أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 26-6-2021

التقرير الصحفي 26-6-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت 26/6/2021

المحتويات

  1. شهداء وجرحى بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين شرقي مدينة سلمية بريف حماة
  2. استشهاد مدني وإصابة طفليه بانفجار عبوة ناسفة في ريف القنيطرة
  3. الأركان الروسية: واشنطن تواصل المساعدة في الاستخراج غير الشرعي للنفط في سوريا
  4. جولة جديدة من مباحثات أستانة تنطلق الشّهر المقبل
  5. بيدرسن ينوي زيارة موسكو قريبا ويدعو لإطلاق حوار دولي جديد بشأن سوريا
  6. نيبينزيا: العقوبات الغربية ضد سورية تزيد من سوء الوضع الإنساني فيها
  7. الصحة: تسجيل 41 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة 3
  8. مئات الجرحى الفلسطيينيين برصاص قوات الاحتلال في جبل صبيح في نابلس
  9. زوارق الاحتلال تطلق النار نحو مراكب الصيادين ببحر غزة


شهداء وجرحى بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين شرقي مدينة سلمية بريف حماة

استشهد وأصيب عدد من عناصر القوات الرديفة نتيجة انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين أثناء مرور الحافلة التي تقلهم قرب قرية رسم غزالي بريف حماة الشرقي.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن “لغماً من مخلفات الإرهابيين انفجر أثناء مرور حافلة تقل عددا من القوات الرديفة في منطقة تل سلمة بالقرب من رسم غزالي بريف سلمية ما أدى إلى استشهاد 4 وإصابة عدد آخر بجروح”.

وبين المصدر أنه تم نقل جثامين الشهداء والجرحى إلى مشفى سلمية الوطني لتقديم العلاج للمصابين.

سانا

استشهاد مدني وإصابة طفليه بانفجار عبوة ناسفة في ريف القنيطرة

استشهد مدني وأصيب طفلاه بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بسيارته في قرية قرقس بريف القنيطرة الجنوبي.

وذكر مراسل سانا أن انفجار العبوة الناسفة أدى إلى استشهاد سائق السيارة على الفور فيما تم نقل طفليه الجريحين إلى مشفى الشهيد ممدوح أباظة في مدينة البعث.

وذكر مصدر طبي في المشفى لمراسل سانا أن قسم الاسعاف استقبل طفلين بعمر الـ 3 والـ 5 سنوات مصابين بشظايا انفجار عبوة في أنحاء الجسد حيث تم تقديم العلاج لهما وحالتهما مستقرة.

سانا

الأركان الروسية: واشنطن تواصل المساعدة في الاستخراج غير الشرعي للنفط في سوريا

أعلن نائب رئيس إدارة العمليات الرئيسية في الأركان العامة للجيش الروسي  اللواء ياروسلاف موسكاليك أن واشنطن تشارك في عمليات الاستخراج غير الشرعي للنفط في سوريا.

وقال اللواء موسكاليك في خطاب ألقاه بمؤتمر موسكو للأمن الدولي: “تواصل واشنطن تقديم مساعدة للأكراد في الاستخراج والبيع غير الشرعي للهيدروكاربونات” في سوريا.

وأضاف أن هذا يجري على خلفية النزاع المستمر بين قوات سوريا الديمقراطية الكردية والقبائل العربية التي تعارض نهب الثروات الطبيعية السورية والتجنيد الإجباري للعرب في صفوف الوحدات الكردية.

تاس

جولة جديدة من مباحثات أستانة تنطلق الشّهر المقبل

أعلنت وزارة الخارجية في كازاخستان أن جولة جديدة من مفاوضات “صيغة أستانة” بشأن سوريا ستُعقد في العاصمة نور سلطان.

بيان الخارجية أوضح أن الجولة الـ16 الرفيعة المستوى، ستُعقد في 7 و8 من شهر تموز/يوليو المقبل، بمشاركة إيران وروسيا وتركيا والحكومة السورية والمعارضة. وسيشارك أيضاً ممثلون عن الأمم المتحدة والأردن ولبنان والعراق كمراقبين.

الميادين

بيدرسن ينوي زيارة موسكو قريبا ويدعو لإطلاق حوار دولي جديد بشأن سوريا

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا غير بيدرسن عن نيته زيارة موسكو قريبا ودعا إلى إطلاق حوار دولي جديد لتسوية النزاع.

وأكد بيدرسن، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي اليوم الجمعة، أنه كان على تواصل مستمر مع كبار المسؤولين من روسيا والولايات المتحدة قبل وخلال القمة التي عقدت في وقت سابق من الشهر الجاري في جنيف بين الرئيسين فلاديمير بوتين وجو بايدن.

