أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 24-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  24/6/2020

المحتويات

  1. دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان جوي إسرائيلي في ريف حماة بعد عدوان متزامن على ريفي دير الزور والسويداء
  2. استشهاد عدد من المدنيين وجرح آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة بمحيط رأس العين
  3. انفجار أحد مقرات مجموعات قسد المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في مدينة البصيرة بريف دير الزور
  4. الدفاعات الروسية والسورية تسقط طائرتين مسيّرتين قرب حميميم
  5. العثور على أسلحة وذخائر ومعدات طبية بعضها غربي الصنع من مخلفات الإرهابيين بالمنطقة الجنوبية
  6. المعلم: (قانون قيصر) يستهدف لقمة عيش الشعب السوري وفتح الباب لعودة الإرهاب مثلما كان في العام 2011 وقادرون على التصدي له
  7. استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال قرب “أبو ديس”
  8. الاحتلال يطلق النار على شاب قرب مستوطنة بيت ايل


دفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان جوي إسرائيلي في ريف حماة بعد عدوان متزامن على ريفي دير الزور والسويداء

تصدت دفاعاتنا الجوية بعد منتصف الليل لعدوان جوي إسرائيلي في السلمية والصبورة بريف حماة وأسقطت عدداً كبيراً من الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إنه في تمام الساعة 00,45 نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً جديداً استهدف فيه عدة مواقع لنا في السلمية والصبورة بريف حماة موضحاً أنه وفور اكتشاف الصواريخ المعادية تعاملت وسائط دفاعنا الجوي معها   وعملت على ملاحقتها واستهدافها وإسقاط عدد كبير منها قبل الوصول إلى أهدافها حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

وكانت بعض المواقع العسكرية بريفي دير الزور والسويداء تعرضت مساء أمس لعدوان بالصواريخ ما تسبب بارتقاء شهيدين وإصابة عدد من الجنود ووقوع أضرار مادية.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أنه “في تمام الساعة التاسعة و17 دقيقة من مساء أمس ظهرت أهداف جوية معادية قادمة من شرق وشمال شرق تدمر وأطلقت عدة صواريخ باتجاه بعض مواقعنا العسكرية في كباجب غرب دير الزور وفى منطقة السخنة وبالتزامن مع ذلك تم استهداف أحد مواقعنا العسكرية بالقرب من مدينة صلخد جنوب السويداء”.

وأضاف المصدر “أن العدوان أسفر عن ارتقاء شهيدين وإصابة أربعة جنود آخرين بجروح إضافة إلى الأضرار المادية التي خلفها العدوان”.

سانا

استشهاد عدد من المدنيين وجرح آخرين جراء انفجار سيارة مفخخة بمحيط رأس العين

أدى انفجار سيارة مفخخة عند دوار تل حلف بمحيط مدينة رأس العين المحتلة إلى استشهاد عدد من المدنيين وجرح آخرين.

وقالت مصادر أهلية لمراسل سانا إن سيارة مفخخة انفجرت أمام تجمع للمحال التجارية عند دوار تل حلف في محيط مدينة رأس العين التي تحتلها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية ما أدى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين كحصيلة أولية وإصابة آخرين وإحداث أضرار مادية في مكان الانفجار.

ورجحت المصادر ارتفاع عدد الضحايا كون المنطقة المستهدفة مكتظة بالسكان وتضم سوقاً تجارية ونقطة انطلاق مركبات النقل التي تصل إلى الريف الغربي لرأس العين.

سانا

انفجار أحد مقرات مجموعات قسد المرتبطة بالاحتلال الأمريكي في مدينة البصيرة بريف دير الزور

وقع انفجار اليوم في أحد المقرات التابعة لمجموعات “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن انفجاراً وقع اليوم في أحد مقرات مجموعات قسد المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى تدمير أجزاء كبيرة من المقر ووقوع أضرار في عدد من الأبنية المجاورة.

وأشارت المصادر إلى أن مجموعات “قسد” سارعت إلى تطويق المنطقة التي وقع فيها الانفجار ومنعت الدخول والخروج منها.

وكالات

الدفاعات الروسية والسورية تسقط طائرتين مسيّرتين قرب حميميم

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا، عن إسقاط طائرتين مسيرتين بالقرب من قاعدة حميميم الجوية الروسية في سوريا مساء أمس الاثنين.

وقال رئيس المركز الفريق البحري ألكسندر شيربيتسكي في بيان له اليوم الثلاثاء، إن وسائل الدفاع الجوي الروسي رصدت في حوالي الساعة 22:30 مساء الاثنين طائرات مسيرة اقتربت من قاعدة حميميم ومدينة جبلة بريف اللاذقية.

