الرئيسية » الأخبار » التقرير الصحفي 20-10-2021

التقرير الصحفي 20-10-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني

إدارة التوجيه المعنوي والسياسي

الاربعاء  20/10/2021

المحتويات

  1. استمرار التسوية في مدينة الحراك وبلدة الصورة وقرية علما بريف درعا
  2. الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون على محيط تل تمر ورأس العين
  3. أهالي قرية بالقامشلي يعترضون رتلاً عسكرياً لقوات الاحتلال الأمريكي
  4. مقاتلات روسية تشن ضربات على “داعش” في عمق البادية السورية
  5. الصحة: 414 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 100 ووفاة 17 حالة
  6. نقل أسيرين مضربين عن الطعام إلى المستشفى جرّاء تردّي حالتيهما الصحيّتين
  7. شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على المقدسيين في باب العامود
  8. حملة اعتقالات ودهم وتفتيش تقوم بها قوات الاحتلال في الضفة والقدس


استمرار التسوية في مدينة الحراك وبلدة الصورة وقرية علما بريف درعا

لليوم الثاني على التوالي تواصلت عمليات تسوية أوضاع المطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية في مدينة الحراك وبلدة الصورة وقرية علما بريف درعا الشمالي الشرقي وفقاً لاتفاق التسوية الذي طرحته الدولة.

وذكر مراسل سانا في درعا أن “الجهات المختصة بالتعاون مع وحدات الجيش تابعت لليوم الثاني عملية تسوية أوضاع المسلحين والمطلوبين والفارين من الخدمة العسكرية من أبناء مدينة الحراك وبلدة الصورة وقرية علما واستلام السلاح الموجود لدى البعض منهم في مركز تم افتتاحه يوم أمس في الحراك”.

سانا

الاحتلال التركي ومرتزقته يعتدون على محيط تل تمر ورأس العين

جددت قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من التنظيمات الإرهابية عدوانها على القرى والبلدات الآمنة في محيط مناطق تل تمر ورأس العين بريف الحسكة الشمالي الغربي.

وقالت مصادر محلية لمراسل سانا إن قوات الاحتلال التركي ومرتزقتها من الإرهابيين أطلقوا عددا من قذائف المدفعية والصواريخ سقطت في قرى الدردارة وحمرا وتل شنان في محيط تل تمر بريف الحسكة ما تسبب بوقوع أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

ولفتت المصادر إلى أن مناطق انتشار قوات الاحتلال التركي ومرتزقته بريف الحسكة الشمالي شهدت تحركات بين مراكز تواجدها في الجهة المقابلة لخطوط التماس ووصول تعزيزات إلى بعضها قادمة من قواعد الاحتلال التركي في مدينة رأس العين وريفها الشمالي الغربي.

وكثفت قوات الاحتلال التركي بالتعاون مع التنظيمات الإرهابية التي تدعم اعتداءاتها خلال الأسبوعين الماضيين بالقذائف والصواريخ على القرى في محيط تل تمر ورأس العين ففي الـ10 من الشهر الحالي اعتدت على قرى الدردارة وتل جمعة وحمرا وتل شنان في محيط ناحية تل تمر ما أدى إلى تدمير 3 منازل ووقوع أضرار كبيرة بالبنى التحتية.

سانا

أهالي قرية بالقامشلي يعترضون رتلاً عسكرياً لقوات الاحتلال الأمريكي

اعترض أهالي قرية حامو في ريف القامشلي الشرقي عصر اليوم رتلاً تابعاً لقوات الاحتلال الأمريكي حاول المرور بالقرب من القرية وأجبروه على التراجع والعودة من حيث أتى.

ونقلت مصادر محلية من القرية لمراسلة سانا أن رتلاً مؤلفاً من ثلاث مدرعات وسيارة همر حاول المرور إلى مدينة القامشلي عبر الطريق الدولي بالقرب من القرية فقام الأهالي باعتراض الرتل ورموه بالحجارة وأجبروه على التراجع.

وتصدى أهالي قرية حامو بريف القامشلي خلال الأشهر الماضية عدة مرات لأرتال من آليات الاحتلال الأمريكي حاولت الدخول إلى القرية أو المرور محاذاتها وأجبروها بمؤازرة من عناصر الجيش على المغادرة والعودة من حيث أتت.

سانا

مقاتلات روسية تشن ضربات على “داعش” في عمق البادية السورية

نفذت المقاتلات الروسية ضربات جديدة على مناطق انتشار فلول تنظيم “داعش” في عمق البادية السورية، تزامنا مع عمليات تمشيط واسعة ينفذها الجيش السوري.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصادر ميدانية شرق سوريا، أن الطائرات الحربية الروسية جددت غارتها المكثفة، صباح اليوم الثلاثاء مستهدفة مواقع تحصن مسلحي تنظيم “داعش” في منطقة جبل البشري بريف محافظة دير الزور، وفي محيط منطقة الرصافة ضمن بادية الرقة، دون معلومات عن خسائر بشرية إلى الآن.

وأوضحت المصادر أن 6 طائرات حربية روسية عاودت بالتناوب قصف محاور تحرك إرهابيي التنظيم في مناطق مختلفة من البادية السورية بعد توقفها لنحو 24 ساعة.

وأضافت أن القصف الجوي المركز تزامن مع تنفيذ وحدات الجيش السوري عمليات تمشيط واسعة في عمق البادية السورية استهدفت المناطق المحيطة بعشرات القرى في ريف السلمية الشرقي بريف حماة وطريق أثريا خناصر عند باديتي الرقة وحماة، من بقايا فلول تنظيم “داعش”.

