أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 23-4-2022

التقرير الصحفي 23-4-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  23/4/2022

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي يدخل 35 آلية إلى قواعده في الحسكة
  2. تسوية أوضاع المطلوبين والفارين لليوم الثاني في درعا
  3. المقداد وعبد اللهيان يبحثان في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية وقضايا ذات اهتمام مشترك
  4. سورية تنفي وجود أي اتصالات مع النظام التركي: لا تعاون مع نظام إرهابي
  5. إصابة أطفال فلسطينيين بالاختناق في اعتداء إسرائيلي في الضفة
  6. إطلاق صاروخ جديد من غزة تجاه “مستوطنات الغلاف”
  7. الاحتلال يقرر إغلاق معبر بيت حانون مع غزة حتى إشعار آخر


الاحتلال الأمريكي يدخل 35 آلية إلى قواعده في الحسكة

تواصل قوات الاحتلال الأمريكي زيادة تواجدها اللاشرعي في منطقة الجزيرة السورية حيث أدخلت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 35 آلية إلى قواعدها في الحسكة.

مصادر محلية من ريف اليعربية ذكرت لمراسل سانا أن “رتلاً مؤلفاً من 35 آلية محملاً بالذخائر والمعدات والمواد اللوجستية إضافة إلى صهاريج نفط  دخل عبر معبر الوليد اللاشرعي مع العراق واتجه نحو عدد من قواعد الاحتلال في المنطقة”.

وبينت المصادر أن الصهاريج التي أدخلها الاحتلال مخصصة لنقل النفط وهي فارغة ستتم تعبئتها بالنفط السوري الذي تسرقه قوات الاحتلال بالتعاون مع ميليشيا “قسد” من عدة مناطق بريف الحسكة.

سانا

تسوية أوضاع المطلوبين والفارين لليوم الثاني في درعا

استمرت في مركز قصر الحوريات بمدينة درعا لليوم الثاني على التوالي تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة.

وكانت الجهات المختصة افتتحت أمس مركز التسوية في قصر الحوريات وسط مدينة درعا لمدة يومين لإفساح المجال أمام جميع المطلوبين لتسوية أوضاعهم وفق بنود الاتفاق الذي طرحته الدولة.

سانا

المقداد وعبد اللهيان يبحثان في اتصال هاتفي العلاقات الثنائية وقضايا ذات اهتمام مشترك

بحث الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين خلال اتصال هاتفي مع وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبد اللهيان بعد ظهر اليوم العلاقات الثنائية وقضايا ذات اهتمام مشترك.

وناقش الجانبان خلال الاتصال عقد اجتماعات اللجنة الاقتصادية العليا المشتركة بين البلدين وعبرا عن التقدير لصمود الشعب الفلسطيني في وجه الاعتداءات الإسرائيلية الإجرامية على حرم المسجد الأقصى مؤكدين وقوف سورية وإيران إلى جانبه.

وشدد الوزير المقداد على أن العلاقات بين سورية وإيران تسير دائماً قدماً نحو مزيد من التطور مشيراً إلى ضرورة تفعيل التعاون الاقتصادي السوري الإيراني لتجاوز آثار الإجراءات الاقتصادية الغربية القسرية غير الشرعية المفروضة على شعبي البلدين.

ووصف الوزير المقداد العلاقات بين طهران ودمشق بأنها تاريخية واستراتيجية ومهمة ليس فقط لمصالح البلدين والشعبين الصديقين وإنما لضمان الأمن والاستقرار في المنطقة معرباً عن دعم سورية للموقف الإيراني المتعلق بالملف النووي ومحملاً الولايات المتحدة مسؤولية عدم توقيع الاتفاق حتى الآن.

بدوره أكد عبد اللهيان على عمق العلاقات الاستراتيجية بين سورية وإيران معرباً عن تطلعه إلى العمل مع الجانب السوري من أجل تعزيز التعاون بين البلدين في كافة المجالات وتعميق الصلة بين الشعبين السوري والإيراني.

ولفت عبد اللهيان إلى أهمية السعي لبلوغ الشراكة الاقتصادية والتجارية الحقيقية مجدداً وقوف بلاده إلى جانب سورية وشعبها واستعدادها لتقديم المساعدة اللازمة لتجاوز الآثار السلبية للإجراءات القسرية أحادية الجانب المفروضة من الدول الغربية.

سانا

سورية تنفي وجود أي اتصالات مع النظام التركي: لا تعاون مع نظام إرهابي

أكدت سورية أنه لا وجود لأي اتصالات مع النظام التركي كما يزعم بعض مسؤوليه وأنه لا يمكن أن يكون هناك تعاون في مجال مكافحة الإرهاب مع نظام إرهابي يدعم الإرهاب ويدربه وينشره في المنطقة والعالم.

وأوضح مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين لـ سانا أنه بالتزامن مع الاعتداءات الوحشية التي تشنها قوات نظام أردوغان على المواطنين السوريين في الشمال السوري بالاشتراك مع المجموعات الإرهابية التابعة له يحاول هذا النظام كعادته أن ينشر تارة أو يسرب تارة أخرى أخباراً ملفقة يدعي فيها حصول اتصالات على مستويات مختلفة بين الحكومة السورية وبين أفراد من النظام التركي مرة على المستوى الأمني ومرة على المستوى السياسي.

