أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 23-6-2021

التقرير الصحفي 23-6-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء 23/6/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يستقبل نائب رئيس الوزراء الروسي.. توسيع التعاون الاقتصادي في مجالات الصناعة والطاقة والتقنيات الحديثة
  2. التنظيمات الإرهابية تعتدي بالقذائف على بلدة جورين بريف حماة
  3. حميميم: سجلنا 37 انتهاكا لوقف إطلاق النار في محافظة إدلب
  4. الخارجية: محاولات فبركة مسرحية استخدام أسلحة كيميائية في إدلب لن تثني سورية عن الاستمرار بمكافحة الإرهاب
  5. الصحة: تسجيل 47 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالة ووفاة 3
  6. فصائل المقاومة الفلسطينية: ضرورة ترتيب”البيت الفلسطيني” وتشكيل قيادة موحَّدة
  7. أبو مجاهد: الاحتلال يعرض وقف اطلاق النار للانهيار
  8. استشهاد ضابط فلسطيني بعد اعتداء المستوطنين عليه قرب نابلس


الرئيس الأسد يستقبل نائب رئيس الوزراء الروسي.. توسيع التعاون الاقتصادي في مجالات الصناعة والطاقة والتقنيات الحديثة

استقبل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم يوري بوريسوف نائب رئيس وزراء روسيا الاتحادية والذي يزور سورية على رأس وفد حكومي واقتصادي.

جرى خلال اللقاء بحث التعاون الثنائي القائم بين سورية وروسيا وخاصة على الصعيد الاقتصادي والاستثماري والجهود المشتركة لتوسيعه ليشمل مجالات إضافية وخاصة التعاون في مجال الطاقة والتقنيات الحديثة والصناعة والزراعة، وتم التأكيد على أن الديناميكية التي تتسم بها العلاقات بين البلدين تعطي المرونة لتوسيع آفاق التعاون بشكل دائم ومستمر.

وأعرب الرئيس الأسد عن ارتياحه للمستوى المتقدم الذي وصل إليه التعاون بين البلدين، وحرص سورية على إنجاح الاستثمارات السورية الروسية المشتركة والتي تلعب دوراً أساسياً في استمرارية وتوطيد التعاون المشترك وتعود بالنفع والمصلحة على الشعبين الصديقين.

كما أكد الرئيس الأسد أهمية الاستمرار بالتشاور والتنسيق مع الحلفاء الروس والذين كانوا شركاء للسوريين في محاربة الإرهاب ووقفوا معهم سياسياً واقتصادياً لمساعدتهم في استعادة الأمن والاستقرار وتجاوز آثار الإرهاب الاقتصادي المفروض على المواطن السوري.

من جانبه هنأ بوريسوف الرئيس الأسد بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية والشعب السوري على النجاح في إنجاز الاستحقاق الرئاسي، وأشار إلى أن المشاركة الشعبية الواسعة في هذا الاستحقاق أكدت إرادة الشعب السوري وإصراره على الصمود والتحدي رغم كل ما تعرض له من إرهاب وحصار.

وأكد نائب رئيس الوزراء الروسي تميّز العلاقات السورية- الروسية واستعداد بلاده الدائم لتقديم الدعم لسورية في المجالات كافة، بما يسهم في تخفيف الأعباء الناجمة عن العقوبات الاقتصادية الجائرة المفروضة عليها والمشاركة في إعادة الإعمار، إضافة إلى عزمها توريد دفعات إضافية من لقاح كوفيد -19 إلى سورية.

كما وضع بوريسوف الرئيس الأسد بصورة القمة التي جمعت الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين والأمريكي جو بايدن وخاصة فيما يتعلق بالشأن السوري، مشدداً على موقف روسيا المبدئي المبني على الشرعية الدولية والالتزام بالقانون الدولي واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية.

سانا

التنظيمات الإرهابية تعتدي بالقذائف على بلدة جورين بريف حماة

جددت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريفي إدلب الجنوبي وحماة الشمالي الغربي اعتداءها على القرى والبلدات الآمنة في ريف حماة حيث استهدفت صباح اليوم بعدد من القذائف المنازل في بلدة جورين بريف محافظة حماة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة لمراسل سانا أن “التنظيمات الإرهابية المتمركزة في قرية السرمانية بريف سهل الغاب الشمالي الغربي أطلقت عدداً من قذائف الهاون التي سقطت على بلدة جورين بريف حماة الشمالي الغربي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات”.

سانا

حميميم: سجلنا 37 انتهاكا لوقف إطلاق النار في محافظة إدلب

أعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا الأميرال فاديم كوليت، أن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” ارتكبوا 37 انتهاكا لوقف إطلاق النار في منطقة وقف التصعيد بمحافظة إدلب السورية.

وقال: “في منطقة وقف التصعيد في إدلب سجلنا 37 انتهاكا مصادرها مواقع جماعة جبهة النصرة، بينها 31 رصدها الجانب السوري، توزعت على 19 انتهاكا في محافظة إدلب، و10 في محافظة اللاذقية، و2 في محافظة حلب، و6 في محافظة حماة”.

روسيا اليوم

الخارجية: محاولات فبركة مسرحية استخدام أسلحة كيميائية في إدلب لن تثني سورية عن الاستمرار بمكافحة الإرهاب

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين أن ما تقوم به المجموعات الإرهابية من محاولات فبركة مسرحية استخدام أسلحة كيميائية في محافظة إدلب لاتهام الجيش العربي السوري بها يتم بتوجيه ودعم من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية وأجهزة المخابرات التركية.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في تصريح لـ سانا اليوم: “إن التنظيمات الإرهابية وإرهابيي جماعة “الخوذ البيضاء” ومن يدعمها في الميدان وفي بعض المنصات الدولية لم تتوقف عن التحضير لأعمال إرهابية من خلال الإعداد لمسرحيات استخدام أسلحة كيميائية في بعض مناطق محافظتي إدلب وحماة لاتهام الجيش العربي السوري بها”.