وتابع: “كنت على تواصل مع الكثير من الأعضاء الآخرين في هذا المجلس والدول الرئيسة في المنطقة، وسأسافر من هنا إلى روما للتشاور مع وزراء الخارجية المشاركين في الاجتماع الوزاري بشأن سوريا الذي تعقده إيطاليا والولايات المتحدة، وآمل في زيارة موسكو قريبا والتشاور مع تركيا وإيران أيضا”.

وأكد الدبلوماسي النرويجي أن الجولة الجديدة من المفاوضات بشأن التسوية السورية بصيغة أستانا ستنعقد في عاصمة كازخستان مدينة نور سلطان أوائل الشهر القادم.

ودعا بيدرسن إلى تمديد آلية تقديم المساعدات عبر الحدود إلى سوريا وتوسيعها لإنقاذ ملايين الأرواح، وأعرب عن قناعته بضرورة إطلاق “حوار دولي بناء جديد بهدف بحث خطوات محددة” يمكن اتخاذها في سبيل تسوية النزاع السوري.

وكالات

نيبينزيا: العقوبات الغربية ضد سورية تزيد من سوء الوضع الإنساني فيها

ندد مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا بالإجراءات الاقتصادية القسرية الغربية ضد سورية مبيناً أنها “تزيد من سوء الوضع الإنساني” في البلاد.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن نيبينزيا قوله خلال جلسة لمجلس الأمن الدولي اليوم إن الوضع الاجتماعي والاقتصادي والإنساني في سورية تدهور قبل كل شيء بسبب القيود الاقتصادية غير الشرعية من قبل الغرب والتي تم فرضها من دون إذن مجلس الأمن الدولي وعلى الرغم من دعوة الأمين العام للأمم المتحدة لتخفيف ضغط العقوبات في ذروة وباء كورونا.

ورأى نيبينزيا الإجراءات الاقتصادية القسرية تأتي في إطار محاولات الدول الغربية لاستهداف السلطات الشرعية في سورية “بواسطة تضييق الخناق عليها اقتصادياً”.

سانا

الصحة: تسجيل 41 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالات ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 9 حالات ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25328 شفيت منها 21783 وتوفيت 1862 حالة.

سانا

مئات الجرحى الفلسطيينيين برصاص قوات الاحتلال في جبل صبيح في نابلس

أصيب عشرات الفلسطينيين من جرّاء استخدام قوات الاحتلال الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز ضدّ المحتجين على جبل صبيح في بيتا جنوب نابلس.

ووفق الهلال الأحمر الفلسطيني، فإن الاصابات بلغت 400، وتستمر فعاليات الإرباك الليلي قرب البؤرة الاستيطانية المقامة على جبل صبيح.

وفي التفاصيل، أصيب 3 مواطنين بالرصاص الحي أحدهم بالفم، و69 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و245 بالاختناق نتيجة استنشاق الغاز المسيّل للدموع، خلال المواجهات التي اندلعت بين المواطنين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

كما سجلت 49 إصابة نتيجة السقوط على الصخور، و23 إصابة بالحروق، و13 اصابة بقنابل الغاز  بشكل مباشر.

وفي بلدة أوصرين المجاورة، أصيب 5 مواطنين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات الاحتلال.

كما أصيب شابان بالرصاص الحي واحتجز الاحتلال أحدهما لساعات، و4 آخرون بالمعدني المغلف بالمطاط، بينهم صحفيان، إضافة إلى العشرات بالاختناق خلال قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وفي بلدة نعلين غرب رام الله، أصيب عدد من المواطنين بالاختناق، جرّاء قمع قوات الإحتلال لتظاهرة سلمية احتجاجاً على تواصل اعتداءات المستوطنين ومصادرة وتجريف الاحتلال للأراضي في منطقة “جبل العالم”.

واعتدت قوات الاحتلال على الطواقم الصحفية التي تواجدت لتغطية التظاهرة، وحاولت منعها من التغطية.

وفي السياق، أصيب عشرات المواطنين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جنود الاحتلال، للمشاركين في فعالية أداء صلاة الجمعة فوق الأراضي المهددة بالاستيلاء في منطقة “الرأس” المهددة بالاستيلاء غرب سلفيت.

كما قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقفة في مسافر يطا جنوب الخليل، شارك بها عشرات المواطنين من قرى التوانة والمفقرة والخروبة، رفضاً للتوسع الاستيطاني والاعتداءات المستمرة للاحتلال والمستوطنين بحق أهالي المسافر.

الميادين

زوارق الاحتلال تطلق النار نحو مراكب الصيادين ببحر غزة

أطلقت زوارق الاحتلال الاسرائيلي النار صباح اليوم السبت صوب مراكب الصيادين ببحر غزة.

وقالت لجان توثيق انتهاكات الاحتلال بحق الصيادين بغزة ان البحرية الاسرائيلية اطلقت النار علي المراكب في المنطقة المسموح الصيد فيها دون الابلاغ عن وقوع اصابات.

ودخل حيز التنفيذ قرار الاحتلال بتوسيع منطقة الصيد من ستة أميال الى تسعة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...