وأضاف المصدر: “وآخر تلك الأكاذيب ما صرح به وزير خارجية النظام التركي من إمكانية التعاون مع سورية في مكافحة الارهاب وهذا أن دل على شيء فإنما يدل على الانفصال التام عن الواقع الذي أصاب هذا النظام الاخونجي كاملاً وأن آفة الكذب والتلفيق لم تعد تقتصر على “أردوغان” بل انتشرت هذه العدوى لمسؤولين اخرين في نظامه”.

وأكد المصدر أن الجمهورية العربية السورية تنفي كل هذه التصريحات والأخبار والتسريبات جملة وتفصيلاً وتعتبرها نوعاً من أنواع الهذيان السياسي من هذا النظام وأن سورية ستعلن وبشكل شفاف عن أي تعاون إن حصل مع أي جهة كانت مشدداً على أنه لا يمكن لسورية أن تتعاون في مجال مكافحة الإرهاب مع نظام إرهابي يدعم الإرهاب ويدربه وينشره في المنطقة والعالم.

سانا

إصابة أطفال فلسطينيين بالاختناق في اعتداء إسرائيلي في الضفة

أصيب عشرات الأطفال الفلسطينيين بالاختناق، مساء أمس الجمعة، في اعتداء لقوات الاحتلال الإسرائيلي على فعالية ترفيهية غربي رام الله، في الضفة الغربية المحتلة.

وقال مروان نوفل، رئيس مجلس قروي رأس كركر، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي “أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه ساحة للألعاب الترفيهية في القرية، قريبة من مسجد، بالتزامن مع موعد صلاة العشاء والتراويح”.

وأضاف: “نحو 300 شخص معظمهم أطفال كانوا يشاركون في الفعالية الترفيهية، علاوةً على عشرات المصلين المتوجّهين إلى المسجد، وهو ما تسبّب في حالات اختناق طفيفة عولجت ميدانياً”.

وبيّن نوفل أنّ قوات الاحتلال “تذرعت بتعرّضها لإلقاء الحجارة، إلا أنّ الأطفال الموجودين في الفعالية هم من أعمار صغيرة، وكانوا مع عائلاتهم، ولا مبرّر لإطلاق القنابل المسيّلة للدموع تجاههم”.

وأظهرت مقاطع فيديو سقوط قنابل الغاز المسيّل للدموع بين الأطفال، ما تسبّب في حالات الهلع والخوف.

الميادين

إطلاق صاروخ جديد من غزة تجاه “مستوطنات الغلاف”

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي ، فجر اليوم السبت عن رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من قطاع غزة نحو مستوطنات الغلاف.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ” تم تحديد عملية إطلاق صاروخ واحد مؤخرًا من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف.

وأضاف “تم تفعيل صفارات الإنذار عبر تطبيق الجبهة الداخلية.”

معا

الاحتلال يقرر إغلاق معبر بيت حانون مع غزة حتى إشعار آخر

أفاد مراسل الميادين، اليوم السبت، بأنّ الاحتلال قرر إغلاق معبر بيت حانون “إيرز” مع غزة حتى إشعار آخر بزعم إطلاق صواريخ من قطاع غزة.

و”إيريز” هو المعبر الوحيد للأفراد بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة. فيما يخضع قطاع غزّة لحصارٍ إسرائيلي منذ أكثر من 15 عاماً.

وقال مكتب المتحدث باسم “وحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق” إنّه “في أعقاب إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، أمس، لن يتم فتح معبر إيريز لخروج العمال والتجار من قطاع غزة”.

وأضاف أنّ “قرار إعادة فتح المعبر ستتم دراسته وفقاً لتقييم الأوضاع”.

ويُعاني القطاع المحاصر من التضييـق علـى دخـول وخــروج الفلســطينيين مــن وإلــى قطــاع غــزة، ومنــع الطلاب الجامعييــن فــي غــزة مــن تلقــي التعليـم فـي جامعـات الضفـة الغربيـة، كمـا جـرى منـع العديـد مـن الأكاديميين والطواقـم الطبيـة والخبـراء مـن التنقـل، بالإضافة إلـى حرمـان الغالبيـة العظمـى مـن العائلات داخـل وخـارج القطـاع مـن الالتقاء ولـم الشـمل. كما ويصل معدل الفقر في غزة إلى نحو 60%.

ومساء الخميس، تصدت المقاومة الفلسطينية لغارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة. وقالت مصادر في القطاع للميادين إنّ “المقاومة أطلقت صاروخ أرض-جو باتجاه الطائرات الإسرائيلية المغيرة”.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، الخميس الماضي، إنّ “هناك خشية في المؤسسة الأمنية والعسكرية من استمرار التصعيد مع قطاع غزة، بعد فجر عاصف في الحرم القدسي”.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...