التقرير الصحفي 22-2-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين    22/2/2021

المحتويات

  1. استشهاد مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في قرية عقربا بريف درعا
  2. بمشاركة حوامات الاحتلال الأمريكي.. ميليشيا (قسد) تختطف ثلاثة مدنيين في الشدادي بريف الحسكة
  3. مصادر الميادين: روسيا تسحب جزءاً من قواتها بشمال سوريا بسبب استفزازات قسد
  4. افتتاح ممر في قرية ترنبة بريف إدلب لاستقبال الأهالي الراغبين بالعودة إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب
  5. بيدرسون إلى يصل سوريا لبحث مستقبل محادثات اللجنة الدستورية
  6. الصحة: تسجيل 36 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 77 حالة ووفاة 2
  7. “الشعبية” تقرر خوض الانتخابات التشريعية المقبلة
  8. الجهاد ترفض رسالة السلطة للإدارة الأمريكية


استشهاد مدني بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في قرية عقربا بريف درعا

استشهد شاب بانفجار لغم من مخلفات التنظيمات الإرهابية في قرية عقربا بريف درعا الشمالي.

وذكر مراسل سانا أن لغماً من مخلفات الإرهابيين انفجر عصر اليوم في محيط قرية عقربا بريف درعا الشمالي ما أدى إلى استشهاد شاب تصادف وجوده في المكان.

وأشارت المصادر إلى أن الشاب من أهالي قرية كفر ناسج وكان يقوم برعي ماشيته في سهول قرية عقربا.

سانا

بمشاركة حوامات الاحتلال الأمريكي.. ميليشيا (قسد) تختطف ثلاثة مدنيين في الشدادي بريف الحسكة

واصلت ميليشيا “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي ممارساتها الإرهابية بحق المدنيين في مناطق انتشارها بالجزيرة السورية واختطفت بمساندة من حوامات الاحتلال ثلاثة مدنيين من مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” داهمت تجمعاً للسيارات والآلات الهندسية الثقيلة في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي واختطفت ثلاثة مدنيين واقتادتهم إلى مقر قاعدة الاحتلال الأمريكي في المدينة.

وأشارت المصادر إلى أنه رافق حملة المداهمة تحليق مكثف لطيران الاحتلال الأمريكي المروحي والمسير على ارتفاع منخفض ما أثار حالة هلع وخوف بين السكان.

وشنت مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” خلال الأيام الماضية حملة مداهمات في أرياف الحسكة والرقة ودير الزور واختطفت عدداً من المدنيين في إطار إجراءاتها القمعية والعدوانية المستمرة لكم الأفواه والضغط على الأهالي الذين يرفضون وجود الميليشيا في مناطقهم.

سانا

مصادر الميادين: روسيا تسحب جزءاً من قواتها بشمال سوريا بسبب استفزازات قسد

أفادت مصادر الميادين بأنّ “روسيا تسحب جزءاً من قواتها في شمال سوريا بسبب استفزازات قوات سوريا الديمقراطية “قسد” لها”.

وقالت المصادر إنه و”احتجاجاً على استفزازات “قسد”، تنفذ نقاط المراقبة الروسية في تل تمر وعين عيسى إخلاءً جزئياً. وقد انسحب رتلين تابعين للجيش الروسي من قاعدتي عين عيسى بريف الرقة الشمالي ومحطة أبقار تل تمر شمال شرق بلدة تل تمر بريف الحسكة الشمالي الغربي”.

وتوجّه الرتلين اللذين ضمّا عربات وجنود باتجاه القاعدتين الروستين في مدينة القامشلي شمال الحسكة وتل السمن جنوب عين عيسى. كذلك ذكرت المصادر أن “قسد عمدت لاستهداف نقاط للجيش التركي بريف الحسكة ما عرّض نقاط المراقبة الروسية لمخاطر”.

وأضافت أنه و”على الرغم من إبلاغ الروس قيادة قسد بضرورة وقف الاستفزازات إلا أنها لم تتوقف ما استدعى الانسحاب”.

المصادر أوضحت أن “قسد قصفت في الأيام الفائتة عدة نقاط لجيش الاحتلال التركي من محيط نقاط المراقبة الروسية، ليرد الاحتلال بقصف عدة مواقع في محيط نقاط المراقبة الروسية في المنطقة”.

الميادين

افتتاح ممر في قرية ترنبة بريف إدلب لاستقبال الأهالي الراغبين بالعودة إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب

أنهت محافظة إدلب بالتنسيق مع وحدات الجيش العربي السوري والهلال الأحمر العربي السوري تحضيراتها لفتح ممر ترنبة في منطقة سراقب بريف إدلب الشرقي صباح غد بهدف استقبال الأهالي الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة التنظيمات الإرهابية إلى بلداتهم وقراهم التي تم تحريرها من الإرهاب.

