أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 20-6-2021

التقرير الصحفي 20-6-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد 20/6/2021

المحتويات

  1. الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي
  2. الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 32 شاحنة من القمح من الجزيرة السورية إلى قواعده شمال العراق
  3. الاحتلال التركي يعتدي بالقذائف على مرعناز وتل رفعت بريف حلب الشمالي
  4. مركز المصالحة الروسي يرصد 34 انتهاكا في إدلب بسوريا
  5. مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) وإصابة 3 آخرين شمال دير الزور
  6. وقفة تضامنية لأهالي بلدة صوران والعشائر العربية مع أبناء منبج ضد ممارسات ميليشيا (قسد) والاحتلالين الأمريكي والتركي
  7. الصحة: تسجيل 41 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 10 حالات ووفاة 4
  8. مستوطنون يعتدون على أهالي حي الشيخ جراح
  9. اعتقال 3 مواطنين وإصابة آخرين في القدس خلال وقفة منددة بالإساءة للرسول


الرئيس الأسد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب إبراهيم رئيسي

بعث السيد الرئيس بشار الأسد اليوم برقية تهنئة إلى الرئيس الإيراني المنتخب السيد إبراهيم رئيسي بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وقال الرئيس الأسد في برقيته: إنه لمن دواعي سروري أن أتقدم إليكم، باسمي وباسم الشعب العربي السوري، بأحر التهاني القلبية بمناسبة نيلكم ثقة الشعب الإيراني الصديق وفوزكم في الانتخابات الرئاسية، سائلاً الله العلي القدير لكم النجاح والتوفيق في مسؤولياتكم الجديدة واستكمال نهج الثورة الإسلامية في قيادة مسيرة بلادكم نحو المزيد من الازدهار والتقدم في جميع المجالات لما فيه خير وصالح الشعب الإيراني المقاوم والصامد في وجه كل المخططات والضغوطات التي تستهدف كسر إرادته وسلبه قراره المستقل.

وأضاف الرئيس الأسد: أغتنم هذه المناسبة لأعرب لكم عن اهتمامنا وحرصنا على العمل معكم من أجل تعزيز مسار العلاقات الثنائية المبنية على عقود طويلة من الصداقة التاريخية والتفاهم المتبادل والمصالح المشتركة بين الجمهورية العربية السورية والجمهورية الإسلامية الإيرانية.

سانا

الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 32 شاحنة من القمح من الجزيرة السورية إلى قواعده شمال العراق

واصل الاحتلال الأمريكي سرقة الثروات الوطنية السورية وأخرج مساء اليوم رتل شاحنات محملة بالحبوب السورية المسروقة إلى شمال العراق عبر معبر الوليد غير الشرعي .

وذكرت مصادر محلية من قرية السويدية في ريف اليعربية شمال شرق الحسكة لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من 32 آلية من الشاحنات المحملة بالقمح السوري المسروق خرج عبر معبر الوليد غير الشرعي برفقة عدد من سيارات ميليشا قسد باتجاه الأراضي العراقية.

وأخرج الاحتلال الأمريكي في الخامس عشر من الشهر الجاري رتلاً من الشاحنات المحملة بالقمح المسروق من ضمن مئات الشاحنات المحملة بالقمح السوري المسروق والثروات الباطنية التي أخرجها الاحتلال على مدى الأشهر الأخيرة بالتنسيق مع ميليشيا “قسد” المدعومة منه إلى الأراضي العراقية.

سانا

الاحتلال التركي يعتدي بالقذائف على مرعناز وتل رفعت بريف حلب الشمالي

واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين اعتداءاتها على قرى وبلدت ريف حلب الشمالي حيث قصفت اليوم قرية مرعناز ومدينة تل رفعت .

وذكرت مصادر محلية لمراسل سانا أن “قوات الاحتلال التركي ومجموعات إرهابية تابعة له اعتدت بعدد من القذائف الصاروخية خلال الساعات الماضية على قرية مرعناز ومدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي ما أدى إلى أضرار مادية في ممتلكات الأهالي والحقول الزراعية”.

واندلعت الحرائق في مساحات واسعة من الحقول المزروعة بالقمح والشعير في محيط مدينة تل رفعت في الثامن من الشهر الجاري نتيجة استهدافها بشكل متعمد بالقذائف المدفعية الثقيلة والقذائف الصاروخية من قبل قوات الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيين.

سانا

مركز المصالحة الروسي يرصد 34 انتهاكا في إدلب بسوريا

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن رصده 34 انتهاكا من جانب المسلحين في منطقة وقف التصعيد في إدلب شمال غربي سوريا.

