الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 24-5-2021

التقرير الصحفي 24-5-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  24/5/2021

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يدخل 86 آلية منها عربات قتالية وشاحنات تحمل عتاداً عسكرياً إلى قواعده بريف الحسكة
  2. ميليشيا(قسد) تختطف عدداً من المدنيين في بلدة جزرة بوحميد بريف دير الزور الغربي
  3. الدفاع الروسية تكشف عن مخطط للمسلحين لشن هجوم كيميائي في سوريا
  4. وفد بيلاروسي يصل دمشق اليوم لمراقبة الانتخابات الرئاسية
  5. وفد تجاري أردني يصل دمشق
  6. الصحة: تسجيل 65 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 15 حالة ووفاة 5
  7. قوات الاحتلال تقتحم باحات الأقصى وتعتقل عدداً من المصلين
  8. الاحتلال يعتدي بالضرب على طفلة وسيدة ويعتقل مواطنين جنوب الخليل


الاحتلال الأمريكي يدخل 86 آلية منها عربات قتالية وشاحنات تحمل عتاداً عسكرياً إلى قواعده بريف الحسكة

أدخلت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً من 86 آلية منها صهاريج وعربات قتالية وشاحنات محملة بعتاد عسكري ومعدات ومواد لوجستية إلى قواعد احتلالها بريف الحسكة قادماً من العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

ونقلت مصادر أهلية من قرية السويدية لمراسلة سانا أن قافلة من 86 آلية تابعة لقوات الاحتلال الأمريكي دخلت من شمال العراق إلى الحسكة عبر معبر الوليد غير الشرعي وهي شاحنات محملة بمواد لوجستية ومعدات وعتاد عسكري ومنها فارغة إضافة إلى آليات مدرعة من بينها عربات (همر) وأدخلتها إلى مطار خراب الجير الذي حولته قوات الاحتلال إلى قاعدة غير شرعية في منطقة اليعربية بريف الحسكة.

ولفتت المصادر إلى أنه من بين الآليات التي أدخلها الاحتلال عدد من الصهاريج المخصصة لنقل النفط حيث يقوم الاحتلال منذ أشهر بعمليات سرقة ممنهجة للنفط السوري من مناطق انتشاره في الجزيرة السورية إلى قواعده في الأراضي العراقية.

وأضافت المصادر إنه بعد وقت قصير خرج رتل من 45 آلية من مطار خراب الجير سالكاً طريق تل حميس-مدينة الحسكة وتوجه جنوباً لدعم نقاط الاحتلال الأمريكي في الريف الجنوبي للحسكة وريف دير الزور الشرقي.

وأخرجت قوات الاحتلال الأمريكي في السابع عشر من الشهر الجاري رتلاً مؤلفاً من 40 ناقلة محملة بحاويات وصهاريج محملة بالنفط المسروق وعدداً من البرادات برفقة سيارات عسكرية تابعة للاحتلال من مطار خراب الجير عبر معبر الوليد غير الشرعي باتجاه الأراضي العراقية.

سانا

ميليشيا(قسد) تختطف عدداً من المدنيين في بلدة جزرة بوحميد بريف دير الزور الغربي

واصلت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جرائمها بحق الأهالي في المناطق التي تحتلها في الجزيرة السورية حيث أقدمت خلال الساعات الماضية على شن حملات مداهمة طالت بلدة جزرة بوحميد في ريف دير الزور الغربي.

مصادر محلية ذكرت لمراسل سانا أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” شنت حملة مداهمات في بلدة جزرة بوحميد بريف دير الزور الغربي واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

سانا

الدفاع الروسية تكشف عن مخطط للمسلحين لشن هجوم كيميائي في سوريا

أكد نائب رئيس مركز المصالحة الروسي في سوريا الأدميرال ألكسندر كاربوف، أن “المسلحين كانوا يعدون لاستفزازات في محافظة إدلب باستخدام مواد سامة قبل الانتخابات الرئاسية في سوريا”.

وقال: “تلقى المركز معلومات تفيد باستعداد مسلحي (هيئة تحرير الشام) لاستفزازات في غربي إدلب باستخدام مواد سامة، وأنهم، برفقة ممثلين عن منظمة (الخوذ البيضاء) الإنسانية الزائفة، قاموا يوم الأحد بتسليم 6 حاويات بها مواد سامة، يفترض أنها مادة الكلور، إلى منطقة جسر الشغور”.

وأضاف: “بحسب المعلومات المتوفرة، فإن المسلحين يخططون عشية الانتخابات الرئاسية في سوريا لشن هجوم كيماوي، وتمثيله على شكل ضحايا وإصابات بين السكان المحليين لاتهام القوات الحكومية السورية لاحقا باستخدامه”.

