفة بسيارة كانت تقلهم في محيط مدينة الشدادي جنوب الحسكة.

وقالت مصادر محلية لـ سانا إن “عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت بسيارة عسكرية لمسلحي ميليشيا (قسد) التي تعمل تحت إمرة الاحتلال الأمريكي وذلك خلال مرورها في محيط مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي ما أدى إلى مقتل اثنين من مسلحي الميليشيات على الفور”.

سانا

استشهاد 7 مدنيين بينهم طفلان بانفجار سيارة مفخخة على المدخل الجنوبي لمدينة رأس العين بريف الحسكة

استشهد 7 مدنيين بينهم طفلان وأصيب 11 آخرين بانفجار سيارة مفخخة على المدخل الجنوبي لمدينة رأس العين التي تنتشر فيها مجموعات إرهابية مرتبطة بالنظام التركي بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن سيارة مفخخة كانت مركونة قرب مكب للخردة في منطقة الصناعة على المدخل الجنوبي لمدينة رأس العين انفجرت مساء اليوم وتسببت باستشهاد 7 مدنيين بينهم طفلان وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة وأحداث دمار كبير في المكان.

سانا

أهالي منطقة الشدادي بريف الحسكة يتظاهرون احتجاجاً على جرائم ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي

خرج أهالي عدد من قرى ريف الحسكة في مظاهرة احتجاجية وسط مدينة الشدادي تنديدا بجرائم ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي ضدهم وإقدامها على هدم منازلهم وتجريف أراضيهم وتخريبها.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن أهالي وسكان قرى كشكش جبور وجلال شرقي والتجمعات السكانية حولهما تجمعوا في الشارع الرئيسي لمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي للتنديد والاحتجاج على جرائم ميليشيا “قسد” بعد إقدامها بدعم من قوات الاحتلال الأمريكي على هدم منازلهم وتجريفها وتخريب أراضيهم الزراعية.

ولفتت المصادر إلى أن المحتجين قاموا بإحراق الإطارات وقطعوا عددا من الشوارع الرئيسة في مدينة الشدادي وأطلقوا هتافات ضد ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي مطالبين التعويض عن الأضرار التي لحقت بهم جراء تجريف وهدم منازلهم.

سانا

واشنطن ترسال تعزيزات إلى قواعدها العسكرية في سوريا

تواصل الولايات المتحدة الأميركية، إرسال تعزيزات إلى قواعدها العسكرية شرق سوريا، بعد توقف دام نحو شهرين.

وذكرت وكالة “الأناضول” أن واشنطن أرسلت خلال الأسبوعين الماضيين نحو 300 شاحنة تنقل معدات عسكرية ولوجيستية، إلى قواعدها المنتشرة بين محافظتي دير الزور والحسكة.

وأوضحت المصادر أن التعزيزات ضمت عشرات العربات المصفحة الكبيرة، وصناديق ذخيرة، وطعاماً وشراباً، وخزانات وقود، إضافةً إلى مستلزمات لوجستية أخرى.

وأشارت إلى أن الشاحنات الأميركية دخلت عبر معبر “الوليد” الحدودي بين العراق وسوريا، واتجهت من هناك إلى القواعد الأميركية.

الميادين

خاجي وبيدرسون يبحثان الجهود لحل الأزمة في سورية

بحث كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي خلال اتصال هاتفي اليوم مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون الجهود لحل الأزمة في سورية.

واستعرض الجانبان سبل المضي في العملية السياسية ومواصلة عمل لجنة مناقشة الدستور بهدف التوصل إلى حل للأزمة في سورية في إطار احترام السيادة الوطنية ووحدة الأراضي السورية.

سانا

الصحة: تسجيل 37 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 20 حالة ووفاة 3 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 20 حالة ووفاة 3 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 4038 شفيت منها 1048 وتوفيت 188 حالة.

سانا

اصابة 5 شبان برصاص الاحتلال في كفر قدوم

أصيب 5 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء اليوم السبت، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة شعبية انطلقت في قرية كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية، تنديدا بالاستيطان ومطالبة بفتح شارع البلدة المغلق منذ اكثر من 17 عاما.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، بأن 5 شبان أصيبوا بالرصاص المعدني، عولج منهم 4 ميدانيا بينما نقلت الخامسة الى مستشفى درويش نزال الحكومي في قلقيلية لتلقي العلاج، خلال مواجهات عنيفة اندلعت بعد انطلاق المسيرة الشعبية في القرية.

معا

تقرير: الاحتلال يستعد لجولة قتال جديدة مع غزة نهاية اكتوبر

أفادت القناة 12 للتلفزيون الاسرائيلي بأن الجيش الاسرائيلي يستعد لجولة قتال جديدة نهاية تشرين اول/اكتوبر القادم، ويستعد الجيش لسلسلة من الاحداث هذه الفترة من الممكن ان تؤدي الى تدهور الاستقرار في المنطقة.

وسلسلة الاحداث التي يمكن ان تؤدي الى تصعيد وتدهور الاوضاع وفقا للتقرير هي مثل تفاقم انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة وارتباط حماس بالمعدات الطبية التي تأتي من اسرائيل، الاموال القطرية التي ستنتهي حتى نهاية شهر تشرين اول/اكتوبر والضغوطات الشعبية في غزة لدفع حماس لاطلاق البالونات الحارقة والقذائف. الى جانب الانتخابات الامريكية التي ستجري بداية شهر تشرين ثاني/نوفمبر القادم.

اضافة لكل ذلك، وفقا للتقرير، هناك شعور بالاحباط يتزايد من تطبيع العلاقات بين اسرائيل وعدد من دول الخليج، مما يمكن من دفع حماس (بتحريض من ايران) وبشكل اساسي الجهاد الاسلامي لمحاولة نسف هذه العملية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 25-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  25 /10/2020 المحتويات عدوان ...

التقرير الصحفي 24-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  24 /10/2020 المحتويات ممثلاً ...

التقرير الصحفي 22-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  22 /10/2020 المحتويات الرئيس ...