أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 23-6-2022

التقرير الصحفي 23-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  23/6/2022

المحتويات

  1. أهالي عدد من قرى ناحية اليعربية بالحسكة يتظاهرون ضد ميليشيا (قسد)
  2. استشهاد موجه تربوي في درعا برصاص مجهولين
  3. وحدات الهندسة في الجيش تفجر عبوتين زرعهما إرهابيون بريف درعا الغربي
  4. وزير النقل لـ سانا: عودة مطار دمشق الدولي للخدمة غداً بجهود الكوادر الوطنية
  5. الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من الخليل
  6. الاحتلال يشعل النار في أراضي المواطنين الزراعية شرق غزة
  7. قوات الاحتلال تدمر المدخل الغربي لقرية راس كركر


أهالي عدد من قرى ناحية اليعربية بالحسكة يتظاهرون ضد ميليشيا (قسد)

خرج أهالي عدد من قرى ناحية اليعربية بريف الحسكة الشرقي بمظاهرة تنديداً بممارسات ميليشيا “قسد” المدعومة أمريكياً وتحكمها بمفاصل الحياة العامة في مناطق انتشارها بالتعاون مع قوات الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية لمراسلة سانا أن عشرات المواطنين تجمعوا على الطريق العام بالقرب من قرية مسعدة في ناحية اليعربية وساروا في مظاهرة منددين بممارسات مسلحي ميليشيا “قسد” التي فاقمت أوضاعهم المعيشية سوءاً مرددين شعارات تطالبهم بالخروج من المنطقة مع مشغليهم من قوات الاحتلال الأمريكي والكف عن اختطاف أولادهم وزجهم في معسكراتها قسراً.

سانا

استشهاد موجه تربوي في درعا برصاص مجهولين

استشهد موجه تربوي في درعا من جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين أثناء عودته إلى مدينة بصرى الشام بالريف الشرقي.

وبين مدير تربية درعا المهندس منهل العمارين في تصريح لمراسلة سانا أن مسلحين اعترضوا حافلة عند مفرق بلدة السهوة بالريف الشرقي وأقدموا على إنزال الموجه التربوي للتعليم الاساسي حلقة أولى رئبال المقداد وأطلقوا الرصاص عليه بشكل مباشر ما أدى إلى استشهاده على الفور.

ولفت العمارين إلى أن الشهيد المقداد تواجد في مديرية التربية حتى بعد ظهر اليوم ومن ثم غادر إلى مدينة بصرى الشام حيث يقيم.

واستشهد رئيس جمعية النحالين بدرعا في التاسع والعشرين من الشهر الماضي جراء إطلاق النار عليه من قبل مسلحين مجهولين في مدينة نوى بريف المحافظة الغربي.

سانا

وحدات الهندسة في الجيش تفجر عبوتين زرعهما إرهابيون بريف درعا الغربي

تعاملت وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري مع عبوتين ناسفتين زرعهما إرهابيون عند دوار الجمل ببلدة المزيريب بريف درعا الغربي.

وذكر مصدر ميداني من الجهات المختصة لمراسل سانا أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري وبعد تلقي بلاغ من أهالي بلدة المزيريب بوجود عبوتين ناسفتين مزروعتين قرب دوار الجمل قامت بالتعامل معهما وتفجيرهما.

سانا

وزير النقل لـ سانا: عودة مطار دمشق الدولي للخدمة غداً بجهود الكوادر الوطنية

أعلنت وزارة النقل اليوم عن عودة مطار دمشق الدولي للخدمة اعتباراً من يوم غد الخميس بعد إنهاء أعمال الترميم والإصلاح للأضرار التي تسبب بها العدوان الإسرائيلي الأخير.

وفي تصريح لمراسل سانا أكد وزير النقل المهندس زهير خزيم أنه يمكن لجميع النواقل الجوية برمجة رحلاتها القادمة والمغادرة عبر المطار اعتباراً من يوم غد مشيراً إلى أن المطار سيعمل بكل طاقته لخدمة المسافرين والشركات المشغلة وذلك بعد أن تم الانتهاء من إصلاح الأضرار البالغة في مدرجات المطار وتجهيزاته التي نجمت عن العدوان الإسرائيلي الأخير.

