أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 21-4-2022

التقرير الصحفي 21-4-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الخميس  21/4/2022

المحتويات

  1. الأهالي في ريف القامشلي يطردون عربات للاحتلال الأمريكي
  2. الاحتلال الأمريكي ينفذ إنزالاً جوياً ويختطف مدنيين بريف الحسكة
  3. ضبط أسلحة من مخلفات الإرهابيين بعضها أميركي الصنع في درعا
  4. استشهاد طفل بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف سلمية
  5. المقاومة الفلسطينية تتصدّى لغارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  6. إعلام إسرائيلي: القبة الحديدية لم تعمل.. وقذائف غزة وصلت إلى سديروت
  7. لمواجهة اعتداءات الاحتلال.. دعوات إلى الحضور بكثافة أمام كنيسة القيامة السبت
  8. لليوم الثاني على التوالي.. هجوم سيبراني عراقي يطال خوادم حكومية إسرائيلية


الأهالي في ريف القامشلي يطردون عربات للاحتلال الأمريكي

في تزايد ملحوظ لوتيرة الرفض الشعبي لوجود قوات الاحتلال الأمريكي في مناطقهم اعترض أهالي قرى حامو ومسعدة والقصير وتل أحمد في منطقة القامشلي أرتالاً من العربات العسكرية لقوات الاحتلال وأجبروها على التراجع ومغادرة المنطقة.

وذكرت مصادر محلية لمراسلة سانا أن أربع مدرعات لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها سيارة عسكرية لميليشيا “قسد” حاولت المرور عبر قرية حامو في منطقة القامشلي فاعترضها الأهالي وأجبروها على التراجع.

ولفتت المصادر إلى أنه عندما غير الرتل الأمريكي وجهته باتجاه قريتي مسعدة والقصير جنوب حامو أوقفه الأهالي واشتبكوا بالأيدي والعصي مع عدد من جنود الاحتلال الذين تراجعوا وعادوا بعرباتهم باتجاه قواعدهم.

وفي الريف الجنوبي الشرقي للقامشلي لفتت المصادر إلى أن أهالي قرية تل أحمد بمساندة حاجز للجيش في قرية تل غزال المجاورة اعترضوا رتلاً من 6 عربات عسكرية لقوات الاحتلال الأمريكي وطردوه من المنطقة.

سانا

الاحتلال الأمريكي ينفذ إنزالاً جوياً ويختطف مدنيين بريف الحسكة

نفذت قوات الاحتلال الأمريكي إنزالاً جوياً في ناحية مركدا بريف الحسكة الجنوبي واختطفت إثره ثلاثة مدنيين.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن ثلاث طائرات حوامة تابعة للاحتلال الأمريكي نفذت فجر اليوم إنزالاً جوياً بمساندة مجموعة من مسلحي ميليشيا (قسد) في ناحية مركدا جنوب مدينة الحسكة واختطفوا ثلاثة مدنيين واقتادوهم إلى جهة مجهولة.

سانا

ضبط أسلحة من مخلفات الإرهابيين بعضها أميركي الصنع في درعا

صادرت الجهات المختصة أكثر من ألف قطعة سلاح متنوعة ما بين الأسلحة الخفيفة والمتوسطة بعضها أميركي الصنع إضافة إلى الذخائر المتنوعة من مخلفات التنظيمات الارهابية.

وبين مصدر ميداني في تصريح لـ سانا أن عمليات مصادرة الأسلحة استغرقت أكثر من ثلاثة أشهر بتعاون المجتمع المحلي الذي أسهم في مصادرة هذه الأسلحة من مختلف أنحاء المحافظة.

وبين المصدر أن الكثير من الشبان في المحافظة استفادوا من تعديلات قانون تنظيم حمل السلاح الاخيرة وقاموا بتسليم ما بحوزتهم من الأسلحة إلى الجهات المختصة.

ونوه المصدر بدور الأهالي الإيجابي في تشجيع حملة السلاح غير الشرعي على تسليمه إلى الدولة مبيناً أن الأسلحة المصادرة تضمنت بنادق آلية ومسدسات اغتيالات وقناصات وقواذف (ار بي جي) وأسلحة مضادة للدروع والطائرات وقنابل يدوية وذخائر متنوعة بكميات كبيرة.

سانا

استشهاد طفل بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) بريف سلمية

استشهد طفل من جراء انفجار لغم من مخلفات إرهابيي تنظيم (داعش) في محيط بلدة السعن بريف سلمية الشرقي في محافظة حماة.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا في حماة أن لغماً أرضياً من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي انفجر اليوم في محيط بلدة السعن شرق سلمية ما أدى إلى استشهاد طفل.

