التقرير الصحفي 22-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  22 /10/2020

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة لمرة واحدة بمبلغ 50 ألف ليرة للعاملين المدنيين
  2. اعتداء إسرائيلي بصاروخ يستهدف مدرسة في ريف القنيطرة
  3. الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين يعتدون بالقذائف على بلدة أبو راسين بريف الحسكة
  4. قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين تجدد اعتداءها على بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي
  5. مصر وقبرص واليونان: الحل في سورية سياسي استناداً إلى احترام سيادتها ووحدة أراضيها
  6. الاحتلال يقرر محاكمة شرطي إسرائيلي أعدم الشهيد الحلاق
  7. بومبيو: نأمل أنّ تطبع السودان علاقاتها مع “إسرائيل”


الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بصرف منحة لمرة واحدة بمبلغ 50 ألف ليرة للعاملين المدنيين

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم 25 للعام 2020 القاضي بصرف منحة لمرة واحدة بمبلغ مقطوع قدره 50 ألف ليرة سورية للعاملين المدنيين والعسكريين ومبلغ 40 ألف ليرة سورية لأصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين معفاة من ضريبة دخل الرواتب والأجور وأي اقتطاعات أخرى.

سانا

اعتداء إسرائيلي بصاروخ يستهدف مدرسة في ريف القنيطرة

أعلنت وكالة سانا أن اعتداء إسرائيليا بصاروخ استهدف مدرسة في قرية الحرية في ريف القنيطرة الشمالي.

ولم تورد الوكالة أي معلومات إضافية عن الاعتداء أو عن الأضرار.

يذكر أن المحافظة تعرضت سابقا لضربات إسرائيلية كان آخرها استهداف نقاط عسكرية في المحافظة حين أقدمت حوامات إسرائيلية على إطلاق رشقات من الصواريخ على نقاط في الحد الأمامي باتجاه القنيطرة في الرابع من أغسطس الماضي، واقتصرت الخسائر على الماديات، حسبما أعلن مصدر عسكري سوري حينها.

سانا + وكالات

الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين يعتدون بالقذائف على بلدة أبو راسين بريف الحسكة

اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية بقذائف الهاون على بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي.

وذكرت مصادر محلية من بلدة أبوراسين لـ سانا أن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من المجموعة الإرهابية المتحصنة أقصى الريف الشمالي للحسكة استهدفت بلدة أبو راسين بعدد من قذائف الهاون مساء اليوم ما تسبب بوقوع أضرار مادية في الممتلكات وسط حالة من الخوف بين المدنيين نتيجة أصوات الانفجارات.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتداءات ترافقت مع إطلاق قنابل مضيئة من قبل قوات الاحتلال التركي.

سانا

قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين تجدد اعتداءها على بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي

اعتدت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين بالمدفعية على بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا بأن عددا من قذائف المدفعية أطلقتها قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها سقطت عند أطراف بلدة عين عيسى أقصى الريف الشمالي للرقة ما تسبب بأضرار مادية.

وبينت المصادر أن هذه الاعتداءات المتكررة على البلدة والقرى المحيطة بها القريبة من مناطق انتشار الإرهابيين المدعومين من قوات الاحتلال التركي تعطل الحياة العامة للمدنيين القاطنين في المنطقة ناهيك عن الخطر المحدق بحياتهم وممتلكاتهم.

سانا

مصر وقبرص واليونان: الحل في سورية سياسي استناداً إلى احترام سيادتها ووحدة أراضيها

أكدت قبرص ومصر واليونان ضرورة احترام سيادة سورية ووحدة أراضيها معربين عن إدانتهم أي وجود عسكري أجنبي غير شرعي على أراضيها.

وخلال مؤتمر صحفي جمع الرئيس القبرصي نيكوس أنستاسيادس مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس بعد اجتماعهم في نيقوسيا شدد القادة الثلاثة على أن حل الأزمة في سورية سياسي وفق القرار الدولي 2254 استنادا إلى احترام سيادتها ووحدة اراضيها.

وأوضح الرئيس القبرصي أن الدول الثلاث تدين ممارسات النظام التركي غير القانونية في شرق المتوسط وليبيا وسورية والتي تقوض الاستقرار الإقليمي داعيا تركيا إلى احترام سيادة الدول وفق الاتفاقات الدولية ووقف ممارساتها التوسعية.

بدوره جدد الرئيس المصري التأكيد على أن بلاده ترفض أي وجود أجنبي غير شرعي على الأراضي السورية مطالبا الدول التي تدعم الإرهاب بالكف عن ذلك ومشددا على ضرورة الحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها.

وأشار السيسي إلى أن المباحثات بين الدول الثلاث عكست توافقا في الرؤى حول التطورات الإقليمية والدولية وخاصة في منطقة شرق المتوسط وتم الاتفاق على ضرورة التصدي للاستفزازات التي تزعزع استقرار المنطقة والتنسيق مع الشركاء الدوليين لاتخاذ ما يجب من إجراءات للحفاظ على الأمن القومي والإقليمي.

وقال: “أكدنا على مضاعفة الجهود لمكافحة ظاهرة الإرهاب بكل حسم وعدم التسامح مع الدول والكيانات الداعمة له وحث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته في مواجهة من يرعى الإرهاب ويوفر له الملاذ الأمن بمختلف أوجه الدعم”.

من جهته أكد رئيس الوزراء اليوناني أن تركيا تتبع سياسة توسعية تهدد المنطقة في انتهاك صارخ للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الأمر الذي يقوض الأمن الإقليمي مطالبا دول الاتحاد الأوروبي بوقف بيع السلاح لتركيا.

وكالات

الاحتلال يقرر محاكمة شرطي إسرائيلي أعدم الشهيد الحلاق

قررت ما تسمى بـ شرطة التحقيقات العسكرية الإسرائيلية اليوم الأربعاء، محاكمة الشرطي الذي أطلق النار على الشهيد إياد الحلاق من ذوي الاحتياجات الخاصة، في البلدة القديمة بالقدس في 30 أيار الماضي.

وذكر الاعلام العبري إن القرار اتخذ بعد عدة جلسات استماع لشرطة التحقيقات، ومكتب المدعي العام، حيث سيقدم للمحاكمة بتهمة “التهور المفضي إلى الموت” يصل الحكم فيها إلى 12 عاما.

سانا

بومبيو: نأمل أنّ تطبع السودان علاقاتها مع “إسرائيل”

رأى وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أنّ  العلاقة بين الولايات المتحدة والسودان “تتقدم”. وأشار إلى “أننا نتوقع رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب كما  أعلن الرئيس ترامب”.

وأضاف بومبيو خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، أنه “بدأنا عملياً بإزالة اسم السودان من قائمة الدول الداعمة للارهاب، ونأمل أنّ تطبع السودان علاقاتها مع إسرائيل لكن هذا القرار سيادي ويعود للحكومة السودانية”.

كما أكد أنّ “واشنطن لم تحدد توقيتاً لرفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب”.

بومبيو أشار إلى أنّ “إسرائيل لديها الحق في الدفاع عن نفسها ومستمرون في دعم ذلك” على حد تعبيره.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 30-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  30 /11/2020 المحتويات الاحتلال ...

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التحرير الفلسطيني في الذِّكرى الثالثة والسبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

نُـحْـيِــي مع جمـاهيـرِ أمَّتِـنا العربيَّـةِ وجـمـاهيـرِ شعبِنا العربـيِّ الفلسطينـيِّ في /29/ من شهر تشريـنَ الثّانـي ...

التقرير الصحفي 28-11-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 28 /11/2020 المحتويات الاحتلال ...