التقرير الصحفي 24-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  24 /10/2020

المحتويات

  1. ممثلاً الرئيس الأسد… وزير الأوقاف يشارك بتشييع جثمان الشهيد الشيخ محمد عدنان الأفيوني مفتي دمشق وريفها
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يستولون على منازل المهجرين في قرية المسجد بريف الحسكة
  3. الاحتلال الأمريكي يخرج 40 صهريجاً من النفط السوري المسروق إلى الأراضي العراقية
  4. ميليشيا (قسد) تقتحم بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي وتختطف عدداً من أبنائها
  5. غارة للتحالف تستهدف اجتماعا لقياديي “تحرير الشام”
  6. مصر تؤكد رفضها الاحتلال التركي لأجزاء من الأراضي السورية
  7. الصحة: تسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 37 حالة ووفاة 4
  8. المحكمة الإسرائيليّة تقرر إعادة الأسير الأخرس إلى مستشفى “كابلان”
  9. دورية اسرائيلية تخرق الخط الازرق جنوب لبنان


ممثلاً الرئيس الأسد… وزير الأوقاف يشارك بتشييع جثمان الشهيد الشيخ محمد عدنان الأفيوني مفتي دمشق وريفها

بمشاركة ممثل السيد الرئيس بشار الأسد الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف شيع اليوم من الجامع الأموي بدمشق جثمان الشهيد الشيخ محمد عدنان الأفيوني مفتي دمشق وريفها الذي ارتقى مساء أمس إثر تفجير إرهابي استهدف سيارته.

وفي كلمة له قال الوزير السيد “إن الشهداء كتبوا بدمائهم وأرواحهم عز هذا الوطن ومجده.. أننا نقدم الشهداء من جيشنا العربي السوري الباسل الشهيد تلو الشهيد.. ويقدم العلماء الدماء إضافة إلى كلماتهم ومدادهم فكان منهم الشهيد الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي وكان هناك أكثر من 70 من علماء الدين والمطارنة ورجال الدين المسيحي كل ذلك في سبيل الحق”.

وأضاف الوزير السيد “أشارك في هذه الجنازة باسم السيد الرئيس بشار الأسد وأذكر الجميع بقوله إن العلماء أثبتوا الوطنية والمسؤولية وتعرضوا في هذه الحرب لضغوط هائلة لم يتعرض لها أحد ولكنهم صمدوا ولم يقبلوا إلا بالتضحية وبقول كلمة الحق.. ومن هذا القول أطلقنا على شهيدنا الأفيوني شهيد كلمة الحق”.

وتحدث وزير الأوقاف عن مناقب الشيخ الأفيوني وقال “لقد كنت نعم الأخ والصديق وقد كنا سوية مع علماء سورية في مواجهة الإرهاب والتطرف.. كنت بحق يا شيخ عدنان شهيد كلمة الحق وأن الإرهاب والتكفير الذي اغتالك أراد أن يغتال كل عمامة لعلماء سورية ولكنهم بعون الله لن يستطيعوا”.

وأقيمت الصلاة على جثمان الشهيد الشيخ الأفيوني عقب صلاة الجمعة في الجامع الأموي بدمشق ثم وري الثرى في مسجد المغربية بحي الصالحية بدمشق.

شارك في الصلاة والتشييع رئيس اتحاد علماء بلاد الشام الدكتور توفيق محمد سعيد رمضان البوطي وحشد من علماء الدين الإسلامي وفعاليات رسمية ودينية وشعبية.

وأقيم في مجمع الشيخ أحمد كفتارو بدمشق مساء اليوم مجلس عزاء باستشهاد الشيخ الأفيوني شارك فيه الدكتور أحمد بدر الدين حسون المفتي العام للجمهورية وحشد من المواطنين ورجال الدين.

واستشهد الشيخ محمد عدنان الأفيوني مفتي دمشق وريفها يوم أمس جراء استهداف سيارته بتفجير إرهابي غادر في بلدة قدسيا بريف دمشق.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يستولون على منازل المهجرين في قرية المسجد بريف الحسكة

واصلت التنظيمات الإرهابية المدعومة من النظام التركي جرائمها ضد المدنيين في مناطق انتشارها بريف الحسكة وأقدمت اليوم على اقتحام منازل الأهالي المهجرين بقرية المسجد في منطقة رأس العين شمال غرب الحسكة واستولت عليها وذلك بعد أشهر من طردهم منها.

وذكرت مصادر أهلية لسانا أن مرتزقة قوات الاحتلال التركي من الإرهابيين اقتحموا منازل الأهالي المهجرين في قرية المسجد المحتلة بريف رأس العين واستولوا عليها وقاموا بنهب محتوياتها.

ولفتت المصادر إلى أن عمليات استيلاء الإرهابيين على المنازل ترافقت مع إقدامهم على تخريب متعمد لممتلكات الأهالي التي تركوها وراءهم بعد تهجيرهم منها بالقوة من قبل قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية.

سانا

الاحتلال الأمريكي يخرج 40 صهريجاً من النفط السوري المسروق إلى الأراضي العراقية

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكي رتلاً جديداً محملا بالنفط السوري المسروق من الأراضي السورية إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي.

وذكرت مصادر أهلية من مدينة رميلان شمال شرق الحسكة لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفا من 40 صهريجاً محملاً بالنفط السوري المسروق خرج مساء اليوم من مدينة رميلان متجهاً إلى الأراضي العراقية عبر معبر الوليد الحدودي غير الشرعي.

وأشارت المصادر إلى أن مدرعات تابعة للاحتلال الأمريكي وعدداً من سيارات الحراسة لميليشيا “قسد” المدعومة أمريكيا رافقوا الرتل إلى معبر الوليد.

