الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 24-11-2021

التقرير الصحفي 24-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء 24/11/2021

المحتويات

  1. قاعدة الجيش الأمريكي في مطار خراب الجير تتعرض لهجوم بـ5 صواريخ
  2. الاحتلال الأمريكي يخرج 110 آليات من قواعده بريف الحسكة
  3. حاجز للجيش السوري يعترض رتلا أمريكيا في ريف الحسكة
  4. الاحتلال التركي ومرتزقته يكثفون اعتداءاتهم على محيط عفرين
  5. إصابة مواطن بنيران ميليشيا (قسد) في ريف دير الزور
  6. لافروف: منع الدول الغربية إنشاء المشاريع في سورية وروسيا تسييس صريح
  7. مواجهات في البيرة.. والاحتلال يشن حملة مداهمات في القدس والضفة
  8. الأسير كايد الفسفوس ينتزع حريته من الاحتلال.. ويعلّق إضرابه عن الطعام


قاعدة الجيش الأمريكي في مطار خراب الجير تتعرض لهجوم بـ5 صواريخ

أفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن قاعدة الجيش الأمريكي في مطار خراب الجير بريف الحسكة تعرضت اليوم الثلاثاء، لهجوم بالقذائف الصاروخية.

وأشارت “سانا” نقلا عن مصادر محلية، إلى أن “5 صواريخ استهدفت مطار خراب الجير العسكري الذي تتخذه قوات الاحتلال الأمريكي قاعدة لها من دون ورود معلومات عن قتلى أو مصابين”، حيث أوضحت المصادر أنه “فور استهداف القاعدة، شهدت المنطقة تحليقا مكثفا للطائرات المروحية والحربية التابعة لقوات الاحتلال الأمريكي”.

وبحسب “سانا”، فقد “تعرضت قواعد الاحتلال الأمريكي في حقلي العمر النفطي وكونيكو للغاز بالريف الشرقي لدير الزور وخراب الجير بريف الحسكة لعدة هجمات صاروخية خلال الشهرين الماضيين وسط تعتيم من قوات الاحتلال على خسائرها”.

روسيا اليوم + سانا

الاحتلال الأمريكي يخرج 110 آليات من قواعده بريف الحسكة

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً عسكرياً مؤلفاً من 110 آليات من قاعدته في مطار خراب الجير بريف الحسكة إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

ونقلت مصادر محلية من ريف اليعربية لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من 70 آلية عسكرية خرج من معبر الوليد الغير الشرعي عند الساعة الثالثة فجراً بتغطية من الطيران المروحي الأمريكي واتجه نحو شمال العراق.

وأضافت المصادر إن رتلاً آخر مؤلفاً من 40 آلية خرج لاحقاً من ذات القاعدة باتجاه الأراضي العراقية بالتوازي مع تحليق طيران الاحتلال وقيام ميليشيا قسد المدعومة أمريكياً بإغلاق كل الطرق المؤدية إلى مطار خراب الجير.

وأخرجت قوات الاحتلال الأمريكي في السادس من الشهر الحالي أكبر رتل آليات لقواتها المحتلة مؤلف من 270 آلية وذلك من قاعدتها في مطار خراب الجير العسكري بريف الحسكة واتجه إلى شمال العراق عبر معبر الوليد الغير الشرعي.

سانا

حاجز للجيش السوري يعترض رتلا أمريكيا في ريف الحسكة

أفادت وكالة “سانا” بأن حاجزا للجيش السوري اعترض رتلا تابعا للقوات الأمريكية شرق مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي شرقي البلاد، ومنعه من المرور باتجاه المدينة.

ونقلت الوكالة عن مصادر محلية أن حاجز الجيش المتمركز في محيط قرية عاكولة بريف القامشلي الجنوبي الشرقي اعترض رتلا لقوات الاحتلال الأمريكي من 5 عربات عسكرية ومنعه من المرور باتجاه مدينة القامشلي وأجبره على التراجع ومغادرة المنطقة.

روسيا اليوم + سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يكثفون اعتداءاتهم على محيط عفرين

كثفت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتها بالقذائف الصاروخية والمدفعية على عدد من القرى بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن عدة قذائف صاروخية ومدفعية مصدرها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته سقطت على الأحياء السكنية في قريتي المالكية وشوارغة بمحيط مدينة عفرين المحتلة بالريف الشمالي لمدينة حلب.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الاعتداءات تسببت بأضرار مادية بممتلكات الأهالي والممتلكات العامة والمحاصيل الزراعية.

سانا

إصابة مواطن بنيران ميليشيا (قسد) في ريف دير الزور

أصيب مواطن بجروح جراء إطلاق النار عليه من قبل ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وذلك خلال مداهمتها عدة منازل في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مسلحين من ميليشيا (قسد) أطلقوا النار خلال مداهمة أحد المنازل في بلدة ابو حمام بريف دير الزور الشرقي بشكل عشوائي باتجاه القاطنين في المنزل ما تسبب بإصابة رجل بجروح.

