أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 25-4-2022

التقرير الصحفي 25-4-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  25/4/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يهنئ أبناء الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي بعيد الفصح المجيد
  2. عدوان تركي بقذائف المدفعية على محيط أبو راسين شمال غرب الحسكة
  3. تسوية أوضاع العشرات في دير الزور والرقة
  4. مباحثات سورية إيرانية لتنشيط التبادل التجاري والتعاون الصناعي والزراعي
  5. عدوان إسرائيلي على جنوب لبنان بعد إطلاق صاروخ نحو فلسطين المحتلة
  6. الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الخليل
  7. الاحتلال يقرر مواصلة إغلاق حاجز بيت حانون
  8. لليوم 53 على التوالي المعتقل عواودة يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام

 

الرئيس الأسد يهنئ أبناء الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي بعيد الفصح المجيد

هنأ السيد الرئيس بشار الأسد أبناء الطوائف المسيحية التي تتبع التقويم الشرقي بمناسبة عيد الفصح المجيد متمنياً لهم وللسوريين جميعاً دوام الصحة والخير والسلام.

ونقل منصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية تهاني الرئيس الأسد إلى غبطة البطريرك يوحنا العاشر بطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الأرثوذكس وقداسة البطريرك مار أغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكيا وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم وإلى أبناء طوائفهم الكريمة بعيد الفصح المجيد.

بدورهم عبر رؤساء الطوائف المسيحية عن شكرهم للرئيس الأسد على تهنئته لهم بهذه المناسبة متمنين له ولعائلته الكريمة دوام الصحة والعافية ومؤكدين ثقتهم التامة بقدرة الشعب السوري على إعادة بناء ما تم تدميره خلال الحرب الإرهابية وتجاوز الآثار الاقتصادية لهذه الحرب وللعقوبات الجائرة المفروضة عليه.

ودعوا الله أن يحمي سورية وشعبها وقيادتها وأن يرحم شهداءها ويشفي جرحاها، معبرين عن ارتياحهم لعودة الأمن والاستقرار لمعظم المناطق، ومؤكدين أنه وبفضل بطولات الجيش العربي السوري سيتم تحرير كامل الأراضي السورية.

سانا

عدوان تركي بقذائف المدفعية على محيط أبو راسين شمال غرب الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية عدوانهم على القرى المحيطة بمناطق انتشارها قرب الشريط الحدودي حيث استهدفت صباح اليوم بعدد من قذائف المدفعية والقذائف الصاروخية محيط بلدة أبو راسين شمال غرب الحسكة.

وقال مراسل سانا في الحسكة.. إن “قوات الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين أطلقوا عدداً من القذائف الصاروخية والمدفعية سقطت على منازل المواطنين في عدة قرى بمحيط بلدة أبو راسين شمال غرب مدينة الحسكة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات”.

سانا

تسوية أوضاع العشرات في دير الزور والرقة

تمت اليوم تسوية أوضاع العشرات من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية في مركزي التسوية بمدينة دير الزور والسبخة بريف الرقة.

وذكر مراسل سانا في الرقة أن مركز التسوية في بلدة السبخة شهد توافد العشرات من الراغبين بتسوية أوضاعهم إيماناً منهم بأن الدولة هي الضامن الوحيد لإعادة من ضل الطريق إلى جادة الصواب مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي تبذلها الجهات المعنية مع وجهاء العشائر لتأمين وصول المشمولين إلى مراكز التسوية وتحدي المعوقات التي تفرضها ميليشيا “قسد” في مناطق انتشارها.

سانا

مباحثات سورية إيرانية لتنشيط التبادل التجاري والتعاون الصناعي والزراعي

بحث مجلس إدارة الغرفة التجارية السورية الإيرانية المشتركة مع رئيس مكتب تطوير العلاقات الاقتصادية بين سورية وإيران سبل تنشيط التبادل التجاري والتعاون في المجالات الصناعية والزراعية والصحية والدوائية والسياحية والاستثمارات المشتركة والخدمات اللوجستية بين البلدين.

وأكد رئيس الغرفة فهد درويش خلال الاجتماع على ضرورة بذل كل الجهود الممكنة للارتقاء بالعلاقات الاقتصادية بين البلدين إلى مستويات أعلى مبينا أن عمل الغرفة يتركز على معالجة الصعوبات التي تواجه موضوعي التحويل المالي والشحن البحري لأنهما الأساس في تسهيل التبادل التجاري والتعاون الاقتصادي.

وأوضح درويش أن الغرفة تعمل على إقامة عدد من معارض بيع المنتجات السورية في عدد من المحافظات الإيرانية بالتوازي مع إقامة ملتقيات اقتصادية لرجال الأعمال والفعاليات الاقتصادية من كل التخصصات مبيناً أهمية تأسيس شركات مشتركة بين الفعاليات الاقتصادية للاستثمار في الصناعات التي تحتاجها سورية وخصوصاً في ظل قانون الاستثمار رقم 18 الذي يقدم مزايا واسعة للمستثمرين.

بدوره أكد رئيس مكتب تطوير العلاقات الاقتصادية بين سورية وإيران عباس أكبري أن اللجنة تعمل على تقديم الدعم الممكن لعمل الغرفة التجارية المشتركة وبالتعاون مع حكومتي البلدين وأن القضايا التي تم طرحها ستكون موضع عمل بهدف معالجة ما يمكن منها.

