الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 22-1-2022

التقرير الصحفي 22-1-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت  22/1/2022

المحتويات

  1. طيران الاحتلال الأمريكي يدمر مبنى المعهد التقني بالكامل وميليشيا قسد تفرض حصاراً على الحسكة
  2. محاولة فرار لإرهابيي (داعش) من سجن تسيطر عليه ميليشيا (قسد) في الحسكة
  3. تواصل استقبال المشمولين بالتسوية في دير الزور وريف الرقة
  4. الأسرى الإداريون مستمرون في مقاطعة محاكم الاحتلال الإسرائيلي
  5. مستوطنون يستولون على أرض في حي الشيخ جرّاح
  6. الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز شرقي خان يونس
  7. إصابتان برصاص الاحتلال في كفر قدوم


طيران الاحتلال الأمريكي يدمر مبنى المعهد التقني بالكامل وميليشيا قسد تفرض حصاراً على الحسكة

دمر طيران الاحتلال الأمريكي مبنى المعهد التقني بالكامل في مدينة الحسكة بذريعة تحصن فارين من سجن الثانوية الصناعية

فيه في الوقت الذي فرضت فيه ميليشيا قسد التابعة له حظراً كلياً على مدينة الحسكة ومنعت الدخول والخروج منها وإليها.

وأفاد مراسل سانا باستمرار التحليق المكثف للطيران المروحي التابع لقوات الاحتلال الأمريكي بالتوازي مع استمرار الاشتباكات في محيط السجن وحيي الزهور وغويران المجاورين بين ميليشيا قسد وعناصر تنظيم داعش والهاربين من السجن ما أسفر عن مقتل العشرات من الطرفين إضافة إلى استشهاد 6 مواطنين مدنيين.

سانا

محاولة فرار لإرهابيي (داعش) من سجن تسيطر عليه ميليشيا (قسد) في الحسكة

انفجرت سيارتان مفخختان عند مداخل سجن الثانوية الصناعية بمدينة الحسكة والذي تسيطر عليه ميليشيا “قسد” المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي ويضم آلافاً من إرهابيي تنظيم “داعش”.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أن سيارتين مفخختين انفجرتا على التوالي عند بوابات سجن الثانوية الصناعية تلى ذلك سماع إطلاق نار كثيف داخل السجن ومحاولات هروب لإرهابيي التنظيم التكفيري.

وأضاف المراسل إن الطيران الحربي التابع للاحتلال الأمريكي حلق بكثافة في أجواء الحسكة وعلى ارتفاعات منخفضة فوق السجن وتم إطلاق قنابل مضيئة.

وبين المراسل نقلاً عن مصادر أهلية بالقرب من السجن أن السيارتين المفخختين استهدفتا الجهة الغربية للسجن بهدف إحداث ثغرة في أسواره وبواباته لتمكين إرهابيي “داعش” من الهروب.

سانا

تواصل استقبال المشمولين بالتسوية في دير الزور وريف الرقة

تواصلت عملية التسوية الشاملة في مركزي التسوية بمدينة دير الزور وفي السبخة بريف الرقة الشرقي والتي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

ولفت مراسل سانا إلى أن العشرات من المواطنين توافدوا اليوم إلى المركزين وقاموا بتسوية أوضاعهم رغم برودة الطقس والعراقيل والإجراءات التعسفية التي تتخذها ميليشيا “قسد” بحق المواطنين في بعض المناطق في الجزيرة لمنعهم من الوصول إلى مراكز التسوية.

وأشار عدد من وجهاء وشيوخ العشائر في تصريح لمراسل سانا إلى أن التسوية تعد “فرصة ثمينة أمام المطلوبين للعودة إلى حياتهم الطبيعية والمساهمة بإعمار الوطن ولم شمل أبنائه وشكلت نقطة تحول إيجابية في حياتهم وحياة أسرهم”.

سانا

الأسرى الإداريون مستمرون في مقاطعة محاكم الاحتلال الإسرائيلي

يواصل الأسرى الإداريون في سجون الاحتلال الإسرائيلي مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال، لليوم الـ21 على التوالي، في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداري الممنهجة، تحت شعار “قرارنا حرية”.

وأعلن نحو 500 أسير إداري عن خطواتهم الاحتجاجية في الأول من كانون الثاني/يناير الجاري، والتي تتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية وغير المسبوقة لكل إجراءات قضاء الاحتلال المتعلقة بالاعتقال الإداري.

وتتذرّع سلطات الاحتلال وإدارات السجون بأنّ الأسرى الإداريين لهم ملفات سرية لا يمكن الكشف عنها مطلقاً، ولذلك لا يعرف المعتقل مدة محكوميته ولا التهمة الموجّهة إليه.

يُشار إلى أنّه ومن ضمن الأسرى الإداريين 4 قاصرين وأسيرة وهي شروق البدن. وكانت أعلى نسبة إصدار أوامر اعتقال إداري خلال شهر أيار/مايو الماضي، ووصلت إلى 200 أمر.

الميادين

مستوطنون يستولون على أرض في حي الشيخ جرّاح

أفادت مراسلة الميادين باستيلاء مستوطنين على أرض تابعة لعائلة سالم في حي الشيخ جرّاح ويشرعون بتسييجها، وذلك بحمايةٍ من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مراسلتنا إنّ “المستوطنين وصلوا بزعامة أرييه كينغ، أحد قادة الإستيطان في القدس ويشغل منصب نائب رئيس بلدية القدس”. وبحسب شهادة إحدى المقدسيات، فقد اعتدى كينغ عليها بالضرب وكسر ذراعها”.

الميادين

الاحتلال يطلق النار وقنابل الغاز شرقي خان يونس

أفادت مصادر محلية، مساء اليوم الخميس، بأنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار وقنابل الغاز المسيّل للدموع في اتجاه الأراضي الزراعية شرقي خان يونس، جنوبي قطاع غزة.

ووفق المصادر ذاتها، أطلقت قوات الاحتلال، المتمركزة شرقي بلدة خزاعة، النارَ وقنابل الغاز في اتجاه الأراضي الزراعية شرقي خان يونس، الأمر الذي تسبّب بحالة من الخوف في صفوف الفلسطينيين.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي أطلقت، في وقت سابق، نيران رشاشاتها شرقي حي التفاح، شرقي محافظة غزة، كما تقوم باستهداف المزارعين بوتيرة يومية، وتجرف أراضيهم عند حدود القطاع.

الميادين

إصابتان برصاص الاحتلال في كفر قدوم

أفادت مصادر محلية بإصابة شابَّين بالرصاص المعدني المغلَّف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية، في الضفة الغربية، تخلَّلها تدمير خط مياه رئيسي.

ووفق المصادر ذاتها، اندلعت مواجهات في القرية، أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الصوت والغاز في اتّجاه المواطنين، الأمر الذي أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المعدني، جرى علاجهما ميدانياً.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 15-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  15/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 14-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  14/5/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 11-5-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  11/5/2022 المحتويات عدوان إسرائيلي ...