أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 24-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  24/9/2020

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يجددون اعتداءاتهم بالقذائف على منطقة أبو راسين بريف الحسكة
  2. تواصل الهجمات على ميليشيا (قسد) ومقتل 4 من مسلحيها بينهم قيادي بريفي دير الزور والحسكة
  3. الخارجية: سورية تدين بشدة محاولات الإرهابيين وداعميهم فبركة مسرحية كيميائية جديدة في إدلب
  4. سوريا تحذر من توسيع وتمديد العقوبات ضدها وتصفها بأنها “مرحلة جديدة من الإرهاب الاقتصادي”
  5. سوريا.. 3 وفيات و44 إصابة جديدة بكورونا
  6. الاحتلال يعلن نيته مصادرة 17 موقعا في قلب الخليل
  7. عون يطالب المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بعدم خرق سيادة لبنان ومهاجمة سوريا عبر أراضيه


الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يجددون اعتداءاتهم بالقذائف على منطقة أبو راسين بريف الحسكة

جدد الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين اعتداءاتهم على منطقة أبو راسين بريف الحسكة واعتدوا مساء اليوم بالقذائف الصاروخية على محيط البلدة وذلك بعد ساعات من استهدافها بقذائف المدفعية.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل سانا بأن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية المتمركزين في بلدة الداوودية وعتيق الهوى اعتدوا مساء اليوم بالقذائف الصاروخية على منازل الأهالي في عدة قرى بمحيط بلدة أبو راسين شمال الحسكة ما أدى إلى وقوع أضرار مادية بممتلكات الأهالي.

سانا

تواصل الهجمات على ميليشيا (قسد) ومقتل 4 من مسلحيها بينهم قيادي بريفي دير الزور والحسكة

تواصلت العمليات التي تستهدف مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في مناطق انتشارها في الجزيرة السورية حيث قتل 4 منهم اليوم بينهم قيادي بهجمات مجهولين بريفي دير الزور والحسكة.

ففي ريف دير الزور الشرقي أفادت مصادر أهلية لـ سانا بمقتل اثنين من مسلحي ميليشيا “قسد” نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون استهدفت سيارة عسكرية على طريق حقل العمر في حين قتل مسلح آخر برصاص شخصين يستقلان دراجة نارية في بلدة الحوايج بالريف ذاته.

كما ذكرت مصادر أهلية في الحسكة لمراسل سانا أن مجهولين يستقلون دراجة نارية أطلقوا النار على سيارة تقل قياديا في ميليشيا “قسد” بمدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي ما أدى لمقتله وإصابة مسلح آخر كان معه.

سانا

الخارجية: سورية تدين بشدة محاولات الإرهابيين وداعميهم فبركة مسرحية كيميائية جديدة في إدلب

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن الإرهابيين بالتعاون مع جماعة (الخوذ البيضاء) وبدعم من مشغليهم يخططون بالتنسيق مع مخابرات النظام التركي للقيام بفبركة مسرحية يتم فيها استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين في إدلب بعد أن قاموا بتخزين المواد الكيميائية فيها مؤخراً.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: قام إرهابيو ما تسمى (هيئة تحرير الشام) بالتنسيق مع جماعة (الخوذ البيضاء) الإرهابية وبدعم من مشغليهم الغربيين خلال الأيام القليلة الماضية بإحضار 2 طن من المواد الكيميائية وخزنوها في بلدة تقع جنوب غرب إدلب حيث يخطط هؤلاء الإرهابيون بالتنسيق مع أجهزة المخابرات التركية للقيام بفبركة مسرحية يتم فيها استخدام الأسلحة الكيميائية ضد المدنيين الأبرياء في أقرب وقت ممكن بهدف اتهام الجيش العربي السوري وحلفائه بها.

وأضاف المصدر: في الوقت الذي تدين فيه سورية بأشد العبارات مثل هذه الجرائم البشعة فإنها تدعو الدول الداعمة لهؤلاء الإرهابيين إلى التوقف عن هذه الألاعيب التي لم يكن ضحاياها سوى المدنيين السوريين الأبرياء وعدم الإقدام على تنفيذ هذه الجريمة الدموية الجديدة وستحمل الجمهورية العربية السورية الدول الداعمة لهؤلاء الإرهابيين وخاصة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وتركيا مسؤولية استخدام هذه المواد السامة وقتل المدنيين الأبرياء دون أي رادع أخلاقي.

وأوضح المصدر أن الجمهورية العربية السورية أكدت أنها لم تستخدم هذه الأسلحة سابقاً ولا يمكن لها أن تستخدمها الآن لأنها لا تمتلكها أصلاً وتشدد في الوقت نفسه على أن مثل هذه الجرائم المكشوفة المتكررة لن تثنيها عن استمرار حربها في مكافحة الإرهاب حتى تعيد الأمن والأمان لشعبها على كامل تراب سورية.

سانا

سوريا تحذر من توسيع وتمديد العقوبات ضدها وتصفها بأنها “مرحلة جديدة من الإرهاب الاقتصادي”

حذرت سوريا من عواقب توسيع وتمديد العقوبات الأوروبية والأمريكية عليها، في ظل تدابير مواجهة كورونا، ووصفتها بأنها “مرحلة جديدة من الإرهاب الاقتصادي”.

