التقرير الصحفي 27-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين   27/7/2020

المحتويات

  1. استشهاد 8 مدنيين بينهم نساء وأطفال بانفجار سيارة مفخخة في مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة
  2. شهداء وجرحى بانفجار دراجة مفخخة في إدلب
  3. العماد أيوب يشارك في الاحتفال بعيد الأسطول البحري الروسي في طرطوس
  4. الصحة: تسجيل 23 إصابة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة اثنتين
  5. الاحتلال يعتقل مواطنين من بلدة السموع
  6. مستوطنون يحرقون مسجدا في رام الله
  7. “حزب الله”: معادلة الردع قائمة مع إسرائيل ونحن لسنا بوارد تعديلها
  8. إعلام إسرائيلي: قاسم حافظ على الضبابية بخصوص رد حزب الله
  9. الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط طائرة مسيّرة له فوق الأراضي اللبنانية


استشهاد 8 مدنيين بينهم نساء وأطفال بانفجار سيارة مفخخة في مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة

استشهد 8 مدنيين بينهم نساء وأطفال وأصيب آخرون بانفجار سيارة مفخخة في مدينة رأس العين التي تنتشر فيها مجموعات إرهابية مرتبطة بنظام أردوغان بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكر مراسل سانا في الحسكة نقلا عن مصادر محلية أن سيارة مفخخة كانت مركونة في سوق لبيع الخضار انفجرت صباح اليوم ما تسبب باستشهاد 8 أشخاص بينهم نساء وأطفال وإصابة آخرين بجروح بعضها بليغة ووقوع أضرار مادية في ممتلكات الأهالي.

واستشهد طفلان وأصيب 3 مدنيين في الخامس من حزيران الفائت جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة رأس العين.

سانا

شهداء وجرحى بانفجار دراجة مفخخة في إدلب

أفادت قناة الإخبارية السورية، الأحد، بسقوط عدد من الشهداء والجرحى المدنيين في انفجار دراجة نارية مفخخة وسط شارع الجلاء في مدينة إدلب.

من جهته، أفاد المرصد السوري بأن أكثر من 15 شخصا أصيبوا بجراح متفاوتة نتيجة انفجار أمام محل تجاري وسط سوق شعبي في شارع الجلاء بمدينة إدلب.

وأضاف المرصد أن الانفجار وقع أمام محل تجاري لبيع الأسلحة

روسيا اليوم

العماد أيوب يشارك في الاحتفال بعيد الأسطول البحري الروسي في طرطوس

بمناسبة عيد الأسطول البحري لروسيا الاتحادية أقامت قيادة القوات الروسية العاملة في سورية احتفالاً رسمياً على شاطئ مدينة طرطوس.

وحضر الاحتفال من الجانب السوري العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة وزير الدفاع وعدد من كبار ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ومحافظا اللاذقية وطرطوس وعدد من الشخصيات الرسمية والشعبية وجمهور غفير من محافظة طرطوس ومن الجانب الروسي قائد وكبار ضباط القوات الروسية العاملة في سورية والسفير الروسي بدمشق.

وتضمن الاحتفال استعراض القطع البحرية السورية والروسية المشاركة وتقديم التهنئة للبحارة الروس إضافة إلى عرض بحري يحاكي الأعمال القتالية الحقيقية شاركت فيه السفن الحربية الحديثة وبعض الغواصات التابعة للأسطول البحري الروسي والطيران الحربي بمختلف أنواعه والحوامات القتالية البحرية وبمشاركة بعض القطع البحرية السورية.

سانا

الصحة: تسجيل 23 إصابة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة اثنتين

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 9 حالات ووفاة حالتين من الإصابات المسجلة في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن عدد الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغ 650 شفي منها 200 وتوفيت 38 حالة.

سانا

الاحتلال يعتقل مواطنين من بلدة السموع

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم الإثنين، مواطنين من بلدة السموع جنوب الخليل هما عيسى محمد موسى الحوامدة، ومحمد ابراهيم محمد الحوامدة، بعد أن داهمت منزليهما.

وفي سياق آخر، نصبت سلطات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها.

معا

مستوطنون يحرقون مسجدا في رام الله

احرق مستوطنون اليوم الإثنين، أجزاء من مسجد في مدينة البيرة بالقرب من رام الله، وخطوا شعارات عنصرية على أحد جدرانه الخارجية.

وأفادت مصادر محلية بأنّ مستوطنين اقتحموا وحرقوا مرافق مسجد في مدينة البيرة، وخطوا شعارات عنصرية احداها كانت “حصار للعرب وليس لليهود”، كما جاء في عبارة أخرى “أرض إسرائيل، لشعب إسرائيل”.

وأضرمت النيران في أجزاء من المسجد، وهرع الأهالي وأخمدوها، ووصلت طواقم الإطفاء إلى المكان، لاستكمال عملية اخماد النيران بالكامل حتى لا تأتي على المسجد بأكمله.

