أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 22-8-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  22/8/2020

المحتويات

  1. مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) المدعومة أمريكياً ومجهولون يستهدفون مقراً لها في ريف دير الزور
  2. (قسد) تختطف عدداً من المدنيين في ريفي الرقة ودير الزور
  3. إصابة مدني برصاص ميليشيا (قسد) في بلدة ذيبان بريف دير الزور
  4. إصابات جراء اقتتال مرتزقة أردوغان فيما بينهم في رأس العين بريف الحسكة
  5. الدفاع الروسية تدعو تركيا لوقف الأنشطة الإجرامية للمسلحين الموالين لها بسوريا
  6. الجعفري يطلع غوتيريش على الوضع المأساوي في الحسكة
  7. الصحة: تسجيل 65 إصابة جديدة و15 حالة شفاء ووفاة حالة بفيروس كورونا
  8. الفصائل الفلسطينية: المقاومة سترد على كل استهداف من العدو لمواقعها
  9. اطلاق قذيفة صاروخية من غزة تجاه “مستوطنات الغلاف”
  10. مدفعية الاحتلال تقصف نقاط مراقبة للمقاومة برفح وخان يونس


مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) المدعومة أمريكياً ومجهولون يستهدفون مقراً لها في ريف دير الزور

قتل أحد عناصر ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي بإطلاق النار عليه من قبل مجهولين في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشمالي الشرقي.

وقالت مصادر أهلية لمراسل سانا إن مجهولين قاموا بإطلاق النار على قيادي من ميليشيا “قسد” أثناء وجوده في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي ما تسبب بمقتله على الفور.

وقتل أمس أحد مسلحي ميليشيا “قسد” برصاص مجهولين وقتل آخر أول من أمس في مخيم الهول بريف الحسكة الشرقي والذي تحتجز فيه قوات الاحتلال الأمريكي وميليشياتها عشرات آلاف المدنيين.

وفي الريف الشرقي لفتت المصادر إلى أن مجهولين شنوا هجوماً واستهدفوا بالأسلحة الرشاشة مبنى البريد الذي تتخذه ميليشيا “قسد” مقراً لها في بلدة ذيبان.

سانا

(قسد) تختطف عدداً من المدنيين في ريفي الرقة ودير الزور

في إطار اعتداءاتها المتواصلة على المدنيين في منطقة الجزيرة أقدمت مجموعة من ميليشيا “قسد” على اختطاف عدد من المدنيين واقتادتهم إلى جهات مجهولة في ريفي دير الزور والرقة.

وقالت مصادر أهلية لمراسل سانا إن “مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) اقدمت على مداهمة بلدة الحوايج بريف دير الزور الشرقي واختطفت على إثرها عددا من المدنيين واقتادتهم الى جهة مجهولة”.

وفي ريف الرقة الشمالي أيضا لفتت المصادر إلى إقدام ميليشيا “قسد” على اختطاف عدد من الشبان واقتيادهم الى جهة مجهولة.

سانا

إصابة مدني برصاص ميليشيا (قسد) في بلدة ذيبان بريف دير الزور

أصيب مدني برصاص ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكية في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي بينما اقتحم عدد من الأهالي أحد مقرات هذه الميليشيا في البلدة.

وذكرت مصادر أن مسلحي ميليشيا “قسد” أطلقوا النار باتجاه أبناء بلدة ذيبان في حي اللطوة بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى إصابة مدني بجروح.

وأشارت المصادر إلى أن اشتباكات اندلعت إثر إصابة المدني بين أهالي البلدة ومسلحي ميليشيا “قسد” تزامنت مع اقتحام الأهالي مقراً عسكرياً تابعاً لهذه الميليشيا في البلدة.

سانا

إصابات جراء اقتتال مرتزقة أردوغان فيما بينهم في رأس العين بريف الحسكة

أصيب عدد من مرتزقة النظام التركي جراء اشتباكات عنيفة اندلعت فيما بينهم في مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة.

وذكرت مصادر محلية أن خلافا نشب بين ما يسمى “درع الحسكة” وما يسمى “فصيل الموالي” على تقاسم المسروقات والاستيلاء على منازل المواطنين وتطور إلى اشتباك بمختلف أنواع الأسلحة ما تسبب بإصابة عدد من الإرهابيين ودمار في منازل المدنيين.

سانا

الدفاع الروسية تدعو تركيا لوقف الأنشطة الإجرامية للمسلحين الموالين لها بسوريا

دعت وزارة الدفاع الروسية تركيا لاتخاذ إجراءات “لضمان النظام” على الأراضي التي تنتشر فيها القوات التركية بسوريا ووقف “الأنشطة الإجرامية” للجماعات المسلحة الموالية لها.

وجاء في بيان لرئيس المركز الروسي للمصالحة في سوريا، اللواء البحري ألكسندر شيربيتسكي، اليوم الجمعة: “رصدنا اشتباكات كثيرة بين مختلف الفصائل المسلحة، مما أسفر عن سقوط قتلى بين المدنيين. وتؤدي هذه الأعمال غير القانونية إلى أزمة اجتماعية واقتصادية عميقة وتهدد حياة وسلامة الآلاف من المدنيين السوريين”.

