أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 21-6-2022

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء  21/6/2022

المحتويات

  1. استشهاد أحد عشر عسكرياً ومدنيين اثنين باعتداء إرهابي استهدف حافلة ركاب بريف الرقة
  2. أهالي قرية تل أسود بريف الحسكة يطردون رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي
  3. العشرات ينضمون إلى عمليات التسوية في ريف دمشق وحلب ودير الزور والرقة
  4. الجعفري لوفد فلسطيني: موقف سورية ثابت من كون القضية الفلسطينية هي القضية المركزية
  5. روسيا تؤكد مواصلة مساعيها لمنع النظام التركي من شن عدوان جديد على الأراضي السورية
  6. قوات الاحتلال تصعّد اعتداءاتها في الضفة الغربية المحتلة
  7. الاحتلال يستهدف الصيادين غرب رفح


استشهاد أحد عشر عسكرياً ومدنيين اثنين باعتداء إرهابي استهدف حافلة ركاب بريف الرقة

استشهد أحد عشر عسكرياً ومدنيان وأصيب ثلاثة عسكريين جراء استهداف حافلة ركاب مدنية من قبل الإرهابيين على طريق الرقة حمص.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أنه “حوالي الساعة السادسة و30 دقيقة صباح اليوم تعرضت حافلة ركاب مدنية “بولمان” لهجوم إرهابي على طريق الرقة-حمص في منطقة الجيرة ما أدى إلى استشهاد أحد عشر عسكرياً ومدنيين اثنين وجرح ثلاثة عسكريين آخرين”.

وتحدثت تقارير إعلامية متطابقة على مدى الأشهر الماضية عن قيام قوات الاحتلال الأمريكي بنقل المئات من إرهابيي تنظيم “داعش” من العراق ومن السجون التي تسيطر عليها مع ميليشيا “قسد” في الحسكة إلى محيط قاعدة الاحتلال في منطقة التنف على الحدود السورية الأردنية لإعادة تدريبهم وتسليحهم تمهيداً لنشرهم في البادية السورية وتنفيذ هجمات إرهابية ضد الدولة السورية ومواطنيها.

سانا

أهالي قرية تل أسود بريف الحسكة يطردون رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي

اعترض أهالي قرية تل أسود التابعة لمنطقة القامشلي رتل آليات عسكرية تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي ومنعوه من المرور على أطراف قريتهم وطردوه من المنطقة.

وذكرت مراسلة سانا في الحسكة أن أهالي قرية تل أسود اعترضوا الرتل المؤلف من أربع مدرعات عسكرية وقاموا بطرده من المنطقة وأجبروه على التراجع.

سانا

العشرات ينضمون إلى عمليات التسوية في ريف دمشق وحلب ودير الزور والرقة

تواصلت لليوم الثاني على التوالي عملية التسوية في مدينة النبك بريف دمشق بالتوازي مع استمرارها في مراكز حلب والرقة ودير الزور التي التحق بها اليوم العشرات من المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وذكر مراسل سانا في ريف دمشق أن مركز التسوية في مدينة النبك فتح أبوابه لليوم الثاني على التوالي أمام الراغبين بالالتحاق بالتسوية وفق الاتفاق الذي طرحته الدولة مشيراً إلى انضمام العشرات من المشمولين بعملية التسوية في المدينة والبلدات المحيطة بها تمهيداً للعودة إلى ممارسة حياتهم الطبيعية.

إلى ذلك استمرت في الصالة الرياضية بمدينة حلب عملية التسوية حيث استقبلت اللجان المختصة العشرات من الراغبين بتسوية أوضاعهم في حين أكد عدد من المنضمين للتسوية في تصريح لمراسلة سانا أن التحاقهم بعملية التسوية هو انطلاقة حياة مستقرة وممارسة حقوق المواطنة وواجباتها والمساهمة في بناء الوطن والدفاع عنه والمشاركة في إعادة الإعمار.

وفي مركز صالة العامل بمدينة دير الزور سويت أوضاع عدد من المطلوبين من مدنيين وعسكريين وسط إجراءات ميسرة من اللجان المختصة حيث أكد عدد ممن سويت أوضاعهم في تصريح لمراسل سانا أن انضمامهم للتسوية شكل لهم فرصة جديدة للعودة إلى جادة الصواب داعين كل من لم يلتحق بها حتى الآن إلى استغلال هذه الفرصة.

