أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 27-6-2021

التقرير الصحفي 27-6-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  27/6/2021

المحتويات

  1. استشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين بانفجار عبوة ناسفة بمدينة عفرين بريف حلب
  2. المقداد: الوجود الأمريكي في سوريا غير شرعي
  3. الصحة: تسجيل 37 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 8 حالة ووفاة 2
  4. بيدرسون يحذّر مجلس الأمن من خطورة الوضع الإنساني في سوريا بسبب العقوبات
  5. قمع تظاهرات تضامن مع الشهيد نزار بنات في الضفة الغربية.. والفصائل تستنكر
  6. 3 اصابات جراء اعتداء المستوطنين على أهالي الشيخ جراح
  7. استمرار الإرباك الليلي على جبل صبيح


استشهاد 3 مدنيين وإصابة آخرين بانفجار عبوة ناسفة بمدينة عفرين بريف حلب

استشهد 3 مدنيين بينهم طفلة جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة عفرين الواقعة تحت سيطرة قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بريف حلب.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن “انفجاراً عنيفاً وقع في مدينة عفرين الخاضعة لسيطرة قوات الاحتلال التركي ومرتزقته ناتج عن عبوة ناسفة مزروعة بسيارة على طريق اعزاز قرب دوار كاوا الحداد ما أسفر عن استشهاد 3 مدنيين بينهم طفلة إضافة إلى وقوع جرحى.

سانا

المقداد: الوجود الأمريكي في سوريا غير شرعي

قال وزير الخارجية السوري فيصل المقداد في تصريح خاص لآرتي إن الغرب يصر على انتهاك سيادة سوريا، ودعم التنظيماته الإرهابية شمال غربي البلاد.

مضيفا أنّ الوجود الأمريكي في سوريا مدان وغير شرعي.

كما اتهم المقداد، البلدان الغربية بمحاولة تمرير المساعدات الإنسانية إلى “العناصر الإرهابية”، مشددا على ضرورة إدخال هذه المساعدات عبر دمشق فقط.

وفي حديثه مع RT، أكد المقداد أن “الهدف الأساسي للغرب هو تمرير المساعدات للعناصر الإرهابية مثل جبهة النصرة وداعش والخوذ البيضاء”.

وأضاف: “إذا كانت الولايات المتحدة صادقة فيما يخص المساعدات، فإن سوريا مستعدة لإدخالها عبر دمشق، وليس عبر الحدود السورية التركية أو أي حدود أخرى”.

وأشار المقداد إلى أن الولايات المتحدة “لا تهتم بحياة الشعب السوري”، والدليل على ذلك عدم رفعها الإجراءات القصرية والعقوبات التي تريد منها واشنطن منع دخول “لقمة خبز” لو تمكنت من ذلك.

وأكد الوزير السوري على أن “الوجود الأمريكي في سوريا غير شرعي وهو مدان وغير مسموح بحسب قرارات مجلس الأمن الدولي، ويجب أن ينتهي فورا”.

وبخصوص القمة التي جمعت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنظيره الأمريكي جو بايدن، لفت المقداد إلى أن “جدول الأعمال الذي أتى به بايدن لم يكن موفقا، لأن الجانب الأمريكي ليس مخلصا فيما يتعلق بقضايا الأمن والتعاون الاستراتيجي ولا بقضية سوريا”.

كما أعرب المقداد عن “ثقة دمشق العالية بروسيا”، مضيفا أنه يعتقد أن “الرئيس بوتين أخبر نظيره الأمريكي بما يجب على الولايات المتحدة القيام به لإنهاء وجودها في سوريا ووقف التدخل بشؤوننا الداخلية ووقف دعم التنظيمات الإرهابية”.

روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 37 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 8 حالة ووفاة 2

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 37 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 8 حالة ووفاة 2 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الاصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25365 شفيت منها 21791 وتوفيت 1864 حالة.

سانا

بيدرسون يحذّر مجلس الأمن من خطورة الوضع الإنساني في سوريا بسبب العقوبات

حذّر المبعوث الدولي إلى سوريا، غير بيدرسون، مجلس الأمن من خطورة الوضع الإنساني في سوريا بسبب العقوبات والحصار.

وأشار، في اجتماع لمجلس الأمن، إلى “وجود مؤشرات على نمو خطر داعش”، داعياً إلى “التصدي للإرهاب”.

وقال إنه “بالنظر إلى الهجمات التي يقوم داعش بها، ومدى ما يصل إليه، فإن خطره ينمو، بينما تبقى تنظيمات إرهابية أخرى طليقة ولا تزال تسيطر على مساحات”، مشدداً على أن “اللاعبين الدوليين الأساسيين يستطيعون، بل عليهم التعاون في مواجهة هذه المجموعات الإرهابية، بأسلوب فعال، على نحو يحفظ المدنيين، ويعزَز الاستقرار، وفقاً للقانون الدولي”.