ولفت أكبري إلى دور الغرفة في طرح قضايا التعاون الاقتصادي التي يحتاجها البلدان وخاصة الجانب المتعلق بالتشبيك بين الفعاليات الاقتصادية داعياً مجلسي الغرفة إلى تشكيل لجان عمل قطاعية مشتركة تتولى استكشاف واقع وآفاق التعاون الاقتصادي الحالي وتعرض وجهة نظرها بشأن معالجة الصعوبات الطارئة مثل القضايا الإجرائية والقانونية وقرارات الاستيراد والتصدير.

كما تم خلال الاجتماع تقديم عدد من الطروحات والتوصيات في مجال التجارة الإلكترونية والسياحة والاستثمارات المشتركة بين الجانبين في المدن الصناعية والمناطق الحرة والاستفادة من تجربة إيران في الاقتصاد الرقمي.

سانا

عدوان إسرائيلي على جنوب لبنان بعد إطلاق صاروخ نحو فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، فجر اليوم الاثنين، بوقوع انفجار في منطقة الجليل الغربي جراء إطلاق صاروخ من لبنان.

وذكر الاحتلال الإسرائيلي، في بيان، أنّ “قذيفة صاروخية أُطلقت من لبنان، وسقطت في منطقة مفتوحة قرب كيبوتس متصوبا، ولم يتمّ تفعيل الإنذار”.

وتابع البيان أنّ “قوّات المدفعيّة قامت بقصف مناطق مفتوحة في جنوب لبنان”.

بدوره، أفاد مراسل الميادين بأنّ “مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي مجدل زون وزبقين في السهل الساحلي جنوب لبنان، كما استهدف القصف أيضاً المنطقة الحرجية بين طير حرفا وخراج الناقورة”.

وأضاف مراسلنا أنّ الاحتلال الإسرائيلي “أطلق عدداً من القذائف المضيئة في مقابل البلدات الحدودية مع فلسطين المحتلة”.

من جهتها، قالت بعثة الأمم المتحدة الموقتة في لبنان “اليونيفيل”، في بيان، إنّ “صاروخاً أُطلق من لبنان تجاه إسرائيل في وقت مبكر من صباح اليوم، فيما ردّ الجيش الإسرائيلي بإطلاق عشرات القذائف”.

وفي السياق نفسه، قال الإعلام الحربي التابع للمقاومة في لبنان إنّ “6 قذائف سقطت بين بلدتي علما الشعب وطير حرفا، فيما سقطت 10 قذائف في منطقة أم الرب جنوب بلدة الضهيرة”، مشيراً إلى أنّ “مدفعية العدو استهدفت كذلك بـ8 قذائف منطقة جبل باسيل غرب بلدة رامية”.

الميادين

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الخليل

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن جيش الاحتلال وقبل ساعة من موعد السحور شن حملة اعتقالات واسعة، بدأت في بلدة أذنا حيث تم اقتحام منزل الأسير المضرب عن الطعام خليل العواودة واعتقال شقيقه اياد، وكذلك تم اعتقال خليل الشوابكة من بلدة اذنا.

وفي بلدة دير سامت قام باعتقال ثمانية أسرى محررين

معا

الاحتلال يقرر مواصلة إغلاق حاجز بيت حانون

قرر الاحتلال الإسرائيلي مواصلة إغلاق حاجز بيت حانون (إيريز) المخصص لعبور العمال والتجار والمرضى من قطاع غزة إلى مناطق الـ48 حتى إشعار آخر.

جاء ذلك خلال جلسة “لتقييم الأوضاع”، اليوم الأحد، ترأسها وزير جيش الاحتلال بني غانتس، بحسب ما أفادت به مصادر اسرائيلية

معا

لليوم 53 على التوالي المعتقل عواودة يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام

قال نادي الأسير ان المعتقل خليل عواودة (40 عامًا)، من بلدة إذنا غرب الخليل، يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(53) على التوالي، رفضًا لاعتقاله الإداريّ.

وقد اعتقل ع اودة في الـ27 من كانون الأول / ديسمبر 2021، وجرى تحويله للاعتقال الإداريّ لمدة ستة شهور.

واضاف النادي في بيان صحفي تلقت معا نسخة عنه:” يواجه المعتقل عواوده أوضاعًا صحية صعبة، تتفاقم مع مرور الوقت جرّاء استمرار الاحتلال في رفضه الاستجابة لمطلبه، حيث تتعمد إدارة السّجون إنهاك المعتقل المضرب وإيصاله لمرحلة صحية خطيرة بهدف التسبب له بأمراض ومشاكل صحية يصعب علاجها لاحقًا، وخلال العام الماضي تعمدت في تجربة المضربين أن تبقي على احتجازهم في الزنازين رغم حاجتهم للمشفى، لإبقاء المعتقل في عزل تام”.

وتابع النادي :” وتم اعتقال عواودة مرات عديدة، حيث بدأت رحلته في مواجهة الاعتقال منذ عام 2002، وغالبيتها كانت رهنّ الاعتقال الإداريّ،

علمًا أنّه متزوج وأب لأربع بنات، تولين 9 سنوات، ولورين 5 سنوات، وماريا 3 سنوات، ومريم سنة وخمسة شهور، ويقبع اليوم في سجن الرملة”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...