وقال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة اللواء البحري فاديم كوليت في بيان له يوم الجمعة، إن مسلحي تنظيم “جبهة النصرة” في سوريا نفذوا 21 عملية قصف في محافظة إدلب و6 عمليات في محافظة اللاذقية و5 عمليات في حماة وعمليتين في حلب.

وفي وقت سابق، ذكر المركز الروسي أن الجماعات المسلحة الناشطة في المنطقة نقلت عناصرها ومدرعات إلى قريتين داخل محافظة إدلب، وتم تكثيف الهجمات ضد مواقع القوات السورية انطلاقا منهما.

وأشار المركز الروسي إلى أن القوات الحكومية السورية رصدت ارتفاعا في عدد الهجمات التي تتعرض لها مواقعها.

روسيا اليوم

مقتل مسلح من ميليشيا (قسد) وإصابة 3 آخرين شمال دير الزور

قتل مسلح من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وأصيب ثلاثة آخرون باستهداف الفصائل الشعبية سيارة عسكرية تابعة للميليشيا بريف دير الزور الشمالي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن “عبوة ناسفة استهدفت سيارة لميليشيا (قسد) في بلدة محيميدة شمال مدينة دير الزور وأدت إلى مقتل مسلح من الميليشيا وإصابة 3 آخرين وإعطاب السيارة”.

سانا

وقفة تضامنية لأهالي بلدة صوران والعشائر العربية مع أبناء منبج ضد ممارسات ميليشيا (قسد) والاحتلالين الأمريكي والتركي

أقام أهالي بلدة صوران في ريف حلب الشرقي والعشائر العربية اليوم وقفة تضامنية مع أبناء مدينة منبج ضد ممارسات ميليشيا “قسد” والاحتلالين الأمريكي والتركي للأراضي السورية.

وأكد البيان الختامي للوقفة أن الدماء الطاهرة التي روت أرض مدينة منبج العربية الأبية هي انتصار للوطن ولعزة وكرامة كل مواطن سوري ولا تخضع للمساومة ولا ثمن لها إلا بتحرير الأرض من دنس الاحتلال الأمريكي والتركي وأذنابه القتلة والمجرمين من ميليشيا “قسد” واتباعها.

وأضاف البيان أن ميليشيا “قسد” المجرمة والعصابات العاملة معها وجهت سلاح الغدر نحو صدور أبنائنا الميامين العزل من السلاح في مجزرة تم ارتكابها عمداً وعن سابق إصرار وتصميم لترويع الأهالي والاستمرار باحتلال الأرض والاستيلاء على خيراتها وأي صلح أو مفاوضات مع القتلة سيؤدي حتماً لاستمرار القمع للأهالي والاحتلال للأراضي.

ودعا الأهالي في بيانهم إلى خروج المجرمين والقتلة من أرض منبج الطاهرة دون أي مفاوضات أو مساومات على أرواح الشهداء وإنما بطرد المحتل وأذنابه من عملاء وخونة مجددين الثقة برجال الجيش العربي السوري لتحرير كل شبر محتل من أراضي سورية وتحقيق النصر على الأعداء.

سانا

الصحة: تسجيل 41 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 10 حالات ووفاة 4

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 41 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 10 حالات ووفاة 4 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 25076 شفيت منها 21727 وتوفيت1841 حالة.

سانا

مستوطنون يعتدون على أهالي حي الشيخ جراح

اعتدى مستوطنون، مساء السبت، على أهالي حي الشيخ جراح، وهاجموا منازل المواطنين القريبين من البيوت التي استولوا عليها عنوة في الحي الواقع شمال القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن المواطنين تصدوا للمستوطنين، إلا أن جيش وشرطة الاحتلال اعتدوا على الأهالي بإطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوبهم.

وناشد أهالي حي الشيخ جراح عبر فيديوهات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، المواطنين المقدسيين بالتوجه للحي من أجل الوقوف إلى جانبهم ومساندتهم أمام هجوم المستوطنين.

معا

اعتقال 3 مواطنين وإصابة آخرين في القدس خلال وقفة منددة بالإساءة للرسول

أصيب عدد من المواطنين بجروح، واعتقل 3 مواطنين، مساء اليوم السبت، إثر اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مشاركين بوقفة منددة باساءة مستوطنين للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، قرب باب العامود بالقدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتدوا بشكل وحشي على المشاركين في الوقفة، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاههم، كما هاجموا عددا من المشاركين برش غاز الفلفل في وجوههم.

وأضافوا أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا وفتاتين لم تعرف هويتهم بعد، واقتدهم إلى مركز تحقيق المسكوبية.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...