أخبار عاجلة
الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 20-11-2022

التقرير الصحفي 20-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

 إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاحد  20/11/2022

المحتويات

  1. استشهاد أربعة عسكريين وإصابة آخر جراء عدوان إسرائيلي على بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية
  2. العثور على جثث قتلى أبرز متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في حي طريق السد بدرعا
  3. إصابة عدد من الفلسطينيين بينهم طفلة جرّاء اعتداءات المستوطنين في الخليل
  4. اصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال بنابلس
  5. الاحتلال يداهم بلدة إذنا ويعتقل 3 مواطنين
  6. تشييع جثمان الشهيد الفتى هيثم مبارك في قرية أبو فلاح
  7. إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال غرب جنين
  8. فلسطين تطالب بإجراءات دولية وأميركية لوقف ارهاب المستوطنين
  9. “نادي الأسير”: الاحتلال اعتقل أكثر من 750 طفلاً فلسطينياً هذا العام


استشهاد أربعة عسكريين وإصابة آخر جراء عدوان إسرائيلي على بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية

استشهد أربعة عسكريين وأصيب آخر ووقعت بعض الخسائر المادية جراء عدوان إسرائيلي جوي على بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أنه “حوالي الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من فوق البحر المتوسط من اتجاه بانياس مستهدفاً بعض النقاط في المنطقة الوسطى والساحلية وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان”.

وأضاف المصدر إن العدوان أدى إلى “استشهاد أربعة عسكريين وإصابة آخر بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”

يذكر أنه استشهد عسكريان وأصيب ثلاثة آخرون بجروح في الـ13 من الشهر الجاري جراء عدوان إسرائيلي جوي من اتجاه  طرابلس الهرمل شمال لبنان على مطار الشعيرات بريف حمص الشرقي.

سانا

العثور على جثث قتلى أبرز متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي في حي طريق السد بدرعا

خلال متابعتها عمليات التمشيط والتفتيش في حي طريق السد بمدينة درعا، عثرت الجهات المختصة على جثث قتلى أبرز متزعمي تنظيم (داعش) الإرهابي، ممن كانوا متحصنين داخل الحي خلال العملية الأمنية التي انتهت بالسيطرة على الحي، وتطهيره من فلول التنظيم التكفيري.

وذكر مصدر أمني لـ سانا أن “من أبرز الإرهابيين الذين تم العثور على جثثهم داخل الحي الإرهابي محمد قاسم صبيحي الملقب بـ (أبو طارق قاسم النيران) المنفذ للعديد من الجرائم والمجازر في محافظة درعا، والتي كان أبرزها مجزرة مخفر شرطة المزيريب بريف درعا الغربي التي راح ضحيتها 9 شهداء من عناصر المخفر”.

ولفت المصدر إلى أن من الإرهابيين القتلى الذين تم التعرف عليهم من يسمى الأمير العام لتنظيم (داعش) في درعا البلد، وهو الإرهابي أبو حمزة الشامي، إضافة إلى الأمير العسكري للتنظيم أبو سالم الديري.

سانا

إصابة عدد من الفلسطينيين بينهم طفلة جرّاء اعتداءات المستوطنين في الخليل

هاجمت مجموعات من المستوطنين بقيادة عضو الكنيست المتطرف، إيتمار بن غفير، وحماية “جيش” الاحتلال، المواطنين وسط مدينة الخليل،  ما أدى إلى إصابة عدد من الفلسطينيين بينهم طفلة.

واعتدى المستوطنون على المحال التجارية والمنازل في أحياء تل رميدة، جابر، السلايمة، شارع الشهداء، وشارع الشلالة الأوسط بحماية كبيرة من قوات الاحتلال الإسرائيلية، وحينما حاول مواطنون صد هجوم المستوطنين، قام جنود الاحتلال بإطلاق الرصاص باتجاه المواطنين.

الميادين

اصابة شاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال بنابلس

أصيب، فجر اليوم السبت، شاب بالرصاص الحي الذي أطلقته قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلس.

وقال الهلال الأحمر بأن قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت البلدة القديمة بنابلس، وسط اندلاع مواجهات، أُصيب خلالها شاب بالرصاص الحي في القدم، وجرى نقله إلى إحدى المستشفيات، ووصفت حالته بالمستقرة.

معا

الاحتلال يداهم بلدة إذنا ويعتقل 3 مواطنين

داهمت قوة من جيش الإحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، بلدة إذنا واعتقلت 3 مواطنين بعد اقتحام منازلهم.

