الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 21-11-2021

التقرير الصحفي 21-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد 21/11/2021

المحتويات

  1. الاحتلال التركي ومرتزقته يجددون اعتداءاتهم على عدة قرى بريف حلب الشمالي
  2. إرهابيو النظام التركي يقطعون مئات أشجار الزيتون في عفرين المحتلة
  3. الفصائل الشعبية تستهدف سيارة لميليشيا (قسد) في هجين بدير الزور
  4. مسؤول سوري: انفجار في معبر نصيب الحدودي مع الأردن
  5. تواصل عملية التسوية الخاصة بأبناء محافظة دير الزور
  6. وصول مساعدات إنسانية مقدمة من جمهورية بيلاروس للشعب السوري
  7. مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيسوية
  8. تشييع جثمان الشهيدة إسراء خزيمية في قباطية
  9. الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد ابوسلطان


الاحتلال التركي ومرتزقته يجددون اعتداءاتهم على عدة قرى بريف حلب الشمالي

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من التنظيمات الإرهابية اعتداءاتهم بالقذائف الصاروخية والمدفعية على عدد من القرى بريف حلب الشمالي.

وذكرت مصادر أهلية لـ سانا أن عدة قذائف صاروخية ومدفعية مصدرها قوات الاحتلال التركي ومرتزقته سقطت على قرى مياسة وبرج قاص وحرش والمالكية وشوارغة وقلعة شوارغة ومرعناز وابين وتنب والإرشادية ومحيط قرية الزيارة ودير جمال شمال مدينة حلب.

وأشارت المصادر إلى أن الاعتداءات تسببت بأضرار مادية بممتلكات الأهالي والممتلكات العامة مع انتشار حالة خوف وهلع بين المدنيين الذين اضطروا للاختباء داخل الأقبية لساعات.

سانا

إرهابيو النظام التركي يقطعون مئات أشجار الزيتون في عفرين المحتلة

واصلت التنظيمات الإرهابية المرتبطة بالنظام التركي اعتداءاتها على المدنيين وأملاكهم في ريف حلب الشمالي حيث أقدمت مؤخراً على قطع المئات من أشجار الزيتون في منطقة عفرين المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لـ سانا بأن إرهابيين تابعين لتنظيم ما يسمى (فيلق الشام) المدعوم من النظام التركي قطعوا أكثر من 400 شجرة زيتون من أحد البساتين الزراعية في قرية كفرنبو بمنطقة عفرين شمال غرب حلب تمهيداً لنقلها إلى الأراضي التركية بتسهيل من سلطات النظام التركي وبيعها لسماسرة وتجار أتراك يعملون في تجارة الخشب.

وفي منطقة تادف شمال شرق حلب ذكرت مصادر محلية أن مجموعات إرهابية مما يسمى أبو بكري معاذ و غرفة عزم المدعومة من النظام التركي أقدمت على قطع أشجار الزيتون في المنطقة بهدف الاتجار بمحصولها وأخشابها كما أقدمت على الاستيلاء على عدد من المنازل وقامت بهدم أسقفها لاستخراج الحديد منها ونقلها إلى مستودعات لتخزين المواد المسروقة وذلك تمهيداً لبيعها إلى سماسرة أتراك.

سانا

الفصائل الشعبية تستهدف سيارة لميليشيا (قسد) في هجين بدير الزور

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية تابعة لميليشيا (قسد) المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي في مدينة هجين شرق دير الزور ما أدى لمقتل وجرح من فيها.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “عبوة ناسفة زرعها عناصر من الفصائل الشعبية انفجرت أثناء مرور سيارة تقل مسلحين من ميليشيا (قسد) في مدينة هجين بريف دير الزور الشرقي ما أدى إلى مقتل وإصابة من فيها”.

سانا

مسؤول سوري: انفجار في معبر نصيب الحدودي مع الأردن

أعلن مسؤول سوري اليوم السبت عن وقوع انفجار في معبر نصيب الحدودي مع الأردن.

وصرح أمين فرع حزب “البعث” في محافظة درعا، حسن الرفاعي، في حديث إلى صحيفة “الوطن” السورية اليوم السبت بأن “عبوة ناسفة انفجرت قرب إحدى الغرف مسبقة الصنع والمخصصة للجهات المختصة في المعبر”.

وأشار المسؤول إلى عدم ورود معلومات عن وقوع إصابات بشرية، بسبب كون هذه الغرفة فارغة من الناس لحظة وقوع الانفجار.

وحمل الرفاعي “الإرهابيين المتضررين من التسوية وعودة الأمن والأمان إلى درعا” المسؤولية عن الوقوف وراء تفجير العبوة، مشددا في الوقت نفسه على أن الحادث لم يؤثر على “الوضع الجيد” في المحافظة.

روسيا اليوم + الوطن

تواصل عملية التسوية الخاصة بأبناء محافظة دير الزور

تواصلت اليوم عملية التسوية الخاصة بأبناء محافظة دير الزور ولليوم السادس على التوالي والتي تشمل المدنيين المطلوبين والعسكريين الفارين والمتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية.

