أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 27-12-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  27/12/2020

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تجرف منازل المواطنين في منطقة الهول
  2. مرتزقة أردوغان ينهبون محطة مياه ويستولون على مساحات واسعة من الأراضي بريف الحسكة الشمالي
  3. لبنان: إحراق خيام للاجئين سوريين في المنية
  4. الصحة: تسجيل 111 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 45 حالة ووفاة 9
  5. انفجار بدورية إسرائيلية اجتازت السياج التقني جنوب لبنان
  6. تصعيد إسرائيلي على الضفة وغزة خلف إصابات وأضرار مادية جسيمة
  7. حادثة طعن في تل ابيب والشرطة الإسرائيلية تحقق
  8. مخطط إسرائيلي قريب للمصادقة على عمليات بناء واسعة في المستوطنات


ميليشيا (قسد) تجرف منازل المواطنين في منطقة الهول

في إطار انتهاكاتها المتواصلة بحق الأهالي أقدمت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على تهجير عدد من المدنيين في محيط مخيم الهول الذي يضم أسراً لتنظيم “داعش” الإرهابي وتجريف منازلهم وهدمها بشكل كامل.

وقالت مصادر أهلية في المنطقة لمراسل سانا إن ميليشيا “قسد” قامت بهدم وتجريف المنازل بمحيط مخيم الهول بعد إخراج أصحابها بالقوة منها مستخدمة جرافات وعدداً من الآلات الهندسية كما قامت بالاستيلاء على كل البساتين والأراضي الزراعية في محيط المخيم بغية استخدامها لأغراض عسكرية تطبيقاً لأجندات المحتل الأمريكي.

وأضافت المصادر إن الميليشيا أقدمت على عمليات التجريف والهدم دون سابق إنذار للأهالي لافتة إلى أن هذه الانتهاكات تأتي بذريعة تأمين محيط مخيم الهول بعد عجز الميليشيا عن ضبطه من الداخل وهي ذريعة جديدة للاستيلاء على المنازل وطرد السكان وتحويلها إلى مقرات عسكرية ولا يمكن للأهالي الاعتراض ومن يعترض مصيره الاختطاف أو القتل.

سانا

مرتزقة أردوغان ينهبون محطة مياه ويستولون على مساحات واسعة من الأراضي بريف الحسكة الشمالي

في إطار سياساتها الإجرامية والقمعية بحق الأهالي بغية التضييق عليهم وتهجيرهم من ريف الحسكة الشمالي استولت التنظيمات الإرهابية التي تعمل بإمرة قوات الاحتلال التركي مجدداً على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في ناحيتي أبو راسين وتل تمر.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا بالحسكة أن مرتزقة الاحتلال التركي التابعين لتنظيمات “السلطان مراد” و”صقور الشمال” و”أحرار الشرقية” و”فرقة المعتصم” الإرهابية استولوا بقوة السلاح على مئات الهكتارات من الأراضي الزراعية في ناحيتي أبو راسين وتل تمر وأقدموا على زراعتها ومنع أصحابها من الوصول إليها أو الاستفادة منها.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتلال التركي يتعمد من خلال الاستيلاء على الأراضي ومنع المزارعين من الدخول إليها ونهب محاصيلها في القرى المحتلة بريف الحسكة الشمالي وانتشار الفقر والجوع بين أهالي المنطقة إلى إجبارهم على ترك قراهم وإسكان عوائل مرتزقة الاحتلال من الإرهابيين مكانهم.

وفي سياق متصل لفتت مصادر محلية من منطقة رأس العين المحتلة إلى أن مرتزقة الاحتلال التركي مما تسمى “فرقة الحمزة” الإرهابية أقدموا على سرقة معدات وتجهيزات محطة مياه الشرب في قرية تل حلف ونقلها إلى جهة مجهولة.

سانا

لبنان: إحراق خيام للاجئين سوريين في المنية

أقدم عدد من اللبنانيين على إحراق خيام تابعة للاجئين سوريين في المنية شمال لبنان، على بسبب خلاف وقع بين لبناني من آل المير وعدد من العمال السوريين في المنطقة.

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام”، بأن “إشكالا وقع بين شخص من آل المير وبعض العمال السوريين العاملين في المنية، أدى الى تضارب بالأيدي وسقوط 3 جرحى”.

وأشارت الوكالة إلى أنه تدخل عدد من الشبان من آل المير وعمدوا الى إحراق بعض خيام النازحين السوريين في المنطقة الواقعة شمال البلاد.

وقد حضرت سيارات الدفاع المدني وعملت على إخماد الحريق، فيما تدخلت قوة من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي لضبط الوضع.

روسيا اليوم

الصحة: تسجيل 111 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 45 حالة ووفاة 9

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 111 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 45 حالة ووفاة 9 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 10932 شفيت منها 5093 حالة وتوفيت 669 .

سانا

انفجار بدورية إسرائيلية اجتازت السياج التقني جنوب لبنان

أفاد مراسل الميادين في جنوب لبنان بانفجار عبوة بدورية إسرائيلية فجر اليوم السبت في الجانب المحتل من بلدة العديسة.

وأضاف أن الانفجار أصاب الدورية التي اجتازت السياج التقني أثناء عملية تمشيط في الحرج أسفل موقع “مسكفعام” العسكريّ.

