أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 20-9-2021

التقرير الصحفي 20-9-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  20/9/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يقرر منحة مالية لجرحى العمليات الحربية
  2. تلبية لدعوة من رئيس هيئة الأركان الأردنية… العماد أيوب يقوم بزيارة رسمية إلى الأردن
  3. الاحتلال الأمريكي ينقل دفعة من إرهابيي (داعش) من سجون ميليشيا (قسد) إلى قاعدته في الشدادي
  4. “داعش” يتبنى استهداف خط غاز “دير علي” جنوب دمشق
  5. الاحتلال يعيد اعتقال الأسيرَين المتحررَين أيهم كممجي ومناضل نفيعات
  6. جيش الاحتلال يرفع جاهزيته خوفاً من رد المقاومة الفلسطينية
  7. إصابة شاب برصاص الاحتلال في قراوة بني حسان


الرئيس الأسد يقرر منحة مالية لجرحى العمليات الحربية

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد أمراً بتخصيص منحة مالية تشمل جميع جرحى العمليات الحربية من قوات الجيش وقوى الأمن الداخلي وقوات الدفاع الشعبي ممن لديهم نسبة عجز بين 40 و100 بالمئة.

وقررت اللجنة المشتركة لمشروع جريح الوطن تخصيص المنحة بحيث تكون 200 ألف ليرة لكل جريح من شريحة العجز 70 حتى 100 بالمئة، و150 ألف ليرة لكل جريح من شريحة العجز 40 حتى 69 بالمئة وتعطى هذه المنحة لمرة واحدة على أن تصرف هذه المنحة من صندوق الشهداء والجرحى.

وتشمل هذه المنحة نحو عشرين ألف جريح عمليات حربية تختلف نسب عجزهم ما بين عجز جزئي وعجز كلي.

الجدير ذكره أن جرحى العمليات الحربية ممن نسب عجزهم دون 40 بالمئة هم جرحى إصابات شافية أي إن إصاباتهم لا تؤثر على قدرتهم الجسدية ولا تمنعهم من ممارسة حياتهم اليومية حتى إنها لم تستلزم تسريحهم من الخدمة العسكرية وفق القانون ولذلك لم يستهدفهم مشروع جريح الوطن الذي توجه بدايةً نحو شريحة العجز الكلي وانتقل منها إلى شريحة العجز الجزئي.

سانا

تلبية لدعوة من رئيس هيئة الأركان الأردنية… العماد أيوب يقوم بزيارة رسمية إلى الأردن

تلبية لدعوة من رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأردنية اللواء يوسف الحنيطي قام العماد علي عبد الله أيوب نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بزيارة رسمية إلى المملكة الأردنية الهاشمية.

وعقد الجانبان اجتماعاً موسعاً تم خلاله بحث علاقات التعاون بين جيشي البلدين الشقيقين وآفاق تطويره والتأكيد على أهمية التنسيق حول القضايا المشتركة التي تهم البلدين ولا سيما في مجال مكافحة الإرهاب وضبط الحدود.

ويرافق العماد أيوب في زيارته عدد من كبار ضباط القيادة العامة.

سانا

الاحتلال الأمريكي ينقل دفعة من إرهابيي (داعش) من سجون ميليشيا (قسد) إلى قاعدته في الشدادي

نقلت قوات الاحتلال الأمريكي العشرات من إرهابيي تنظيم (داعش) المحتجزين في سجون ميليشيا (قسد) في منطقة القامشلي إلى مقر قاعدة الاحتلال في الشدادي جنوب الحسكة وذلك في إطار سياستها الرامية لإعادة تدوير إرهابيي التنظيم وتدريبهم والاستثمار بهم في تنفيذ أعمال إرهابية تخدم مخططاتها في المنطقة.

وقالت مصادر خاصة لـ سانا إن حوامتين أمريكيتين مخصصتين لنقل الجنود هبطتا في قاعدة الاحتلال الأمريكي في مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي وكان على متنهما نحو 60 إرهابياً من تنظيم (داعش) تم جلبهم من سجن ما يسمى (نافكر) بمدينة القامشلي بعد تطعيمهم باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأضافت المصادر إن أغلب الإرهابيين الذين تم نقلهم يحملون الجنسية العراقية وجنسيات سعودية وتونسية من بينهم متزعم ما يسمى (الشرطة) في دير الزور ومتزعم (قطاع التعليم) و(مسؤول السجون) في التنظيم.

سانا

“داعش” يتبنى استهداف خط غاز “دير علي” جنوب دمشق

تبنّى تنظيم داعش الاعتداء الذي نُفّذ مساء الجمعة على محطة كهرباء في دير علي في جنوب العاصمة السورية دمشق.

