الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 23-1-2022

التقرير الصحفي 23-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  23/1/2022

المحتويات

  1. شهداء وجرحى في اعتداء للاحتلال التركي ومرتزقته على قرية الحدريات بريف الرقة
  2. استمرار حركة النزوح من الأحياء الجنوبية في الحسكة جراء الاشتباكات والفوضى في محيط سجن الثانوية الصناعية
  3. استمرار عمليات التسوية في مدينة دير الزور والسبخة بريف الرقة
  4. الخارجية: ما تقترفه قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيات (قسد) في الحسكة أعمال ترقى إلى مستوى جرائم الحرب
  5. الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من طولكرم
  6. إصابة 4 جنود إسرائيليين جراء انقلاب مركبتهم قرب الحدود مع لبنان
  7. مستوطنون يقتحمون قرية برقة شرق رام الله


شهداء وجرحى في اعتداء للاحتلال التركي ومرتزقته على قرية الحدريات بريف الرقة

استشهد عدد من المدنيين وأصيب آخرون جراء اعتداءات الاحتلال التركي ومرتزقته بالمدفعية على قرية الحدريات بريف الرقة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لمراسل سانا بأن قوات الاحتلال التركي والإرهابيين المرتبطين بها قصفوا بالمدفعية الثقيلة قرية الحدريات شرق مدينة عين عيسى في ريف الرقة الشمالي ما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المدنيين ووقوع أضرار في بعض المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

ولفتت المصادر إلى انتشار أخبار تفيد بنية الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية التابعة له شن هجوم واسع باتجاه عين عيسى بريف الرقة.

سانا

استمرار حركة النزوح من الأحياء الجنوبية في الحسكة جراء الاشتباكات والفوضى في محيط سجن الثانوية الصناعية

يستمر أهالي الأحياء الجنوبية من مدينة الحسكة بالنزوح إلى المناطق الآمنة وسط المدينة جراء الاشتباكات والفوضى في المناطق المحيطة بسجن الثانوية الصناعية الذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” وقوات الاحتلال الأمريكي.

وأشار مراسل “سانا” في الحسكة الى تزايد حركة نزوح الأهالي من حي غويران في مدينة الحسكة جراء تلقيهم إنذارات وتهديدات من ميليشيا “قسد” بإخلاء منازلهم على الفور مع استمرار الفوضى في محيط سجن الثانوية الصناعية الذي شهد تفجيرات وهروباً لإرهابيي تنظيم “داعش”.

وبين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل إبراهيم خلف في تصريح لمراسل سانا أن جهود إغاثة الأهالي مستمرة في ظل استمرار حركة النزوح من الأحياء الجنوبية كحي غويران والنشوة والزهور والسكن الشبابي والعمل على تأمينهم عبر وسائل نقل وإيصالهم إلى أقربائهم أو إلى مراكز الإيواء المؤقت إضافة إلى توفير سيارات إسعاف وفرق طبية متنقلة لتقديم الخدمات العلاجية للمواطنين النازحين.

ولفت خلف إلى أن المديرية وبالتعاون مع الجمعيات الخيرية ستباشر بتوزيع مادة الخبز والمياه على الأسر المحتاجة في استجابة سريعة ريثما يتم البدء بتوزيع باقي المساعدات الغذائية وغير الغذائية للأهالي النازحين.

ودمر طيران الاحتلال الأمريكي أمس مبنى المعهد التقني بالكامل في مدينة الحسكة بذريعة تحصن فارين من سجن الثانوية الصناعية فيه في الوقت الذي فرضت فيه ميليشيا “قسد” التابعة له حظراً كلياً على مدينة الحسكة ومنعت الدخول والخروج منها وإليها.

سانا

استمرار عمليات التسوية في مدينة دير الزور والسبخة بريف الرقة

تواصلت عملية التسوية الشاملة في مركز مدينة دير الزور ومركز السبخة بريف الرقة الشرقي التي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين.

ولفت مراسل سانا إلى أن العشرات من المواطنين توافدوا اليوم إلى المركزين وقاموا بتسوية أوضاعهم رغم العراقيل والإجراءات التعسفية التي تتخذها ميليشيا “قسد” بحق المقيمين في منطقة الجزيرة لمنعهم من الوصول إلى مراكز التسوية.

وذكر عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم خلال تصريحات لسانا أن التسوية فرصة ثمينة لكل المطلوبين للعودة لحياتهم الطبيعية حيث أشار مصعب السطام إلى أنه فار من الخدمة الإلزامية منذ عام 2012 وقام بتسوية وضعه للعودة مجدداً إلى صفوف الجيش العربي السوري.

سانا

الخارجية: ما تقترفه قوات الاحتلال الأمريكي وميليشيات (قسد) في الحسكة أعمال ترقى إلى مستوى جرائم الحرب

جددت سورية إدانتها للأعمال التي أدت إلى نزوح آلاف المواطنين السوريين في محافظة الحسكة وزيادة معاناتهم وطالبت بانسحاب القوات الأمريكية من شمال سورية الشرقي والقوات التركية من شمال سورية الغربي ومجلس الأمن بالتصدي لمسؤولياته في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وحماية المدنيين الأبرياء معتبرة أن ما تقترفه القوات الأمريكية وميليشيات (قسد) أعمالاً ترقى إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

وقالت وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم حول جرائم (قسد) والولايات المتحدة بحق المدنيين السوريين في الحسكة: ارتكبت عصابات (داعش) و(قسد) خلال الأيام القليلة الماضية مجازر بحق المدنيين وتدميراً هائلاً في البنى التحتية بمحافظة الحسكة، وقد شاركت قوات الاحتلال الأمريكي وخاصة سلاح الطيران بشكل همجي في هذه الجرائم التي راح ضحيتها المدنيون الأبرياء بمن فيهم كبار السن والأطفال والنساء من أبناء هذه المحافظة التي عانت الكثير خلال السنوات الماضية نتيجة للممارسات الدموية لهذه الأطراف.