بدوره، ندّد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة، مجيد تخت روانجي، بـ”الاحتلالات القائمة على الأراضي السورية، ولاسيما الغربية منها، وبالاعتداءات الإسرائيلية على سوريا”.

وقال روانجي إن “هذه الأوضاع غير المستقرة لها تبعات بعيدة المدى بالنسبة إلى هذه المنطقة المضطربة، وإلى السلم والأمن الدوليين، بصورة عامة”، مشدداً  على أن على مجلس الأمن “الاضطلاعَ بمهمته، وتأمين سيادة سوريا ووحدة أراضيها. ولهذه الغاية يتعين على جميع القوى الأجنبية مغادرة الأراضي السورية بدون شرط أو مماطلة”.

من جهته، ندد مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، بالتدخل الأجنبي في الشؤون السورية، وبإنشاء كيانات على أسس عرقية ومذهبية، “تفتح الباب واسعاً أمام تقسيم سوريا وتقويض الاستقرار الإقليمي”.

وقال إنه “فضلاً عن خطر التنظيمات الإرهابية، مثل داعش، تشكل الكيانات المصطنعة خطراً لتقسيم سوريا بناءً على حدود إثنية ومذهبية”، معرباً عن إدانته الغارات الإسرائيلية المتزايدة ضد سوريا، ومشدداً على أنها “تؤدي إلى تعقيد مساعي الاستقرار في المنطقة برمتها”.

الميادين

قمع تظاهرات تضامن مع الشهيد نزار بنات في الضفة الغربية.. والفصائل تستنكر

فرّقت الشرطة الفلسطينية بـ”القوة” تظاهرة تضامن مع المناضل الفلسطيني الشهيد نزار بنات، الذي استشهد على أيدي أفراد من أجهزة أمن السلطة أول أمس الخميس.

وقامت الشرطة الفلسطينية بإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز لتفريق المتظاهرين، وتحدث الهلال الأحمر الفلطيني عن عشرات الإصابات جراء قمع التظاهرة.

وشارك الآلاف من الفلسطينيين في مدينتي رام الله والخليل ظهر اليوم السبت، في مسيرات حاشدة مندّدة باغتيال بنات، رفعوا خلالها لافتات تجّرم قتل بنات وتطالب بمحاسبة المجرمين.

وردد المشاركون هتافات غاضبة تدعو إلى الكشف عن قاتلي بنات، وتجرّم السلطة وسياساتها وتطالبها بالرحيل.

الميادين

3 اصابات جراء اعتداء المستوطنين على أهالي الشيخ جراح

اعتدى المستوطنون، في ساعة متـأخرة من مساء السبت، على أهالي حي الشيخ جراح في مدينة القدس.

وقام المستوطنون الذين يتمركزون عند بناية عائلة الغاوي المسلوبة، باستفزاز السكان وتوجيه الألفاظ النابية لهم، ثم قام أحدهم بالاعتداء لفظيا على صالح دياب خلال تواجده أمام منزله في الحي، ثم اقتحموا منزل عائلة عبد اللطيف واعتدوا على أفراد العائلة.

واعتدت قوات الاحتلال على أهالي الحي، واعتقلت الفتى خليل عبد اللطيف ووالده سمير، كما أفاد شهود عيان.

وقال الهلال الاحمر في القدس، إن طواقمه تعاملت مع 3 اصابات اعتداء بالضرب في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، وتم نقل اصابة للمستشفى واصابتين تم علاجهم ميدانياً

كما واعتدت قوات الاحتلال عصرا على الشقيقتين اليسار وأصالة خلال توجهما الى منزليهما في حي الشيخ جراح، وقامت باعتقالهما، وأصيبت اصالة برضوض في يدها.

معا

استمرار الإرباك الليلي على جبل صبيح

شارك مئات المواطنين مساء في فعاليات الإرباك الليلي المستمر بشكل يومي على جبل صبيح في قرية بيتا جنوب نابلس.

وقال منور عبد الرحمن أمين سر حركة فتح في بيتا لـ معا إن فعاليات الإرباك الليلي بكل تشكيلاتها مستمرة على الجبل وبشكل يومي حتى إزالة البؤرة الاستيطانية الجديده التى اقامها المستوطنين منذ نحو شهرين على أراضي بيتا.

وأكد عبد الرحمن أن مسيرة المشاعل وإحراق الإطارات المطاطية حول البؤرة الاستيطانية مستمرة إضافة إلى فعاليات أخرى يشارك بها كافة فعاليات وأبناء البلده تحت علم فلسطين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...