أخبار عاجلة

التقرير الصحفي 21-9-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  21/9/2020

المحتويات

  1. الاحتلال الأمريكي ينقل متزعمين من إرهابيي (داعش) من سجن غويران ويصفي آخرين بسجن المالكية في الحسكة
  2. ميليشيا “قسد” تختطف عشرات المدنيين من ناحية المنصورة بريف الرقة
  3. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرية علوك بريف الحسكة
  4. الصحة: تسجيل 35 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 14 حالة ووفاة اثنتين
  5. الفصائل الفلسطينية: ندعو شعوب الأمة للتحرك الشعبي الواسع لنبذ الفئة المطبعة
  6. لجان المقاومة الشعبية بالضفة: يجب سحب الاعتراف باسرائيل واصلاح منظمة التحرير
  7. صحيفة اسرائيلية: السودان تطلب الاموال مقابل التطبيع مع الاحتلال
  8. واشنطن تسعى لإطلاق مفاوضات مباشرة بين “إسرائيل” ولبنان


الاحتلال الأمريكي ينقل متزعمين من إرهابيي (داعش) من سجن غويران ويصفي آخرين بسجن المالكية في الحسكة

يواصل الاحتلال الأمريكي الاستثمار في إرهابيي تنظيم (داعش) خدمة لمخططاته حيث قامت مجموعة من قوات الاحتلال الأمريكي بتصفية عدد من متزعمي التنظيم الإرهابي داخل أحد السجون بريف الحسكة.

وذكرت مصادر محلية نقلاً عن مقربين ممن يعملون في سجن المالكية أن مجموعة من ضباط قوات الاحتلال الأمريكي دخلت السجن وقامت بتصفية خمسة من متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي.

ولفتت المصادر إلى أن المجموعة قدمت من الأراضي العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعي لتنفيذ المهمة والعودة على الفور عبر الطريق الذي جاءت منه.

وفي السياق أشارت مصادر محلية من مدينة الحسكة إلى أن قوات الاحتلال الأمريكي نقلت ثلاثة من متزعمي التنظيم الإرهابي عبر حوامة من سجن الصناعة بحي غويران في الحسكة إلى قواعدها غير الشرعية في (لايف ستون) بريف الحسكة وحقل العمر النفطي بريف دير الزور.

سانا

ميليشيا “قسد” تختطف عشرات المدنيين من ناحية المنصورة بريف الرقة

شنت ميليشيا “قسد” المدعومة من الاحتلال الأمريكي حملة مداهمات جديدة واختطفت عشرات المدنيين بريف الرقة.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن “مجموعات مسلحة من ميليشيا (قسد) طوقت بلدة المنصورة وعددا من القرى التابعة لها بريف الرقة الغربي وداهمت المنازل فيها واختطفت عشرات الشباب من أبنائها لاقتيادهم إلى معسكرات خاصة بها وزجهم في صفوفها لخدمة أجنداتها المرتبطة بقوات الاحتلال الأمريكي في المنطقة”.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون بالقذائف على قرية علوك بريف الحسكة

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين اعتداءاتهم على القرى والبلدات بريف الحسكة واعتدوا مساء اليوم بالقذائف على قرية علوك بريف مدينة رأس العين.

وأفادت مصادر أهلية لمراسل سانا بأن قوات الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت إمرتها المتمركزين في القرى المجاورة المحتلة اعتدت بالقذائف الصاروخية مساء اليوم على منازل قرية علوك شرق مدينة رأس العين شمال غرب الحسكة.

وأشارت المصادر إلى أن مرتزقة الاحتلال التركي يحاولون من خلال اعتداءاتهم المتكررة بالقذائف على القرية وسرقة المحاصيل الزراعية وعمليات الاختطاف تهجيرهم من منازلهم والاستيلاء عليها وتسكين أسرهم فيها.

سانا

الصحة: تسجيل 35 إصابة بفيروس كورونا وشفاء 14 حالة ووفاة اثنتين

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 14 حالة ووفاة اثنتين من الإصابات المسجلة بالفيروس في سورية مع استمرار لتراجع حصيلة الاصابات اليومية منذ تسعة أيام مقارنة بـ 60 إصابة سجلت يوم الجمعة قبل الماضي.

وأشارت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه إلى أن حصيلة الإصابات المسجلة في سورية بلغت حتى الآن 3800 شفيت منها 946 وتوفيت 172 حالة.

سانا

الفصائل الفلسطينية: ندعو شعوب الأمة للتحرك الشعبي الواسع لنبذ الفئة المطبعة

نظمت فصائل المقاومة الفلسطينية مؤتمراً صحفياً رفضاً للتطبيع مع الاحتلال الاسرائيلي، أطلقت خِلاله سلسلة من الفعاليات والوقفات الرافضة لهذا الاتفاق العربي الاسرائيلي.