وأضافت الخارجية، قد أجبرت آلاف الأسر والعائلات على الرحيل مع أبنائها من منازلها بحثاً عن ملاذات آمنة في المناطق التي تسيطر عليها الدولة السورية، وتلقت هذه الأسر العناية العاجلة من مأوى وأدوية ومياه نظيفة وأجهزة تدفئة ومواد إغاثية على الرغم من الضائقة التي تمر بها المحافظة بشكلٍ خاص وسورية بشكلٍ عام نتيجة الإجراءات القسرية الأحادية الجانب اللاأخلاقية التي تفرضها الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية على سورية.

وتابعت الخارجية، من المهم أن نشير إلى أن ميليشيات (قسد) المسلحة كانت قد احتلت الكثير من مدارس الحسكة بما في ذلك المدرسة الصناعية وطردت التلاميذ منها وحولتها إلى معتقلات كما احتلت المؤسسات الاقتصادية والإدارية والمرافق الطبية بما فيها مستشفيات ومستوصفات في مدينة الحسكة إضافة إلى تعرض هذه المنشآت والمرافق مؤخراً للتدمير بلا رحمة من الطائرات الأمريكية ومجرمي (قسد).

وأوضحت الخارجية أن الحرب على الإرهاب ليست مجرد دعاية إعلامية ومواقف كاذبة يتم إطلاقها في المنتديات الدولية ومكبرات الصوت بل إن الحرب على الإرهاب يجب أن تكون مواقف صادقة لا تحتمل التأويل ولا ازدواجية المعايير ولا النفاق السياسي ولا تصدير الإرهابيين من مكان إلى مكان آخر لخدمة أغراض سياسية وعسكرية لاأخلاقية.

وقالت الخارجية: لقد أثبتت قوات الجيش العربي السوري وحلفائه أن ما قامت به في حربها على الإرهاب هو الذي أدى إلى تحرير معظم الأراضي السورية من جرائمه، وأن من يتعامل مع الإرهابيين هم الأمريكيون وأدواتهم من جبهة النصرة وميليشيات إرهابية التي تتحرك بتعليمات أمريكية وتركية لتنفيذ سياساتهما ضد مواطني المنطقة الذين يسعون إلى تحقيق الأمن والاستقرار في سورية وغيرها من الدول التي عانت من إرهاب هذه التنظيمات.

وأضافت الخارجية، تكرر الجمهورية العربية السورية إدانتها للأعمال التي أدت إلى نزوح آلاف المواطنين السوريين وزيادة معاناتهم وتطالب بانسحاب القوات الأمريكية من شمال سورية الشرقي والقوات التركية من شمال سورية الغربي وتعتبر أن ما تقترفه القوات الأمريكية وميليشيات (قسد) أعمالاً ترقى إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

كما تطالب سورية المنظمات الإنسانية التابعة للأمم المتحدة بما في ذلك المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي واليونيسيف وجميع المنظمات الإنسانية الأخرى بتقديم كل أشكال الإغاثة الطارئة لدعم آلاف الأسر السورية التي تم إجبارها على النزوح من أماكن سكنها إلى العراء في هذه الظروف الجوية القاسية.

وختمت الخارجية بيانها بالقول: تطالب سورية أيضاً مجلس الأمن بالتصدي لمسؤولياته في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين وحماية المدنيين الأبرياء في الشمال والشمال الشرقي من سورية والمساعدة على مواجهة هذه الكارثة الإنسانية الجديدة قبل تفاقمها وتفجرها.

سانا

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من طولكرم

اعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من طولكرم بعد عملية دهم وتفتيش.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت يوسف جهاد محمود خريوش (30 عاما)، والمحرر أسامة برهان عبد ربه (30 عاما) من مخيم طولكرم، والمحرر جمال شتيوي حدايدة (55 عاما) من عزبة الجراد شرق المدينة، والمحرر أنس محمد أحمد خضر الحصري (37 عاما) من ضاحية ذنابة شرق طولكرم.

معا

إصابة 4 جنود إسرائيليين جراء انقلاب مركبتهم قرب الحدود مع لبنان

كُشف النقاب، مساء السبت، عن إصابة 4 جنود إسرائيليين بجروح طفيفة جراء انقلاب “جيب” مهيأ للقيادة في الثلوج والجليد، وذلك على الحدود الشمالية مع لبنان.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن الحدث وقع يوم الخميس الماضي خلال المنخفض الجوي، مشيرًا إلى أن الحدث وقع في منطقة “هار دوف” قبالة مزاع شبعا.

معا

مستوطنون يقتحمون قرية برقة شرق رام الله

اقتحم عشرات المستوطنين، مساء السبت، قرية برقة جنوب شرق رام الله.

وأفادت مصادر محلية أن عشرات المستوطنين بحماية من قوات الاحتلال الإسرائيلي، اقتحموا المنطقة الشرقية من القرية.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع تجاه المواطنين الذين خرجوا للتصدي لاقتحام المستوطنين، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  15/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 14-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  14/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 11-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  11/5/2022 المحتويات عدوان إسرائيلي ...