أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 20-9-2022

التقرير الصحفي 20-9-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الثلاثاء 20/9/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد للمنظري: وحدة المصلحة الإقليمية الصحية تقتضي العمل والتعاون بين دول الإقليم لمجابهة الأمراض
  2. الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم (19) لعام 2022 الخاص بتفاقم الإصابة لدى جرحى العمليات الحربية
  3. قصف صاروخي استهدف قاعدة للاحتلال الأميركي في سوريا
  4. الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) ينفذون 5 اعتداءات في منطقة خفض التصعيد بإدلب
  5. ميليشيا (قسد) تغلق معاهد ومدارس خاصة تعتمد مناهج وزارة التربية في القامشلي
  6. الجهات المختصة تحبط تهريب كمية من المخدرات باتجاه الأراضي الأردنية
  7. مقاومون يستهدفون نقطة لجيش الاحتلال قرب جبل جرزيم في نابلس
  8. توغل محدود لآليات الاحتلال شرق بيت حانون


الرئيس الأسد للمنظري: وحدة المصلحة الإقليمية الصحية تقتضي العمل والتعاون بين دول الإقليم لمجابهة الأمراض

بحث السيد الرئيس بشار الأسد مع الدكتور أحمد المنظري مدير إقليم شرق المتوسط في منظمة الصحة العالمية التعاون النشط بين المنظمة ومؤسسات القطاع الصحي في سورية بهدف تحسين واقع الاستجابة الصحية سواء من حيث مكافحة الأوبئة والأمراض أو الدعم التقني بالتجهيزات والمعدات الطبية.

وأكد الرئيس الأسد خلال اللقاء اليوم أنّ وحدة المصلحة الإقليمية الصحية تقتضي العمل والتعاون بين جميع الدول في الإقليم لمجابهة الأمراض التي تتفشى وتنتقل من دولة إلى أخرى.

بدوره عبّر الدكتور المنظري عن تقدير المنظمة للدعم والتسهيلات التي تقدمها سورية لعمل المنظمة بهدف توفير المساعدة الطبية للسوريين على جميع الأراضي السورية مشيراً إلى أنّ سورية قدمت على الدوام الكثير من المبادرات على مستوى منظمة الصحة العالمية في مختلف المجالات الصحية.

سانا

الرئيس الأسد يصدر المرسوم رقم (19) لعام 2022 الخاص بتفاقم الإصابة لدى جرحى العمليات الحربية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد اليوم المرسوم التشريعي رقم (19) لعام 2022 القاضي بتعديل المادة (43) من قانون المعاشات العسكرية الصادر بالمرسوم التشريعي رقم (17) لعام 2003 وتعديلاته، والمادة (42) من قانون معاشات عسكريي قوى الأمن الداخلي الصادر بالمرسوم التشريعي رقم (2) لعام 2012.

سانا

قصف صاروخي استهدف قاعدة للاحتلال الأميركي في سوريا

أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن هجوماً صاروخياً استهدف قاعدةً شمال شرقي سوريا، وأكدت أن الهجوم لم يطل القوات الأميركية أو قوات التحالف أو أي معدات.

وقالت القيادة في بيان إن “ثلاثة صواريخ عيارها 107 مليمترات استهدفت القاعدة يوم الأحد، وعُثر على صاروخ رابع مع أنابيب إطلاق صواريخ عند نقطة الإطلاق على بعد نحو 5 كيلومترات”.

وأشارت القيادة المركزية إلى أنها تحقق في الهجوم من دون تقديم أي تفاصيل إضافية.

ويوم أمس، أفاد مراسل الميادين في سوريا بسماع دوي انفجارات في محيط القاعدة العسكرية الأميركية في حقل العمر في ريف دير الزور الشرقي في سوريا، مشيراً إلى أنّ أصوات الانفجارات في محيط القاعدة تزامنت مع تحليق للطيران الحربي والمروحي.

الميادين

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) ينفذون 5 اعتداءات في منطقة خفض التصعيد بإدلب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي نفذ 5 اعتداءات في منطقة خفض التصعيد في إدلب خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال اللواء البحري في مركز التنسيق الروسي بحميميم التابع لوزارة الدفاع الروسية أوليغ جورافليوف في بيان: تم تسجيل 5 اعتداءات من مواقع جبهة النصرة الإرهابية في منطقة خفض التصعيد منها اعتداءان في حلب وثلاثة في اللاذقية.

وتم في الثاني عشر من الشهر الجاري رصد 3 حالات قصف من قبل تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في منطقة خفض التصعيد ونفذت باتجاه المناطق المحررة في محافظة إدلب.

سانا

ميليشيا (قسد) تغلق معاهد ومدارس خاصة تعتمد مناهج وزارة التربية في القامشلي

أقدمت ميليشيات “قسد” المرتبطة بالاحتلال الأمريكي على إغلاق معاهد ومدارس خاصة في مدينة القامشلي كونها تعتمد مناهج وزارة التربية.

وأفادت مصادر محلية من القامشلي لمراسلة سانا بأن “ميليشيا قسد قامت بإغلاق أكثر من 30 معهداً و7 مدارس خاصة تعتمد المنهاج الرسمي الحكومي التابع للدولة السورية”.

وفي السياق أشارت مصادر لـ سانا إلى أن مجموعات مسلحة تابعة لميليشيا “قسد” قامت بمداهمة معهد الأمل في حي الوسطى بمدينة القامشلي وطردت الطلاب منه بعد قيام المعهد برفض إغلاق أبوابه ومتابعة الدوام بشكل يومي.

سانا

الجهات المختصة تحبط تهريب كمية من المخدرات باتجاه الأراضي الأردنية

أحبطت الجهات المختصة في درعا عملية تهريب كمية من المخدرات باتجاه الحدود الأردنية.

وقال مصدر في الجهات المختصة في تصريح لمراسل سانا “من خلال المتابعة لأحد الأشخاص الذين يعملون في ترويج وتهريب المخدرات تم ضبط سيارة مدنية بحوزتها عشرات الآلاف من حبوب الكبتاغون المخدرة ضمن مخابئ سرية على أحد الحواجز على أوتوستراد دمشق درعا وبالتحقيق مع المهربين الذين تم توقيفهم تبين أن المخدرات متجهة نحو الأراضي الأردنية”.

وأضاف المصدر إن الجهات المختصة تواصل أداء مهامها وتقوم بشكل مستمر بمتابعة مهربي ومروجي المخدرات وإيقافهم وتحويلهم للجهات القضائية أصولاً.

سانا

مقاومون يستهدفون نقطة لجيش الاحتلال قرب جبل جرزيم في نابلس

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز في منطقة جبل الطور، جنوب نابلس، بعد استهداف النقطة العسكرية التابعة له.

وفي التفاصيل، استهدف مقاومونَ بالنار نقطة لجيش الاحتلال على جبل جرزيم في نابلس، حيث اندلع اشتباك مسلّح، ألقى خلاله مقاومون قنبلة نحو حاجز الجلمة شمال شرق جنين.

الميادين

توغل محدود لآليات الاحتلال شرق بيت حانون

توغلت عدة آليات عسكرية لمسافة محدودة قرب السياج الامني شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان ان 13 جرافة وآلية إسرائيلية توغلت في المناطق الحدودية الشرقية لبيت حانون شمال قطاع غزة وشرعت بأعمال تسوية وتجريف بغطاء من طائرات الاستطلاع.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 23-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  23/11/2022 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 22-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  22/11/2022 المحتويات الرئيس الأسد: ...

التقرير الصحفي 21-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  21/11/2022 المحتويات استشهاد عدد ...