سانا

لافروف: منع الدول الغربية إنشاء المشاريع في سورية وروسيا تسييس صريح

ندد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بمنع الدول الغربية لأسباب سياسية إنشاء المشاريع في عدد من الدول من بينها سورية وروسيا مبيناً أن العديد من الدول بدأت تدرك الحاجة لإنشاء “شبكة أمان” لمواجهة سياسات الغرب.

وقال لافروف في كلمة له خلال منتدى دولي نظمه الاتحاد الروسي للصناعيين ورجال الأعمال اليوم في موسكو إن “المزيد من الدول بدأت تفهم الحاجة إلى إنشاء (شبكة أمان) كي لا تعتمد على أهواء ونزوات وعدم موثوقية وعدم القدرة على التفاوض لدى الغربيين” مشيراً إلى أن “الدول الغربية تمنع لأسباب سياسية كونها أكبر مساهم في البنك الدولي والمؤسسات المالية الأخرى مشاريع ليس فقط في روسيا ولكن أيضاً في دول مثل سورية” واصفاً ذلك بأنه “تسييس صريح لا يصنع سمعة طيبة للغرب”.

وبين لافروف أن روسيا تعمل على بناء تعاون مع الأطراف ذوي التفكير المماثل لها موضحاً أنهم ليسوا قلة ومن بينهم الاتحاد الاقتصادي الأوراسي ورابطة الدول المستقلة ومنظمة شنغهاي للتعاون ودول البريكس.

وكالات

مواجهات في البيرة.. والاحتلال يشن حملة مداهمات في القدس والضفة

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر يوم الثلاثاء، حملة مداهمات وتفتيش بمنازل المواطنين، في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت عدداً من المواطنين، خلال حملة لها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، واقتادتهم إلى مراكز التحقيق الخاصة بها.

وفي تفاصيل الانتهاكات، استدعت قوات الاحتلال، الشاب عبد الرحمن الطويل من مدينة البيرة بعد مداهمة منزله.

وفي البيرة أيضاً، أصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال لمنطقة البالوع، كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدتي بيتونيا وعين عريك غرب رام الله.

وأصيبت الطفلة زين خميس فراج (15 عاماً) بجروح في رأسها، عقب تعرض المركبة التي كانت تقلها الى رشق بالحجارة من قبل المستوطنين، في وقت متأخر من ليلة الإثنين، شمال مدينة رام الله.

كما واصل المستوطنون اعتداءاتهم، حيث اعتدى مستوطنو “شيلو”، على مركبات المواطنين قرب بلدة ترمسعيا، باستهدافها بالحجارة.

واعتقلت قوات الاحتلال عبد الله بني مفلح (25 عاماً) من بلدة بيتونيا غرب رام الله، وعبد العزيز فيصل النعسان (18 عاماً) من بلدة المغير شمال رام الله.

وهدمت قوات الاحتلال منازل خلف جدار الفصل العنصري، من جهة الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية، أن قوة من الاحتلال يرافقها جرافات كبيرة اقتحمت واد الحمص في بيت لحم وأغلقت المنطقة، وقامت بهدم منزل مكون من ثلاثة طوابق تعود للمواطن أيمن الحيح.

الميادين

الأسير كايد الفسفوس ينتزع حريته من الاحتلال.. ويعلّق إضرابه عن الطعام

الأسير كايد الفسفوس يعلّق إضرابه عن الطعام، والذي بدأه قبل 131 يوماً، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وذلك بعد انتزاعه قرار تحريره في الـ 14 من الشهر المقبل.

علّق الأسير كايد الفسفوس، اليوم الإثنين، إضرابه عن الطعام، والذي بدأه قبل 131 يوماً، احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وذلك بعد انتزاعه قرار تحريره في الـ 14 من الشهر المقبل.

وبإعلان الأسير الفسفوس تعليق إضرابه، يواصل ثلاثة أسرى آخرين إضرابهم المفتوح عن الطّعام داخل سجون الاحتلال، احتجاجاً على اعتقالهم الإداري، وهم: هشام أبو هواش (مضرب منذ 97 يوماً)، وعيّاد الهريمي (مضرب منذ 61 يوماً)، ولؤي الأشقر (مضرب منذ 44 يوماً).

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التَّحرير الفلسطينيّ في الذِّكرى الرّابعة والسَّبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمرُّ في التّاسعِ والعشرينَ من شهرِ تشرينَ الثّاني من كلِّ عامٍ ذكرى مؤلمةٌ لجماهيرِ أمَّتِنا ...

التقرير الصحفي 28-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 28/11/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 27-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 27/11/2021 المحتويات الاحتلال التركي ...