أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 20-6-2022

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاثنين  20/6/2022

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يتقبّل أوراق اعتماد سفير مفوض وفوق العادة لمملكة البحرين لدى سورية
  2. أمام الرئيس الأسد.. رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية العليا يؤدون اليمين الدستورية
  3. الاحتلال التركي يعتدي بالمدفعية على قريتين شمال غرب الحسكة
  4. نزوح مئات الأسر جراء اقتتال مجموعات إرهابية فيما بينها بريف الحسكة
  5. بمؤازرة الجيش.. إخماد حريق سببه قذائف الإرهابيين بريف حماة
  6. استشهاد عامل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في قلقيلية
  7. مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  8. مواجهات على مدخل بيت أمر بعد استفزازات للمستوطنين

 

الرئيس الأسد يتقبّل أوراق اعتماد سفير مفوض وفوق العادة لمملكة البحرين لدى سورية

تقبّل السيد الرئيس بشار الأسد اليوم أوراق اعتماد وحيد مبارك سيّار سفيراً مفوضاً وفوق العادة لمملكة البحرين لدى الجمهورية العربية السورية.

واستقبل الرئيس الأسد السفير سيّار وتبادل معه الحديث حول عدد من المواضيع والقضايا التي تهم البلدين الشقيقين متمنياً له النجاح في مهمته.

حضر مراسم تقديم أوراق الاعتماد الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين ومنصور عزام وزير شؤون رئاسة الجمهورية.

وكان قد تم استقبال وتوديع سفير مملكة البحرين في قصر الشعب بالمراسم المعتادة.

سانا

أمام الرئيس الأسد.. رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية العليا يؤدون اليمين الدستورية

أدى اليمين الدستورية أمام السيد الرئيس بشار الأسد اليوم رئيس وأعضاء المحكمة الدستورية العليا بحضور حموده صباغ رئيس مجلس الشعب.

بعد ذلك اجتمع الرئيس الأسد برئيس وأعضاء المحكمة وجرى النقاش حول أهمية دور المحكمة الدستورية العليا وتكامل عملها مع بقية الهيئات القانونية من أجل تعزيز قوة القانون وسلطة القضاء.

كما تمّ الحديث عن عمل المحكمة لجهة الرقابة على دستورية القوانين والمراسيم التشريعية وخاصة في ظلّ العملية الجارية لمراجعة ودراسة القوانين والتشريعات السارية بهدف تعديلها لتكون بالصيغة الأمثل والأشمل وإعادة إصدارها من جديد، أو إقرار تشريعات وقوانين جديدة وفق ما تقتضيه الحاجة والمصلحة العامة.

سانا

الاحتلال التركي يعتدي بالمدفعية على قريتين شمال غرب الحسكة

اعتدت قوات الاحتلال التركي بالمدفعية على قريتين في ناحية أبو راسين بريف الحسكة الشمالي الغربي ما تسبب بأضرار مادية في الممتلكات.

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “مدفعية للاحتلال التركي قصفت اليوم قريتي الربيعات وتل الورد في ناحية أبو راسين ما تسبب بأضرار مادية في الممتلكات والأراضي الزراعية”.

ولفتت المصادر إلى أن الاعتداءات المستمرة لقوات الاحتلال التركي والمجموعات الإرهابية التي تدعمها على المناطق السكنية بريف الحسكة الشمالي أدت إلى تعطل الحياة العامة وامتناع الأهالي عن العمل في أراضيهم الزراعية ونقص في المواد الأساسية لتعطل حركة النقل على الطرقات العامة في المنطقة.

سانا

نزوح مئات الأسر جراء اقتتال مجموعات إرهابية فيما بينها بريف الحسكة

نزحت مئات الأسر خلال الساعات الماضية من منطقة رأس العين شمال غرب الحسكة جراء اقتتال عنيف نشب بين مجموعات إرهابية مدعومة من قوات الاحتلال التركي في المنطقة.

