أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 27-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  27/6/2020

المحتويات

  1. قذائف الاحتلال التركي ومرتزقته تحرق مزيداً من الحقول الزراعية في محيط رأس العين بريف الحسكة
  2. مظاهرة لأهالي منطقة رأس العين تنديداً بممارسات الإرهابيين وقوات الاحتلال التركي الداعمة لهم
  3. الإفراج عن عشرات الموقوفين في محافظة درعا بموجب عفو رئاسي
  4. الكرملين: بوتين وماكرون يؤكدان ضرورة مواصلة محاربة الإرهاب في سوريا بلا هوادة
  5. الصحة تعلن تسجيل وفاة بفيروس كورونا لشخص راجع المشفى بأذية تنفسية.. والكوادر الصحية تتابع المخالطين
  6. قصف اسرائيلي يستهدف عدة مواقع بقطاع غزة
  7. اطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه مستوطنات “الغلاف”
  8. الاحتلال يعتقل شابين من جنين على حاجز عسكري


قذائف الاحتلال التركي ومرتزقته تحرق مزيداً من الحقول الزراعية في محيط رأس العين بريف الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية عدوانها بالقذائف على الأراضي الزراعية للفلاحين وأحرقت مساحات واسعة من حقول القمح في محيط رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية أطلقت قذائف باتجاه أراضٍ زراعية في محيط قرية السكرية شرق مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي ما تسبب باندلاع النيران ضمن أراضٍ زراعية”.

ولفتت المصادر إلى تعمد قوات الاحتلال التركي وكما جرت العادة بافتعال هذا الحريق في إطار ممارساتها الإرهابية للضغط على الأهالي ودفعهم لترك مناطقهم عبر تخريب ممتلكاتهم ومحاصيلهم الزراعية.
سانا

مظاهرة لأهالي منطقة رأس العين تنديداً بممارسات الإرهابيين وقوات الاحتلال التركي الداعمة لهم

تواصلت الاحتجاجات الشعبية في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين الذين يمارسون أبشع صور الاعتداء على الأهالي ويصادرون أرزاقهم ومقدراتهم ما يهدد بكارثة إنسانية هناك.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن المئات من أهالي القرى التابعة لمدينة رأس العين تجمعوا في مظاهرة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين وتنديدا باعتداءاتهم اليومية عليهم ما حرمهم من ممارسة حياتهم الطبيعية وتسبب لهم بمعاناة لا تحتمل.

ولفتت المصادر إلى أن المتظاهرين من أبناء المنطقة رفعوا لافتات ورددوا هتافات تندد بممارسات الإرهابيين وداعميهم مطالبين بخروجهم من المنطقة مبينة أن المشاركين في المظاهرة توجهوا إلى مدينة رأس العين المحتلة حيث تنتشر مقار ومجموعات الإرهابيين المدعومين من قوات الاحتلال التركي.

سانا

الإفراج عن عشرات الموقوفين في محافظة درعا بموجب عفو رئاسي

أعلن مركز المصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا، التابع لوزارة الدفاع الروسية، أنه تم الإفراج عن 50 شخصا بموجب عفو رئاسي في مدينة درعا جنوب غرب سوريا، بمساعدة مركز المصالحة.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن متحدث باسم المركز في دمشق قوله: “بفضل عمل الإدارة الأولى لمركز المصالحة في درعا، وبتوجيهات من الرئيس بشار الأسد، تم إطلاق سراح 50 شخصا من السجون على أساس الطلبات المقدمة مسبقا من المواطنين إلى المجموعة العملياتية لمركز المصالحة  في درعا”.

وأشار إلى أنه لا يوجد بين المواطنين الذين حصلوا على العفو من خضع لأحكام جنائية.

وأضاف أنه “تم افتتاح مركز قيادة مؤقت في الـ16 من مايو 2020 في درعا، برئاسة نائب رئيس مركز المصالحة الروسي بين الأطراف المتحاربة ومراقبة حركة اللاجئين والنازحين في سوريا. حتى الآن، تم بالفعل النظر في ما يقرب من 4 آلاف طلب للمواطنين. تمت إعادة إعمار عدد من القرى، وتنظيم عمليات إنسانية منتظمة”.