وذكر أن الحركة طبيعيةٌ في الجانب اللبناني، فيما لوحظ عدم وجود حركة للآليات العسكرية أو الجنود في حين سيَّرت القوات الدولية دوريات على طول الخط الأزرق.

من جهتها، ذكرت مواقع لبنانية أن صوت الانفجار ، تبعه أصوات صراخ قوية لجنودٍ إسرائيليين سُمعت على طريق حرج مستعمرة “مسكفعام” المحاذي لبلدة العديسة عند الفجر ثم تحركت سيارات الإسعاف”.

وأضاف أنه “لم تحدد طبيعة وأسباب الانفجار بعد، ولا عدد الإصابات”.

في المقابل، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الانفجارات التي سمعت على الحدود مع لبنان ناجمة عن نشاطات عملانية روتينية للجيش.

وأضافت “خلافاً للأنباء لم يتم تفجير أي عبوة ناسفة بالقوة الإسرائيلية”.

وكانت  هذه الوسائل نقلت عن تقارير لبنانية خبر حصول انفجار قرب العديسة، وقالت نقلاً  عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن التقارير عن الحادث قيد الفحص، وأنه لا إشارة إلى إصابات.

الميادين

تصعيد إسرائيلي على الضفة وغزة خلف إصابات وأضرار مادية جسيمة

صعد جيش الاحتلال الإسرائيلي من انتهاكاته ضد أبناء شعبنا، في مختلف محافظات الوطن، حيث قصف مواقع في غزة، أسفر عن وقوع إصابات بين صفوف المواطنين، وتسبب بخسائر مادية كبيرة، وهاجم آخرين في الضفة بالغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات منهم بالاختناق.

وفي مجمل الاعتداءات لليوم السبت، أصيبت طفلة وشاب بجروح، إثر استهداف الطائرات الحربية الاسرائيلية عدة مواقع في مدينة غزة، وألحقت أضرارا مادية جسيمة.

وأفاد مصدر محلي أن القصف أسفر عن إصابتين طفيفتين لطفلة تبلغ من العمر (6 سنوات)، وشاب في العشرينيات، جراء تناثر شظايا الصواريخ والزجاج.

وكانت طائرات الاحتلال استهدفت بخمسة صواريخ موقعا شرق مدينة غزة، ما أدى لحدوث أضرار مادية جسيمة داخله وفي محيطه، وانقطاع التيار الكهربائي.

كما سمع دوي انفجارات في المناطق الشمالية الغربية والجنوبية لمدينة غزة، في ظل تحليق مكثف لطائرات الاحتلال، وفي وقت لاحق، استهدفت غارة أرضا زراعية جنوب شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وأوضحت مصادر محلية، أن أضرارا مادية لحقت بمستشفى الدرة للأطفال، ومركز لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة، إضافة لبعض منازل المواطنين، جراء الغارات العنيفة التي استهدفت موقعا وأرضا في حي التفاح شرق مدينة غزة.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، على مدخل بلدة جبع جنوب مدينة جنين.

معا

حادثة طعن في تل ابيب والشرطة الإسرائيلية تحقق

أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم السبت، بتعرض رجل لحادثة طعن في تل أبيب، والشرطة الاسرائيلية تتحقق في الحادثة.

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي”غالي تساهل” أن رجلا يبلغ من العمر 30 عاما تعرض لعملية طعن بالسكين، على طريق بن تسيفي بتل أبيب، وبأن طاقم الإسعاف الإسرائيلي قدم له الإسعافات الأولية، وتم نقله إلى مستشفى ويلفنسون في حالة حرجة.

فيما أكد الموقع الإلكتروني “مفزاك لايف”، أن المستشفى قام بإسعاف الإسرائيلي المصاب، وتم نقله إلى العناية المركزة، فيما قامت الشرطة الاسرائيلية بتمشيط المنطقة، والتحقيق في ملابسات الحادث.

معا

مخطط إسرائيلي قريب للمصادقة على عمليات بناء واسعة في المستوطنات

يخطط ما يسمى “المجلس الأعلى للتخطيط والبناء” في الادارة المدنية التابعة لجيش الاحتلال، لاستغلال ما تبقى من وقت قبل تسلم الرئيس الأمريكي المنتخب “جو بايدن” للمصادقة على عمليات بناء واسعة في مستوطنات الضفة الغربية.

وذكرت قناة “كان11” العبرية، أن ما يسمى “المجلس الأعلى للتخطيط والبناء”، قد يجتمع الخميس المقبل للمصادقة النهائية على عمليات بناء في المستوطنات.

وتعدّ هذه هي المرة الأولى التي قد تصادق فيها حكومة الاحتلال على بناء استيطاني في الضفة منذ انتخاب بايدن رئيساً للولايات المتحدة، حيث يسود الاعتقاد في “إسرائيل” بأن فترة بايدن قد تشهد تجميداً للاستيطان على غرار فترة الرئيس الأمريكي الأسبق براك أوباما.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس    18/2/2021 المحتويات المقداد ولافروف ...

التقرير الصحفي 17-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء    17/2/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 14-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد   14/2/2021 المحتويات استشهاد مدنيين ...