أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 22-6-2021

التقرير الصحفي 22-6-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء 22/6/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي يعتدي بالمدفعية على محيط تل أبيض وعين عيسى بريف الرقة
  2. استشهاد طفل وجرح اثنين آخرين بانفجار لغم في رأس العين بريف الحسكة
  3. القوات الأميركية تنقل عدداً من معتقلي داعش بالحسكة إلى الحدود السورية العراقية
  4. لافروف: على الغرب الاعتراف بمسؤوليته عن تردي الوضع الإنساني في سورية
  5. استفزازات المستوطنين مستمرة… دعوة لمسيرات أعلام جديدة في الضفة
  6. الاحتلال يعتقل مواطنة من مخيم الأمعري
  7. قوات خاصة من جيش الاحتلال تختطف شابين من مخيم جنين


الاحتلال التركي يعتدي بالمدفعية على محيط تل أبيض وعين عيسى بريف الرقة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعات الإرهابية عدوانها على القرى في محيط مدينتي عين عيسى وتل أبيض بريف الرقة انطلاقاً من مناطق انتشارها في القرى الواقعة على الشريط الحدودي مع تركيا.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن “قوات الاحتلال التركي استهدفت بالمدفعية الثقيلة المنازل في قرية كور حسن غرب تل أبيض بريف الرقة الشمالي ما تسبب بوقوع دمار في منازل عدد من المواطنين وممتلكاتهم”.

ولفتت المصادر إلى أن “عدداً من قذائف المدفعية أطلقها مرتزقة الاحتلال التركي باتجاه قرية المبلوجة وصوامع قزعلي شمال غربي عين عيسى ما تسبب بتدمير عدد من المنازل السكنية والممتلكات دون ورود معلومات عن وقوع إصابات في صفوف المدنيين”.

سانا

استشهاد طفل وجرح اثنين آخرين بانفجار لغم في رأس العين بريف الحسكة

استشهد طفل وأصيب اثنان آخران بجروح جراء انفجار لغم في منطقة رأس العين بريف الحسكة التي تسيطر عليها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “لغما أرضيا انفجر على أطراف قرية العالية جنوب مدينة رأس العين التي تشهد اقتتالا بين مرتزقة الاحتلال التركي ما تسبب باستشهاد طفل وإصابة اثنين آخرين بجروح”.

ولفتت المصادر إلى أن المجموعات الارهابية تعمد إلى زرع الألغام في الأراضي الزراعية والطرق في المنطقة في محاولة منها لمنع أي هجمات على مقراتها وذلك في ظل تصاعد الاحتقان الشعبي على الاحتلال التركي ومرتزقته احتجاجا على جرائمه من سطو على ممتلكات الأهالي وتهجيرهم لإسكان عائلات الإرهابيين في منازلهم.

سانا

القوات الأميركية تنقل عدداً من معتقلي داعش بالحسكة إلى الحدود السورية العراقية

أفادت مصادر للميادين بتحليق مكثف للطيران المروحي في أجواء مدينة الحسكة لليوم الثاني على التوالي.

وأشارت المصادر إلى أن “القوات الأميركية نقلت عدداً من معتقلي داعش في سجن الثانوية الصناعية بالحسكة باتجاه الحدود السورية العراقية”، مضيفةً أن “الأميركيين عملوا سابقاً على نقل العشرات من سجناء داعش باتجاه الحدود لاستخدامهم ضد الجيش السوري”.

الميادين

لافروف: على الغرب الاعتراف بمسؤوليته عن تردي الوضع الإنساني في سورية

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن دول الغرب مسؤولة عن تردي الوضع الإنساني في سورية داعيا إياها للاعتراف بمسؤوليتها عن ذلك والتخلي عن التأويل الأحادي الجانب للقضايا الإنسانية.

وشدد لافروف خلال مؤتمر صحفي مشترك اليوم مع الأمين العام لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا هيلغا شميد على ضرورة إشراك الحكومة السورية في عمليات نقل المساعدات مجددا تأكيده أن سورية مستعدة لذلك لكن “للأسف شركاؤنا في الأمم المتحدة وغيرهم حتى الآن لم يتمكنوا من التنسيق حول هذا الموقف الواضح والشرعي”.

وانتقد لافروف بهذا الصدد سياسة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي بشأن المهجرين السوريين مؤكدا أنهما يسعيان لعرقلة عودتهم إلى وطنهم الأم والإبقاء عليهم في مخيمات اللجوء في لبنان والأردن.

