أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 24-4-2022

التقرير الصحفي 24-4-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  24/4/2022

المحتويات

  1. اشتباكات عنيفة بين مرتزقة الاحتلال التركي بريف الحسكة ومقتل وإصابة عدد منهم
  2. مقتل وإصابة عدد من مسلحي “قسد” في هجوم صاروخي نفذه مجهولون بريف دير الزور
  3. ميليشيا (قسد) تستثمر في الفوضى وارتفاع معدلات الجريمة في مخيم الهول
  4. الاحتلال الإسرائيلي يمنع المسيحيين من الوصول بحُريّة إلى كنيسة القيامة
  5. بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين غرب بحر السودانية
  6. الاحتلال يستهدف المزارعين ورعاة الاغنام شمال وجنوب القطاع

 

اشتباكات عنيفة بين مرتزقة الاحتلال التركي بريف الحسكة ومقتل وإصابة عدد منهم

قتل وأصيب عدد من مرتزقة الاحتلال التركي جراء اندلاع اشتباكات عنيفة فيما بينهم في مدينة رأس العين المحتلة شمال غرب الحسكة سبقتها عمليات خطف متبادل بين مجموعات إرهابية داخل المدينة .

وقالت مصادر أهلية في المدينة لمراسل سانا إن اقتتالاً اندلع بين مجموعة من إرهابيي ما يسمى (فرقة الحمزة) وإرهابيي (الموالي) بعد عمليات خطف متبادلة بين الطرفين حيث دارت اشتباكات عنيفة استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة ما أثار الرعب والخوف بين أبناء المدينة التي تفتقد منذ احتلالها الأمن والاستقرار نتيجة الاقتتال المتواصل بين الإرهابيين الذين يسرقون ويستولون على أماكن ومعابر التهريب وفرض النفوذ والسطوة داخل المدينة.

وأضافت المصادر إن الاقتتال أدى إلى مقتل 3 إرهابيين وإصابة خمسة آخرين ودخول رتل للاحتلال التركي لوقف الاقتتال فيما بين مرتزقته.

سانا

مقتل وإصابة عدد من مسلحي “قسد” في هجوم صاروخي نفذه مجهولون بريف دير الزور

أفادت وكالة “سانا” السورية بمقتل وإصابة عدد من مسلحي قوات سوريا الديمقراطية في هجوم بالقذائف الصاروخية نفذه مجهولون استهدف نقطة عسكرية لهم في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي.

ونقلت “سانا” عن مصادر محلية، أن هجوما بالقذائف الصاروخية نفذه مجهولون استهدف نقطة عسكرية تابعة لـ”قسد” في بلدة ذيبان بالريف الشرقي بالتزامن مع اشتباكات عنيفة ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من عناصر “قسد” وايقاع خسائر مادية بالنقطة العسكرية.

روسيا اليوم + سانا

ميليشيا (قسد) تستثمر في الفوضى وارتفاع معدلات الجريمة في مخيم الهول

تستمر حالة الفوضى والفلتان الأمني داخل مخيم الهول للاجئين شرق الحسكة الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” بالتعاون مع قوات الاحتلال الأمريكي حيث سجل الأسبوع الفائت عدد من حوادث القتل ضمن أقسامه.

مصادر في ناحية الهول تشير لمراسل سانا إلى أن المخيم يشهد حالة فلتان أمني كبير وانتشاراً للسلاح وتزايد معدل حوادث القتل بحق قاطنيه حيث شهدت الأيام القليلة الماضية مقتل امرأة في القسم الرابع من المخيم وصلب فتاة بعد قتلها في القسم ذاته في حوادث غامضة غير معروفة الدوافع والأسباب.

وتضيف المصادر إن أربعة مقيمين في المخيم وجدوا الأربعاء الفائت مقتولين بمسدسات كاتمة للصوت ما أثار حالة من الخوف والرعب بين القاطنين الذين فقدوا الأمل بقدرة ميليشيا “قسد” على فرض حالة من الاستقرار الأمني داخل المخيم لافتة إلى أن التقصير المتعمد لمسلحي الميليشيا يزيد من حالة الفوضى وعدم الأمان هناك.