سبوتنيك

الكرملين: بوتين وماكرون يؤكدان ضرورة مواصلة محاربة الإرهاب في سوريا بلا هوادة

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ونظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، خلال اجتماعهما الافتراضي اليوم الجمعة، تأييدهما ضرورة محاربة الإرهاب في سوريا بلا هوادة.

وذكر الكرملين، في بيان أصدره عقب الاجتماع، أن الجانبين تبادلا الآراء حول الأوضاع في سوريا، حيث أطلع بوتين ماكرون على “الإجراءات التي تتخذها روسيا لإرساء الاستقرار في منطقة إدلب لخفض التصعيد”.

وأضاف البيان أن “كلا الجانبين يشاركان الموقف المشترك الذي يؤكد ضرورة محاربة الإرهاب بلا هوادة واتخاذ خطوات بهدف تحسين الأوضاع الإنسانية في سوريا”.

وأفاد الكرملين بأن هذه القضايا ستتم مواصلة مناقشتها بين روسيا وفرنسا على مستوى وزير الخارجية للبلدين.

روسيا اليوم

الصحة تعلن تسجيل وفاة بفيروس كورونا لشخص راجع المشفى بأذية تنفسية.. والكوادر الصحية تتابع المخالطين

أعلنت وزارة الصحة تسجيل وفاة لشخص راجع أحد المشافي بشكوى أذية تنفسية وبعد أخذ مسحة له تبين أنه مصاب بفيروس كورونا مايرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 8.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن الشخص راجع المشفى بأذية تنفسية وتم أخذ مسحة له وتقديم الإسعافات اللازمة لكنه فارق الحياة وبعد ظهور نتيجة المسحة في اليوم التالي تبين أنه مصاب بفيروس كورونا.

وأضافت الوزارة أن الكوادر الصحية وفرق الترصد بدأت على الفور بحصر المخالطين للمتوفي وإجراء المسوحات واتخاذ الإجراءات الصحية اللازمة لمنع انتشار الفيروس حفاظاً على السلامة العامة.

وأعلنت الوزارة أيضا تماثل ست إصابات للشفاء من الفيروس.

سانا

قصف اسرائيلي يستهدف عدة مواقع بقطاع غزة

شن الطيران الإسرائيلي عدة غارات استهدفت مواقعا تابعة للمقاومة الفلسطينية بقطاع غزة.

وقال مراسلنا إن دوي عدة انفجارات سمع جنوب ووسط وشمال قطاع غزة ناجم عن استهدافات لطائرات الاحتلال.

وقال مصدر امني إن طائرات الاستطلاع استهدفت نقطة للضبط الميداني قرب مقبرة الشهداء شمال شرق مدينة غزة.

وفي وقت متزامن استهدفت نفس الطائرات نقطة اخرى للضبط الميداني شرق دير البلح وسط القطاع قبل وقت قصير من استهداف ارض زراعية شرق رفح.

معا

اطلاق صاروخين من قطاع غزة باتجاه مستوطنات “الغلاف”

قال الجيش الإسرائيلي، ليلة السبت، إن قذيفتين أطلقتا على من قطاع غزة تجاه ما تسمى مستوطنات الغلاف.

فيما لم ترد انباء عن وقوع اصابات أو اضرار بالممتلكات في الحادث ولم يتحمل أحد مسؤولية إطلاق الصاروخ المبلغ عنه.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، أن نظام القبة الحديدية الإسرائيلية قد تم نشره في “سديروت” الواقعة على بعد ميل واحد من غلاف غزة.

وكانت حركة “حماس”قد اكدت ، الخميس المنصرم، أن قرار إسرائيل ضم أجزاء من الضفة الغربية هو “إعلان حرب” على الشعب الفلسطيني، متوعدة بجعل إسرائيل تدفع الثمن،

معا

الاحتلال يعتقل شابين من جنين على حاجز عسكري

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، شابين من جنين على حاجز عسكري.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين كمال أحمد لحلوح، وعامر نشأت مرعي، على حاجز برطعة العسكري جنوب غرب جنين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 29-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  29/6/2020 المحتويات مرتزقة الاحتلال ...

التقرير الصحفي 28-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  28/6/2020 المحتويات مجموعات “قسد” ...

التقرير الصحفي 24-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  24/6/2020 المحتويات دفاعاتنا الجوية ...