الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 22-11-2021

التقرير الصحفي 22-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين 22/11/2021

المحتويات

  1. مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بهجومين منفصلين
  2. انضمام نحو 5 آلاف شخص إلى عملية التسوية الخاصة بأبناء دير الزور
  3. بثينة شعبان: كل ذرة تراب سورية ستعود إلى كنف الدولة مهما كلف الأمر
  4. روسيا وإيران: حل الأزمة في سورية بما يضمن الحفاظ على سيادتها
  5. تسجيل 125 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 95 حالة ووفاة 6 حالات
  6. عملية فدائية في القدس المحتلة.. قتيل وإصابات في شرطة الاحتلال
  7. وسائل إعلام إسرائيلية: عملية طعن إسرائيلي في يافا


مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) بهجومين منفصلين

قتل وأصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في هجومين منفصلين نفذتهما الفصائل الشعبية بريفي الحسكة ودير الزور.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن الفصائل الشعبية في الحسكة استهدفت سيارة دفع رباعي تقل عددا من مسلحي ميليشيا “قسد” على الطريق الواصل بين قريتي أبو مناصب والركابية التابعة لناحية اليعربية بريف الحسكة وذلك بعد مداهمتها عدة منازل في قرية الركابية.

وبينت المصادر أن الهجوم أدى إلى احتراق السيارة وإصابة عدد من مسلحي الميليشيا التي فرضت طوقاً أمنياً حول منطقة الاستهداف.

وفي ريف دير الزور الشرقي أشارت مصادر محلية لـ سانا إلى أن مجموعة من الفصائل الشعبية استهدفت بالأسلحة الرشاشة أحد الحواجز التابعة لميليشيا قسد في بلدة سويدان ما أدى إلى مقتل أحد مسلحي الميليشيا على الفور.

وأصيب الخميس الماضي عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” جراء هجوم نفذته الفصائل الشعبية بعبوة ناسفة على طريق أبيض بريف الحسكة الجنوبي الغربي.

سانا

انضمام نحو 5 آلاف شخص إلى عملية التسوية الخاصة بأبناء دير الزور

انضم نحو 5 آلاف شخص حتى الآن إلى عملية التسوية الخاصة بأبناء دير الزور منذ انطلاقها في الرابع عشر من الشهر الجاري.

ويتواصل لليوم السابع على التوالي توافد المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية من أبناء دير الزور الذين قدموا من المحافظة ومن مناطق مختلفة من الجزيرة السورية للانضمام إلى التسوية الشاملة الخاصة بأبناء المحافظة.

سانا

بثينة شعبان: كل ذرة تراب سورية ستعود إلى كنف الدولة مهما كلف الأمر

أكدت مستشارة الرئاسة السورية بثينة شعبان أن الغرب فشل في السيطرة على وعي الشعب السوري رغم الحرب التي شنها على سوريا والسوريين على كافة المستويات.

وأضافت شعبان في لقاء مع وكالة “تسنيم” الإيرانية، السبت: “الحرب على سوريا هي التي فضحت النفاق الغربي، وهناك أصوات كثيرة، بعد انكشاف حقيقة الحرب على سوريا، عالية وممتازة في العالم الغربي تقف إلى جانب كشف الحقيقة وإلى جانب الحق في سوريا وغيرها من دول العالم”.

وأكدت شعبان أن “الجيش السوري والحلفاء غيروا المعادلة الميدانية على الأرض بعد أن كانت المجاميع الإرهابية المسلحة قبل سنوات على أعتاب العديد من المدن السورية”.

وتابعت: “هنالك اليوم بداية تاريخية جديدة في ما يتعلق بالتعاطي مع سوريا… التراب السوري سيعود كاملا إلى كنف الدولة السورية مهما كلف الأمر من ثمن أو وقت”.

روسيا اليوم + تسنيم

روسيا وإيران: حل الأزمة في سورية بما يضمن الحفاظ على سيادتها

بحث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مع وفد روسي يضم المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سورية الكسندر لافرنتييف ومساعد وزير الخارجية الروسي سيرجي فيرشينين تطورات الأوضاع في سورية.

