أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 26-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  26/9/2020

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون على منازل الأهالي في عفرين ويختطفون مدنيين بريف الحسكة
  2. استشهاد 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في بلدة تل حلف بريف الحسكة
  3. قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين يخطفون 14 مدنياً بينهم نساء من قرية بريف الحسكة
  4. مقتل 3 مسلحين من ميليشيا “قسد” في ريفي دير الزور والرقة
  5. وقفة إحتجاجية في القامشلي رفضاً للاحتلالين التركي والأميركي
  6. الخارجية الروسية تجدد التأكيد: الوجود الأمريكي في سورية غير شرعي وغير قانوني
  7. الصحة: تسجيل 35 إصابة جديدة و15 حالة شفاء ووفاة حالتين بفيروس كورونا
  8. عباس يطالب الأمم المتحدة بمؤتمر دولي من أجل “عملية سلام حقيقية”
  9. نتنياهو يعطى الضوء الأخضر لبناء أكثر من 5000 مستوطنة في الضفة الغربية


الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون على منازل الأهالي في عفرين ويختطفون مدنيين بريف الحسكة

واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتهم على المنازل السكنية وممتلكات الأهالي في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر محلية من داخل مدينة عفرين لمراسل سانا إن “قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين اعتدوا بالقذائف والرشاشات المتوسطة على عدد من المنازل السكنية في قرية صوغانه جنوبي مدينة عفرين”.

ولفتت المصادر إلى أن “الاعتداءات تسببت بوقوع دمار في عدد من المنازل والمحاصيل الزراعية دون وقوع إصابات بين المدنيين”.

وتنتشر في منطقة عفرين مجموعات إرهابية تابعة للاحتلال التركي تعتدي على الأهالي وتنهب ممتلكاتهم في محاولة منها للضغط عليهم لترك قراهم وممتلكاتهم لإحداث تغيير ديمغرافي وإسكان مجموعات إرهابية مع عائلاتهم في المنطقة.

إلى ذلك واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية ممارساتها الإجرامية بحق المدنيين في مناطق انتشارها بريف الحسكة حيث اقتحمت عدداً من المنازل في القرى التي تحتلها بريف الحسكة واختطفت عدداً من المدنيين وسرقت ممتلكاتهم.

مصادر محلية ذكرت لمراسل سانا أن مجموعات إرهابية مدعومة بآليات للاحتلال التركي هاجمت قرى الأسدية والأسدية الشرقية والسفح وتل خنزير ودهماء بريف رأس العين وشنت حملات دهم واختطاف بحق الأهالي.

سانا

استشهاد 3 مدنيين وجرح 12 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في بلدة تل حلف بريف الحسكة

استشهد 3 مدنيين وأصيب 12 آخرون بانفجار سيارة مفخخة في بلدة تل حلف التي تنتشر فيها مجموعات إرهابية تتبع للنظام التركي بمحيط مدينة رأس العين المحتلة شمال غرب الحسكة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن سيارة مفخخة كانت مركونة على طريق داخل القرية انفجرت مساء اليوم أثناء مرور حافلة تقل ركاباً مدنيين ما تسبب باستشهاد 3 مدنيين وإصابة 12 آخرين إضافة إلى أضرار مادية في المكان واحتراق الحافلة.

ورجحت المصادر ارتفاع عدد الضحايا لكون معظم الإصابات بين الركاب خطيرة.

سانا

قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين يخطفون 14 مدنياً بينهم نساء من قرية بريف الحسكة

اختطفت قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية المدعومة منها عدداً من أهالي قرية تل قاطوف بمنطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن مجموعات إرهابية مدججة بالسلاح وبدعم وتغطية من قوات الاحتلال التركي حاصرت قرية تل قاطوف في منطقة رأس العين وداهمت منازلها واختطفت 14 مدنياً بينهم 4 نساء واقتادتهم إلى جهة مجهولة وسط حالة من الخوف بين الأهالي نتيجة إطلاق رشقات من أسلحتها الرشاشة لبث الذعر بينهم وخاصة الأطفال والنساء.

سانا

مقتل 3 مسلحين من ميليشيا “قسد” في ريفي دير الزور والرقة

قتل 3 مسلحين من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بهجمات متفرقة استهدفت نقاط انتشارهم ومحاور تحرك آلياتهم في ريفي دير الزور والرقة.

وأفادت مصادر أهلية لـ سانا بمقتل مسلحين اثنين من ميليشيا “قسد” بهجوم مجهولين بالأسلحة الرشاشة على إحدى نقاطها في بلدة ذيبان وعلى سيارة عسكرية تقل عدداً من مسلحيها قرب بلدة معيزيلة بريف دير الزور الشرقي.

وفي شمال مدينة الرقة ذكرت المصادر أن مسلحا من ميليشيا “قسد” قتل برصاص مجهولين استهدفوا إحدى نقاطها في منطقة السكن الشبابي.

سانا

وقفة إحتجاجية في القامشلي رفضاً للاحتلالين التركي والأميركي

أهالي قرية تل سطيح بريف القامشلي ينظّمون وقفة احتجاجية ضد الاحتلالين الأميركي والتركي، ويدعمون جهود الجيش السوري في حربه على الإرهاب.

نظّم أهالي قرية تل سطيح بريف القامشلي شمال شرق سوريا، وقفة احتجاجية للمطالبة بطرد قوات الاحتلالين الأميركي والتركي من الأراضي السورية.

