أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 21-9-2021

التقرير الصحفي 21-9-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  21/9/2021

المحتويات

  1. ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من المدنيين في الحسكة وريف دير الزور
  2. رفع العلم الوطني فوق مركز شرطة طفس بريف درعا إيذاناً بعودة الأمن والاستقرار إليها
  3. سورية تدين الممارسات التركية العدائية وتؤكد حقها بالرد عليها ووضع حد لها
  4. سورية تشارك في أعمال الدورة الـ 76 من الجمعية العامة للأمم المتحدة بوفد برئاسة المقداد
  5. الصحة: تسجيل 204 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 45 حالة ووفاة 9
  6. 100 أسير في”عوفر” يبدأون اليوم إضراباً عن الطعام
  7. الاحتلال يرفع حالة التأهب في الضفة الغربية
  8. الاحتلال: فلسطينيان حاولا “التسلل” من قطاع غزة


ميليشيا (قسد) تختطف عدداً من المدنيين في الحسكة وريف دير الزور

نفذت ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي حملة مداهمات في بلدة أبو حمام بريف دير الزور الشرقي ومدينة الحسكة واختطفت عدداً من سكانهما.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن مجموعات مسلحة من ميليشيا “قسد” داهمت منازل المواطنين في بلدة أبو حمام بالريف الشرقي واختطفت تسعة مدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة.

ولفتت المصادر إلى أن مسلحين من الميليشيا أطلقوا النار بشكل عشوائي لتفريق عدد من الأهالي الذين تجمعوا محاولين التصدي لممارسات الميليشيا وإنقاذ المختطفين ما أدى إلى حالة من الهلع بين السكان وتعرض زجاج نوافذ عدد من المنازل للكسر.

وفي مدينة الحسكة أشارت مصادر محلية لـ سانا إلى أن ميليشيا “قسد” داهمت عدداً من المنازل في حي الزهور جنوب مركز المدينة والقريب من سجن الثانوية الصناعية الذي يضم سجناء من إرهابيي تنظيم “داعش” الإرهابي واختطفت عدداً من المدنيين.

وبينت المصادر أن عملية المداهمة والتفتيش تأتي بعد يومين من شن الميليشيا حملة مداهمات طالت منازل في قريتي الفلاح والطوشان شمال شرق سجن الثانوثة الصناعية واختطفت على إثرها 20 مدنياً.

سانا

رفع العلم الوطني فوق مركز شرطة طفس بريف درعا إيذاناً بعودة الأمن والاستقرار إليها

تم اليوم رفع العلم الوطني فوق مركز شرطة طفس بريف درعا الشمالي الغربي وعودة الخدمات الشرطية للمواطنين بالتوازي مع انتشار وحدات من الجيش العربي السوري في المدينة وتثبيت عدد من نقاط التفتيش إيذاناً بعودة الأمن والاستقرار إليها.

قائد شرطة محافظة درعا العميد ضرار مجحم الدندل قال بتصريح لمراسل سانا إن مركز شرطة طفس “سيعود لممارسة أعماله المعتادة كما ستعود الدوائر الخدمية لتقديم خدماتها للمواطنين كما كانت” مؤكداً أن “عودة الأمن والاستقرار إلى المدينة كان بفضل التعاون الكبير بين الدولة ووجهاء طفس ومساندة الجيش العربي السوري”.

رئيس مركز شرطة طفس النقيب علي يوسف قال بتصريح مماثل إن المركز “استأنف عمله بفضل التعاون المثمر بين الدولة ووجهاء طفس” مبيناً أن المركز “سيعود إلى تقديم خدماته واستقبال شكاوى المواطنين على مدار الساعة واعتباراً من اليوم”.

وأكد أن وجود الشرطة في طفس “هدفه تسهيل معاملات المواطنين وإرساء قواعد الأمن والاستقرار وان المرحلة التالية ستشهد عودة أمانة السجل المدني إلى طفس”.

