أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 20-4-2022

التقرير الصحفي 20-4-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  20/4/2022

المحتويات

  1. لليوم الثاني.. الاحتلال التركي يجدد اعتداءه بالمدفعية على بلدة أبو راسين شمال الحسكة
  2. أهالي قرية مشيرفة بريف القامشلي يطردون رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي
  3. مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) في هجوم غرب الرقة
  4. استشهاد مدني بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في ريف سلمية
  5. مقتل 3 نساء بالرصاص في “مخيم الهول” شمال سوريا
  6. المستوطنون الإسرائيليون يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى
  7. بعد اجتماع في غزة.. المقاومة الفلسطينية تدعو إلى رفع حالة الاستنفار في صفوفها
  8. إصابة عشرات الفلسطينيين خلال تصديهم للاحتلال في برقة

 

لليوم الثاني.. الاحتلال التركي يجدد اعتداءه بالمدفعية على بلدة أبو راسين شمال الحسكة

لليوم الثاني واصلت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين اعتداءاتها بالمدفعية على بلدة أبو راسين ومحيطها بريف الحسكة الشمالي.

وأفادت مصادر محلية من البلدة لمراسل سانا بأن “الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين قصفوا بالمدفعية لليوم الثاني على التوالي بلدة أبو راسين ما تسبب بأضرار مادية في المنازل والممتلكات”.

وبينت المصادر أن بلدة ابو راسين شهدت خلال الساعات الماضية “حركة نزوح لعشرات الأسر جراء العدوان الذي طال منازل المدنيين وتسبب بأضرار مادية كبيرة فيها لافتة إلى أن أغلبية من بقوا فيها ينامون خارج المنازل خوفا من العدوان الوحشي على البلدة”.

وأشارت إلى أن الخوف بات الهاجس الأكبر لأبناء البلدة الذين أصبحوا بين مطرقة المحتل التركي ومرتزقته من طرف وممارسات ميليشيا “قسد” المرتهنة للأمريكي من طرف آخر.

وفي السياق لفتت المصادر إلى أن المحتل التركي جلب تعزيزات كبيرة لمرتزقته من عمق المناطق التي ينتشر فيها بريف رأس العين الشرقي إلى خطوط التماس الفاصلة مع الجيش العربي السوري وعمد إلى حفر خنادق في المنطقة وزيادة التحصينات ما ينذر بتصعيد عدوانه خلال الفترة القادمة.

سانا

أهالي قرية مشيرفة بريف القامشلي يطردون رتلاً لقوات الاحتلال الأمريكي

تصدى أهالي قرية مشيرفة في منطقة القامشلي بمساندة حاجز للجيش العربي السوري لرتل عسكري تابع لقوات الاحتلال الأمريكي حاول عبور القرية باتجاه الطريق الدولي (إم فور) وطردوه خارج المنطقة.

وأفادت مصادر محلية لمراسلة سانا بأن “رتلاً مؤلفاً من خمس مدرعات لقوات الاحتلال الأمريكي ترافقها سيارة نوع (بك آب) لميليشيا (قسد) حاولت دخول قرية مشيرفة باتجاه قرية صالحية حرب فتصدى له أهالي قرية مشيرفة ورشقوه بالحجارة وطردوه خارج المنطقة.

واعترض أهالي قريتي الدعدوشية وشركو في ريف الحسكة أمس بمساندة حاجز للجيش العربي السوري 4 مدرعات لقوات الاحتلال الأمريكي وطردوها خارج المنطقة.

سانا

مقتل وإصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) في هجوم غرب الرقة

قتل مسلحان من ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي وأصيب آخرون بهجوم شنته الفصائل الشعبية غرب مدينة الرقة.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن الفصائل الشعبية استهدفت بعبوة ناسفة سيارة عسكرية تابعة لمسلحين من ميليشيا “قسد” على طريق الرومانية غرب مدينة الرقة ما أسفر عن مقتل مسلحين اثنين وإصابة آخرين بجروح متفاوتة وتدمير السيارة.

وانفجرت عبوة ناسفة الجمعة الماضي بسيارة للميليشيا قرب محطة الفروسية غرب مركز مدينة الرقة ما أدى إلى إصابة اثنين من مسلحي الميليشيا كانا بداخلها وإعطاب السيارة.

سانا

استشهاد مدني بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في ريف سلمية

استشهد مدني جراء انفجار لغم ـرضي من مخلفات إرهابيي تنظيم “داعش” بسيارته في ريف حماة الشرقي.

وذكر مصدر في قيادة الشرطة في حماة لمراسل سانا أن لغماً ارضياً من مخلفات إرهابيي “داعش” انفجر صباح اليوم بسيارة مدنية في قرية أبو لفة التابعة لناحية الرهجان بريف سلمية الشمالي الشرقي ما تسبب باستشهاد مدني.

سانا

مقتل 3 نساء بالرصاص في “مخيم الهول” شمال سوريا

قتلت ثلاث نساء بالرصاص في “مخيم الهول” الذي يضم عوائل لأعضاء من تنظيم “داعش” ويقع تحت سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في شمال سوريا.

