التقرير الصحفي 25-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  25 /10/2020

المحتويات

  1. عدوان تركي بقذائف المدفعية على قريتي الخالدية وهوشان التابعتين لبلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي
  2. ميليشيا (قسد) تختطف عشرات المدنيين في قرى ريف الرقة الشرقي
  3. موقع يوناني: تركيا تجند مرتزقة سوريين لإرسالهم إلى حدودنا
  4. زكي للميادين: إذا طبّعت السعودية مع “إسرائيل” فلن تكون هناك كعبة ولا مسجد نبوي
  5. مظاهرة تضامنا مع الأسير الأخرس أمام مستشفى “كابلان”
  6. عائلة الأسير الأخرس تعلن إضرابها عن الطعام


عدوان تركي بقذائف المدفعية على قريتي الخالدية وهوشان التابعتين لبلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي

جددت قوات الاحتلال التركي اعتداءاتها على منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي واعتدت بالقذائف الصاروخية على قريتي الخالدية وهوشان التابعتين للبلدة بريف الرقة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت إمرتها اعتدوا من مراكز تحصيناتهم في القرى المجاورة المحتلة بالقذائف الصاروخية والمدفعية على منازل قريتي الخالدية وهوشان التابعتين لبلدة عين عيسى شمال الرقة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في منازل عدة وفي الأراضي الزراعية.

واعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية في السادس عشر من الشهر الجاري بالقذائف الصاروخية والمدفعية على قريتي الخالدية وأبو صرف في منطقة عين عيسى بريف الرقة ما أدى إلى استشهاد طفل ووقوع أضرار مادية.

سانا

ميليشيا (قسد) تختطف عشرات المدنيين في قرى ريف الرقة الشرقي

واصلت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي ممارساتها الإجرامية بحق المدنيين ضمن القرى التي تسيطر عليها في الجزيرة السورية حيث أقدمت خلال الساعات الماضية على اختطاف العشرات من سكان قرى ريف الرقة الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن “مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” التي تعمل تحت إمرة قوات الاحتلال الأمريكي نفذت حملة مداهمات طالت عدة قرى في ريف الرقة الشرقي واختطفت على إثرها أكثر من 50 مدنياً بينهم عدد من الشبان لإلحاقهم في معسكرات تدريب وزجهم لاحقاً للخدمة في صفوف الميليشيا واقتادتهم إلى جهات مجهولة”.

وكانت ميليشيا “قسد” داهمت الثلاثاء الفائت عدداً من منازل الأهالي في مدينة الطبقة وقرية صكير بريف الرقة وبلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي واختطفت على إثرها عدداً من المدنيين بعد أن فرضت طوقاً حول القرى والبلدات التي داهمتها ونفذت عمليات تفتيش طالت عدداً من المنازل والسيارات العابرة.

سانا

موقع يوناني: تركيا تجند مرتزقة سوريين لإرسالهم إلى حدودنا

ذكر موقع “غريك سيتي تايمز” أن تركيا شرعت في تجنيد مرتزقة سوريين لإرسالهم إلى الحدود مع اليونان، في ظل تنامي التوتر مع أثينا.

وذكر الموقع أن محادثة مسربة بين عناصر إرهابية في إدلب بسوريا نقلها الصحفي الأرمني السوري براهام كاسباريان، كشفت أن تركيا بدأت في هذا المخطط الجديد.

وقال مراسل “أرم نيوز” في نشرته اليومية، إنه ينتشر بين المسلحين السوريين في إدلب خبر مفاده بأن الحرب بين اليونان وتركيا “محتملة للغاية” وأن هناك الآلاف من المرتزقة السوريين على استعداد للانتشار على الحدود البرية مع اليونان.

ويقول كاسباريان: “بينما تستضيف تركيا آلاف المقاتلين السوريين، تخطط لموقع آخر “لحرقهم” لأن أذربيجان لن تكون كافية للتخلص منهم جميعا”.

وأشار الموقع إلى أن الحرب السورية التي اندلعت عام 2011 على وشك الانتهاء، وتركيا هي الدولة الإقليمية الوحيدة التي تواصل دعم المسلحين المتطرفين في سوريا وغير مستعدة للتخلي عن السيطرة على محافظة إدلب مما يطيل المعاناة.

وتابع: “العديد من هؤلاء المسلحين السوريين أصبحوا مشكلة داخلية في تركيا، وهذا جزء من سبب توزيع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لهم كقوة قتالية متحركة لخدمة مصالحه في ليبيا وأذربيجان”.

وأفاد الموقع بأنه سيتم نشر بعض المرتزقة على الحدود البرية بين اليونان وتركيا في تراقيا.