جاء ذلك في بيان أدلى به مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف حسام الدين آلا، أمام مجلس حقوق الإنسان التابع للمنظمة الدولية، انتقد فيه “التوسع الأمريكي غير المسبوق باللجوء إلى التدابير القسرية الأحادية وتزايد عدد المستهدفين بها” حسب ما نقلت وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وقال آلا، إن قرار الاتحاد الأوروبي تمديد العقوبات على سوريا عاما إضافيا خلال أزمة كورونا، وإصدار الولايات المتحدة في الفترة ذاتها لقانون قيصر، “انتقل بمواقف هذه الدول الأطراف في الحرب على سوريا إلى مرحلة جديدة من الإرهاب الاقتصادي الذي يهدف إلى عرقلة جهود الحكومة السورية في إعادة الإعمار واستعادة الاستقرار وتهيئة الظروف لعودة المهجرين السوريين”

وفي البيان الذي أدلى به باسم مجموعة دول إلى جانب سوريا، حذر آلا من انتهاك الإجراءات القسرية الأحادية والقيود المالية والاقتصادية الحقوق الأساسية لمواطني البلدان المستهدفة بما فيها حقهم في التنمية ومن آثارها السلبية المضاعفة في ظل انتشار جائحة كوفيد 19 ومساهمتها بتقويض فعالية القطاعات الخدمية والاقتصادية في البلدان المستهدفة وعرقلة استيراد احتياجاتها الأساسية المنقذة للحياة.

روسيا اليوم

سوريا.. 3 وفيات و44 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت وزارة الصحة السورية تسجيل 3 وفيات إضافة إلى 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليتجاوز عدد الإصابات في البلاد 3800 إصابة.

وحسب بيانات الوزارة فقد ارتفع عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 3877 إصابة، توفي منها 178 حالة بعد الإعلان عن الوفيات الثلاث اليوم الثلاثاء.

كذلك تم تسجيل 20 حالة من الإصابات المعلنة بالفيروس ليرتفع عدد المتعافين منه إلى 983.

وأظهرت خريطة توزع الإصابات والوفيات التي نشرتها الوزارة في صفحتها الرسمية أن 9 إصابات تم تسجيلها في حلب، و8 في حمص، و7 في السويداء، و6 إصابات في كل من دمشق، وريف دمشق، و5 إصابات في الحسكة، وفي الرقة تم تسجيل إصابتين، وإصابة واحدة في حماة.

روسيا اليوم

الاحتلال يعلن نيته مصادرة 17 موقعا في قلب الخليل

استمرارا لسياسة الفصل العنصري والتهويد التي تمارسها حكومة الاحتلال الاسرائيلي في قلب مدينة الخليل، أصدر قائد قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي، امراً عسكريا يعلن نيته مصادرة و وضع اليد على 17 موقعاً في قلب الخليل بضمنها منزلين في حي تل ارميدة.

وقد أمهل القرار أصحاب الأراضي والمواقع مدة 7 أيام لتقديم اعتراضاتهم على هذا القرار والذي سيسري حتى 31/12/2022.

واستنكر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري، هذا القرار، الذي يعبر عن سياسة الاحتلال ومستوطنيه الهادفة للاستيلاء على البلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف وتهويد حي تل ارميدة وشارع الشهداء والمناطق الجنوبية والشمالية من محافظة الخليل.

وقال المحافظ البكري لمراسل معا في الخليل :” نحن ندين هذا القرار، وهو متابع من كل المستويات السياسية ومن الرئيس محمود عباس، وسيتم العمل على فضح ممارسات الاحتلال في كافة المحافل الدولية”.

معا

عون يطالب المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بعدم خرق سيادة لبنان ومهاجمة سوريا عبر أراضيه

طالب الرئيس اللبناني، ميشال عون، متحدثا أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بعدم خرق السيادة اللبنانية أو مهاجمة سوريا عبر أراضي بلاده.

وقال عون، في كلمة ألقاها اليوم الأربعاء أمام الدورة الـ75 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن “لبنان إذ يرحب بقرار تمديد ولاية اليونيفيل ويقرأ فيه رسالة دعم قوية وجامعة من مجلس الأمن لحفظ الاستقرار فيه، يحي تضحيات اليونيفيل، ويعطي الأولوية للحفاظ على أمن عناصرها وتأمين حمايتها مقدرا التعاون الوثيق والمستمر القائم بينها وبين الجيش اللبناني”.

وأشار عون إلى أن “لبنان يجدد التزامه بتنفيذ القرار 1701 بكافة مندرجاته، إيمانا منه أن ذلك يثبت قواعد الاستقرار والأمن في الجنوب اللبناني مما ينعكس استقرارا في كل المنطقة، وأي خرق له يزيد الأوضاع تعقيدا”.

وشدد على تمسك بلاده بحقها “الكامل في مياهها وثرواتها الطبيعية من نفط وغاز، وبكامل حدودها البحرية بحسب القانون الدولي”، لافتا إلى أن لبنان “يتطلع إلى دور الأمم المتحدة والدول الصديقة لتثبيت حقوقه، وتحديدا وساطة الولايات المتحدة الأمريكية لإجراء المفاوضات اللازمة لترسيم الحدود البحرية بشكل نهائي بحسب القانون الدولي”.

وأكد: “إن لبنان يكرر مطالبته المجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بوقف خروقاتها للسيادة اللبنانية برا وبحرا وجوا، ووقف استباحة أجوائه واستعمالها لضرب الأراضي السورية، وحثها على التعاون الكامل مع اليونيفيل لترسيم ما تبقى من الخط الأزرق والانسحاب الفوري من شمال الغجر، ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا”.

روسيا اليوم

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 25-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  25 /10/2020 المحتويات عدوان ...

التقرير الصحفي 24-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  24 /10/2020 المحتويات ممثلاً ...

التقرير الصحفي 22-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  22 /10/2020 المحتويات الرئيس ...