وتنفذ القوات الروسية في سوريا، منذ 30 سبتمبر 2015، عملية عسكرية في إطار دعمها جهود الحكومة السورية في مجال محاربة التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها “داعش” و”جبهة النصرة”.

وأسهم الدعم العسكري الروسي في بسط القوات الحكومية السورية السيطرة على نحو 90% من أراضي البلاد.

سبوتنيك  + وكالات

الصحة: 414 إصابة جديدة بكورونا وشفاء 100 ووفاة 17 حالة

أعلنت وزارة الصحة اليوم تسجيل 414 إصابة جديدة بفيروس كورونا في سورية وشفاء 100 حالة ووفاة 17 حالة من الإصابات المسجلة بالفيروس وأوضحت الوزارة في بيان تلقت سانا نسخة منه أن عدد الإصابات المسجلة في سورية بلغ حتى الآن 39902 شفيت منها 25195 حالة وتوفيت 2446 حالة.

سانا

نقل أسيرين مضربين عن الطعام إلى المستشفى جرّاء تردّي حالتيهما الصحيّتين

أعلنت مراسلة الميادين في فلسطين المحتلة أنّ الوضع الصحي للأسير علاء الأعرج، المضرب عن الطعام منذ 73 يوماً، يتدهور على نحو خطير.

واليوم الثلاثاء، أصدرت المحكمة العليا للاحتلال قراراً يقضي برفض تجميد الاعتقال الإداريّ للأسير علاء الأعرج.

وأوضح المحامي جواد بولس، في بيانٍ صادر عن نادي الأسير، اليوم الثلاثاء، أنّ المحكمة استندت بصورة أساسية إلى التقرير الطبيّ الصادر عن مستشفى إسرائيلي، والذي لم يؤكّد أنّ الأسير يواجه احتمال الوفاة المفاجئة.

وقال بولس إنّ “قرار المحكمة المُستند إلى تقرير المستشفى يُشكّل مؤشراً خطيراً على تحوّل سلبي جديد في موقف المحكمة إزاء قضية تجميد قرارات الاعتقال الإداري، وهذا سيؤدي عملياً إلى تضييق الهامش القضائي، الضيّق من أصله”.

يُذكَر أن الأسير الأعرج (34 عاماً)، من طولكرم، وهو مهندس مدني، ويقبع في سجن “عيادة الرملة”، وتعرّض للاعتقال عدة مرات منذ عام 2013، بينها اعتقالات إداريّة. ووصل مجموع سنوات اعتقاله، على نحو متفرق، إلى أكثر من 5 سنوات.

بدورها، أفادت مؤسسات الأسرى بأنه تمّ نقل الأسير هشام أبو هواش، المضرب عن الطعام منذ 64 يوماً، إلى المستشفى أيضاً.

الميادين

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على المقدسيين في باب العامود

تجدَّد إطلاق الرصاص في حي باب العامود وسط مدينة القدس المحتلة من جانب عناصر الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من باب الساهرة، علماً بأن أغلبية المواطنين غادرت محيط البلدة القديمة بعد إغراق المنطقة بالمياه العادمة.

وتواصلت في باب العامود المواجهات التي كانت اندلعت مساء أمس الإثنين، خلال الاحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف.

وشهد باب العامود أمس اعتداءات وتنكيلاً بالمقدسيين من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي، بينما لاحقت القوات العسكرية والخيّالة الشبّان والفِتْية في محيطه، واعتقلوا عدداً منهم، وبينهم طفل.

الميادين

حملة اعتقالات ودهم وتفتيش تقوم بها قوات الاحتلال في الضفة والقدس

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، شابين من طولكرم. وذكر نادي الأسير أن الشابين هما أحمد مطيع سليط (20 عاماً)، وعمر عودة (22 عاماً).

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب فخر خلف (35 عاماً) بعد اقتحام منزله في قرية رنتيس شمال غرب رام الله.

وذكر إبراهيم خلف، شقيق المعتقل فخر خلف، لوسائل إعلام فلسطينية أن “قوة من جيش الاحتلال مكونة من 5 آليات وأكثر من 20 جندياً، طوقت منزل العائلة عند الثانية فجراً، وأجرت عمليات تفتيش في محيطه، ثم حاولوا خلع الباب”.

وأضاف، أن الجنود هاجموه وطلبوا بطاقة هويته حين قام بفتح الباب، ولما تأكدوا أنه ليس المستهدف بالاعتقال، طلبوا منه الدخول وإغلاق الباب، ثم داهموا بيت شقيقه فخر وقاموا باعتقاله.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا، وأصابت شابَين فلسطينيين، واعتقلت آخريْن، وقامت بتفتيش البيوت وإرهاب المواطنين.

الميادين

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بيان رئاسة هيئة أركان جيش التَّحرير الفلسطينيّ في الذِّكرى الرّابعة والسَّبعين لصدور قرار تقسيم فلسطين

تمرُّ في التّاسعِ والعشرينَ من شهرِ تشرينَ الثّاني من كلِّ عامٍ ذكرى مؤلمةٌ لجماهيرِ أمَّتِنا ...

التقرير الصحفي 28-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي الاحد 28/11/2021 المحتويات ميليشيا (قسد) ...

التقرير الصحفي 27-11-2021

رئاسة  هيئة  أركان جيش التحرير الفلسطيني إدارة التوجيه المعنوي والسياسي السبت 27/11/2021 المحتويات الاحتلال التركي ...