أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 24-1-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد   24/1/2021

المحتويات

  1. استشهاد امرأة وطفلين وجرح 7 مدنيين في اعتداء للاحتلال التركي ومرتزقته بالقذائف على بلدة تل رفعت بريف حلب
  2. مركز المصالحة الروسي: إرهابيو “النصرة” ينفذون 18 هجوما في إدلب
  3. الجيش السوري يحشد قوات مدرعة جنوبا
  4. تعزيزات روسية مفاجئة إلى البادية السورية
  5. إعادة تشغيل محطة مياه علوك بعد قطعها من قبل الاحتلال التركي لمدة أسبوع
  6. روسيا تجدد التزامها بسيادة سورية ووحدة أراضيها
  7. لبنان يتهم إسرائيل بمحاولة خطف راعي ماشية


استشهاد امرأة وطفلين وجرح 7 مدنيين في اعتداء للاحتلال التركي ومرتزقته بالقذائف على بلدة تل رفعت بريف حلب

استشهدت امرأة وطفلان وأصيب 7 مدنيين آخرين بجروح متفاوتة جراء اعتداء الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بالقذائف على بلدة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين المنتشرين في اعزاز وعفرين اعتدوا بقذائف المدفعية بعد ظهر اليوم على بلدة تل رفعت في الريف الشمالي لمدينة حلب ما أدى إلى ارتقاء 3 شهداء وجرح 7 آخرين إصابات بعضهم خطيرة.

وأكد رئيس الطبابة الشرعية في حلب الدكتور هاشم شلاش في تصريح لـ سانا أن الاعتداء الإرهابي على بلدة تل رفعت أدى إلى استشهاد امرأة وطفلين أحدهما يبلغ من العمر 5 سنوات والآخر 10 سنوات وجرح 7 مدنيين أحدهم إصابته خطيرة ويخضع لعمل جراحي في مشفى حلب الجامعي”.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتداءات أسفرت أيضاً عن وقوع أضرار مادية بمنازل الأهالي والممتلكات العامة والخاصة والبنى التحتية.

سانا

مركز المصالحة الروسي: إرهابيو “النصرة” ينفذون 18 هجوما في إدلب

قال نائب رئيس المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتحاربة في سوريا العميد البحري فياتشيسلاف سيتنيك، إن مقاتلي جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية (المحظورة في روسيا الاتحادية) نفذوا 18 هجوما في منطقة خفض التصعيد بإدلب في سوريا.

وقال سيتنيك في إفادة صحفية اليوم السبت: “في منطقة خفض التصعيد في إدلب، سُجل 18 هجوماً من مواقع جماعة جبهة النصرة الإرهابية (بما في ذلك 14 هجوماً بحسب الجانب السوري) منها في محافظة حلب، و6 هجمات في محافظة إدلب، وسبع هجمات في محافظة اللاذقية، هجومان في محافظة حماة “.

وبحسب قوله، لم يتم تسجيل أي قصف من قبل التشكيلات المسلحة غير الشرعية التي تسيطر عليها تركيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وأضاف سيتنيك أن “الشرطة العسكرية الروسية واصلت تسيير دورياتها في منطقة منبج بمحافظة حلب من العجمي على طريقين في اتجاه بوزجيكلي وقرقوزاك”.

وكان اللواء فياتشيسلاف سيتنيك، أفاد منذ يومين بأن عناصر جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية (المحظورة في روسيا الاتحادية) نفذوا 17 هجوما في منطقة خفض التصعيد بإدلب في سوريا.

سبوتنيك

الجيش السوري يحشد قوات مدرعة جنوبا

رصدت كاميرات التصوير أرتالا من الجيش السوري تتجه نحو الجنوب، ومن بين الآليات المرصودة كانت دبابات “تي 72”.

نقل موقع “روسكايا غازيتا”، اليوم الجمعة، صورا تم نشرها على الشبكات الاجتماعية تظهر أرتالا تابعة للجيش السوري حيث لوحظ نقل “دبابة تي 72 إم 1” مع حماية إضافية وهي تتوجه إلى درعا جنوبي سوريا وفقا لهذه الصفحات.

ورصدت العدسات ما مجموعه سبع وحدات من المركبات المدرعة المنقولة على شاحنات. من بينها خمس دبابات حديثة، واحدة عادية “72” مع مجموعة من الإجراءات المضادة الإلكترونية الضوئية.