وفي عمليات قتل جديدة في المخيم الذي يُعد من أكبر المخيمات في المنطقة، عُثر على جثث 3 نساء داخل المخيم الواقع شرقي محافظة الحسكة، إحداهن لاجئة من الجنسية العراقية، فيما لا تزال هوية الجثتين الأخريين مجهولة، حسبما نقلت وكالة “سبوتنيك” عن مصادر محلية.

وأوضحت المصادر للوكالة أن القاطنين في القطاع الأول من مخيم الهول (45 كم شرقي الحسكة)، والخاص باللاجئين العراقيين، “عثروا فجر اليوم الاثنين، على جثة امرأة عراقية قتلت ضمن خيمتها، والعثور بعد ساعات على جثتي امرأتين أخريين في القطاع الرابع مرميتين بالقرب من جامع القطاع قتلتا بالطريقة نفسها”.

روسيا اليوم + سبوتنيك

المستوطنون الإسرائيليون يجددون اقتحامهم للمسجد الأقصى

اقتحم مستوطنون إسرائيليون، اليوم الثلاثاء، ساحات المسجد الأقصى بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، لليوم الثالث على التوالي.

واقتحم العشرات من عناصر الشرطة الإسرائيلية ساحات المسجد، وانتشروا فيها، قبل وقت قصير من بدء اقتحامات المستوطنين.

وأجبرت الشرطة المصلّين على إخلاء ساحات المسجد بشكل كامل، قبل أن تبدأ بتسهيل اقتحام المستوطنين له عبر مجموعات تضم كلا واحدة منها عشرات المستوطنين.

الميادين

بعد اجتماع في غزة.. المقاومة الفلسطينية تدعو إلى رفع حالة الاستنفار في صفوفها

عقدت القوى والفصائل الفلسطينية، مساء اليوم الثلاثاء، اجتماعاً جديداً بدعوة من رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة، يحيي السنوار، ضمن حالة الانعقاد الدائم التي أعلنتها الأسبوع الماضي، ولتقييم الفترة السابقة وكيفية مواجهة التحديات خلال الأيام المقبلة، وما قد تحمله من خطورة شديدة على شعبنا ومقدساته.

وبعد انتهاء الاجتماع، أعلنت الفصائل الفلسطينية “رفع حالة الاستنفار العام في صفوفها، وفي كل المستويات، تحسباً لأي عدوان جديد على المسجد الأقصى، أو ارتكاب حماقات جديدة من جانب الاحتلال والمستوطنين”.

ودعت الفصائل، في بيان، إلى “استمرار حالة الاشتباك الدائمة في كل أشكالها مع العدو، في الضفة الغربية والقدس والخليل، دفاعاً عن المقدسات، ورفضاً للاحتلال والاستيطان والتهويد”.

ودعت “الشعب الفلسطيني في كل مكان إلى النفير العام، وشد الرحال إلى المسجد الأقصى والرباط فيه، طوال ساعات الليل والنهار، حماية له من اقتحامات المستوطنين، وتحسباً لأي محاولة صهيونية لإقامة الطقوس التلمودية، التي تحاول الجماعات اليهودية المتطرفة إقامتها”.

وأكّدت الفصائل أنّ “الهجمة الشرسة، التي تستهدف القدس والمسجد الأقصى، لن تقتصر على اليومين المتبقيين من عيد الفصح اليهودي، وهي مستمرة خلال الثلث الأخير من شهر رمضان، والأيام التي تلي عيد الفطر”.

وفي السياق ذاته، “حذرت من دعوات اليمين المتطرف إلى تنظيم مسيرة الأعلام الاستفزازية، التي كانت أحد الدوافع إلى معركة سيف القدس في العام الماضي”.

ووجَّهت الفصائل تحية إلى المقاومة الفلسطينية على تصديها الجريء للعدوان الصهيوني على غزة الليلة الماضية، مؤكدة أنّ “الشعب الفلسطيني وكل القوى الوطنية والإسلامية لن يتخلوا عن أهل الشهداء، وستكون المقاومة على أهبة الاستعداد لحمايتهم”، محذرةً، في الوقت ذاته، من أي مساس بوالد الشهيد رعد خازم وكل عوائل الشهداء.

الميادين

إصابة عشرات الفلسطينيين خلال تصديهم للاحتلال في برقة

اندلعت، اليوم الثلاثاء، مواجهات في بلدة برقة شمال الضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع مسيرة للمستوطنين إلى مستوطنة “حومش” المخلاة.

وأفادت مراسلة الميادين بأنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي باتجاه المواطنين والطواقم الصحافية في برقة.

وقالت مصادر محلية لوكالة “صفا” إنّ عشرات الشبان تصدوا لقوات الاحتلال التي تتواجد عند المدخل الغربي لبلدة برقة، الذي أغلقه الاحتلال صباحاً بالسواتر الترابية، ما أدى إلى وقوع حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 22-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  22/6/2022 المحتويات خروج محطة ...

التقرير الصحفي 21-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  21/6/2022 المحتويات استشهاد أحد ...

التقرير الصحفي 20-6-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  20/6/2022 المحتويات الرئيس الأسد ...