الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 20-11-2021

التقرير الصحفي 20-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

السبت 20/11/2021

المحتويات

  1. التنظيمات الإرهابية تعتدي بالقذائف على بلدة في ريف حماة
  2. استشهاد طفلين بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في تدمر
  3. مركز المصالحة الروسي: 5 انتهاكات من قبل المسلحين
  4. إصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) في هجوم للفصائل الشعبية
  5. بوتين: روسيا شاركت بشكل مباشر بالقضاء على الإرهاب الدولي في سورية
  6. الأمم المتحدة وروسيا: عدم تسييس ملف المساعدات الإنسانية إلى سورية
  7. قرار أممي يؤكد سيادة السوريين في الجولان المحتل والشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة على مواردهم الطبيعية
  8. 128 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 90 حالة ووفاة 4 حالات
  9. مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيسوية
  10. إصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم


التنظيمات الإرهابية تعتدي بالقذائف على بلدة في ريف حماة

جددت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف إدلب اعتداءاتها على القرى والبلدات الآمنة في ريف حماة باستهدافها منازل المواطنين في قرية جورين بعدد من القذائف الصاروخية.

وذكر مراسل سانا في حماة أن “التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف ادلب استهدفت بـ 5 قذائف صاروخية منازل المواطنين في بلدة جورين التابعة لسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي ما أدى إلى وقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات”.

سانا

استشهاد طفلين بانفجار لغم من مخلفات إرهابيي (داعش) في تدمر

استشهد طفلان وأصيب آخران إثر انفجار لغم أرضي مساء اليوم من مخلفات تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة الجمعيات السكنية بمدينة تدمر.

وأفاد مدير الهيئة العامة لمشفى تدمر الوطني الدكتور وليد عودة لمراسل سانا بأن كادر مشفى تدمر الوطني أجرى الإسعافات اللازمة للمصابين اللذين تعرضا لجروح وسحجات مختلفة نتيجة انفجار اللغم قبل أن يتم نقلهما إلى مشافي حمص.

سانا

مركز المصالحة الروسي: 5 انتهاكات من قبل المسلحين

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا عن رصده 5 عمليات لإطلاق النار من قبل المسلحين في منطقة وقف التصعيد بإدلب، وإصابة عسكري سوري واحد بجروح.

وقال المركز الروسي في بيان نشر على صفحة وزارة الدفاع الروسية على “فيسبوك” يوم الجمعة، إنه “خلال اليوم الأخير تم رصد 5 حالات لإطلاق النار من قبل جماعة “جبهة النصرة” الإرهابية”.

وأشار إلى أنه رصد عمليتي قصف في  محافظتي حلب واللاذقية وحالة واحدة في محافظة إدلب.

وأشير في البيان إلى أن الشرطة العسكرية الروسية سيّرت دوريات على 3 مسارات في محافظات حلب والحسكة ودير الزور، لمراقبة وقف إطلاق النار بموجب مذكرة التفاهم الروسية التركية حول سوريا الموقعة في 2019.

روسيا اليوم

إصابة عدد من مسلحي ميليشيا (قسد) في هجوم للفصائل الشعبية

أصيب عدد من مسلحي ميليشيا “قسد” المدعومة من قوات الاحتلال الأمريكي جراء هجوم استهدف آلية لهم بريف الحسكة الجنوبي الغربي.

وذكرت مصادر محلية لـ سانا أن هجوماً نفذته الفصائل الشعبية بعبوة ناسفة استهدف سيارة تابعة لميليشيا “قسد” على طريق “أبيض” جنوب غرب الحسكة أدى إلى إصابة عدد من مسلحي الميليشيا واحتراق السيارة.

سانا

بوتين: روسيا شاركت بشكل مباشر بالقضاء على الإرهاب الدولي في سورية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بلاده شاركت بشكل مباشر في القضاء على الإرهاب الدولي في سورية وإعادة إطلاق عملية حل الأزمة فيها.

وقال بوتين في خطاب ألقاه اليوم أثناء اجتماع موسع عقد في مقر وزارة الخارجية الروسية إن “روسيا شاركت بشكل مباشر في القضاء على الإرهاب الدولي في سورية وإعادة إطلاق عملية حل الأزمة فيها تحت رعاية الأمم المتحدة ضمن إطار صيغة أستانا بالتعاون مع الدول الضامنة”.

وأشار بوتين إلى ضرورة أن تساعد الدبلوماسية الروسية في عودة العلاقات بين سورية والدول العربية الأخرى وقال “يجب أن تواصل الدبلوماسية الروسية الإسهام في تطبيع العلاقات بين سورية والدول العربية وعودتها إلى جامعة الدول العربية في أسرع وقت ممكن وجذب المساعدات الدولية بغية تحسين الوضع الإنساني فيها”.