سانا

ميليشيا (قسد) تقتحم بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي وتختطف عدداً من أبنائها

نفذت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حملة مداهمات جديدة واختطفت عددا من المدنيين في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” اقتحمت فجر اليوم بلدة الباغوز بريف دير الزور وداهمت عدة منازل في حي العلاوي في البلدة واختطفت 5 من أبناء البلدة واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ولفتت المصادر إلى أن ميليشيا “قسد” تحاول قمع المحاولات الشعبية المتزايدة لطردها مع قوات الاحتلال الأمريكي من المنطقة وذلك عبر تنفيذ حملات مداهمة على خلفية استهداف مقارها ونقاط انتشارها في منطقة الجزيرة.

سانا

غارة للتحالف تستهدف اجتماعا لقياديي “تحرير الشام”

أفاد مراسلنا في سوريا، بأن طائرات يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي شنت غارة على مقر كان يجتمع فيه قادة أمنيون بتنظيم “هيئة تحرير الشام” في ريف سلقين، غربي إدلب بسوريا.

وأشار المراسل نقلا عن مصادر محلية، أن الغارة وقعت على قرية جكارة بريف مدينة سلقين، مشيرا إلى أنباء عن مقتل عدد ممن كانوا في الاجتماع وإصابة آخرين.

وأعلن المرصد السوري، في 15 أكتوبر الجاري، عن استهداف طائرة مسيرة يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي، سيارة على طريق بلدة عرب سعيد غربي مدينة إدلب، ما أدى إلى مقتل مسلحين اثنين من جنسية عربية وطفل كان برفقتهما، واحترقت الجثث بشكل شبه كامل.

روسيا اليوم

مصر تؤكد رفضها الاحتلال التركي لأجزاء من الأراضي السورية

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري أن الاحتلال التركي لأجزاء من الأراضي السورية يضر بشدة بالمنطقة بأسرها داعياً في الوقت ذاته إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في سورية يضمن الحفاظ على سيادتها ووحدة أراضيها.

كما جدد شكري وفق ما نقلت صحيفة الأهرام عن المتحدث باسم الخارجية المصرية أحمد حافظ التأكيد على أهمية التصدي لخطر الإرهاب والتنظيمات الإرهابية وداعميها ولا سيما تلك الموجودة في إدلب وشمال غرب سورية مشدداً في الوقت نفسه على ضرورة التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وأكد شكري رفض مصر القاطع لمحاولات النظام التركي الرامية إلى إحداث تغييرات ديموغرافية قسرية في بعض المناطق السورية وتغيير معالمها.

وكالات

الصحة: تسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 37 حالة ووفاة 4

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 52 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 37 حالة ووفاة 4 من الإصابات المسجلة بالفيروس في سورية.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 5319 شفيت منها 1692 وتوفيت 264 حالة.

سانا

المحكمة الإسرائيليّة تقرر إعادة الأسير الأخرس إلى مستشفى “كابلان”

المحكمة العليا للاحتلال الإسرائيلي، تطلب من مسشتفى “كابلان” تقديم تقرير طبي يوم الأحد، يبيّن وضع الأسير ماهر الأخرس الصحي “ويجيب على ادعاء وجود خطر على حياته في كل لحظة”.

قرر قاضي المحكمة العليا الإسرائيليّة، بخصوص الالتماس المستعجل في قضية الأسير ماهر الأخرس، عدم نقل الأسير إلى مستشفى “سجن الرملة”، وعليه تمّت إعادته إلى مستشفى “كابلان”، وهو بحسب محاميته يتواجد هناك الآن.

كما قررت المحكمة الإسرائيليّة اليوم الجمعة، عقد جلسة للنظر في الالتماس يوم الأحد المقبل، طالبةً من مستشفى كابلان “تقديم تقرير طبي في يومه الى المحكمة، يبيّن وضعه الصحي ويجيب على ادعاء وجود خطر على حياته في كل لحظة”.

يذكر أنّ مستشفى “كابلان” الإسرائيلي، كان قرر اليوم عدم إبقاء الأسير ماهر الأخرس، المضرب عن الطعام لليوم الـ90 على التوالي، تحت العلاج لديه، بحجة أنّه “يرفض العلاج ويرفض التعاون مع الطاقم الطبي، وأن كثرة الزوّار له تعرّض صحة باقي المرضى لخطر العدوى وانتقال الفيروسات”.

وقررت المخابرات والنيابة العسكريّة للاحتلال الإسرئيلي على ضوء قرار المستشفى، تجديد الاعتقال الإداري بحق الأسير الأخرس، على أن ينتهي 26 تشرين الثاني/نوفمبر 2020، وأن تنقله إلى مستشفى دائرة السجون في الرملة.

الميادين

دورية اسرائيلية تخرق الخط الازرق جنوب لبنان

خرق الجيش الاسرائيلي الخط الازرق الحدودي مع لبنان مقابل رأس الناقورة وفق ما افاد الجيش اللبناني اليوم الجمعة .

واشار بيان اصدره الجيش، الى ان دورية راجلة تابعة للجيش الإسرائيلي قوامها خمسة عناصر، اقدمت على خرق الخط الأزرق مقابل بلدة رأس الناقورة لمسافة حوالى 30 متراً ثم عادت وانسحبت باتجاه الأراضي المحتلة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 30-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  30 /11/2020 المحتويات الاحتلال ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في الذِّكرى الثالثة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

نُـحْـيِــي مع جمـاهيـرِ أمَّتِـنا العربيَّـةِ وجـمـاهيـرِ شعبِنا العربـيِّ الفلسطينـيِّ في /29/ من شهر تشريـنَ الثّانـي ...

التقرير الصحفي 28-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 28 /11/2020 المحتويات الاحتلال ...