أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 21-11-2022

التقرير الصحفي 21-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  21/11/2022

المحتويات

  1. استشهاد عدد من العسكريين جراء اعتداء الاحتلال التركي على ريفي الحسكة وحلب
  2. إصابة امرأة وطفلها جراء قذائف التنظيمات الإرهابية على بلدة جورين بريف حماة
  3. الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب ينفذون 5 اعتداءات
  4. تسوية أوضاع أكثر من ألف مطلوب في إطار عملية التسوية المستمرة بحي الوعر في حمص
  5. الوزير المقداد: العلاقات السورية الهندية متينة وتتسم بمودة خاصة ونسعى لتعميقها في مختلف المجالات
  6. اعتقال واعتداء على الشبان في القدس القديمة
  7. الاحتلال يزعم اعتقال شاب ومصادرة اسلحة بالخليل
  8. الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها في سلوان


استشهاد عدد من العسكريين جراء اعتداء الاحتلال التركي على ريفي الحسكة وحلب

ارتقى عدد من الشهداء العسكريين نتيجة اعتداء قوات الاحتلال التركي على عدد من المناطق الآمنة والنقاط العسكرية بريفي حلب والحسكة فجر اليوم.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن “عدداً من العسكريين ارتقوا شهداء نتيجة الاعتداءات التركية على الأراضي السورية في ريف حلب الشمالي وريف الحسكة فجر هذا اليوم”.

وذكر مراسل سانا في الحسكة أن طيران الاحتلال التركي استهدف عدداً من المواقع جنوب غرب الدرباسية ومحيط المالكية وقرية تل حرمل شمال بلدة أبو راسين بالريف الشمالي، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وأضرار مادية كبيرة في المنازل.

سانا

إصابة امرأة وطفلها جراء قذائف التنظيمات الإرهابية على بلدة جورين بريف حماة

أصيبت امرأة وطفلها بجروح، جراء استهداف التنظيمات الإرهابية بالقذائف الصاروخية بلدة جورين في ريف حماة الشمالي الغربي.

وأفاد مصدر في قيادة الشرطة لمراسل سانا بأن التنظيمات الإرهابية أطلقت عدة قذائف صاروخية على بلدة جورين بريف حماة الشمالي الغربي، ما تسبب بإصابة امرأة وطفلها بجروح نقلوا على إثرها الى مشفى السقيلبية الوطني لتلقي العلاج.

وبين المصدر أن الاعتداءات الإرهابية أدت أيضاً الى أضرار مادية في بعض الأبنية السكنية للأهالي وممتلكاتهم الخاصة.

وتواصل التنظيمات الإرهابية التي ينضوي معظمها تحت زعامة تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي والمنتشرة بريف إدلب الجنوبي اعتداءاتها على القرى الآمنة في المناطق المحيطة.

سانا

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب ينفذون 5 اعتداءات

اعتدى إرهابيو تنظيم (جبهة النصرة) المنتشر في منطقة خفض التصعيد بعدد من القذائف على مناطق آمنة ونقاط للجيش العربي السوري بريفي إدلب واللاذقية خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وذكر نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في حميميم باللاذقية أوليغ إيغوروف أن “إرهابيي (جبهة النصرة) أطلقوا من مواقع انتشارهم في إدلب خمس قذائف، استهدفت مناطق آمنة ومواقع بمحافظتي إدلب واللاذقية”.

سانا

تسوية أوضاع أكثر من ألف مطلوب في إطار عملية التسوية المستمرة بحي الوعر في حمص

واصلت الجهات المعنية في مركز التسوية بمدينة المعارض بحي الوعر بمدينة حمص عملية تسوية أوضاع المطلوبين من المدنيين والعسكريين، وفق بنود الاتفاقات التي طرحتها الدولة تمهيداً لممارسة حياتهم الطبيعية.

وذكر مراسل سانا في حمص أنه بعد أسبوع على افتتاح مركز التسوية في حي الوعر بمدينة حمص، سوت لجان التسوية أوضاع أكثر من ألف مطلوب من المدنيين والفارين من الخدمة الاحتياطية وخدمة العلم.

وفي تصريح لمراسل سانا رأى الشيخ مزيد الضاهر شيخ عشيرة الضواهرة بريف حمص أن التسوية فرصة كبيرة لكل أبناء الوطن الذين غرر بهم، للعودة إلى كنفه لأن الوطن يتسع لجميع أبنائه.

من جانبه بين الشيخ محسن دياب خطيب وإمام جامع بلدة شلوح أن الإقبال كثيف على مركز التسوية، وهذا يدل على أن هناك قناعة لدى أبناء الوطن بأن الدولة السورية هي الضامن لكل أبناء الوطن، داعيا كل من غرر به للعودة إلى طريق الصواب.

سانا

الوزير المقداد: العلاقات السورية الهندية متينة وتتسم بمودة خاصة ونسعى لتعميقها في مختلف المجالات

أكد وزير الخارجية والمغتربين الدكتور فيصل المقداد أن العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين سورية والهند متينة، وتتسم بمودة خاصة ونسعى لتعزيزها وتعميقها في مختلف المجالات خلال الفترة القادمة.

وقال المقداد في تصريح لمراسل سانا في الهند: إن الزيارات السورية إلى الهند لم تنقطع، وعلى هذا الأساس كان التواصل مستمراً، فالسفارة الهندية في دمشق لم توقف عملها نهائياً والسفارة السورية في نيودلهي استمرت في عملها كالمعتاد.