سانا

سورية تدين الممارسات التركية العدائية وتؤكد حقها بالرد عليها ووضع حد لها

أدانت سورية الممارسات التركية العدائية التي تشكل خرقا لسيادة واستقلال وسلامة ووحدة الأراضي السورية مؤكدة أنها تحتفظ بحقها الذي يكفله دستورها ومبادئ القانون الدولي وأحكام ميثاق الأمم المتحدة في الرد على هذه الممارسات.

وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين في بيان تلقت سانا نسخة منه اليوم: في كل يوم يمر على الاحتلال التركي للأراضي السورية تزداد نوايا حكومة حزب العدالة والتنمية وضوحاً وخاصة في مجالات دعم الإرهاب وتنظيماته المدرجة على قوائم مجلس الأمن وإصرارها على انتهاك السيادة السورية وتحديها لقرارات مجلس الأمن ومخالفتها لأبسط قواعد القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وقد جاءت الأنباء التي تسربت حول دخول خلوصي أكار وزير الدفاع في حكومة النظام التركي إلى الأراضي السورية بشكل غير شرعي وعقده لقاءات مع قادة المجموعات الإرهابية المسلحة في ريف حلب الشمالي لتثبت ما ذهبنا إليه.

وأضاف المصدر: تدين حكومة الجمهورية العربية السورية مثل هذه الممارسات التركية العدائية وتعتبرها عملاً من أعمال العدوان وخرقاً لسيادة واستقلال وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية وجزءاً لا يتجزأ من السياسة العدوانية التي ينتهجها النظام التركي منذ أكثر من عشر سنوات والقائمة على انتهاك السيادة الوطنية لدولة جارة واستهداف الأمن والاستقرار والسلم فيها.

وتابع المصدر إن ذلك يتم من خلال: “دعم المجموعات الارهابية المسلحة في سورية وتسهيل تحركاتها وأنشطتها الإرهابية وتمويلها وتسليحها” و”احتلال أجزاء من أراضي الجمهورية العربية السورية وتهجير سكانها” و”سرقة وتهريب الآثار والمواد الطبيعية داخل أراضي الجمهورية العربية السورية وتدمير ونهب البنى التحتية والأملاك العامة والخاصة فيها” و”الاستمرار في نقض الاتفاقات الخاصة بمستوى ومنسوب تدفق مياه نهر الفرات إلى داخل الأراضي السورية والتسبب بقطع مياه الشرب والري عن المواطنين في الشمال الشرقي وبقية المناطق والمحافظات السورية التي تعتمد في الشرب والري على مياه نهر الفرات هذا إلى جانب تعريض محطات الطاقة الكهربائية التي تعتمد على مستويات التدفق المتفق عليها من مياه نهر الفرات إلى خطر التوقف عن العمل والتخريب المتعمد من النظام التركي”.

وقال المصدر: تدعو الجمهورية العربية السورية الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الخاص إلى سورية ومجلس الأمن إلى اتخاذ موقف واضح وصريح تجاه هذه الممارسات العدائية للنظام التركي وبما يتسق مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة بالوضع في سورية والتي تؤكد على احترام سيادة واستقلال وسلامة ووحدة أراضي الجمهورية العربية السورية ومع مبادئ القانون الدولي وأحكام الميثاق وفي مقدمتها صون سيادة الدول واستقلالها وعدم التدخل في شؤونها الداخلية واحترام مبدأ حسن الجوار.

وأكد المصدر في ختام بيانه أن الجمهورية العربية السورية تحتفظ بحقها الذي يكفله الدستور والقوانين الوطنية السورية ومبادئ القانون الدولي وأحكام الميثاق في الرد على هذه الممارسات العدائية التركية ووضع حد لها وتحميل النظام التركي كامل المسؤوليات القانونية والسياسية والمالية التي تفرضها مبادئ القانون الدولي ذات الصلة.

سانا

سورية تشارك في أعمال الدورة الـ 76 من الجمعية العامة للأمم المتحدة بوفد برئاسة المقداد

تشارك الجمهورية العربية السورية في أعمال الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة بوفد رسمي برئاسة وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد حيث من المقرر أن تقوم الجمعية العامة بإجراء مناقشة عامة حول القضايا والبنود المدرجة على جدول أعمالها.