روسيا اليوم

وفد بيلاروسي يصل دمشق اليوم لمراقبة الانتخابات الرئاسية

يصل دمشق اليوم وفد من جمهورية بيلاروس للمشاركة في مراقبة الانتخابات الرئاسية في سوريا وذلك استجابة لدعوة من مجلس الشعب السوري.

ويضم الوفد عددا من أعضاء البرلمان والمختصين في الشأن الانتخابي، حسبما ذكرت وكالة “سانا”، وأوضحت أنه من المنتظر أن يصل اليوم “استعدادا لتنفيذ المهمة التي تم تكليفه بها لمواكبة مجريات الانتخابات”

وكان مجلس الشعب وجه قبل نهاية الشهر الماضي دعوة إلى رؤساء عدد من برلمانات الدول “الشقيقة والصديقة” وأعلن المجلس في حينه أنه “وافق بالأكثرية على دعوة بعض برلمانات الدول الشقيقة والصديقة لمواكبة عملية انتخاب رئيس الجمهورية والاطلاع على مجريات سيرها”.

وكان مجلس الاتحاد الروسي أعلن قبل يومين أنه شكل وفدا للمشاركة في مراقبة الانتخابات السورية التي يجري التصويت في الانتخابات الرئاسية السورية يوم 26 من الجاري.

سانا + روسيا اليوم

وفد تجاري أردني يصل دمشق

وصل إلى العاصمة السورية دمشق، اليوم الأحد، وفد تجاري أردني برئاسة رئيس غرفة تجارة الأردن نائل الكباريتي، لبحث العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ومن المتوقع أن يلتقي الوفد بوزير الاقتصاد السوري.

والتقى الكباريتي، في فبراير الماضي بوزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك السوري، طلال البرازي، لتفعيل وتطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين.

وكالات

الصحة: تسجيل 65 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 15 حالة ووفاة 5

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 65 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 15 حالة ووفاة 5 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 24117 شفيت منها 21549 وتوفيت 1734 حالة.

سانا

قوات الاحتلال تقتحم باحات الأقصى وتعتقل عدداً من المصلين

نفّذ العشرات من المستوطنين صباح اليوم الأحد، تهديداتهم بإقتحام باحات المسجد الاقصى بعد ساعات من اقتحام العشرات من جنود الاحتلال فجراً، وسط حالة استنفار واعتداء على المصلين واعتقال عدد كبير منهم.

وأضاف شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت بعض الشبّان خلال توافدهم للصلاة في المسجد الأقصى، بعد الاعتداء عليهم بالضرب المبرح، فيما أصيب آخرون بجروح ورضوض.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، 3 مقدسيين بعد اقتحام منازلهم بالقدس المحتلة.

وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت أمين سر حركة فتح اقليم القدس شادي مطور، والشابين فادي مطور ونور الشلبي.

وانتشرت قوات الاحتلال، منذ ساعات الفجر، على أبواب الأقصى وفي ساحاته بأعداد كبيرة، واقتحمت المجموعة الأولى من المستوطنين الأقصى، وقامت بجولتها في المسجد، بدء من باب المغاربة مروراً بساحة المسجد القبلي والمراوني وطريق باب الاسباط وحطة وصولاً إلى الطريق باب القطانين خروجا من باب السلسلة.

كما اعتقلت القوات حارس المسجد الأقصى فادي عليان، خلال عمله في المسجد.

ومع موعد آذان الفجر، اعتدت القوات المنتشرة على أبواب الأقصى من الجهة الخارجية، على عشرات الشبان بالضرب وألقت القنابل بصورة عشوائية، ومنعت من هم دون ال45 عاماً، الدخول وآداء صلاة الفجر في الأقصى.

الميادين

الاحتلال يعتدي بالضرب على طفلة وسيدة ويعتقل مواطنين جنوب الخليل

اعتدت مجموعة من جنود الاحتلال بالضرب على طفلة و والدها، كما اعتدوا بالضرب على سيدة واعتقلوا اثنين من قرية التواني جنوب الخليل، مساء اليوم الاحد.

وأفاد فؤاد العمور منسق لجان الحماية والصمود في جبال جنوب الخليل، “ان قوة من جيش الاحتلال داهمت القرية، وشرعت بعمليات مداهمة وتفتيش لعدة منازل في القرية، واعتدت خلال ذلك بالضرب على الطفلة ديما مفضي ربعي 5 سنوات، واعتدوى الجنود بالضرب على والدها، كما تم الاعتداء بالضرب على السيدة جملة حسين حامد ربعي، خلال قيام الجنود باعتقال زوجها فضل أحمد جبريل ربعي وشقيقه بلال”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  15/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 14-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  14/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 11-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  11/5/2022 المحتويات عدوان إسرائيلي ...