التقرير الصحفي 25-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت 25-7-2020

المحتويات

  1. عدوان إسرائيلي يستهدف نقاطاً على الحد الأمامي في القنيطرة
  2. نشطاء: قتلى وجرحى في انفجار ورشة تصنيع قذائف قرب الحدود السورية التركية
  3. وقفة وطنية في قرية الوطوطية بريف القامشلي للمطالبة بخروج الاحتلالين الأمريكي والتركي
  4. الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 10 حالات
  5. روسيا وإيران تطالبان الولايات المتحدة بإنهاء وجودها غير الشرعي في سورية ووقف الاعتداءات الإسرائيلية
  6. إيران: لن نترك أي إجراءات معادية دون رد والرواية الأمريكية حول اعتراض طائرتنا مضحكة
  7. إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة بكفر قدوم
  8. الاحتلال يعتقل شابا على حاجز عسكري شرق الخليل


عدوان إسرائيلي يستهدف نقاطاً على الحد الأمامي في القنيطرة

أعلن مصدر عسكري أن العدو الإسرائيلي اعتدى قبيل منتصف الليلة على ثلاث نقاط في الحد الأمامي على اتجاه القنيطرة ما أسفر عن إصابتين طفيفتين واندلاع حرائق في الأحراج.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إنه “في تمام الساعة الحادية عشرة قبيل منتصف الليل استهدفت الحوامات الإسرائيلية المعادية بصواريخ م/د ثلاث نقاط على الحد الأمامي على اتجاه القنيطرة”.

وأضاف المصدر إن الاعتداء “أدى إلى إصابة عنصرين بجروح طفيفة واندلاع بعض الحرائق في الأحراج”.

سانا

نشطاء: قتلى وجرحى في انفجار ورشة تصنيع قذائف قرب الحدود السورية التركية

تناقل ناشطون أنباء عن مقتل امرأة و3 أطفال جراء انفجار ورشة تصنيع قذائف في ريف حلب الشمالي، بالقرب من الحدود السورية – التركية.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان (مقره بلندن) نقلا عن مصادر محلية، إن 4 مواطنين في مخيم العرموطة، بمنطقة شمارين، قتلوا وهم 3 أطفال وسيدة، جراء انفجار ورشة لتصنيع القذائف والصواريخ تابعة لفصيل الجبهة الشامية بريف حلب الشمالي عند الحدود السورية – التركية، حيث تقع الورشة على مقربة من المخيم، ولم ترد معلومات حتى اللحظة عن أسباب الانفجار، كما أن عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود 9 جرحى على الأقل، معظمهم من الأطفال والنساء.

روسيا اليوم

وقفة وطنية في قرية الوطوطية بريف القامشلي للمطالبة بخروج الاحتلالين الأمريكي والتركي

نظم أهالي قرية الوطوطية بريف القامشلي وقفة وطنية للمطالبة بخروج قوات الاحتلالين الأمريكي والتركي وتنديداً بالإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سورية.

وذكرت مراسلة سانا في القامشلي أن أهالي قرية الوطوطية في ريف المدينة الجنوبي نظموا وقفة وطنية احتجاجية طالبوا خلالها بطرد الاحتلالين الأمريكي والتركي من الأراضي السورية ونددوا بفرض ما يسمى (قانون قيصر) على الشعب السوري.

وردد المشاركون بالوقفة هتافات تندد بممارسات الاحتلالين الأمريكي والتركي في مناطق الجزيرة ولا سيما عمليات السرقة الممنهجة للنفط السوري وباقي الثروات والمحاصيل الزراعية وحرمان أهالي الجزيرة من قوت يومهم بهدف تهجيرهم من أراضيهم ومنازلهم والاستيلاء على ممتلكاتهم.

سانا

الصحة: تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 10 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 10 حالات.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 608 شفيت منها 184 وتوفيت 35 حالة.

سانا

روسيا وإيران تطالبان الولايات المتحدة بإنهاء وجودها غير الشرعي في سورية ووقف الاعتداءات الإسرائيلية

طالب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا الولايات المتحدة بإنهاء وجودها غير الشرعي في سورية ولا سيما شرق الفرات ووقف الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على الأراضي السورية.

وشدد نيبينزيا في اجتماع لمجلس الأمن الدولي اليوم على ضرورة إنهاء الوجود الأمريكي غير الشرعي في سورية واحتلاله لبعض المناطق شرق الفرات وإعادة مواردها الطبيعية إلى الحكومة السورية.

ولفت نيبينزيا الانتباه إلى تقارير في وسائل الإعلام الغربية إلى أن الأساليب البربرية التي تستخدمها الولايات المتحدة في استخراج النفط يمكن أن تؤدي إلى كارثة بيئية في شمال شرق سورية والعراق وقال إن سورية تخسر ما يصل إلى 40 مليون دولار شهريا لعدم تمكنها من الوصول إلى حقولها النفطية.