ولفت خزيم إلى الجهود الكبيرة للكوادر الوطنية التي واصلت العمل ليلاً نهاراً لإعادة فتح المطار وتشغيله ضمن إجراءات السلامة والأمان.

وفي تصريح مماثل أكدت المدير العام لمؤسسة الطيران العربية السورية شفاء النوري أنه سيتم صباح غد استئناف تشغيل الرحلات الجوية عبر مطار دمشق الدولي مشيرة إلى أن جميع تذاكر السفر المحجوزة بدءاً من تاريخ الغد سارية المفعول وسيتم تنفيذ رحلاتها وفق مواعيدها المقررة دون أي تعديل.

سانا

الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، ثلاثة مواطنين بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وقال عارف جابر من تجمع المدافعين عن حقوق الإنسان، ان قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت منزل المواطن حموده أكرم جابر، والمكون من 4 طبقات وقامت بتفتيشه تفتيشا دقيقا، وخلال ذلك حطمت أثاث ومحتويات المنزل بالكامل واستمرت عملية التفتيش عدة ساعات قبل ان يعتقلوا حموده ويغادروا منزله.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شادي عابدين واحمد غالب أبو اسنينة.

وفي سياق منفصل، داهمت قوة من جيش الإحتلال الإسرائيلي، منزل الاسير المقرر الافراج عنه اليوم، مصعب ابو اشخيدم بعد اعتقاله لمدة 11 عاما وقامت بالاعتداء على المتواجدين داخل خيمة بجوار منزله وأجبرتهم تحت تهديد السلاح على مغادرة الخيمة وعدم التجمع لاستقبال الاسير.

كما داهمت قوة من جيش الإحتلال منزل المواطن معتصم سدر في حي واد الهرية بمدينة الخليل وقامت بتفتيش المنزل وتدمير محتوياته.

معا

الاحتلال يشعل النار في أراضي المواطنين الزراعية شرق غزة

أشعلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، النيران في أراضي المواطنين الزراعية شرق محافظة غزة.

وقال مصدر محلي إن قوة من جنود الاحتلال ترجلوا من مواقعهم العسكرية شرق حي التفاح شرق غزة، وقاموا بإشعال النيران في أراضي المواطنين الزراعية، الأمر الذي أدى لاندلاع حرائق كبيرة فيها.

وكانت قوات الاحتلال توغلت في وقت سابق شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة وقامت بأعمال تجريف وتخريب في ممتلكات المواطنين الزراعية وسط إطلاق للنار والغاز تجاه رعاة الأغنام والمزارعين.

معا

قوات الاحتلال تدمر المدخل الغربي لقرية راس كركر

دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، المدخل الغربي لقرية راس كركر شمال غرب مدينة رام الله.

وقال رئيس مجلس قروي راس كركر مروان نوفل، إن الشارع الذي تم تدميره كان معبدا جزئيا منذ 20 عاما، وإنه قبل 3 أشهر تم التنسيق لمباشرة العمل على إعادة تأهيله، وبعد يومين من مباشرة العمل، استولت قوات الاحتلال على الآليات وفرضت غرامة مالية على أصحابها.

وأضاف نوفل، أنه بعد وعود مستمرة بالموافقة على استئناف أعمال التأهيل، دمرت جرافات الاحتلال الشارع اليوم بعد اقتحامها للمنطقة معززة بقوة عسكرية، بحجة أن الأرض التي عليها الشارع هي أرض “إسرائيلية”.

وتابع: أن تدمير الشارع أدى إلى حرمان المزارعين من الوصول لأراضيهم في الجهة الغربية للقرية، وعزل منزل أبناء مصطفى شعبان نوفل عن محيط القرية، مشيرا إلى أن هذا الاعتداء يضاف إلى سلسلة من اعتداءات الاحتلال على أراضي القرية.

وبين رئيس المجلس القروي أن قرية راس كركر تعاني من حصار سبع بوابات حديدية تحد من حركة المواطنين وإمكانية الوصول لمنازلهم وأراضيهم، وأنها تعاني من تضييق الاحتلال على أي عمل أو مشروع يهدف لتطوير البنية التحتية في القرية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  15/8/2022 المحتويات استشهاد 3 ...

التقرير الصحفي 14-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  14/8/2022 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 13-8-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  13/8/2022 المحتويات إصابة مدنيين ...