وأضاف: إنه في هذا السياق قام إرهابيو ما تسمى “هيئة تحرير الشام جبهة النصرة الإرهابية سابقاً” بإدخال صهاريج محملة بالكلور الخام عبر معبر “باب الهوى” على الحدود مع تركيا ورافق تلك الصهاريج إرهابيون من تنظيم “هيئة تحرير الشام” حيث سلكت مسار باب الهوى-سرمدا-تل عقربات-أطمة ووفقاً للمعلومات يوجد في بلدة “أطمة” مصنع للصناعات الكيميائية وفيه مخبر متخصص بتصنيع غاز الكلور وستقوم “هيئة تحرير الشام” بالتنسيق مع تنظيم “الخوذ البيضاء” الإرهابي بتعبئة قذائف بمادة الكلور واستخدامها ضد المدنيين في ريف إدلب لاتهام الجيش العربي السوري وحلفائه.

وأوضح المصدر أن ما تقوم به المجموعات الإرهابية بمختلف مسمياتها في هذا المجال يتم بتوجيه ودعم من الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية وأجهزة المخابرات التركية وكما أصبح معروفاً فإن تلك المجموعات الإرهابية وجرائمها البشعة تحظى بتغطية سياسية وإعلامية من تلك الدول.

وأشار المصدر إلى أن سورية تدعو الدول الداعمة لهؤلاء الإرهابيين إلى التوقف عن هذه الألاعيب التي لم يكن ضحاياها سوى المدنيين السوريين الأبرياء وعدم الإقدام على تنفيذ هذه الجريمة الدموية الجديدة وستحمل الجمهورية العربية السورية الدول الداعمة لهؤلاء الإرهابيين وخاصة الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وتركيا مسؤولية استخدام هذه المواد السامة وقتل المدنيين

الأبرياء دون أي رادع أخلاقي، كما وتدعو سورية منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى عدم تجاهل هذه المعلومات وضرورة أخذها بالجدية التامة والتعامل معها في إطار ولايتها التي حددتها اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية بدلاً من أن تتحول إلى مطية لتوجيه اتهامات باطلة ضد سورية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وحلفائها.

واختتم المصدر تصريحه بالقول: لقد أكدت الجمهورية العربية السورية مراراً وتكراراً رفضها القاطع استخدام أسلحة كيميائية من قبل أي كان وفي أي مكان وتحت أي ظرف كان وبأنها لم تستخدم هذه الأسلحة سابقاً ولا يمكن لها أن تستخدمها الآن لأنها لا تمتلكها أصلاً، وتشدد في الوقت نفسه على أن مثل هذه الجرائم المكشوفة والمكررة لن تثنيها عن استمرار حربها في مكافحة الإرهاب حتى تعيد الأمن والآمان لشعبها على كامل تراب سورية.

سانا

الصحة: تسجيل 47 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 9 حالة ووفاة 3

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 47 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 9 حالة ووفاة 3 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25205 شفيت منها 21756 وتوفيت 1851 حالة.

سانا

فصائل المقاومة الفلسطينية: ضرورة ترتيب”البيت الفلسطيني” وتشكيل قيادة موحَّدة

دعت فصائل المقاومة الفلسطينية الشعب الفلسطيني، المنتفض في الضفة والقدس المحتلة والداخل المحتل، إلى ىتصعيد المقاومة.

وفي بيان لها، أكّدت الفصائل دعمها قضية الأسرى في سجون الاحتلال، ولاسيما المضربون عن الطعام منهم، مشددةً على أن المقاومة لن تقف مكتوفة اليدين أمام المماطلة والتسويف.

كما طالبت الفصائل الوسطاء بالضغط على الاحتلال للإسراع في رفع الحصار عن غزة، وإنهاء ملف إعادة الإعمار.

وأكّدت ضرورة وقف الاستفزازات في القدس المحتلة والشيخ جراح وبطن الهوى، مُدينةً قرار الأمين العام للأمم المتحدة عدمَ إدراج الاحتلال في قائمة العار.

وشدَّدت “الفصائل” على ضرورة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، وتشكيل قيادة موحَّدة.

الميادين

أبو مجاهد: الاحتلال يعرض وقف اطلاق النار للانهيار

أصدر مدير المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين محمد البريم ابو مجاهد، اليوم الثلاثاء، تصريحا في اعقاب الاجتماع الذي ضم الفصائل الفلسطينية في مكتب رئيس حركة ” حماس ” يحيى السنوار

واكد ابو مجاهد “ان محاولات الإبتزاز وسرقة انتصار سيفالقدسلن تمرو سندافع عن حقوق شعبنا وسنحمي المقدسات” .

وقال”: ننتظر رد الوسطاء على قائمة مطالب المقاومة وفي مقدمتها وقف العدوان في القدس ورفع الحصار عن قطاع غزة” .

واوضح”لن نقبل خلط الأوراق وتداخل الملفات وقضية الجنود الأسرى ملف وطني بإمتياز ملك أسرانا وعوائلهم من أجل انتزاع حريتهم رغم أنف السجان الصهيوني”.

معا

استشهاد ضابط فلسطيني بعد اعتداء المستوطنين عليه قرب نابلس

أفادت مراسلة الميادين نقلاً عن مصادر طبية أن ضابطاً في جهاز الأمن الفلسطيني استشهد على إثر اعتداء المستوطنين عليه قرب نابلس.

إلى ذلك أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 20 فلسطينياً خلال تصدّيهم لاعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على حيّ الشيخ جراح في القدس المحتلة.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...