أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 23-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  23/9/2020

المحتويات

  1. التنظيمات الإرهابية تعتدي بالقذائف الصاروخية على مدينة سراقب بريف إدلب
  2. مقتل 5 مسلحين من ميليشيا (قسد) في هجمات على نقاطهم ومحاور تحركهم في ريفي ديرالزور والحسكة
  3. العثور على جثتي امرأتين داخل مخيم الهول الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد)
  4. بعد مذكرة تفاهم في فيينا.. روسيا وسوريا نحو تعاونٍ في المجال النووي
  5. الكويت تكذّب ادعاءات ترامب: فلسطين قضيتنا الأولى
  6. الاحتلال يعتقل القيادي في الجهاد الإسلامي سعيد نخلة
  7. المالكي يُعلن تخلي فلسطين عن رئاسة الدورة الحاليّة لجامعة الدول العربيّة
  8. انفجار عنيف في عين قانا جنوب لبنان


التنظيمات الإرهابية تعتدي بالقذائف الصاروخية على مدينة سراقب بريف إدلب

اعتدت التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريف إدلب بالقذائف الصاروخية على أطراف مدينة سراقب بالريف الجنوبي.

وذكر مراسل سانا أن إرهابيين يتحصنون في الأطراف الشرقية لبلدة سرمين جنوب شرق مدينة إدلب أطلقوا بعد ظهر اليوم عدة قذائف صاروخية باتجاه مدينة سراقب سقطت في الأراضي الزراعية في محيط المدينة.

وأشار المراسل إلى أن الاعتداءات أسفرت عن أضرار مادية في بعض المحاصيل وأشجار الزيتون.

سانا

مقتل 5 مسلحين من ميليشيا (قسد) في هجمات على نقاطهم ومحاور تحركهم في ريفي ديرالزور والحسكة

قتل خمسة مسلحين من ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في هجمات على نقاطهم ومحاور تحركهم في ريفي دير الزور والحسكة.

مصادر أهلية ذكرت أن هجوما نفذه مجهولون على سيارة عسكرية تابعة لميليشيا (قسد) قرب بلدة معيزيلة بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل أحد مسلحيها بالتوازي مع هجوم على إحدى نقاط الميليشيا في مدينة البصيرة بالريف ذاته ما تسبب بمقتل أحد المسلحين.

وعلى محور بلدة أبو راسين في منطقة رأس العين بريف الحسكة الشمالي أفادت مصادر أهلية بأن ثلاثة مسلحين من ميليشيا (قسد) قتلوا في هجوم شنه مجهولون بالأسلحة الرشاشة على أحد حواجزهم وتسبب بإصابة عدد آخر منهم.

وتتواصل العمليات التي تستهدف مسلحي ميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي والتي ينفذها مجهولون في مختلف المناطق التي تنتشر فيها في الجزيرة السورية حيث قتل أحد مسلحيها أمس  قرب بلدة الهول بريف الحسكة الشرقي.

سانا

العثور على جثتي امرأتين داخل مخيم الهول الذي تسيطر عليه ميليشيا (قسد)

وسط حالة الفوضى والفلتان الأمني داخل مخيم الهول شرق مدينة الحسكة الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي عثر صباح اليوم على جثتي امرأتين داخل المخيم.

وبحسب مصادر من داخل المخيم فقد عثر على جثتين لامراتين داخل القسم الثامن في مخيم الهول تم قتلهما خنقا لافتة إلى أن هذه الحالة سبقتها حالات قتل مشابهة وذلك نتيجة الفوضى المتفشية داخل المخيم.

وأضافت المصادر إنه لزيادة حالة الفلتان الأمني أوقفت ميليشيا “قسد” الدوريات الليلية ضمن المخيم الذي بات مسرحا لارتكاب الجرائم وتصفية الحسابات حيث سجلت خلال الفترة الماضية حالات قتل باستخدام أسلحة نارية مزودة بكواتم للصوت في تأكيد على تزايد انتشار السلاح ضمن المخيم.

سانا

بعد مذكرة تفاهم في فيينا.. روسيا وسوريا نحو تعاونٍ في المجال النووي

خططت روسيا وسوريا للتعاون في مجال التطبيقات غير الطاقية للتقنيات النووية للأغراض السلمية.

ووقعت أمس مذكرة تفاهم في فيينا، من قبل رئيس شركة “روساتوم” الحكومية أليكسي ليخاتشيف، والمدير العام لهيئة الطاقة الذرية السورية إبراهيم عثمان، حسبما ذكرت مؤسسة “روساتوم”.

وتنص المذكرة على تنظيم التفاعل في مجالات مثل استخدام التقنيات الإشعاعية في الطب والزراعة والصناعة، وضمان السلامة النووية والإشعاعية، والتدريب المتقدم للموظفين الإداريين والعلميين والفنيين.

ومطلع الشهر الجاري أكّد نائب رئيس الوزراء الروسي يوري بوريسوف، سعي روسيا وسوريا لـ”تعزيز التعاون في مختلف المجالات”.

الميادين

الكويت تكذّب ادعاءات ترامب: فلسطين قضيتنا الأولى

أكدت الكويت التزامها بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني، ودعم خياراته، وتأييدها لكافة الجهود الهادفة إلى الوصول إلى حل عادل وشامل، يضمن إقامة دولة عاصمتها القدس الشرقية.

وشدد مجلس الوزراء الكويتي، في بيان صحافي عقب اجتماعه الأسبوعي، على أن القضية الفلسطينية مركزية، باعتبارها “قضية العرب والمسلمين الأولى”.