واستشهد مدني أمس جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” بسيارته في قرية أبو لفة التابعة لناحية الرهجان بريف سلمية الشمالي الشرقي.

سانا

المقاومة الفلسطينية تتصدّى لغارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

مراسل الميادين يفيد بقصف طائرات إسرائيلية مسيّرة موقعاً للمقاومة غرب النصيرات، ومصادر تتحدث للميادين عن أنّ “المقاومة أطلقت صاروخ أرض-جو باتجاه الطائرات الإسرائيلية المغيرة”.

أفاد مراسل الميادين في غزة بسماع دوي انفجار في المحافظة الوسطى.

ووفق مراسلنا، فإنّ “طائرات إسرائيلية مسيّرة قصفت موقعاً للمقاومة غرب النصيرات وموقعاً تابعاً لكتائب القسام جنوب مدينة غزة وموقع عيسى البطران التابع للمقاومة”.

كما أشار مراسلنا إلى إطلاق نار من دبابة تابعة للاحتلال تجاه نقاط الضبط الميداني شرق مخيم البريج في المحافظة الوسطى.

كذلك أفاد مراسلنا بأنّ المضادات الأرضية للمقاومة أطلقت نيرانها باتجاه الطائرات الإسرائيلية المغيرة، ودوّت صفارات الإنذار في المستوطنات المحيطة بالقطاع.

وسائل إعلام إسرائيلية أكدت أن صفارات الإنذار دوّت في “سديروت ونير عام ومفالسيم وإيرز وغافيم وإيبيم”.

الميادين

إعلام إسرائيلي: القبة الحديدية لم تعمل.. وقذائف غزة وصلت إلى سديروت

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، إنّ “القبة الحديدية لم تعمل”، مشيرةً إلى أنّ القذائف التي انطلقت من غزة “وصلت إلى سديروت من دون أن يتم اعتراضها”.

وأفادت مصادر إسرائيلية بـ”سقوط ​صاروخ​ بالقرب من مستوطنة سيديروت، أطلق من ​قطاع غزة​، من دون تفعيل منظومة ​القبة الحديدية”​.

واندلع حريق في شقة بسديروت نتيجة شظايا أحد الصواريخ التي أطلقت.

وفي سياق متصل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بتفعيل صفارات الإنذار في ​المستوطنات​ الإسرائيلية المحاذية ​لقطاع غزة​، وتحدث بعض المصادر عن سماع دوي 3 انفجارات متتالية في مناطق مفتوحة محاذية للقطاع.

سانا

لمواجهة اعتداءات الاحتلال.. دعوات إلى الحضور بكثافة أمام كنيسة القيامة السبت

دعت الناشطة السياسية والنائبة السابقة عن القائمة المشتركة، نيفين أبو رحمون، من خلال شاشة الميادين، اليوم الأربعاء، كل الفلسطينيين إلى الحضور الكثيف يوم السبت أمام كنيسة القيامة وفي القدس المحتلة.

وأكدت أبو رحمون، من الجليل الفلسطيني المحتل، أنّ “الرباط والوجود في المقدسات في القدس هما فعل مقاوم للاحتلال”، موضحةً أنّ “كنيسة القيامة تحمل مكانة وطنية كبيرة، والاحتلال يعرف أنّها معركة سيادة”.

الميادين

لليوم الثاني على التوالي.. هجوم سيبراني عراقي يطال خوادم حكومية إسرائيلية

أفاد مراسل الميادين في بغداد بأنّ “مجموعة سيبرانية عراقية أعلنت شنّها هجوماً على مواقع وخوادم حكومية إسرائيلية لليوم الثاني على التوالي”.

ولفت مراسلنا إلى أنّ “الهجوم السيبراني العراقي طال موقع وخوادم مطار بن غوريون”.

وتحدثت تقارير إسرائيلية، فجر اليوم، عن هجوم سيبراني مصدره العراق، استهدف مواقع تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أدّى إلى تعطيل موقع “القناة الـ 9” الإسرائيلية، وموقع قناة “كان 11″، إلى جانب العديد من المواقع الإسرائيلية الأخرى.

وأوضحت التقارير الإسرائيلية أنّ توقيت بدء الهجوم السيبراني هو التوقيت نفسه الذي اغتيل فيه الشهيد الفريق قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس عند 1:02 فجراً.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...