وأعلن التنظيم عبر “تلغرام” مسؤوليته عن الهجوم الذي أدى إلى انقطاع الكهرباء بالكامل عن بعض المحافظات السورية.

وقال في بيان إنّ مقاتليه تمكنوا “من تفخيخ وتفجير خط الغاز الواصل بين محطتي تشرين الحرارية ودير علي”.

وكان وزير الكهرباء السوري غسان الزامل أعلن الجمعة وقوع “اعتداء على أحد خطوط الغاز في محطة دير علي، أدى إلى خروجها عن العمل وإلى انقطاع شامل للتيار الكهربائي”.

ونقلت وكالة “سانا” السورية عن الوزير قوله “إنّ انقطاع التيار الكهربائي سببه اعتداء على أحد خطوط الغاز في محطة دير علي، ما أدى إلى خروجها عن العمل، وتوجهت الورشات الفنية لإصلاح العطل وستعود الكهرباء تباعاً”.

ونقل التلفزيون السوري عن مصادر خاصة أنه إضافة إلى الاعتداء على أحد خطوط الغاز المؤدّية إلى محطة دير علي، كانت هناك محاولة لضرب بُرجين كهربائيين في منطقة حران العواميد بريف دمشق.

الميادين + سانا

الاحتلال يعيد اعتقال الأسيرَين المتحررَين أيهم كممجي ومناضل نفيعات

أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، إعادة اعتقال الأسيرين المتحررين من سجن “جلبوع” وهما أيهم كممجي ومناضل نفيعات.

المتحدث باسم قوات الاحتلال الإسرائيلي قال إنه “في عملية مشتركة بين قوات الجيش وقوات اليمام، والشاباك، اعتقل في منطقة جنين آخر أسيرين من الذين هربوا من سجن جلبوع حيث تم القبض عليهم أحياء وتم إرسالهم إلى التحقيق”.

هذا وتحدثت وسائل إعلام إسرائيلية عن “اعتقال شخصين ساعدا الأسيرين وتم نقلهما إلى التحقيق”.

مراسلة الميادين قالت إن قوات الاحتلال قامت بعلميات تضليل قبل اعتقال الأسيرين المتحررين، موضحةً أن قادة كبار من جهاز “الشاباك” شاركوا في عملية اقتحام جنين لإعادة الاعتقال.

مراسلتنا قالت إن قوات الاحتلال اعتقلت اصحاب المنزل في جنين حيث كان يحتمي الأسيران.

وكان مراسل الميادين أكد أن “شباب جنين تصدوا لقوات الاحتلال بالرصاص في أكثر من حي في المدينة”، مشيراً إلى أن  “قوة كبيرة من الاحتلال اجتاحت جنين وحاصرت منازلها والأهالي تصدوا بالرصاص”.

مراسلنا أفاد بأنَّ عدداً من الفلسطينيّين أُصيب برصاص قوات الاحتلال أثناء اقتحام المدينة، وبأنّ اشتباكاً مسلحاً وقع بين مجموعات الماومة وجيش الاحتلال داخل الحي الشرقي.

الميادين

جيش الاحتلال يرفع جاهزيته خوفاً من رد المقاومة الفلسطينية

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي رفع جاهزيته تحسّباً لاحتمال اطلاق صواريخ من قطاع غزة.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الاحتلال وضع منظومات القبة الحديدية في حالة التأهب في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة خوفاً من رد المقاومة الفلسطينية على الاعتداء الذي نفذته قواته ليلاً على مدينة جنين، حيث اعتقلت الأسيرين المتبقيين من أسرى نفق الحرية.

يذكر أن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبي عبيدة، أكد الأسبوع الماضي، أن “مخيم جنين وثواره ليسوا وحدهم أمام تهديدات العدو لأهلنا في الضفة”.

الميادين

إصابة شاب برصاص الاحتلال في قراوة بني حسان

أصيب شاب في يده، من بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، الأحد، خلال مواجهات مع الاحتلال اثناء اقتحامهم للبلدة.

وأفاد رئيس بلدية قراوة بني حسان ابراهيم عاصي لـ معا: “أن دوريات تابعة لجيش الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت البلدة، وقاموا بإيقاف المواطنين والتحقيق معهم ميدانيا دون معرفة الاسباب”.

واضاف ابراهيم: “أن مواجهات اندلعت بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين قاموا باطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط في اليد”.

واشار ابراهيم الى ان البلدة تتعرض لاقتحامات شبه يومية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 18-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  18/10/2021 المحتويات الرئيس الأسد ...

التقرير الصحفي 17-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  17/10/2021 المحتويات برعاية الرئيس ...

التقرير الصحفي 16-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت  16/10/2021 المحتويات مقتل وإصابة ...