وأكدت فصائل المقاومة الفلسطينية، أن مشروع المقاومة على أرض فلسطين هو مشروع ممتد “وصولاً إلى انتزاع حقوقنا المشروعة كاملة”.

وقالت في بيان إن “ما تراه من توجهات فردية لبعض الأنظمة العربية نحو التطبيع لا يمثل العمق الحقيقي للأمة”، كما دعت “شعوب الأمة وأحرار العالم للتحرك الشعبي الواسع لنبذ هذه الفئة الخائنة والمطبعة”.

وتابعت الفصائل قائلةً إنه “أمام ما جرى من مسلسل هزلي في البيت الأبيض لحفل مخزي لتوقيع التطبيع الخياني للنظام البحريني والإماراتي مع العدو الصهيوني نشدد على أن مسيرة الجهاد والمقاومة ستبقى مستمرة بكافة الأشكال والوسائل لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي”، لافتةً إلى أن “قوى الشر في العالم وأنظمة التطبيع لن توقف مسيرتنا وانتزاع حقوقنا”.

وجددت الفصائل رفضها “لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني، الذي يعطي العدو ذريعة لتنفيذ جرائمه وعدوانه ولسلب ونهب مقدرات وخيرات الأمة”.

وتابعت: “نحيي شعوب أمتنا الحية والرافضة لكل مشاريع التطبيع وخاصة شعب البحرين الشقيق الذي عبر عن موقفه الواضح برفض كل تلك المؤامرات وانحيازه المطلق نحو القضية الفلسطينية”.

الفصائل أكدت أن “هذا العمق الحقيقي هو جدارنا المتين الذي نرتكز عليه لمواجهة المخططات الصهيوأمريكية الهادفة لتصفية قضيتنا الفلسطينية”.

الميادين

لجان المقاومة الشعبية بالضفة: يجب سحب الاعتراف باسرائيل واصلاح منظمة التحرير

طالب بيان صادر عن اجتماع نشطاء في لجان المقاومة الشعبية في الضفة الغربية بدروة انهاء الانقسام بشكل فوري وسحب الاعتراف باسرائيل والانظمة العربية المطبعة، كما طالب بضرورة اصلاح منظمة التحرير واعادة هيكلتها وفقا للبيان .

معا

صحيفة اسرائيلية: السودان تطلب الاموال مقابل التطبيع مع الاحتلال

قال موقع” واللا” العبري ان السودان طلبت مساعدة مليار دولار مقابل تطبيع علاقاتها مع الاحتلال.

وقال الموقع ان جتماعا ثلاثيا حاسما سيجمع كلا من السودان والامارات وامريكا.

واشار الموقع الى ان السودان يدرس الموافقة على التطبيع مع إسرائيل مقابل المال.

واضاف الموقع ” يجتمع ممثلون عن الولايات المتحدة والإمارات العربية المتحدة والسودان في أبو ظبي اليوم لمحاولة اتخاذ قرار بشأن إقامة علاقات رسمية مع إسرائيل ، والخرطوم تطلب مساعدات بمليارات الدولارات ، ويقدر أنه إذا قبلت واشنطن طلباته ان يصدر بيان عن إقامة علاقات مع إسرائيل في غضون أيام.

وتابع الموقع “سيتم التفاوض مع الفريق الأميركي حول رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب، ودعم الفترة الانتقالية، وإعفاء الخرطوم من الديون الأميركية، وحث باقي الدول الصديقة على اتخاذ خطوات جادة في إعفاء الديون”.

معا

واشنطن تسعى لإطلاق مفاوضات مباشرة بين “إسرائيل” ولبنان

ذكرت مصادر إسرائيلية وأميركية رفيعة المستوى، لموقع “والاه” الإسرائيلي، أن إدارة ترامب “تضغط من أجل استئناف المفاوضات بين إسرائيل ولبنان، حول ترسيم المياه الاقتصادية بينهما”، على أن تكون المفاوضات بشكلٍ مباشر، و”هذا ما لم يحصل منذ 30 عاماً” على الأقل، وهو ما سيعد “إنجازاً سياسياً كبيراً” لادارة ترامب، وفق معلق الشؤون السياسية باراك رابيد.

يقود مساعد وزير الخارجية الأميركي ديفيد شينكر، مساعي البيت الأبيض للتوصل لاتفاق بين “إسرائيل” ولبنان حول ترسيم المياه الاقتصادية، وحل الخلاف حول التنقيب عن الغاز في البحر المتوسط، بمساع أقوى، منذ انفجار مرفأ بيروت في آب/أغسطس، حيث اشتدت حاجة لبنان إلى البحث عن موارد اقتصادية قد يؤمنه اكتشاف الغاز في المنطقة الاقتصادية الجنوبية للبنان.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 25-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  25 /10/2020 المحتويات عدوان ...

التقرير الصحفي 24-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  24 /10/2020 المحتويات ممثلاً ...

التقرير الصحفي 22-10-2020

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الخميس  22 /10/2020 المحتويات الرئيس ...