وقال محافظ إدلب محمد نتوف في تصريح لمراسل سانا إنه تم تجهيز طاقم طبي كامل مع عيادة متنقلة وسيارة إسعاف مجهزة لاستقبال الأهالي الراغبين بالعودة وتقديم الخدمات الطبية اللازمة عند الممر إضافة إلى تجهيز الهلال الأحمر العربي السوري فرقاً ستكون مهمتها تقديم المساعدة للراغبين بالعودة.

وأوضح أن الأمانة العامة لمحافظة إدلب جهزت مركزا للإقامة المؤقتة للعائلات والأشخاص الراغبين بالعودة في حي السبيل بمدينة حماة وسوف يتم تقديم كل التسهيلات اللازمة لضمان عودة الأهالي إلى منازلهم في القرى المحررة من الإرهاب.

من جانبه قال محمد وتي رئيس فرع الهلال الاحمر العربي السوري في إدلب وحماة إنه تم تجهيز 3 فرق تابعة للمنظمة لتقييم وضع الأسر العائدة عند الممر وتلبية احتياجاتها الإنسانية إضافة إلى تأمين وصولها إلى مركز الإقامة المؤقتة بمدينة حماة.

سانا

بيدرسون إلى يصل سوريا لبحث مستقبل محادثات اللجنة الدستورية

يصل المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون إلى دمشق، اليوم الأحد، للبحث في مستقبل محادثات لجنة مناقشة الدستور بجنيف، وإمكانية تحديد جولة محادثات سادسة الشهر المقبل.

ويجري بيدرسون محادثات مع وزير الخارجية فيصل المقداد، ورئيس الوفد الوطني الى اللجنة الدستورية أحمد الكزبري، والسفير الروسي في دمشق.

يذكر أنّ بيدرسون بحث مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف تطورات الوضع في سوريا. وتم خلال اللقاء التأكيد على “عدم وجود بديل عن الحل السياسي للأزمة في سوريا في إطار عملية يقودها وينفذها السوريون أنفسهم، على أساس احترام سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها وفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254”.

الميادين

الصحة: تسجيل 36 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 77 حالة ووفاة 2

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 36 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 77 حالة ووفاة 2  من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 15179  شفيت منها 9221  وتوفيت  998 حالة.

سانا

“الشعبية” تقرر خوض الانتخابات التشريعية المقبلة

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الأحد، أنها قررت المشاركة في الانتخابات التشريعية القادمة.

وعقدت اللجنة المركزيّة العامة للجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، اليوم، اجتماعاً “ناقشت خلاله المخاطر الكبرى المحيطة بالقضية الفلسطينيّة والهادفة إلى تصفية حقوقنا الوطنيّة خاصة بعد توقيع اتفاقات أوسلو المذلة والكارثيّة التي دفع شبعنا ثمنها غالياً، وأكدت على وحدة الأرض والشعب والهوية في المحتل من أرضنا عام 1948 والضفة الفلسطينيّة وقطاع غزّة والقدس، وكل مواقع اللجوء والشتات، مُؤكدةً أنّ حق العودة لشعبنا إلى أرضه ودياره التي شرّد منها عام 1948 هو أساس وجوهر قضية فلسطين، وتؤكّد رفضها القاطع للاعتراف بالكيان العنصري الصهيوني وإصرارها على مواصلة النضال بكافة الأشكال وعلى رأسها المقاومة المسلّحة لتحرير كل ذرّة من تراب فلسطين”.

وقررت اللجنة المركزية للجبهة “أن تخوض الانتخابات وفق برنامجها السياسي ومواقفها الثابتة والمبدئيّة في صراعها مع الكيان الصهيوني:

معا

الجهاد ترفض رسالة السلطة للإدارة الأمريكية

عبرت حركة الجهاد اليوم الأحد عن رفضها للرسالة التي أرسلتها السلطة الفلسطينية للإدارة الأمريكية والتي تختزل الحق الفلسطيني في الأراضي المحتلة عام 1967م.

وأكدت في بيان وصل معا أن لا صلة لها بما ورد في الرسالة المذكورة، وأنها لم تخول أحداً بالتنازل عن أي ذرة من تراب أرض فلسطين التاريخية.

وشددت على تمسكها بكامل الحق الفلسطيني الثابت على كامل تراب الأرض الفلسطينية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 3-4-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  3/4/2021 المحتويات انفجار عبوة ...

التقرير الصحفي 31-3-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  31/3/2021 المحتويات الرئيس الأسد ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التَّحرير الفلسطينيّ بمناسبة الذِّكرى الخامسة والأربعين ليوم الأرض

نعيشُ مع جماهيرِ شعبِنا العربيِّ الفلسطينيِّ المناضلِ وأمَّتِنا العربيَّةِ المجيدةِ في الثَّلاثينَ من آذارَ ذكرى ...