أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 22-11-2022

التقرير الصحفي 22-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  22/11/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد: أهمية المبادرات الشبابية تكمن في تحويلها إلى برامج قابلة للتنفيذ
  2. الدفاع الروسية: إرهابيو النصرة يخبئون الأسلحة في مخيمات اللاجئين بإدلب
  3. استشهاد فلسطيني وإصابة 4 آخرين برصاص الاحتلال في جنين
  4. جنين تشيّع جثمان شهيدها السعدي
  5. اصابات خلال تصدي مواطنين لاقتحام المستوطنين في صافا
  6. إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال شرق بيت لحم
  7. بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال قطاع غزة


الرئيس الأسد: أهمية المبادرات الشبابية تكمن في تحويلها إلى برامج قابلة للتنفيذ

التقى السيد الرئيس بشار الأسد اليوم مئة شاب وشابة من طلبة الجامعات السورية المشاركين في الجلسات الشبابية الحوارية التي أطلقها الاتحاد الوطني لطلبة سورية تحت عنوان “مخيمات فكّر لسورية.. تعالوا نجتمع حول أفكارنا” بهدف تفعيل دور الشباب السوري، ومشاركتهم في الشأن العام وبناء المجتمع.

واعتبر الرئيس الأسد خلال حواره مع الشباب أنّ هذه المبادرات الشبابية مهمة على أن يتم تحويلها لاحقاً إلى خطط وبرامج قابلة للتنفيذ مشيراً إلى أننا بحاجة إلى عشرات المخيمات الحوارية التي لا تتوقف، لأنّ الحوار هو أساس النجاح في أيّ عمل لافتاً إلى أنّ الهدف من الحوار هو توسيع الرؤية ووضع منهجية ومرجعيات في كلّ مجال من المجالات.

وناقش هؤلاء الشباب الرئيس الأسد بمخرجات مخيماتهم الحوارية وأفكارهم وهواجسهم، وطرحوا معه قضايا ومحاور تتعلق بالحوار، وأثره في تعزيز المواطنة، ودور الشباب في التنمية وفرص توليد الدخل غير التقليدية، إضافة إلى موضوع الهوية والانتماء، وتفعيل دور الثقافة والإعلام كوسيلة للتغيير وبناء الفرد والمجتمع، ورؤية الشباب لتطوير منظومة التعليم العالي.

إلى ذلك ذكرت صفحة الاتحاد الوطني لطلبة سورية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” أن الرئيس الأسد دعا الشباب إلى المشاركة في إيجاد الحلول من خلال تقديم أفكار ومبادرات هادفة وواضحة متضمنة الأهداف، وآليات العمل، والاحتياجات التي تلامس المجتمع.

وأشار الرئيس الأسد إلى أهمية التحليل والبحث العلمي وتعزيزه كمنهجية في النظام التعليمي بدءاً من المراحل الدراسية الأولى.

وأكد الرئيس الأسد أن العالم يعيش حالة تراجع فكري وثقافي معتبراً أن أجيالنا الحالية تتعرض لغزو ثقافي، ولمواجهة هذه الهجمة نحتاج إلى التمسك بالهوية الوطنية والانتماء القومي إضافة إلى معالجة المصطلحات الخاطئة.

واعتبر الرئيس الأسد أن المشاريع الصغيرة تحمي الاقتصاد ويجب أن ندعم هذه المشاريع من خلال تطوير القوانين وتعزيز ثقافة القروض.

وحول موضوع إزالة العوائق أمام عمل الشباب لتحقيق مشاريعهم، واستثمار طاقاتهم قال الرئيس الأسد: إن الإدارة المحلية هي القناة الأساسية في هذا الموضوع حيث إن الإدارة المحلية هي الحل بحيث تكون واجهة العمل مع المشاريع الشبابية، ومن هنا تنطلق البرامج الانتخابية التي تنافس من أجل كسب ثقة المجتمع والشباب والعمل على إقناع الناس بأهمية الإدارة المحلية من أجل اختيار الأفضل.

يشار إلى أن أعمال الجلسات الشبابية الحوارية اختتمت أعمالها اليوم بعد سلسلة من الحوارات الهادفة واللقاءات النوعية والنشاطات التمكينية لتعميق فكر الشباب في مفاهيم الحوار، وتعزيز المواطنة، ودورهم في التنمية، وفرص الدخل غير التقليدية والثقافة والتغيير وتطوير منظومة التعليم العالي.

سانا

الدفاع الروسية: إرهابيو النصرة يخبئون الأسلحة في مخيمات اللاجئين بإدلب

أكدت وزارة الدفاع الروسية أن إرهابيي تنظيم جبهة النصرة يخبئون الأسلحة في مخيمات اللاجئين بمحافظة إدلب ويمنعون وصول المنظمات الدولية إليها.