ووصفت وزارة الأوقاف الفلسطينية الحادث بأنه “جريمة عنصرية” وأضافت أن الحكومة الإسرائيلية تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا العمل.

هذا وسبق أن وُجهت اصابع الاتهام في حوادث مماثلة إلى جماعة “تدفيع الثمن” المؤلفة من نشطاء في تيار اليمين المتطرف الإسرائيلي ومستوطنين متطرفين يعتمدون منذ سنوات عمليات انتقامية ويعتدون على مصالح فلسطينية.

وتستهدف جماعة “تدفيع الثمن” تخريب وتدمير ممتلكات فلسطينية وإحراق سيارات ودور عبادة مسيحية وإسلامية وإتلاف أو اقتلاع أشجار زيتون.

معا

“حزب الله”: معادلة الردع قائمة مع إسرائيل ونحن لسنا بوارد تعديلها

أكد نائب الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني​ نعيم قاسم تلقي الحزب رسالة عبر الأمم المتحدة، مؤكدا أنه “لا تغيير في قواعد الاشتباك مع إسرائيل”، وأن الأجواء لا تشي بحصول حرب قريبا.

وقال قاسم في تصريحات تلفزيونية اليوم الأحد، إنه “لا يوجد جواب على السؤال بشأن الرد على استشهاد علي كامل محسن من جراء العدوان الإسرائيلي، ومعادلة الردع قائمة مع ​إسرائيل​ ونحن لسنا بوارد تعديل هذه المعادلة”.

وأوضح أن “التهديدات الإسرائيلية اعتدنا عليها وهي لا تقدم لنا رؤية سياسية جديدة وهي تأتي في إطار العنتريات، والتهديدات الإسرائيلية لن تستدرجنا إلى موقف لا نريده”.

وأضاف أنه “لا جواب عما سنفعل بعد ​العدوان الإسرائيلي​.. ولن نعطي إجابات محددة”، مؤكدا أن “حزب الله” وصلته رسالة عبر ممثل الأمم المتحدة.

معا

إعلام إسرائيلي: قاسم حافظ على الضبابية بخصوص رد حزب الله

قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن نائب أمين عام حزب الله الشيخ نعيم قاسم وفي مقابلة مع الميادين، “حافظ على الضبابية بخصوص رد حزب الله ضد إسرائيل، بعد مقتل أحد عناصره في دمشق الأسبوع الماضي في الهجوم المنسوب لإسرائيل”.

مراسل الشؤون العربية في قناة “كان” الإسرائيلية قال إن “قاسم يرفض قول الكلمتين “سيكون رد”، واكتفى بأقوال عامة بأن معادلة الردع مع إسرائيل لا تزال قائمة، موضحاً أنهم لا ينفعلون مع التهديدات الإسرائيلية ولا يبدو أن هناك أجواء حرب”.

واعتبرت “كان”  أن نائب الأمين العام لحزب الله “لا يزال يحتفظ بالأوراق ولم يكشفها خلال المقابلة”.

الميادين

الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط طائرة مسيّرة له فوق الأراضي اللبنانية

أعلنت وسائل إعلام إسرائيليّة، سقوط طائرة إسرائيليّة مسيّرة خلال نشاط عملاني لها في الأجواء اللبنانيّة اليوم الأحد.

وسائل الإعلام الإسرائيليّة أشارت إلى أنّ الجيش الإسرائيلي أكد تحطم المسيّرة، وأنّه “لا خوف من تسرّب معلوماتها”.  من جهتها، أوضحت القناة 12 الإسرائيليّة، أنّ المسيّرة “سقطت أثناء قيامها بجمع المعلومات الاستخباريّة فوق لبنان”.

يذكر أنّ الجيش الإسرائيلي ألقى اليوم الأحد قذائف دخانيّة قرب الساتر الغربيّ لموقع “رويسات العلم” العسكري في مرتفعات كفرشوبا اللبنانيّة المحتلة، في ظلّ تحليقٍ مستمر لطائرة تجسس في أجواء كفرشوبا وشبعا.

الوكالة الوطنية اللبنانيّة للإعلام، أفادت بتحليق طائرةٍ مسيّرةٍ للرصد والتعقّب على علوٍّ منخفضٍ فوق السياج التقنيّ عند موقع العبّاد العسكريّ في خراج بلدة حولا.

وكانت مديرية التوجيه في الجيش اللبناني أفادت بأن 20 طائرة استطلاع تابعة للجيش الإسرائيلي اخترقت أجواء منطقة الجنوب يوم الجمعة.

المياين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 29-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء   29/7/2020 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 28-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء   28/7/2020 المحتويات حركة نزوح ...

التقرير الصحفي 26-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد   26/7/2020 المحتويات مرتزقة الاحتلال ...