إلى ذلك دعا بوتين القائمين على الدبلوماسية الروسية إلى العمل على مواجهة المحاولات الغربية للانفراد بالقرارات الدولية وفرض الإملاءات.

سانا

الأمم المتحدة وروسيا: عدم تسييس ملف المساعدات الإنسانية إلى سورية

بحث نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين مع مهند هادي المنسق الإقليمي لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية للأزمة في سورية تطورات الأوضاع فيها وسبل وصول المساعدة الانسانية إلى مستحقيها.

وقالت الخارجية الروسية في بيان إن الجانبين شددا خلال لقاء اليوم على ضرورة حشد المساعدة الإنسانية الدولية الشاملة لجميع المحتاجين في جميع أنحاء البلاد دون تسييس وتمييز وشروط مسبقة.

وأشارت إلى أنه تم إيلاء اهتمام خاص لضمان التنفيذ الكامل لقرار مجلسالأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2585 الذي ينص من بين أمور أخرى على مهام زيادة المساعدة الإنسانية للسوريين وتنفيذ مشاريع الاستعادة المبكرة للبنية التحتية المدنية بما يخفف من تداعيات انتشار وباء كورونا.

وكالات

قرار أممي يؤكد سيادة السوريين في الجولان المحتل والشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة على مواردهم الطبيعية

جددت الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم اعتماد قرار يؤكد السيادة الدائمة للسوريين في الجولان السوري المحتل وسيادة الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة على مواردهم الطبيعية.

واعتمدت اللجنة الثانية المعنية بالمسائل الاقتصادية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة الليلة الماضية القرار السنوي المعنون السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس وللسوريين في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية بأغلبية 157 دولة ومعارضة كيان الاحتلال الاسرائيلي وست دول في حين امتنعت 14 دولة عن التصويت.

وأعاد القرار التأكيد على الحقوق غير القابلة للتصرف للسوريين في الجولان السوري المحتل وللشعب الفلسطيني في مواردهم الطبيعية بما فيها الأرض والمياه وموارد الطاقة.

وتطالب الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بالكف عن استغلال الموارد الطبيعية في الجولان المحتل وفي الأرض الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس أو إتلافها أو التسبب بضياعها أو استنفادها أو تعريضها للخطر.

كما تطالب الجمعية العامة سلطات الاحتلال بوقف جميع الأعمال المضرة بالبيئة بما فيها الأعمال التي يقوم بها المستوطنون الإسرائيليون بما في ذلك إلقاء النفايات بجميع أنواعها في الجولان السوري المحتل وفي الأرض الفلسطينية المحتلة وهو ما يشكل خطراً جسيماً على موارد السكان الطبيعية وتحديداً الموارد من المياه والأرض ويهدد البيئة وصحة المدنيين ومرافقهم.

سانا

128 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 90 حالة ووفاة 4 حالات

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 128 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 90 حالة ووفاة 4 حالات من الإصابات المسجلة بالفيروس.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 46966 شفيت منها 28148 حالة وتوفيت 2693.

سانا

مواجهات مع الاحتلال في بلدة العيسوية

لليوم الثالث على التوالي، اندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال والشبان في بلدة العيسوية، في القدس، احتجاجا على مواصلة احتجاز جثمان الشهيد الطفل عمر أبو عصب.

واقتحمت قوات الاحتلال قبل قليل أحياء البلدة، بعد مواجهات عند مداخلها، واعتلت القوات الأسوار والأمكان العالية.

واطلقت قوات الاحتلال القنابل الصوتية والغازية والأعيرة المطاطية، بكثافة في البلدة، فيما رد الشبان بإلقاء المفرقعات والزجاجات الحارقة، كما اغلقوا عدة شوارع في البلدة.

معا

إصابات بالرصاص والاختناق خلال قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم

أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية، المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 17 عاما لصالح مستوطنة “قدوميم” المقامة على أراضي القرية.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية بالقرية مراد شتيوي، بأن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع بكثافة أثناء اقتحامهم للقرية ولاحقوا الشبان، ما أدى إلى وقوع إصابات بينهم.

معا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التَّحرير الفلسطينيّ في الذِّكرى الرّابعة والسَّبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمرُّ في التّاسعِ والعشرينَ من شهرِ تشرينَ الثّاني من كلِّ عامٍ ذكرى مؤلمةٌ لجماهيرِ أمَّتِنا ...

التقرير الصحفي 28-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 28/11/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 27-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 27/11/2021 المحتويات الاحتلال التركي ...