التقرير الصحفي 27-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  27 /10/2020

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات الرقة وحماة والقنيطرة ودير الزور وإدلب
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالمدفعية على قرية قزعلي غرب مدينة تل أبيض بالرقة
  3. صواريخ روسية تقتل وتجرح مئات المسلحين من “فيلق الشام” بريف إدلب
  4. قتيلان بانفجار دراجة نارية في عفرين
  5. الجعفري: الجولان أرض سورية نناضل لاستعادتها كاملة وهذا الأمر لا يخضع للمساومة ولا يسقط بالتقادم
  6. مفوضية الأسرى تطالب بإنقاذ حياة الأخرس من الموت
  7. المصادقة على بناء 160 وحدة استيطانية شرق بيت لحم


الرئيس الأسد يصدر مراسيم بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات الرقة وحماة والقنيطرة ودير الزور وإدلب

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم خمسة مراسيم تقضي بنقل وتعيين محافظين جدد لمحافظات الرقة وحماة والقنيطرة ودير الزور وإدلب. ونصت المراسيم على ما يلي:

تعيين السيد عبد الرزاق خليفة محافظاً لمحافظة الرقة.

إنهاء تعيين السيد الدكتور محمد عبد الله الحزوري محافظاً لمحافظة حماة.

نقل السيد محمد طارق كريشاتي محافظ القنيطرة ويعين محافظاً لمحافظة حماة.

تعيين السيد عبد الحليم خليل محافظا لمحافظة القنيطرة.

انهاء تعيين السيد عبد المجيد الكواكبي محافظا لمحافظة دير الزور.

تعيين السيد فاضل نجار محافظاً لمحافظة دير الزور.

تعيين السيد محمد نتوف محافظاً لمحافظة إدلب.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالمدفعية على قرية قزعلي غرب مدينة تل أبيض بالرقة

واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية اعتداءاتها بالمدفعية على المناطق السكنية وقصفت قرية قزعلي غرب مدينة تل أبيض أقصى ريف الرقة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية أن “عددا من قذائف المدفعية أطلقتها قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية تعمل بإمرتها سقطت عند أطراف قرية قزعلي في منطقة تل أبيض قرب الحدود التركية ما تسبب بأضرار مادية في المكان”.

واعتدت قوات الاحتلال التركي والإرهابيون أمس بالمدفعية على قريتي النويحات وقبر خضراوي ومحيط بلدة أبو راسين الى الشرق من مدينة رأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

سانا

صواريخ روسية تقتل وتجرح مئات المسلحين من “فيلق الشام” بريف إدلب

استهدفت طائرة حربية روسية بعدة صواريخ معسكراً استراتيجياً لفصيل “فيلق الشام” المدعوم من تركيا في جبل الدويلة قرب سلقين غرب إدلب.

وقالت مصادر “الميادين نت” إن الصواريخ استهدفت المعسكر بشكلٍ كامل، محدثة انفجارات ضخمة سمع صداها في الأراضي التركية ومعظم ريف إدلب.

وأكدت المصادر أنَّ الضربة الجوية أدت إلى تدمير كامل المعسكر الّذي يضمّ نخبة من مقاتلي الفيلق ومدربين عسكريين محليين وأجانب. ويتم من خلاله تخريج مقاتلي النخبة الذين تستعين بهم تركيا لتنفيذ مهام خاصة بها في إدلب ومناطق نفوذها شمال حلب.

وبلغت الحصيلة الأولية لعدد القتلى أكثر من 100 قتيل ونحو 200 جريح، معظمهم في حالة حرجة، إضافة إلى تدمير كامل العتاد.

الميادين

قتيلان بانفجار دراجة نارية في عفرين

ذكرت مصادر إعلامية محلية سورية، أن شخصين قتلا وجرح آخرون بانفجار دراجة نارية في مدينة عفرين التي تسيطر عليها فصائل موالية لتركيا.

وذكرت وسائل الإعلام أن الانفجار وقع في طريق الجسر الجديد بالمدينة دون أن ترد معلومات إضافية عن الجهة التي تقف وراء التفجير.

روسيا اليوم

الجعفري: الجولان أرض سورية نناضل لاستعادتها كاملة وهذا الأمر لا يخضع للمساومة ولا يسقط بالتقادم

جدد مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري التأكيد على أن الجولان المحتل كان ومازال وسيبقى أرضا سورية نناضل من أجل استعادتها الكاملة حتى خط الرابع من حزيران لعام 1967 مشددا على أن هذا الأمر لا يمكن أن يخضع للمساومة أو الابتزاز أو أن يسقط بالتقادم.