سبوتنيك

تعزيزات روسية مفاجئة إلى البادية السورية

اتجهت خلال الأيام القليلة الماضية أرتال عسكرية روسية ضخمة باتجاه البادية السورية بشكل مفاجئ، حيث ضمت عربات وناقلات جند وشاحنات تحمل معدات لوجستية.

كشفت مصادر خاصة لوكالة “سبوتنيك” أن القوات الروسية قامت بدفع تعزيزات عسكرية لها، بالتعاون مع وحدات من الجيش السوري والشرطة العسكرية الروسية، باتجاه البادية السورية ضمن مثلت أرياف حماة الرقة وحمص.

وأكدت المصادر أن أرتالا أخرى وصلت إلى بادية دير الزور وتحديدا إلى مناطق كباجب والشولا، وذلك ضمن خطة تسعى من خلالها القوات الروسية بالتنسيق مع الجيش السوري إلى محاصرة المناطق التي شهدت نشاطا متجدداً لتنظيم “داعش” في المنطقة.

وأضافت المصادر الخاصة أن التعزيزات التي وصلت مؤخراً تعتبر الأكبر خلال الفترة الماضية، والتي وصلت إلى مناطق البادية السورية بعد عدّة هجمات لتنظيم “داعش” شهدتها أرياف حماة ودير الزور.

سانا

إعادة تشغيل محطة مياه علوك بعد قطعها من قبل الاحتلال التركي لمدة أسبوع

أعادت المؤسسة العامة لمياه الشرب في محافظة الحسكة اليوم تشغيل محطة مياه علوك بعد إيقاف عملها من قبل قوات الاحتلال التركي منذ سبعة أيام ومنع عمال المؤسسة من دخولها.

وأشار مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس محمود العكلة في تصريح لمراسل سانا إلى أنه تم تشغيل 21 بئرا من آبار المحطة والبدء بتعبئة خزانات منطقة علوك ليتم بعدها ضخ المياه إلى خزانات منطقة الحمة وعند الانتهاء من تعبئتها سيتم ضخ المياه إلى المشتركين في مدينة الحسكة يوم غد وفق برنامج التقنين المعمول به.

وكانت قوات الاحتلال التركي قد أوقفت تشغيل محطة علوك التي تغذي مدينة الحسكة والريف الغربي بالمياه للمرة الثامنة عشرة منذ احتلالها مدينة رأس العين منذ تشرين الثاني 2019.

سانا

روسيا تجدد التزامها بسيادة سورية ووحدة أراضيها

جدد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف التأكيد على الالتزام بسيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها.

وجاء في بيان لوزارة الخارجية الروسية نشر على موقعها الالكتروني اليوم أن “بوغدانوف أكد خلال لقائه سفير سورية لدى موسكو الدكتور رياض حداد أمس دعم بلاده الثابت لسيادة سورية ووحدتها وسلامة أراضيها واستعدادها لمواصلة مساندة الشعب السوري في مكافحة الإرهاب الدولي”.

وأضاف البيان إنه جرى خلال اللقاء التركيز على تطورات الوضع في سورية وما حولها وبحثا بالتفصيل المسائل الملحة للاستمرار في تعزيز التعاون الروسي السوري ولا سيما فيما يتعلق بإعادة إعمار البنى الاقتصادية والاجتماعية في سورية.

وكان بوغدانوف بحث في اتصال هاتفي مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سورية غير بيدرسون أمس أيضا التحضيرات التنظيمية لعقد الجولة المقبلة من لجنة مناقشة الدستور.

سانا

لبنان يتهم إسرائيل بمحاولة خطف راعي ماشية

اتهم لبنان، مساء اليوم السبت، إسرائيل، بمحاولة خطف أحد مواطنيه، بعدما اعتقل الجيش الإسرائيلي شقيقه في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقالت “الوكالة الوطنية للاعلام” الرسمية إن “قوة من العدو الاسرائيلي حاولت عصر اليوم (السبت)، خطف الراعي إسماعيل زهرة شقيق الراعي حسن زهرة، من محلة مزرعة بسطرة في مزارع شبعا”.

وأضافت أن إسماعيل “تمكن من الإفلات”، دون مزيد من التفاصيل.

وذكرت الوكالة أن “حسن قد خطف في 12 من الجاري، بينما كان يرعى قطيعا من الماشية في محلة بسطرة في مزارع شبعا، وأفرج عنه في 15 منه”.

وكالات

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس    18/2/2021 المحتويات المقداد ولافروف ...

التقرير الصحفي 17-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء    17/2/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 14-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد   14/2/2021 المحتويات استشهاد مدنيين ...