وأضاف أن عناصر الجماعات المسلحة الموالية لتركيا تقوم بسرقة ممتلكات المواطنين والمعدات في المنشآت الحيوية الخاصة بتزويد السكان بالمياه والكهرباء.

وقال شيربيتسكي في بيانه: “ندعو الجانب التركي إلى اتخاذ إجراءات لضمان النظام في الأراضي التي تنتشر فيه القوات المسلحة التركية ووقف الأنشطة الإجرامية للجماعات المسلحة الخاضعة لسيطرتها”.

سانا

الجعفري يطلع غوتيريش على الوضع المأساوي في الحسكة

سوريا تطالب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالتدخل بشكل فوري لوقف جريمة قطع تركيا مياه الشرب عن نحو مليون سوري في محافظة الحسكة شمال شرق البلاد.

طالبت سوريا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش بالتدخل بشكل فوري لوقف جريمة قطع تركيا مياه الشرب عن نحو مليون سوري في محافظة الحسكة شمال شرق البلاد.

المندوب الدائم لسوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري أكّد في اتصال هاتفي مع غوتيريش أن السلوك العدواني التركي بقطع مياه الشرب عن الحسكة يعد جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

غوتيريش ردَّ على رسالةِ الجعفري بالتأكيد أنه سيبذل قصارى جهده فوراً مع الحكومة التركية والأطراف الآخرين لضمان الضغط لحل المسألة في أقرب وقت ممكن.

كما أكّد غوتيريش أنه سيكلف مبعوثه الخاص بيدرسون بالعمل على معالجة هذه المسألة من خلال لقائه بممثلي الولايات المتحدة وروسيا وتركيا في جنيف الإثنين المقبل.

الميادين

الصحة: تسجيل 65 إصابة جديدة و15 حالة شفاء ووفاة حالة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 65 إصابة جديدة وشفاء 15 حالة ووفاة حالة من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في سورية.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية حتى الآن بلغت 2073 شفيت منها 475 وتوفيت 83 حالة.

سانا

الفصائل الفلسطينية: المقاومة سترد على كل استهداف من العدو لمواقعها

قالت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الفلسطينية: “لن نسمح للعدو باستمرار الحصار الظالم على شعبنا، ومن حق شعبنا التعبير بكل الوسائل المناسبة عن رفضه لهذا الحصار”.

وأضافت الغرفة في بيان لها: “لن نقبل باتخاذ العدو للأدوات السلمية – كالبالونات وغيرها – ذريعة لقصف مواقع المقاومة. المقاومة ردّت وسترد على كل استهداف من العدو لمواقعها أو أي عدوان على أبناء شعبنا”.

وكان مراسل الميادين قد أفاد بتجدّد الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، صباح اليوم الجمعة، بعد مجموعة غارات ليلية، وإطلاق الزوارق الحربية الإسرائيلية نيرانها باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين.

وتعقيباً على الغارات المتتالية، قال الناطق باسم حركة “حماس” فوزي برهوم إن “الاحتلال الإسرائيلي باستمراره في العدوان على غزة، وإحكام حصارها، وتعطيل حياة سكانها، وقصف مواقع المقاومة، عليه أن يتحمل النتائج ويدفع الثمن”.

الميادين

اطلاق قذيفة صاروخية من غزة تجاه “مستوطنات الغلاف”

أعلن جيش الاحتلال الاسرائيلي أن منظومة “القبة الحديدية” تصدت لقذيفة صاروخية اطلقت من قطاع غزة، مساء اليوم، تجاه “مستوطنات الغلاف”.

وذكر جيش الاحتلال أنه تم تفعيل صافرات الانذار في مستوطنات غلاف غزة و”سديروت” قبيل اطلاق قذيفة صاروخية من قطاع غزة.

معا

مدفعية الاحتلال تقصف نقاط مراقبة للمقاومة برفح وخان يونس

قصفت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم السبت، عدة مواقع للمقاومة الفلسطينية على الحدود الشرقية جنوب قطاع غزة.

وقال مراسلنا إن مدفعية الاحتلال استهدفت مرصداً للمقاومة قرب مخيم العودة شرقي محافظة رفح ونقطة رصد تتبع للضبط الميداني مقابل صوفا شرق رفح.

كما استهدفت مدفعية الاحتلال مرصد للمقاومة الفلسطينية شرق خزاعة شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي بيان له ، زعم جيش الاحتلال أنه قصف عدة اهداف لحماس في جنوب قطاع غزة ردًا على اطلاق القذيفة الصاروخية من القطاع نحو “مستوطنات غلاف غزة” الليلة الماضية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 24-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  24 /10/2020 المحتويات ممثلاً ...

التقرير الصحفي 22-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  22 /10/2020 المحتويات الرئيس ...

التقرير الصحفي 21-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  21 /10/2020 المحتويات قتلى ...