وذكرت مصادر محلية انه تم اعتقال: أحمد محمد بشير ونجله عمر 20 عاما، وعبيدة عبد الجبار أبو جحيشه 27 عاما، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

معا

تشييع جثمان الشهيد الفتى هيثم مبارك في قرية أبو فلاح

شيعت جماهير شعبنا في قرية أبو فلاح شمال شرق رام الله، اليوم السبت، جثمان الشهيد الفتى هيثم مبارك (17 عاما)، إلى مثواه الأخير في مقبرة القرية.

وانطلق موكب جنائزي مهيب من أمام مجمع فلسطين الطبي، وصولا إلى منزل عائلته في القرية، حيث ألقت نظرة الوداع الأخيرة عليه، قبل أن ينقل محمولا على الأكتاف إلى المسجد، مرددين الهتافات الغاضبة والمنددة بالجرائم التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق شعبنا، حيث أدى المشيعون الصلاة على جثمانه الطاهر، قبل أن يوارى الثرى في مقبرة القرية.

وكان الفتى مبارك قد استشهد برصاص قوات الاحتلال، في الثامن من شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، عند مدخل قرية بيتين شرق رام الله، واحتجز الاحتلال جثمانه في ثلاجاته حتى عصر أمس الجمعة.

معا

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال غرب جنين

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، مساء السبت، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية زبوبا، كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية رمانة غرب جنين.

وأفادت مصادر أمنية، بأن المواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال لقرية زبوبا، حيث أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام المسيل للدموع صوب المواطنين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، عولجوا ميدانيا.

وأضافت أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضا قرية رمانة، وكثفت من انتشارها العسكري في محيط قرى وبلدات غرب جنين.

سانا

فلسطين تطالب بإجراءات دولية وأميركية لوقف ارهاب المستوطنين

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، اقتحام ميليشيا المستوطنين وعناصرهم الارهابية بقيادة عضو الكنيست المتطرف ايتمار بن غفير للبلدة القديمة من الخليل منذ يوم أمس، وارتكابهم أبشع الاعتداءات العنصرية بحق المواطنين والمنازل والمحلات التجارية، ورفعهم للشعارات العنصرية المعادية للفلسطينيين والعرب.

وحملت الخارجية في بيان صحفي، السبت، حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم وتداعياتها على ساحة الصراع، واعتبرتها دعوة علنية لتفجير ساحة الصراع وادخالها في دوامة من العنف يصعب السيطرة عليها.

وطالبت المجتمع الدولي والادارة الأميركية بإدانة هذه الاعتداءات واتخاذ ما يلزم من الاجراءات التي يفرضها القانون الدولي لوقفها فورا ومنع تكرارها، والدول كافة بما فيها تلك التي تدعي الحرص على مبادئ حقوق الانسان وعملية السلام على أساس حل الدولتين لاعتماد منظمات المستوطنين الارهابية ومن يقف خلفها على قوائم الارهاب لديها ومنع قياداتها وعناصرها من دخول أراضيها، واتخاذ الخطوات القانونية والعقوبات والضغط على دولة الاحتلال لتفكيكها وتجفيف مصادر تمويلها.

ورأت أن فشل المجتمع الدولي في هذا الاختبار سيفتح الباب امام المزيد من جرائم المستوطنين وعناصرهم الارهابية ضد المواطنين الفلسطينيين العزل وأرضهم وممتلكاتهم ومقدساتهم، وسيدفع بالمستوطنين لارتكاب المزيد من الجرائم الجماعية ومواصلة اعتداءاتهم الهمجية ضد ابناء شعبنا، بما يؤدي إلى تفويت أي فرصة لتحقيق التهدئة واستعادة الافق السياسي لحل الصراع.

معا

“نادي الأسير”: الاحتلال اعتقل أكثر من 750 طفلاً فلسطينياً هذا العام

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت أكثر من 9300 طفل فلسطيني تقل أعمارهم عن 18 عاماً منذ العام 2015، وفق بيان أصدره النادي عشية يوم الطفل العالمي الموافق 20 تشرين الثاني/نوفمبر.

وأوضح نادي الأسير أنّ “الجيش الإسرائيلي اعتقل نحو 750 طفلاً منذ بداية العام الجاري، ما زال 160 منهم رهن الاعتقال”، مشيراً إلى وجود جرحى من بين المعتقلين تعرضوا لإطلاق نار قبل وأثناء اعتقالهم.

وذكر البيان أنّ من بين الأطفال 3 فتيات، و5 أطفال رهن الاعتقال الإداري (بلا تهمة أو أحكام قضائية).

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

التقرير الصحفي 23-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاربعاء  23/11/2022 المحتويات الاحتلال الأمريكي ...

التقرير الصحفي 22-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الثلاثاء  22/11/2022 المحتويات الرئيس الأسد: ...

التقرير الصحفي 21-11-2022

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني  إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاثنين  21/11/2022 المحتويات استشهاد عدد ...