وأضاف أن المضادات الجوية الروسية والسورية أسقطت طائرتين مسيرتين بتجهيز قتالي، أطلقهما المسلحون.

وأكد المركز الروسي عدم وقوع أي خسائر أو أضرار، مشيرا إلى أن القاعدة الروسية تعمل بنظامها الاعتيادي.

نوفوستي

العثور على أسلحة وذخائر ومعدات طبية بعضها غربي الصنع من مخلفات الإرهابيين بالمنطقة الجنوبية

خلال عمليات استكمال تطهير المناطق التي حررها الجيش العربي السوري من الإرهاب عثرت الجهات المختصة بالتعاون مع الأهالي الشرفاء على أسلحة وذخائر ومعدات طبية وأدوية بعضها غربي المنشأ من مخلفات الإرهابيين في المنطقة الجنوبية.

وذكر مصدر في الجهات المختصة أنه “خلال القيام بتمشيط ما تبقى من المناطق التي حررها الجيش من الإرهاب في المنطقة الجنوبية لتأمينها حفاظاً على حياة المدنيين وبالتعاون مع الأهالي الشرفاء تم العثور على كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر منها عشرات صناديق الذخائر المتنوعة وبنادق حربية منها “إم 16” غربية الصنع وقناصات أمريكية بالإضافة إلى قاذف “ار بي جي” وبنادق آلية ومدافع هاون مختلفة القياسات وسيارة دفع رباعي مزودة برشاش “دوشكا” كانت مخبأة في أحد مقرات الإرهابيين قبل اندحارهم”.

وبين المصدر إلى أنه من بين المضبوطات “كميات كبيرة ومتنوعة من الأدوية والمعدات الطبية بعضها غربي المنشأ”.

سانا

المعلم: (قانون قيصر) يستهدف لقمة عيش الشعب السوري وفتح الباب لعودة الإرهاب مثلما كان في العام 2011 وقادرون على التصدي له

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية والمغتربين وليد المعلم أن ما يسمى قانون قيصر يستهدف لقمة عيش الشعب السوري وفتح الباب مجدداً لعودة الإرهاب كما كان في العام 2011 لكننا قادرون على التصدي له كما أن معركتنا ضد الإرهاب مستمرة.

وأوضح المعلم خلال مؤتمر صحفي اليوم أن تصريحات مايك بومبيو وجيمس جيفري حول ما يسمى قانون قيصر وربطه بمصلحة الشعب السوري تؤكد أنهم جوقة كذابين لأن من يريد مصلحة الشعب السوري لا يتآمر على لقمة عيشه وقال: لكن في الوقت نفسه هذه الحملة لن تقل شراسة عن سابقاتها لأنهم يستخدمون فيها آخر أسلحتهم ضد سورية في محاولة لاستهداف لقمة عيش المواطن بشكل مباشر وقدرة الدولة على تأمين متطلباته بمعنى أن الهدف الحقيقي إلى جانب تجويع الشعب والرهان على تقويض الاستقرار في سورية هو فتح الباب لعودة الإرهاب كما كان منذ عام 2011.

وأضاف المعلم: ترافق ذلك مع تهويل إعلامي وحرب نفسية واضحة من قبل بعض الأطراف مع الأسف في منطقتنا حول تأثيرات هذا القانون على سورية وحاولوا تسويقه باعتباره “الضربة القاضية” للوضع في سورية.. ولا أريد أن أقلل من آثار هذا القانون والحملة الشرسة التي رافقته.. لكن نحن في سورية معتادون على التعامل مع موضوع العقوبات الأحادية التي فرضت علينا منذ عام 1978 تحت مسميات متعددة.. قانون محاسبة سورية.. “عقوبات اقتصادية أحادية الجانب” وصولاً إلى هذا القانون.. لذلك نحن واثقون بأن التعامل مع هذا القانون لن يكون مستحيلاً بل نحن قادرون على مواجهته بتأمين احتياجات شعبنا وتنفيذ المطالب المحقة للمواطنين لتحسين وضعهم المعيشي والحصول على حياة أفضل، أي أن ما يجب أن نسعى إليه هو تحويل هذا القانون إلى فرصة للنهوض باقتصادنا الوطني وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتعميق التعاون مع الأصدقاء والحلفاء في مختلف المجالات ومعركتنا ضد الإرهاب لن تتوقف.