ويضم مخيم الهول شرق الحسكة لاجئين عراقيين ووافدين سوريين رفضت ميليشيا “قسد” إدخالهم إلى مدينة الحسكة وغالبيتهم من أرياف دير الزور والرقة ومن المحافظات الأخرى.

ولفتت المصادر إلى أن الميليشيا ستواصل استغلال هذه الأوضاع للإبقاء على المخيم  كفزاعة تهديد ومبرر لممارساتها القمعية ضد المواطنين وخاصة بعد الأخبار التي تناقلتها مواقع ووسائل إعلام حول نية تنظيم “داعش” الإرهابي تنفيذ هجمات على المخيم في سيناريو مشابه للأحداث التي شهدها سجن الثانوية الصناعية الذي تسيطر عليه الميليشيا في مدينة الحسكة والذي أدى إلى مقتل العشرات من المساجين وفرار العشرات من إرهابيي “داعش” كانوا محتجزين فيه واتخاذ تلك الأحداث ذريعة لقصف الأحياء السكنية وتدمير المنشآت التعليمية والممتلكات العامة والخاصة من قبل الاحتلال الأمريكي والميليشيا إضافة إلى التغطية على قيام الاحتلال الأمريكي بنقل مجموعات من إرهابيي “داعش” من داخل السجن الى قواعده في عدة مناطق.

من جهتها تحاول ميليشيا “قسد” استغلال وجود المخيم تحت سيطرتها للحصول على دعم من المنظمات العالمية والإنسانية من جهة والتسويق السياسي لمخططاتها من خلال التواصل مع حكومات العديد من الدول التي لديها رعايا انخرطوا ضمن صفوف التنظيم الإرهابي من جهة أخرى.

سانا

الاحتلال الإسرائيلي يمنع المسيحيين من الوصول بحُريّة إلى كنيسة القيامة

أفادت مراسلة الميادين في القدس المحتلة، اليوم السبت، بأنّ قوات الاحتلال منعت المسيحيين من الوصول بحرية إلى كنيسة القيامة، مضيفةً أنّه تم الاعتداء على أحد الكهنة خلال توجهه إلى كنيسة القيامة.

وأضافت أنّ قوات الاحتلال انتشرت بكثافة في القدس وفرضت قيوداً على دخول المسيحيين المتوجهين إلى كنيسة القيامة.

وفي وقتٍ سابق، أغلقت قوات  الاحتلال باب “جديد” المؤدي إلى البلدة القديمة في القدس المحتلة الذي يدخل منه المحتفلون في سبت النور وطلبت قوات الاحتلال من المحتفلين التوجه إلى أبواب أخرى، مثل بابي الخليل والعامود دون إبداء أسباب.

ورغم القيود الإسرائيلية المشددة، احتفل الآلاف بفيض النور المقدس داخل كنيسة القيامة.

الميادين

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين غرب بحر السودانية

فتحت الزوارق الحربية الاسرائيلية نيران رشاشاتها صباح اليوم السبت، صوب مراكب الصيادين ببحر شمال غزة.

وقالت لجان الصيادين ان بحرية الاحتلال استهدفت الصيادين غرب بحر السودانية شمال قطاع غزة في مناطق الصيد المسموح العمل به .

وأشارت الى عدم وقوع اصابات في الارواح.

معا

الاحتلال يستهدف المزارعين ورعاة الاغنام شمال وجنوب القطاع

أطلقت قوات الاحتلال صباح اليوم السبت، النار تجاه رعاة الاغنام شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وفي وقت لاحق أطلق جنود الاحتلال الاسرائيلي النار على المزارعين خلف مقبرة الشهداء شرق جباليا شمال القطاع.

وأكد مراسلنا عدم وقوع اصابات في الحادثين.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...