وقال نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في سورية أوليغ إيغوروف في بيان اليوم: “إن المركز يتلقى معلومات عن التدهور المستمر للوضع الإنساني في مخيمات حارم وسلقين بمحافظة إدلب حيث قام إرهابيو جبهة النصرة بوضع مستودعات للأسلحة والذخيرة في هذه المخيمات في محاولة لإخفاء أنشطتهم الإجرامية” لافتاً إلى أن الإرهابيين يمنعون بكل طريقة ممكنة ممثلي المنظمات الدولية من الوصول إلى هذه المخيمات.

وشدد إيغوروف على أن أفعال الإرهابيين هذه تشكل تهديداً مباشراً لأرواح المدنيين وهي مثال آخر على كيفية استخدام الإرهابيين للسكان المدنيين كدروع بشرية.

وأعلن إيغوروف أن التنظيمات الإرهابية واصلت خروقاتها في منطقة خفض التصعيد بإدلب حيث نفذت 4 اعتداءات خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية هي خرقان في إدلب وخرق في حماة وخرق في اللاذقية.

سانا

استشهاد فلسطيني وإصابة 4 آخرين برصاص الاحتلال في جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، استشهاد الشاب محمود السعدي إثر إصابته برصاص الاحتلال الحي في البطن خلال اقتحام جنين.

وأفادت الوزارة بإصابة 5 مواطنين برصاص الاحتلال خلال اقتحام المدينة، قبل أن تؤكد استشهاد السعدي.

وبيّنت الوزارة وصول إصابة متوسطة بالرصاص الحي في الصدر وإصابة ثانية طفيفة إلى مستشفى جنين الحكومي، وإصابتين طفيفتين لشخصين آخرين في الكتف والقدم إلى مستشفى ابن سينا.

يأتي ذلك بالتزامن مع اعتقال قوات الاحتلال المطارد راتب البالي بعد محاصرة منزله في حي الهدف في جنين ومطالبته بتسليم نفسه.

الميادين

جنين تشيّع جثمان شهيدها السعدي

شيّعت جماهير غفيرة ظهر اليوم الاثنين، جثمان الشهيد الفتى محمود السعدي 17 عاما، الذي ارتقى برصاص الاحتلال خلال اقتحام جيش الاحتلال لحي الهدف بجنين.

وانطلق موكب التشييع من أمام مستشفى ابن سينا وجاب شوارع المدينة، وحمل خلاله المشيعون جثمان الشهيد على الأكتاف.

وتوجه الموكب التشييع نحو منزل عائلة الشهيد حيث ألقت عائلته ومحبوه نظرة الوداع الأخيرة على جثمانه الطاهر، ومن ثم إلى المسجد حيث تم أداء صلاة الجنازة عليه قبل مواراته الثرى.

وندد المشيّعون بالجرائم التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد شعبنا، مؤكدين ضرورة استمرار التصدي لهذا العدوان.

معا

اصابات خلال تصدي مواطنين لاقتحام المستوطنين في صافا

تصدى مواطنون في منطقة صافا ببلدة بيت أمر لمحاولة اقتحام المستوطنين المنطقة، وقد اصيب عدد منهم بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع.

وافاد الناشط الاعلامي في بيت امر محمد عياد عوض، ان المصابين تم علاجهم ميدانيا.

واضاف، بان المواطنين منعوا هجوم المستوطنين على منازلهم، وقام جنود الاحتلال الذين كانوا برفقتهم باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل المواطنين.

معا

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال شرق بيت لحم

أصيب عشرات المواطنين وطلبة المدارس بالاختناق، اليوم الاثنين، خلال مواجهات مع الاحتلال بالقرب من مجمع المدارس على المدخل الشمالي لبلدة تقوع شرق بيت لحم.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال تتواجد باستمرار في محيط مجمع المدارس وتستفز الطلبة وتعرقل وصولهم للمدارس.

معا

بحرية الاحتلال تستهدف الصيادين شمال قطاع غزة

استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، مراكب الصيادين في بحر شمال قطاع غزة.

وأفادت وكالة الانباء الرسمية “وفا” بأن الزوارق الحربية أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة والغاز المسيل للدموع تجاه مراكب الصيادين العاملة في بحر منطقتي الواحة والسودانية وبلدة بيت لاهيا شمالا، دون التبليغ عن إصابات، كما فتحت خراطيم المياه تجاه المراكب، وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 23-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  23/11/2022 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 21-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  21/11/2022 المحتويات استشهاد عدد ...

التقرير الصحفي 20-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  20/11/2022 المحتويات استشهاد أربعة ...