وذكر الشيخ عبد الكريم الدندل من قبيلة العكيدات لمراسل سانا أن “هذه التسوية الشاملة وغير المسبوقة تشكل فرصة لكل الراغبين بالعودة إلى حضن الوطن للعودة إلى حياتهم الطبيعية “لافتاً إلى أن “شيوخ ووجهاء العشائر يقومون بالتواصل مع أبناء المحافظة المقيمين في مناطق الجزيرة السورية الخاضعة لسيطرة ميليشيا (قسد) المدعومة من الاحتلال الأمريكي ودعوتهم للانضمام لهذه التسوية”.

وأشار عدد من الذين تمت تسوية أوضاعهم في تصريحات مماثلة إلى أن التسوية تتم بسهولة ويسر حيث أوضح سعد العلي أنه قدم من محافظة الرقة التي يقيم بها منذ أكثر من 10 سنوات بعد أن علم عبر وسائل الإعلام عن هذه التسوية وأجرى التسوية تمهيدا للالتحاق بصفوف الجيش العربي السوري”.

سانا

وصول مساعدات إنسانية مقدمة من جمهورية بيلاروس للشعب السوري

تسلمت سورية اليوم شحنة مساعدات إنسانية مقدمة من جمهورية بيلاروس تضم مستحضرات طبية ومحولات كهربائية ومواد غذائية سيتم توزيعها وفق خطة اللجنة الفرعية للإغاثة باللاذقية ووزارة الصحة.

وخلال مراسم استلام الشحنة في مرفأ اللاذقية أكد محافظ اللاذقية المهندس عامر اسماعيل هلال في كلمة له أن هذه المساعدات تعبر عن عمق علاقات التعاون التي تجمع البلدين والشعبين الصديقين وأهمية الدعم الذي تقدمه جمهورية بيلاروس لسورية في ظل الحرب الإرهابية التي تتعرض لها.

من جهته أشار سفير جمهورية بيلاروس بدمشق يوري سلوكا إلى أن هذه المساعدات تعبير عن دعم حكومة وشعب جمهورية بيلاروس للشعب السوري الذي يعاني من الإرهاب منذ نحو11 عاما مبينا أنها تضم مجموعة من الأدوية من انتاج بيلاروس إضافة إلى المولدات الكهربائية معربا عن تمنياته للشعب السوري بالنصر النهائي على الإرهاب والحفاظ على وحدة وسيادة أراضيه والحرص على استمرار برنامج التعاون بين البلدين.

سانا

مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيسوية

اندلعت مساء اليوم السبت، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة العيسوية شمال شرق القدس، أطلق خلالها جنود الاحتلال القنابل الصوتية والغازية تجاه المواطنين ومنازلهم.

وتندلع المواجهات في البلدة لليوم الرابع على التوالي بعد اقتحام الاحتلال المتواصل للبلدة، من أجل التنكيل بالمواطنين.

معا

تشييع جثمان الشهيدة إسراء خزيمية في قباطية

شيعت جماهير غفيرة جثمان الشهيدة إسراء خزيمية اليوم في بلدة قباطية جنوب جنين.

وسلمت قوات الاحتلال جثمان إسراء، بعد شهرين من احتجازه، حيث استشهدت جراء تعرضها لإطلاق نار من قبل جنود الاحتلال المنتشرين في البلدة القديمة بالقدس بزعم محاولتها تنفيذ عملية طعن.

إسراء أم لأربعة أطفال (تولين، وعامر، وورد، وتيم)، تبلغ أكبرهم (11 عاماً) فقط، وقالت عائلتها بعد استشهادها إنها كانت من المتفوقات في الجامعة، وهي كاتبة مهتمة بالشؤون الوطنية.

وأظهر الكشف الطب الشرعي على جسد الشهيدة إصابتها بأكثر من 17 رصاصة من جنود الاحتلال.

معا

الاحتلال يقرر تسليم جثمان الشهيد ابوسلطان

قررت سلطات الاحتلال تسليم جثمان الشهيد الفتى امجد ابو سلطان (15عاما) من بيت لحم المحتجز في ثلاجات الاحتلال اليوم الساعة السادسة مساء.

وكانت قالت الهيئة العامة للشؤون المدنية: إن سلطات الاحتلال سلمت الجانب الفلسطيني جثمان شخص مجهول الهوية مساء أمس، في الوقت الذي كانت تنتظر وصول جثمان الشهيد الطفل أمجد أبو سلطان.

واعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية أنها تتابع الخطأ الذي حصل اثناء عملية تسلم جثمان الشهيد الطفل امجد ابو سلطان من مدينة بيت لحم.

وقالت: انه وبعد وصول طواقمنا برفقة والد الشهيد واسعاف الهلال الاحمر الى النقطة المتفق عليها لتسلم الجثمان، واثناء عملية التعرف على جثمان الشهيد تفاجئنا باحضار الجانب الاسرائيلي جثة أخرى ليست جثة الشهيد ابو سلطان وهي جثة مجهولة الهوية .

واستشهد الفتى ابو سلطان منتصف شهر تشرين اول/ أكتوبر المنصرم برصاص قوات الاحتلال بحجة محاولة القاء زجاجات حارقة قرب حاجز النفق في بيت جالا.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التَّحرير الفلسطينيّ في الذِّكرى الرّابعة والسَّبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمرُّ في التّاسعِ والعشرينَ من شهرِ تشرينَ الثّاني من كلِّ عامٍ ذكرى مؤلمةٌ لجماهيرِ أمَّتِنا ...

التقرير الصحفي 28-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 28/11/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 27-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 27/11/2021 المحتويات الاحتلال التركي ...