وحمل المشاركون لافتاتٍ ترفض الحصار الأميركي على الشعب السوري، كما طالب المشاركون بمقاومة الاحتلالين التركي والأميركي، اللذين يسرقان النفط والقمح السوري.

كما أكد المحتجون وقوفهم إلى جانب الجيش السوري، للقضاء على الإرهاب ومواجهة داعميه.

الميادين

الخارجية الروسية تجدد التأكيد: الوجود الأمريكي في سورية غير شرعي وغير قانوني

جددت وزارة الخارجية الروسية التأكيد اليوم على أن الوجود الأمريكي في سورية غير قانوني وغير شرعي.

وأوضح سيرغي فيرشينين نائب وزير الخارجية في حديث لوكالة تاس قلنا وسنواصل القول إن الوجود الأمريكي في سورية غير قانوني ووجودهم في منطقة الجزيرة غير شرعي كما أن المساعدة في نهب الثروات الوطنية للشعب السوري بأكمله والمتمثلة في النفط أمر غير مقبول على الإطلاق واستمرار سيطرتهم على أراضي التنف بمحيطها الذي يبلغ طوله 55 كيلومتراً غير قانوني تماماً.

وأكد وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والإيراني محمد جواد ظريف أمس أن أي وجود أجنبي في سورية دون موافقة الدولة السورية يعتبر خرقاً لقرار مجلس الأمن 2254 ومبادئ القانون الدولي.

وكالات

الصحة: تسجيل 35 إصابة جديدة و15 حالة شفاء ووفاة حالتين بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 35 إصابة جديدة وشفاء 15 حالة ووفاة حالتين من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 4001 شفيت منها 1028 وتوفيت 185 حالة.

سانا

عباس يطالب الأمم المتحدة بمؤتمر دولي من أجل “عملية سلام حقيقية”

طالب رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الجمعة، الأمم المتحدة بمؤتمر دولي مطلع العام 2021 بعد الانتخابات الرئاسية الأميركية، بهدف “الانخراط في عملية سلام حقيقية على أساس القانون الدولي”.

وقال عباس في كلمة ألقاها خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن هذا الطلب يهدف إلى “إنهاء الاحتلال الإسرائيلي ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله”، ورداً على خطة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أكد أنه “رفضناها ورفضها معنا العالم أجمع، لمخالفتها قرارات الشرعية الدولية”، على حد قوله.

كما دعا عباس “أن يبدأ الأمين العام للأمم المتحدة، بالتعاون مع الرباعية الدولية ومجلس الأمن في ترتيبات عقد مؤتمر دولي كامل الصلاحيات، وبمشاركة الأطراف المعنية كافة، ابتداء من مطلع العام المقبل”، مشيراً إلى أن “الهدف هو الانخراط في عملية سلام حقيقية على أساس القانون الدولي والشرعية الدولية والمرجعيات المحددة، وبما يؤدي إلى إنهاء الاحتلال ونيل الشعب الفلسطيني حريته واستقلاله في دولته بعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967”.

وحمّل في كلمته على خطة ترامب التي عرضها مطلع السنة الراهنة، فضلاً عن الاتفاقات التي أبرمتها “إسرائيل” في الأسابيع الأخيرة، لتطبيع علاقاتها مع الإمارات العربية المتحدة والبحرين برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

إلى ذلك، أكد الرئيس الفلسطيني أن “إسرائيل تنصلت من جميع الاتفاقات الموقعة معها، وقوضت حل الدولتين من خلال ممارساتها العدوانية من قتل، واعتقالات، وتدمير للمنازل، وخنق للاقتصاد، وانتهاك لمدينة القدس المحتلة، وعمل ممنهج لتغيير طابعها وهويتها واعتداء على مقدساتها الإسلامية والمسيحية (..)، وعملها الآن على قتل آخر فرصة للسلام من خلال إجراءات أحادية هوجاء”، بحسب تعبيره.

وختم كلامه قائلاً “وأخيراً تعلن اتفاقيات تطبيع بين “إسرائيل” والإمارات والبحرين، في مخالفة للمبادرة العربية للسلام، وأسس وركائز الحل الشامل الدائم والعادل وفقاً للقانون الدولي”.

الميادين

نتنياهو يعطى الضوء الأخضر لبناء أكثر من 5000 مستوطنة في الضفة الغربية

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أمر مساء اليوم، بعقد اجتماع فوري بعد عيد “فرحة التوراة” لمجلس التخطيط الأعلى للإدارة المدنية، بهدف المصادقة على بناء واسع في “يهودا والسامرة”.

وعلمت القناة السابعة الإسرائيلية أن “نتنياهو صادق على دفع بناء أكثر من 5000 وحدة سكنية في عشرات المستوطنات، بعد أن جمد البناء ذلك في شباط/فبراير الأخير بيهودا والسامرة حتى لا يمس باتفاقات السلام مع الإمارات والبحرين”.

وفي الأيام الأخيرة أجريت اتصالات بين رؤساء المجالس في “يهودا والسامرة” وبين رئيس الحكومة، وفقاً لوسائل الإعلام.

فيما طالب المستوطنون بوقف التجميد، بل وهددوا باحتجاجات واسعة ضد نتنياهو، والذي من شأنه أن يضعه أمام مشكلة سياسية خطيرة، حيث ستنظم التظاهرات ضده من اليمين ومن اليسار.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 25-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  25 /10/2020 المحتويات عدوان ...

التقرير الصحفي 24-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  24 /10/2020 المحتويات ممثلاً ...

التقرير الصحفي 22-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  22 /10/2020 المحتويات الرئيس ...