وتطرق لافروف إلى مايسمى قانون قيصر والإجراءات القسرية الأمريكية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري مؤكدا أن هدفها عرقلة المساعدة في إعادة إعمار البنية التحتية في سورية وإعادة الأوضاع الإنسانية للشعب السوري إلى ما كانت عليه سابقا قبل الأزمة.

وبشأن الاحتلال الأمريكي لمناطق في سورية لفت لافروف إلى أن هذا الاحتلال يقوم بنهب الثروات النفطية والغاز ويستخدم عائداتها المالية لـ “زيادة النزعات الانفصالية هناك وضرب وحدة الدولة السورية”.

وقال لافروف “إذا اعتبرنا أن مجموعة هذه العوامل تؤثر على الأوضاع الإنسانية في سورية فلابد من مناقشتها وأن يتخلى شركاؤنا الأوروبيون والغربيون عن التأويل الأحادي الجانب لقضية إنسانية معينة ويعترفوا بواقع الأمر وبالأوضاع الإنسانية في سورية”.

وأعرب لافروف عن تضامنه مع مواقف منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وقواعدها باعتبارها يمكن أن تقوم بدور ريادي في عدة مجالات بما فيها منطقة الأطلسي مشددا على ضرورة عودة ثقافة الحوار والاحترام المتبادل للحقوق داخل المنظمة واستعادة المبادئ الأساسية في عملها لاتخاذ قرارات جماعية في مجال الأمن والأبعاد العسكرية والسياسية والبيئة والإنسانية رغم عدم مشاركة جميع الأعضاء هذه الرؤية.

من جهة أخرى جدد لافروف التأكيد على جاهزية بلاده للعمل في عدة محاور مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا كمكافحة الإرهاب وتجارة المخدرات والجريمة المنظمة والإتجار بالبشر مشددا على أهمية دور المنظمة فيما يتعلق باحتواء تداعيات جائحة كورونا.

سانا

استفزازات المستوطنين مستمرة… دعوة لمسيرات أعلام جديدة في الضفة

ينظّم المستوطنون مساء اليوم الإثنين مسيرات أعلام استفزازية جديدة في الضفة الغربية رفض لما اعتبروه “عدم تنفيذ الحكومة الإسرائيلية قرارات هدم مبانٍ فلسطينية في المنطقة المصنفة “ج” من أراضي الضفة.

في المقابل، دعا منسق القوى الوطنية والإسلامية، واصل أبو يوسف، إلى الخروج ومواجهة هذا التطرف، مشيراً إلى أن هناك اتصالات تجريها القيادة الفلسطينية مع كل أطراف المجتمع الدولي بشأن الجرائم الاستيطانية المتصاعدة.

وفي النقب الغربي المحتل، هدمت سلطات الاحتلال منشآت فلسطينيّة في مدينة رهط، وذكر شهود عيان أن الجرافات الإسرائيلية هدمت مجمع سيارات وحظيرة أغنام كما اقتلعت أشجار زيتون في مدينة رهط مخلّفة وراءها دماراً كبيراً.

ويؤكّد أهالي “رهط” أنّهم لا يعوّلون على الوعود الإسرائيلية التي أطلقت بشأن تحسّن أوضاعهم بعد تأليف حكومة “بينت-لابيد”.

وفي بلدة ابو ديس في القدس المحتلة، واصل الفلسطينيون اعتصامهم للمطالبة بالإفراج عن جثمان الشهيدة مي عفانة المحتجز لدى الاحتلال.

الميادين

الاحتلال يعتقل مواطنة من مخيم الأمعري

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، المواطنة نسرين أبو عرب (28 عاما) من مخيم الأمعري، بمحافظة رام الله والبيرة، وهي زوجة الأسير محمد أبو عرب.

وذكر نادي الأسير، في بيان له، أن الاحتلال اعتقل المواطنة أبو عرب بعد استدعائها للتحقيق من قبل مخابراته.

معا

قوات خاصة من جيش الاحتلال تختطف شابين من مخيم جنين

اختطفت قوات خاصة من جيش الاحتلال، مساء اليوم الاثنين، شابين من مخيم جنين، خلال تواجدهما في بلدة برطعة وقرية عانين.

وقال مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمّور إن “قوات خاصة إسرائيلية اختطفت الشاب فارس أحمد الهندي من مخيم جنين أثناء تواجده في بلدة برطعة الواقعة خلف جدار الفصل العنصري جنوب غرب المحافظة، كما اختطفت تلك القواتالشاب إياد ضبايا بالقرب من فتحة الجدار قرب قرية عانين غرب المحافظة”.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...