وسيجري الوزير المقداد على هامش أعمال الجمعية العامة عدداً من اللقاءات الثنائية مع عدد من وزراء الخارجية ومسؤولي الأمم المتحدة كما سيشارك في عدد من الأنشطة والفعاليات التي ستقام في إطار أعمال الجمعية العامة.

وسيلقي وزير الخارجية والمغتربين بيان الجمهورية العربية السورية أمام الجمعية العامة يوم الاثنين الـ 27 من أيلول الجاري والذي سيتضمن موقف سورية من مختلف القضايا والتطورات المتعلقة بالوضع في سورية والمنطقة.

هذا وسيضم وفد الجمهورية العربية السورية إلى الجزء الرفيع المستوى من الدورة الـ 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة إلى جانب الوزير المقداد كلاً من الدكتور بشار الجعفري نائب وزير الخارجية والدكتور عبدالله حلاق مدير إدارة المكتب الخاص وإهاب حامد من مكتب وزير الخارجية والمغتربين.

سانا

الصحة: تسجيل 204 إصابات جديدة بكورونا وشفاء 45 حالة ووفاة 9

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 204 إصابات جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 45 حالة ووفاة 9 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 30913 شفيت منها 23093 وتوفيت 2136 حالة.

سانا

100 أسير في”عوفر” يبدأون اليوم إضراباً عن الطعام

أكّد نادي الأسير الفلسطيني أنّ 100 أسير في سجن عوفر من كل الفصائل سيشرعون اليوم الإثنين بإضراب تدريجي في ظل تراجع ادارة السجن عن الاتفاق المتمثل بوقف اجراءات التنكيل والتضييق بحقّ الأسرى، والتي فُرضت بعد عملية انتزاع الحرية من سجن جلبوع.

وأوضح نادي الأسير الفلسطيني أنّ الأسرى سلّموا إدارة السجن 100 اسم، من كافة الفصائل سيشرعون غداً بإضراب تدريجي في حال استمرت بإجراءاتها، وستكون هذه الخطوة مرهونة بموقف الإدارة خلال الساعات المقبلة.

وتمثلّت الإجراءات التي فرضتها إدارة السجون مؤخراً، بعمليات القمع والنقل والتفتيش وإغلاق كافة أقسام الأسرى في السجون، وتقليص مدة الفورة، وإغلاق المرافق كالمغسلة، وحرمانهم من “الكانتينا”، علماً أن سياسة التضييق على الأسرى تُشكّل أساس الحياة الاعتقالية اليومية التي يواجهونها، إلا أن الإدارة قامت بمضاعفتها مؤخراً.

الميادين

الاحتلال يرفع حالة التأهب في الضفة الغربية

أعلن الجيش الإسرائيلي رفع حالة التأهب خلال فترة الأعياد اليهودية الحالية تحسبا من وقوع عمليات في الضفة الغربية، لا سيما بعد إعادة اعتقال الأسرى الستة الذين فروا من سجن جلبوع.

وقال الجيش، في بيان له: إنه سيواصل العمل والتحرك في جميع أنحاء الضفة الغربية لضمان استقرار الوضع خلال عطلة ما يسمى عيد العرش.

من جهتها، حذرت المؤسسة العسكرية الإسرائيلية وفقا للاعلام الاسرائيلي من “احتمال وقوع عمليات تستهدف اليهود خلال عطلة “عيد العرش”، وعليه فقد رفع الجيش الإسرائيلي من مستوى اليقظة ودفع بتعزيزات في الضفة الغربية”.

معا

الاحتلال: فلسطينيان حاولا “التسلل” من قطاع غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن فلسطنيين حاولا، الاثنين، اجتياز السياج الالكتروني “التسلل” جنوب قطاع غزة.

وأوضحت مصادر عبرية نقلا عن جيش الاحتلال، بأن قوات كبيرة من الجيش هرعت إلى المكان، فيما تمكن الفلسطينيان من العودة إلى قطاع غزة.

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  18/10/2021 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 17-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  17/10/2021 المحتويات برعاية الرئيس ...

التقرير الصحفي 16-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  16/10/2021 المحتويات مقتل وإصابة ...