كما التقى كبير مستشاري وزير الخارجية الإيراني للشؤون السياسية الخاصة علي أصغر خاجي مع الوفد وجرى خلال اللقاء التأكيد على أهمية تعاون إيران وروسيا في مكافحة الإرهاب في سورية والحفاظ على سيادتها وسلامة أراضيها إضافة إلى المساهمة الفاعلة في عملية إعمارها.

وأكد خاجي ضرورة مواصلة الجهود السياسية في صيغة اجتماعات أستانا لحل الأزمة في سورية واستعداد بلاده لاستضافة هذه الاجتماعات.

بدوره شدد الوفد الروسي على أهمية الحل السياسي للأزمة معلناً الاستعداد لتفعيل اللقاءات المشتركة في إطار صيغة أستانا واللقاءات الثنائية.

سانا

تسجيل 125 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 95 حالة ووفاة 6 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 95 حالة ووفاة 6 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 47091 شفيت منها 28243 وتوفيت 2699 حالة.

سانا

عملية فدائية في القدس المحتلة.. قتيل وإصابات في شرطة الاحتلال

أفاد مراسل الميادين اليوم الأحد بمقتل أحد الإسرائيليين وإصابة آخرين بينهم واحدة خطرة، جراء تنفيد عملية إطلاق نار عند باب السلسلة في القدس المحتلة.

وأعلن موقع “القناة السابعة” أنّ القتيل جراء العملية هو إلياهو دافيد كاي، ويعمل في صندوق تراث حائط المبكى (البراق).

وذكر مدير مكتب الميادين في فلسطين المحتلة أنّ منفذ عملية القدس المحتلة تنكر بزي رجال الدين “الأشكيناز”، مشيراً إلى أنّ الاحتلال استدعى قوات كبيرة إلى البلدة القديمة.

وأمر رئيس حكومة الاحتلال نفتالي بينيت برفع درجة الحذر في القدس “تحسباً لموجة عمليات” بعد عملية باب السلسلة.

وقالت شرطة الاحتلال الإسرائيلي إنّ منفّذ العملية في باب السلسلة هو “فادي أبو شخيدم من مخيم شعفاط ويبلغ من العمر 42 عاماً”، فيما أشار مراسل الميادين إلى معلومات عن أنه “من بين المصابين الحاخام الذي أعدم الطفل الفلسطيني عمر أبو عصب”.

وتحدثت “قناة 20” الإسرائيلية عن إصابة خطيرة في الرأس لأحد أفراد الاحتلال، فيما أشار مراسل “القناة 12” إلى أنّ العملية مزدوجة وتضمنت إطلاق نار وطعن.

هذا وقامت قوات الاحتلال باقتحام منزل الشهيد شخيدم في مخيم شعفاط بالقدس المحتلة واعتقلت ابنته آية وشقيقه شادي وابن أخيه أحمد.

الميادين

وسائل إعلام إسرائيلية: عملية طعن إسرائيلي في يافا

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأحد، عن وقوع عملية طعن إسرائيلي في مدينة يافا الفلسطينية.

وذكر موقع “روتر نت” أنّ “المعطيات الأولية تعزز شبهة أن تكون العملية بدافع قومي (بمعنى أنها غير جنائية)”.

وفي حين زعمت قوات الاحتلال  اعتقال منفّذ العملية، أكد موقع “القناة السابعة” أنّ “الشاباك” تدخل في التحقيق مع منفّذ عملية الطعن في يافا.

بدورها ذكرت وكالات فلسطينية أنّ الشرطة الإسرائيلية اعتقلت شاباً فلسطينياً من محافظة جنين، بتهمة طعن إسرائيلي، عصر اليوم، في مدينة يافا.

سانا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التَّحرير الفلسطينيّ في الذِّكرى الرّابعة والسَّبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمرُّ في التّاسعِ والعشرينَ من شهرِ تشرينَ الثّاني من كلِّ عامٍ ذكرى مؤلمةٌ لجماهيرِ أمَّتِنا ...

التقرير الصحفي 28-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 28/11/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 27-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 27/11/2021 المحتويات الاحتلال التركي ...