وذكرت مصادر أهلية لمراسل سانا أن “خلافاً وقع بين مجموعات إرهابية تابعة للاحتلال التركي في قرية تل ذايب بمنطقة رأس العين المحتلة للسيطرة على محطة محروقات ومساحة من الأراضي المحيطة وتطور الخلاف إلى اندلاع اقتتال عنيف بمختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والمتوسطة”.

ولفتت المصادر إلى أن ضراوة الاشتباكات دفعت معظم الأهالي إلى النزوح من قرية تل ذايب وعدة قرى حولها باتجاه المناطق الجنوبية.

سانا

بمؤازرة الجيش.. إخماد حريق سببه قذائف الإرهابيين بريف حماة

أخمدت فرق وآليات الإطفاء لدى الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب والموارد المائية بمؤازرة عناصر الجيش العربي السوري حريقاً شب في حقول قمح محصودة في قرية الصفافة 7 كم شمال جورين في أقصى الريف الشمالي الغربي لحماة إثر قذائف أطلقتها التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريف إدلب.

وأوضح رئيس بلدية الصفافة لمراسلة سانا أنه “تم إخماد الحريق الذي اندلع جراء قذائف التنظيمات الإرهابية المنتشرة بريف إدلب الجنوبي الغربي” مبيناً أنه “تمت السيطرة على النيران وتجري حالياً مراقبة بؤرها على مدار الساعات المقبلة”.

بدوره أوضح فايز محمد مدير الموارد الطبيعية في الهيئة في تصريح مماثل أن “مساحة الأراضي التي طالها الحريق محدودة واقتصرت على مواقع من حقول الأقماح غير المحصودة وأكوام التبن”.

سانا

استشهاد عامل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في قلقيلية

وزارة الصحة الفلسطينية تفيد باستشهاد العامل الفلسطيني نبيل غانم برصاص قوات الاحتلال قرب جدار الفصل العنصري جنوب قلقيلية.

استشهد عامل فلسطيني، اليوم الأحد، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، قرب جدار الفصل العنصري جنوب قلقيلية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأنّ العامل نبيل غانم، من سكان نابلس، استشهد برصاص الاحتلال أثناء محاولته الدخول عبر بوابة “جلجولية”.

وأشارت وسائل إعلام محلية إلى أنّ قوات الاحتلال لا تزال تحتجز جثمان غانم (53 عاماً)، من سكان قرية صرة، في مستشفى “مئير” في “كفار سابا” داخل الأراضي المحتلة.

هذا ونعت حركة الجهاد الإسلامي الشهيد غانم، مؤكدةً أنّ “هذا الاستهداف الإجرامي لأبناء شعبنا دون أي اعتبار إنساني للمدنيين والعزَّل، يكشف السياسة الإرهابية لهذا المحتل، الذي لا ينفك عن ممارساته واعتداءاته”.

وشددت الحركة على “ضرورة العمل على حماية أبناء شعبنا أمام هذا الإجرام”، داعيةً إلى “وحدة شعبنا وقواه الوطنية، واستمرار المقاومة بأشكالها كافة وخاصة المسلحة، لردع المحتل وقطعان المستوطنين الذين يعيثون فساداً وخراباً”.

الميادين

مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية وأدوا طقوساً تلمودية في باحاته، واستمعوا لشروحات حول “الهيكل” المزعوم.

الميادين

مواجهات على مدخل بيت أمر بعد استفزازات للمستوطنين

اندلعت، الليلة، مواجهات بين شبان وجنود الاحتلال على مدخل بلدة بيت امر شمال الخليل، بعد استفزازات للمستوطنين.

وافاد الناشط الاعلامي في بيت امر محمد عياد عوض، ان مجموعة من المستوطنين اوقفت سياراتهم على مدخل البلدة، وشرعوا في استفزاز المواطنين، حيث قام مجموعة من المستوطنين بينهم المستوطن المتطرف “عوفر” بمحاولة وضع العلم الإسرائيلي على مدخل البلدة، وحينما حاول المواطنين التصدي لهم تدخل جنود الاحتلال واندلعت مواجهات.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 19-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد  19/6/2022 المحتويات مقتل وإصابة ...