وفي بلدة السبخة بريف الرقة الشرقي أفاد مراسل سانا بأن مركز التسوية شهد منذ الصباح إقبالاً من الراغبين بتسوية أوضاعهم حيث أكدوا أن استمرار عملية التسوية في منطقتهم منذ انطلاقتها وحتى اليوم أعطى حالة من الارتياح لدى سكان المنطقة والقرى المحيطة بها مشيدين بجهود اللجان المعنية ووجهاء المنطقة لاستمرار هذه العملية.

سانا

الجعفري لوفد فلسطيني: موقف سورية ثابت من كون القضية الفلسطينية هي القضية المركزية

بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين الدكتور بشار الجعفري مع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أحمد أبو هولي وسفير دولة فلسطين في سورية سمير الرفاعي آخر المستجدات في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سورية وفي الدول المضيفة وذلك بعد اختتام اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة الأونروا في بيروت مؤخراً.

وعبر الدكتور الجعفري عن موقف سورية الثابت من كون القضية الفلسطينية هي القضية المركزية وعن استمرار دعمها لنضال الشعب الفلسطيني ومقاومته المشروعة من أجل إنهاء الاحتلال الإسرائيلي واستعادة حقوقه المشروعة المغتصبة التي ضمنتها قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها القرار رقم 194 الذي ضمن حق العودة.

وأكد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن هذه الحقوق مصانة قانونياً ولا تسقط بالتقادم وأن كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية مآلها الفشل.

من جهته أعرب أبو هولي عن عظيم امتنانه لمواقف سورية المبدئية الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه غير القابلة للتصرف موضحاً أن صمود سورية في حربها ضد التنظيمات الإرهابية المدعومة من بعض الدول الغربية ومن كيان الاحتلال الإسرائيلي أسهم في تعزيز صمود الشعب الفلسطيني وفي حماية حقوق اللاجئين الفلسطينيين في المحافل والأوساط الدولية.

حضر اللقاء مدير إدارة الشؤون العربية في وزارة الخارجية والمغتربين عثمان صعب ومدير مكتب نائب الوزير الدكتور يامن يسوف ومن مكتب نائب الوزير منى اسمندر.

سانا

روسيا تؤكد مواصلة مساعيها لمنع النظام التركي من شن عدوان جديد على الأراضي السورية

أكد الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان إفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف اليوم أن موسكو ستواصل مساعيها لمنع النظام التركي من شن عدوان جديد على الأراضي السورية.

ونقلت وكالة نوفوستي عن بوغدانوف قوله في تصريح صحفي اليوم: نواصل اتصالاتنا مع الأتراك ونأمل التوصل إلى اتفاق سياسي ودبلوماسي.

وأشار بوغدانوف إلى أن الأطراف المعنية بالأزمة في سورية تبحث إمكانية نقل مكان انعقاد اجتماع للجنة مناقشة الدستور من جنيف إلى مكان آخر لافتاً إلى أن المناقشات تتم أولا وقبل كل شيء من قبل الأطراف السورية.

سانا

قوات الاحتلال تصعّد اعتداءاتها في الضفة الغربية المحتلة

صعّدت قوات الاحتلال اعتداءاتها ليلاً ضدّ الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة.

وتصدّى الأهالي للمستوطنين بعد محاولتهم رفع العلم الإسرائيلي قرب مدخل بلدة بيت أمّر في الخليل.

وتصاعدت وتيرة اعتداءات المستوطنين على المواطنين في مدينة الخليل، فقد هاجمت ليل الأحد، مجموعات منهم منازل المواطنين في حي جابر الملاصق للحرم الإبراهيمي.

وفي القدس، هاجمت مجموعة من المستوطنين عدداً من الشبان، فيما أقدمت قوات الاحتلال على اعتقال شاب من منطقة باب العمود بعد اعتداء مستوطنين عليه بالحجارة.

الميادين

الاحتلال يستهدف الصيادين غرب رفح

فتحت زوارق الاحتلال الاسرائيلي النار مساء اليوم الاثنين صوب مراكب الصيادين ببحر رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت لجان الصيادين أن البحرية الاسرائيلية فتحت نيران رشاشاتها بشكل عنيف صوب قوارب الصيادين على بعد ستة أميال من الشاطئ دون الابلاغ عن وقوع اصابات.

وتضاعفت حدة الاعتداءات على الصيادين في الاسابيع الاخيرة.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 19-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  19/6/2022 المحتويات مقتل وإصابة ...