واختتم كاسباريان: “سيكون هدية عظيمة لزملائنا اليونانيين وذكائهم.. أنا متأكد من أن أصدقاءنا اليونانيين وذكاءهم لديهم بالفعل هذه المعلومات، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك – فها أنت ذا”.

روسيا اليوم

زكي للميادين: إذا طبّعت السعودية مع “إسرائيل” فلن تكون هناك كعبة ولا مسجد نبوي

قال عضو اللجنة المركزية في حركة فتح عباس زكي إن “الأميركيين والإسرائيليين يريدون الانتقام من السودان العروبة”.

زكي وفي حديث للميادين، اليوم السبت، ردّاً على إعلان إتفاق السودان مع “إسرائيل” على تطبيع العلاقات، أضاف: “نثق بأن الشعب السوداني لن يسمح للتطبيع بأن يحقق مراده، وهناك زعامات تنتظر ميداليات مرصعة بالدم”.

ورأى أن صمت بعض الدول العربية على التطبيع هو “تعبير عن عزمه سلوك هذا المسار وخيانة التاريخ”.

زكي لفت إلى أن “من يتهمنا بإنكار الجميل أن يتذكر الملايين التي صرفوها من أجل قتل الشعب الفلسطيني”.

وأشار إلى أن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب يكشف عملاءه الواحد تلو الآخر، والأميركيون يريدون إعطاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان ميدالية”.

ورأى أن “هناك مساع لإنهاء دور العائلة السعودية المالكة”، مؤكداً “نحن لم نفقد الأمل حتى الآن وسنصنع معجزة”.

عضو اللجنة المركزية في حركة فتح اعتبر أن السعودية تدرك أنها إذا سلكت مسار التطبيع “لن تكون هناك كعبة، ولا مسجد نبوي، وسيكون هناك مستقبل مظلم”، وفق زكي.

ومساء اليوم، اعتبرت الرئاسة الفلسطينية أن تصريح عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي حول السعودية والتطبيع “لا يمثل فيه سوى نفسه ولا يعبر عن الموقف الرسمي الفلسطيني”.

الميادين

مظاهرة تضامنا مع الأسير الأخرس أمام مستشفى “كابلان”

نظم عشرات المواطنين الفلسطينيين وقفة أمام مستشفى إسرائيلي، السبت، تضامنا مع الأسير ماهر الأخرس، المضرب عن الطعام منذ 90 يوما، بحسب إعلام عبري.

وقالت قناة “كان” الرسمية، إن العشرات تظاهروا أمام مستشفى “كابلان” بمدينة “رحوفوت”، حيث يتواجد الأخرس، على خلفية تدهور حالته الصحية بسبب الإضراب الذي بدأه رفضا لاعتقاله الإداري.

ورفع المتظاهرون صورا للأسير الأخرس، ولافتات تطالب بإطلاق سراحه فورا.

كما رددوا هتافات تضامنية معه منها “يا أسير سير سير احنا معاك للتحرير”، و”زاد الحد وطفح الكيل يا أسرانا يا أسرانا شيلوا شيل”.

وكان من بين المتظاهرين أعضاء عن “القائمة المشتركة” (تحالف 4 أحزاب عربية في الكنيست)، بينهم سامي أبو شحادة وأسامة السعدي، وعوفر كسيف، بحسب المصدر ذاته.

معا

عائلة الأسير الأخرس تعلن إضرابها عن الطعام

أعلنت عائلة الأسير ماهر الأخرس (49 عاما) من بلدة سيلة الظهر جنوب جنين، والمضرب عن الطعام لليوم الـ90 على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري، إضرابها عن الطعام، من أمام الغرفة التي يقبع فيها في مستشفى “كبلان” الاسرائيلي.

وقالت زوجة الأسير الأخرس في اتصال هاتفي مع الوكالة الرسمية، مساء اليوم السبت، إنها وثلاثة من أبنائها ووالدته السبعينية دخلوا في اضراب مفتوح عن الطعام اليوم السبت، اسنادا له.

وأوضحت أنها تتواجد مع عائلته أمام الغرفة التي يقبع فيها زوجها في مستشفى “كبلان” منذ يوم أمس، ولم يسمح لها بزيارته او الاطلاع على وضعه الصحي.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 30-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  30 /11/2020 المحتويات الاحتلال ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في الذِّكرى الثالثة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

نُـحْـيِــي مع جمـاهيـرِ أمَّتِـنا العربيَّـةِ وجـمـاهيـرِ شعبِنا العربـيِّ الفلسطينـيِّ في /29/ من شهر تشريـنَ الثّانـي ...

التقرير الصحفي 28-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 28 /11/2020 المحتويات الاحتلال ...