وأضاف المقداد: في المجال السياسي الهند دعمت سورية في حربها على الإرهاب وطالبت بوقف هذه الحرب الظالمة عليها، ودعت القوى التي تدعمها وتمولها بشكل مباشر إلى وقف ما تقوم به، كما أن الهند اليوم عضو في مجلس الأمن الدولي وهي تقف إلى جانب سورية بكل ما تعنيه هذه الكلمة، وهي عندما تقف إلى جانب سورية فإنها تقف إلى جانب الحق.

وتابع المقداد: في المجال الاقتصادي فإن الهند لم تتوقف عن تزويد سورية بالمساعدات الإنسانية أو بالدعم الاقتصادي، وهناك الكثير من المجالات التي تعتمد فيها سورية على ما يصلها من مساعدات ومن دعم اقتصادي من الهند، سواء في مجال الأغذية أو الأدوية أو التكنولوجيا.

وأعرب وزير الخارجية والمغتربين عن ثقته بأن العلاقات بين البلدين ستتطور في كل المجالات وخاصة في المجال التكنولوجي، فالهند تساهم اليوم في إعادة الإعمار في سورية وهي تقوم كل عام بتخريج ما يزيد على 100 طالب سوري في مختلف الاختصاصات التي نحتاجها في مجال إعادة الإعمار.

وأشار المقداد إلى أن المعهد الدبلوماسي السوري في وزارة الخارجية قام بإيفاد 75 دبلوماسياً سوريا خلال الثلاث سنوات الأخيرة إلى الهند، للاستفادة من خبرة المعهد الدبلوماسي الهندي، كما أن ألف طالب سوري يستفيدون من منح دراسية هندية سنوياً في أفضل الجامعات الهندية.

وقال المقداد: إن هناك إيماناً عميقاً من قبل الهند بضرورة زيادة التعاون في مجال مكافحة الإرهاب، فنحن بلدان يكافحان الإرهاب بشكل مباشر، ونعتقد أن هذه الجهود سيتم تعميقها خلال الفترة القادمة، فسورية أصبح لديها تجربة عميقة في محاربة مختلف أشكال الإرهاب، ونعتقد أن هذه التجربة يجب أن تنقل إلى أصدقائنا في الهند، كما أننا نستفيد من تجربة الهند في هذا المجال.

وفي مقابلة خاصة مع قناة ويون (العالم واحد)، أكد الوزير المقداد أن الهند دولة تحترم القوانين الدولية وميثاق الأمم المتحدة، ولديها مواقف مشرفة في دعم حقوق الشعوب والحريات في العالم والقضايا العربية، ولا سيما القضية الفلسطينية.

وأشار المقداد إلى أن تركيا نصبت خيما للاجئين السوريين المفترض تدفقهم حتى قبل بدء الحرب الإرهابية على سورية، حيث قامت الجماعات الإرهابية و(حركة الإخوان المسلمين) بدعم تركي وغربي بإجبار المواطنين على الهروب بعد تدمير منازلهم، ومن ثم استغلالهم من قبل نظام أردوغان في ابتزاز الدول الغربية.

ولفت المقداد إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية والدول الغربية وتركيا يستغلون اليوم الإرهابيين لتحقيق أهداف سياسية، ويرفضون ويمنعون عودة المهجرين السوريين رغم الضمانات التي توفرها الحكومة السورية لهم من أجل العودة، مشدداً على أن ما شهدته سورية كان حرباً عليها ودماراً وقتلاً وتشريداً لشعبها.

سانا

اعتقال واعتداء على الشبان في القدس القديمة

اعتقلت قوات الاحتلال، عصر اليوم الأحد، شابين بعد الاعتداء عليهما في شارع الواد في القدس القديمة .

وأوضح شهود عيان أن قوات الاحتلال المتواجدة في شارع الواد، استفزت الشبان خلال مرورهم من المنطقة بتوقيفهم واخضاعهم للتفتيش وعرقلة سيرهم دون سبب.

واضاف الشهود ان مشادات كلامية جرت بين القوات والشبان، ثم قامت القوات بضرب عدد من الشبان ثم اعتقلت الشابين راشد صباح، ومحمد أبو صبيح.

معا

الاحتلال يزعم اعتقال شاب ومصادرة اسلحة بالخليل

زعم جيش الاحتلال، اليوم الاحد، اعتقال شاب ومصادرة اسلحة في مدينة الخليل .

وادعى جيش الاحتلال ان اعتقال شاب من مدينة الخليل بعد اقتحام منزله ومصادرة اسلحة من داخل المنزل وفقا لوسائل الاعلام العبرية.

واكد ان قوات الاحتلال اجرت اعتقالات في قرية حوسان غرب بيت لحم وقلقيلية

معا

الاحتلال يجبر عائلة مقدسية على هدم منزلها في سلوان

أجبرت بلدية الاحتلال، عائلة أبو فرحة على هدم منزلها “قيد الانشاء” في حي رأس العامود في سلوان، بيدها، بحجة البناء دون ترخيص.

وأوضحت عائلة أبو فرحة انها بدأت قبل حوالي 5 أشهر ببناء أضافي على سطح المنزلي، وخلال ذلك اقتحمت طواقم البلدية المكان عدة مرات وطالبتهم بهدمه وعدم إكمال البناء، مهددة بفرض غرامات مالية ” أجرة الهدم على العائلة” في حال عدم تنفيذ الهدم بأيديهم.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 23-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  23/11/2022 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 22-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  22/11/2022 المحتويات الرئيس الأسد: ...

التقرير الصحفي 20-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  20/11/2022 المحتويات استشهاد أربعة ...