سورية دأبت على إطلاع مجلس الأمن على الممارسات العدوانية المستمرة للاحتلال الإسرائيلي في الجولان

وأشار الجعفري في بيان قدمه لجلسة مجلس الأمن اليوم حول الحالة في الشرق الأوسط إلى أن سورية دأبت على إطلاع المجلس والأمانة العامة للأمم المتحدة على الانتهاكات والممارسات العدوانية المستمرة للاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل ومنها إرغام أهلنا في الجولان على تسجيل أملاكهم العقارية لدى سلطات الاحتلال وسرقة مساحات من أراضيهم لإقامة “توربينات هوائية” عليها وسعي الاحتلال لتهويد الجولان ومضاعفة أعداد المستوطنين فيه وفرض مجالس محلية مصطنعة فيه وهي تطورات خطيرة لم تشر إليها أي من إحاطات مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف.

وأعرب الجعفري عن احتجاج سورية الشديد على استمرار النهج الذي يتبعه ملادينوف في إحاطاته الدورية وتعمده إغفال الحديث عن الأوضاع في الجولان السوري المحتل والتطورات التي يشهدها في ظل الممارسات العدوانية والإجرامية المتواصلة لسلطات الاحتلال الإسرائيلي والقرارات الصادرة مؤخرا عن الإدارة الأمريكية والتي تمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وأحكام الميثاق وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة الخاصة بالجولان السوري وغيره من الأراضي العربية المحتلة وفي مقدمتها القرار 497 لعام 1981 الذي اعتمده مجلس الأمن بالإجماع وأكد فيه أن قرار سلطات الاحتلال بفرض ولايتها على الجولان لاغ وباطل ولا أثر قانونيا له على الإطلاق.

سانا

مفوضية الأسرى تطالب بإنقاذ حياة الأخرس من الموت

عقدت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى في حركة فتح، ظهر اليوم الإثنين، مؤتمراً موسعاً باللغات الإنجليزية والفرنسية والعبرية والعربية، لمحاولة إيصال رسالة إلى الشعوب والمؤسسات الأجنبية الحقوقية والإنسانية، “كي يتم إنقاذ حياة الأسير الإداري ماهر الأخرس، الذي يرقد بحالة صحية خطيرة في مستشفى “كابلان” الإسرائيلي”.

كما أكّد المؤتمر الصحافي الذي عقد أمام خيمة الدعم والإسناد المقامة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر وسط مدينة غزة، بحضور العديد من وسائل الإعلام الأجنبية والمحلية، إضافة إلى ممثلي الفصائل وأهالي الأسرى وأسرى محررين، ضرورة التحرك بسرعة من قبل المؤسسات الحقوقية والإنسانية المختلفة للضغط على الاحتلال، كي يتم إنقاذ حياة الأخرس، ليعود سالماً إلى أطفاله وأسرته.

يُشار إلى أن الكلمات التي ألقيت أكدت عدم مشروعية ملف وسياسة الاعتقال الإداري برمته، والذي أصبح نهجاً وقاعدة عامة تنتهجه أجهزة الأمن الإسرائيلية تجاه كل شرائح شعبنا الفلسطيني.

يأتي ذلك في وقت لا تزال قوات الاحتلال الإسرائيلي تستمر في اعتقال الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس، وتمنع عائلته من زيارته.

الميادين

المصادقة على بناء 160 وحدة استيطانية شرق بيت لحم

صادق ما يسمى مجلس التخطيط الأعلى، في الادارة المدنية للاحتلال الاسرائيلي، الاثنين على بناء 160 وحدة استيطانية جديدة شرق بيت لحم.

وبحسب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فإن الوحدات الاستيطانية الجديدة سيتم بناؤها في مستوطنة “نوكديم” جنوب شرق بيت لحم، واقيمت هذه المستوطنة عام 1982 على أراضي عرب التعامرة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 30-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  30 /11/2020 المحتويات الاحتلال ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في الذِّكرى الثالثة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

نُـحْـيِــي مع جمـاهيـرِ أمَّتِـنا العربيَّـةِ وجـمـاهيـرِ شعبِنا العربـيِّ الفلسطينـيِّ في /29/ من شهر تشريـنَ الثّانـي ...

التقرير الصحفي 28-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 28 /11/2020 المحتويات الاحتلال ...