وجدّد المجلس تأييده لكلِ الجهود الرامية للوصول إلى حل يضمن للشعب الفلسطيني “إنهاء الاحتلال وعودة اللاجئين، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، على حدود 4 حزيران/يونيو عام 1967، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وحل الدولتين”.

ويأتي ذلك بمثابة الرد على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي عبّر عن اعتقاده بأن “الكويت ستنضم سريعاً، لاتفاقيات التطبيع مع إسرائيل”، التي وقعتها كل من الإمارات والبحرين في 15 أيلول/سبتمبر الجاري.

وكالات

الاحتلال يعتقل القيادي في الجهاد الإسلامي سعيد نخلة

واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها ضدّ الفلسطينيين، وشنّت الليلة الماضية حملة مداهمات واسعة في الضفة الغربية والقدس المحتلة، اعتقلت خلالها أكثر من 20 فلسطينياً واُصيب شاب بالرصاص وعشرات آخرون بالاختناق خلال تصدّيهم لهذه القوات في مخيم جنين. ومن بين المعتقلين القيادي في حركة الجهاد الإسلامي سعيد نخلة.

وفي القدس المحتلة، جدّدت قوات الاحتلال اقتحامها لبلدة العيسوية حيث اعتقلت 3 شبّان، وتصدى لها الشبان الفلسطينيون بالمفرقعات النارية.

حركة الجهاد الإسلاميّ في فلسطين أكّدت أن اعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي القيادي الشيخ سعيد نخلة، محاولة يائسة لعزل القادة الوطنيّين المؤثّرين عن المشهد السياسي.

وأكّدت الحركة في بيان لها أن الشيخ سعيد نخلة أسير محرر لم تنل منه مرات الاعتقال ولا سنوات الأسر الطويل، محمّلة الاحتلال المسؤولية عن أيّ أذى يتعرّض له، إذ يعاني من أمراض مزمنة.

الميادين

المالكي يُعلن تخلي فلسطين عن رئاسة الدورة الحاليّة لجامعة الدول العربيّة

أعلن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أنّ فلسطين قررت التخلي عن دورها كرئيس للدورة الحاليّة لجامعة الدول العربية.

المالكي اعتبر في كلمة له اليوم الثلاثاء، أنّ “ما شهدناه في الاجتماع الأخير يعكس تواطؤ جامعة الدول العربيّة”.

وقال المالكي: “يبدو أن المحاولات الأميركيّة لإغراء الدول الأخرى بالتطبيع متعثرة”، مؤكداً التواصل مع جميع الدول “من أجل ثبات موقفها وعدم الانجرار وراء الضغوطات الأميركيّة”.

المالكي شدد على أنّه “لا يشرفنا رؤية الدول العربيّة تهرول للتطبيع مع الاحتلال خلال رئاستنا لمجلس جامعة الدول العربية”، مؤكداً متابعتهم لترويج أسماء الدول التي ستتبع خطى البحرين والإمارات في التطبيع.

وزير الخارجية الفلسطيني رأى أنّه “يجب أن نستمر بالعمل ضمن العمق العربي، وهناك دول عربية ترفض التطبيع”، مضيئاً على موقف الكويت والجزائر “وأيضاً مواقف الشعوب والبرلمانات التي ترفض التطبيع”.

من جهته، قال عضو اللجنة المركزيّة لحركة فتح، ووزير الشؤون المدنيّة حسين الشيخ، إن فلسطين “تقرر التخلي عن ترأسها لمجلس الجامعة العربية في دورتها الحالية”.

الشيخ وفي تغريدة له على “تويتر”، أكد أن الفلسطينيين “ليسوا جسر عبور الواهمين في مجلس لا يحتكم ولا يطبق قراراته”، مشيراً إلى أن “البعض في مجلس الجامعة يستقوي بنفوذ المال وإملاءات جهات أجنبيّة”.

يذكر أنّ جامعة الدول العربية، أكدت مؤخراً، أن الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة “لم يتوصل لتوافق حول مشروع القرار الفلسطيني لرفض الاتفاق على تطبيع العلاقات بين إسرائيل والإمارات”.

وكالات

انفجار عنيف في عين قانا جنوب لبنان

هز انفجار عنيف بلدة عين قانا، جنوب لبنان، اليوم الثلاثاء، سمع صداه في أغلب القرى المجاورة. وأفادت “الوكالة الوطنية للاعلام” أن انفجاراً وقع في أحد المنازل في بلدة عين قانا، ولم تعرف أسبابه.

ونتج عن الانفجار تصاعد دخان أسود كثيف غطى سماء المنطقة، واشاع أجواء من الاضطراب والهلع لدى المواطنين، واقتصرت أضراره على تصدع بعض المنازل وتحطم الزجاج.

في المقابل قال الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني، جورج  كتانة، في حديث تلفزيوني إنّه “تلقينا اتصالاً بشأن الانفجار في عين قانا وانطلقت أول سيارة اسعاف متوجّهة الى محطة محروقات في المكان، والمعلومات الأولية تشير إلى عدم وجود إصابات”.

بدوره، قال الجيش اللبناني في بيان له “وقع انفجار في أحد المباني في بلدة عين قانا ــــ إقليم التفاح، وعلى الفور حضرت إلى المكان قوة من الجيش وباشرت التحقيقات في أسباب الانفجار”.\

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 25-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  25 /10/2020 المحتويات عدوان ...

التقرير الصحفي 24-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  24 /10/2020 المحتويات ممثلاً ...

التقرير الصحفي 22-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  22 /10/2020 المحتويات الرئيس ...