وأشار نيبينزيا إلى أن التنظيمات الإرهابية من جماعة ما يسمى هيئة تحرير الشام “جبهة النصرة سابقا المحظورة في روسيا” ما زالت تسيطر على محافظة إدلب مؤكدا أنه سيتم “قمع كل هذه الاستفزازات والهجمات الإرهابية بحزم وأن محاولات حماية الإرهابيين لن تنجح”.

كما جدد نيبينزيا مطالبته كيان الاحتلال الإسرائيلي بوقف اعتداءاته المتواصلة على الأراضي السورية.

وكالات

إيران: لن نترك أي إجراءات معادية دون رد والرواية الأمريكية حول اعتراض طائرتنا مضحكة

وجهت إيران تحذيرا للولايات المتحدة على خلفية اعتراض مقاتلة أمريكية طائرة ركاب إيرانية فوق سوريا، واصفة رواية واشنطن حول الحادث بـ”المضحكة”، وتعهدت بالرد على كل الإجراءات المعادية.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إن إيران “لن تترك أي إجراء معاد لشعبها دون رد، وهي سترد بحزم وبشكل مناسب على أي خطوة طائشة في وقته المناسب”.

وأشار موسوي إلى أن الولايات المتحدة اعترفت عمليا بمسؤوليتها عن تعريض الطائرة وركابها للخطر، ودان بشدة هذا الإجراء الخطير واعتبره انتهاكا لقوانين الطيران الدولي ومزعزعا للسلام والأمن الإقليمي.

وفي معرض تعليقه على ما جاء في رواية البنتاغون بأن “المقاتلة الأمريكية أجرت خلال مهمتها الجوية الروتينية بالقرب من قاعدة التنف في سوريا فحصا بصريا لطائرة ماهان من مسافة آمنة”، اعتبر موسوي أن هذه التصريحات “مضحكة”.

وقال إن وجود القوات الأمريكية في سوريا غير قانوني، والمهمات الجوية لمقاتلاتها غير قانونية أيضا، وتابع: “والأهم من ذلك أنه لم يعط أحد للولايات المتحدة هكذا إذن لكي تقوم بفحص طائرات الركاب في السماء بمقاتلاتها الحربية”.

وأكد: “هذا العمل غير قانوني وخطير أيضا وتلاعب بأرواح الأبرياء، خاصة أنه على عكس الادعاءات المقدمة لم يتم مراعاة المسافة الآمنة على الإطلاق”.

وأعلنت القيادة العسكرية الأمريكية المركزية “سينتكوم”، مساء الخميس، أن طائرة “إف-15” تابعة لسلاح الجو الأمريكي رافقت طائرة الركاب الإيرانية التي كانت في طريقها إلى بيروت من مسافة كيلومتر واحد، وفق ما تقتضيه المعايير الدولية.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية إن سلطات البلاد تدرس ملابسات الحادث، وستتخذ الإجراءات السياسية والقانونية اللازمة بمجرد حصولها على معلومات إضافية.

روسيا اليوم + وكالات

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء قمع الاحتلال مظاهرة بكفر قدوم

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وحالات اختناق اليوم جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مظاهرة قرية كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 16 عاماً شرق قلقيلية بالضفة الغربية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي لوكالة وفا بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وأطلقت الرصاص وقنابل الغاز السام على المشاركين في المظاهرة التي خرجت رفضا لمخططات الاحتلال ضم أراض من الضفة الغربية ما أدى إلى إصابة أربعة منهم بجروح والعشرات بحالات اختناق.

وتشهد قرية كفر قدوم مظاهرات مستمرة ضد الاحتلال يومي الجمعة والسبت باتت تشكل جزءاً من الحياة العامة في القرية التي التهم جدار الفصل العنصري والاستيطان أراضيها.

إلى ذلك جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي استهداف أراضي الفلسطينيين جنوب قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت النار على المزارعين الفلسطينيين في بلدتي الفخاري وخزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع ما اضطرهم إلى مغادرة أراضيهم.

وكالات

الاحتلال يعتقل شابا على حاجز عسكري شرق الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال اليوم السبت، شابا على حاجز عسكري في بيت عينون شرق الخليل.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عيسى عادل هروش من بلدة يطا جنوبا، على حاجز عسكري نصبته قرب مفرق بيت عينون.

كما نصبت قوات الاحتلال حواجزها العسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات اذنا وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم.

معا

 

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 29-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء   29/7/2020 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 28-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء   28/7/2020 المحتويات حركة نزوح ...

التقرير الصحفي 27-7-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين   27/7/2020 المحتويات استشهاد 8 ...