وتساءل المعلم: هل وجود قواتهم حول حقول النفط السورية وقيام طائراتهم بحرق محاصيل القمح في منطقة الجزيرة هو من أجل مصلحة الشعب السوري.. وهل تهديدهم لدول صديقة تريد المساهمة في عملية إعادة الإعمار في سورية يصب في مصلحة الشعب السوري.. أو في موضوع إعادة المهجرين السوريين إلى وطنهم… هذا فضلاً عن دعمهم المتواصل للمجموعات الإرهابية بدليل قيام طائراتهم بنقل متزعمي تنظيم داعش الإرهابي إلى داخل العراق ودعمهم النظام التركي في عدوانه على الأراضي السورية ودعمهم تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي.

وقال المعلم: هم يكذبون لأن المستهدف هو الشعب السوري وإذا كانوا يتوهمون بأن مثل هذه الإجراءات الاقتصادية الأحادية التي جاءت من خارج إطار الأمم المتحدة وإذا كانوا يحلمون بأن ترضخ سورية وشعبها لشروطهم فأقول: دعهم يحلمون فلن يحدث ذلك.. بدليل تضحيات الشعب السوري وشهدائه وجرحاه التي قدمت في سبيل الحفاظ على قرارنا الوطني المستقل وعلى سيادتنا الوطنية، لافتاً إلى أن التحديات ليست سهلة لكنها في الوقت ذاته ليست مستحيلة والدولة بدأت إجراءات من شأنها التصدي لهذه العقوبات وبدأت حواراً مع الأصدقاء والحلفاء الذين رفضوا تنفيذ هذا القانون من أجل تعميق العلاقات الثنائية بيننا.

وأضاف المعلم: باختصار شديد الولايات المتحدة تريد من “قانون قيصر” وقبله عدة قوانين التخلي عن تحالفاتنا وعن دعمنا للمقاومة والسير في ركب التطبيع مع “إسرائيل” والقبول بالمخططات الإسرائيلية المرسومة للمنطقة وعلى رأسها ما تسمى “صفقة القرن”.

وأكد المعلم أن ما يسمى “قانون قيصر” هو قانون يائس لأن سورية سجلت انتصارات في الميدان بفضل بسالة قواتنا المسلحة وسجلت انتصارات على قوانين سابقة بفرض عقوبات أحادية الجانب وقال: سورية عانت لكن لم تنقطع ربطة الخبز يوماً واحداً ولم يقطع راتب أحد نهائياً رغم العقوبات ولهذا أقول إنهم فرضوا هذا القانون لأنهم يئسوا من إخضاع سورية وسيواصلون هذا اليأس لأننا سنواصل موقفنا.. هو خيار لنا إما أن تكون سورية كما عهدها شعبنا أو لا.. خيارنا أن نستمر في مقاومة الإرهاب وفي تأمين لقمة عيش شعبنا بالتعاون مع الأصدقاء والحلفاء.

سانا

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال قرب “أبو ديس”

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن استشهاد شاب فلسطيني برصاصة شرطة الإحتلال الإسرائيلية التي أطلقت النار عليه قرب “أبو ديس” لاشتباهها بمحاولته تنفيذ عملية دهس.

وقالت شرطة الاحتلال إن عناصر “حرس الحدود” أطلقوا النيران على سائق فلسطيني “بشبهة محاولة دهسهم قرب أبو ديس”، مما أسفر عن إصابة مقاتلة من “حرس الحدود” بجروح طفيفة، ثم “أطلق الجنود المتواجدون بالمكان النار على سيارته وأصابوه بجروح خطيرة”، واستشهد متأثراً بها في وقت لاحق.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن الشاب الفلسطيني، استشهد إثر تعرضه لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال عند حاجز “الكونتينر” شمال شرق بيت لحم.

ونقلت وسائل الإعلام عن مصادر رسمية قولها، إن ما جرى على “الكونتينر” لم يكن محاولة دهس، بل ارتطام بحافة الجزيرة المحاذية للغرفة الزجاجية التي يتواجد بها الجنود، وهو ما دفع جنود الاحتلال لإطلاق نار كثيف نحو السيارة.

وقامت قوات الاحتلال بإغلاق الحاجز في كلا الاتجاهين على الفور.

الميادين

الاحتلال يطلق النار على شاب قرب مستوطنة بيت ايل

اطلق جيش الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، النار على شاب بزعم محاولة القاء زجاجات حارقة على مستوطنة بيت ايل برام الله.

وزعم جيش الاحتلال انه اربعة شبان حاولوا القاء زجاجات حارقة الا ان جيش الاحتلال تمكن من اصابة شاب واعتقال اخر، فيما فر الاثنين الاخرين من المكان.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 29-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  29/6/2020 المحتويات مرتزقة الاحتلال ...

التقرير الصحفي 28-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  28/6/2020 المحتويات مجموعات “قسد” ...

التقرير الصحفي 27-6-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  27/6/2020 المحتويات قذائف الاحتلال ...